أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
العودة   منتدى حلم النسيان > حلم النسيان للشباب و الرياضة > دوري عبداللطيف جميل
الملاحظات

موضوع مغلق
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #1
الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





أعدـآد (~ منور ~)









إيمانا خضع لتدريب انفرادي لليوم الثاني وغادر النادي بعد استبعاده نهائياً
الهلال اختتم تحضيراته للديربي بهدوء.. ولاعبوه تابعوا قمة أوروبا في المعسكر



كتب - فيصل المطرفي

استبعد مدرب نادي الهلال الألماني توماس دول بشكل نهائي محترف الفريق الكاميروني إيمانا من القائمة الأساسية والاحتياطية في مباراة اليوم أمام النصر واكتفى اللاعب أمس بإجراء تدريبات لياقية انفرادية ضمن البرنامج المعد له وغادر اللاعب مقر النادي دون ان يدخل ضمن معسكر الفريق، وكان اللاعب قد تخلف عن أداء التدريب الاسترجاعي المطلوب منه مطلع الأسبوع الجاري وتسبب ذلك في ايقاع عقوبة عليه من جانب مدرب الفريق وتقرر ان يواصل اللاعب اليوم اداء برنامجه اللياقي بشكل انفرادي تحت إشراف مدرب اللياقة.

وكان حارس الفريق الهلالي حسن العتيبي قد سجل اسمه ثاني الغائبين عن الديربي اليوم بعد تعرضه لاصابة في مواجهة فريقه الماضية أمام الأنصار تطلبت وفقا للفحوصات الطبية خضوعه لفترة علاجية تصل لعشرة أيام وسيكون زميله خالد شراحيلي بديلا له في لقاء اليوم المنتظر.

هذا وكان الفريق الهلالي قد انهى مساء امس تحضيراته بمران أحيط بالسرية التامة وتركز على الجانبين اللياقي والترفيهي، وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ونائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضوا شرف النادي الأمير فهد بن محمد، والأمير محمد بن خالد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

من جانب آخر أنهت الإدارة المالية بنادي الهلال صرف المرتبات المتأخرة للاعبين أمس الأول على ان تشرع الأسبوع المقبل في انهاء المرتبات المتأخرة للعاملين.

يذكر ان لاعبي الفريق الهلالي تابعوا قمة مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس بين فريقي برشلونه الإسباني وميلان الإيطالي في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز إلى جانب الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.








الجولة العاشرة من دوري زين السعودي تنطلق اليوم الخميس بلقاءين
ديربي العاصمة يجمع النصر والهلال في مفترق الطرق.. وصدارة الاتفاق في اختبار صحوة الرائد



كتب - عمار العمار

تفتتح مساء اليوم الخميس لقاءات الجولة العاشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم بإقامة لقاءين، على أن تستكمل الجولة على مدى يومين آخرين، وستحفل هذه الجولة العاشرة بإقامة ديربي العاصمة الرياض التي ستجمع النصر بالهلال في الرياض في مهمة صعبة على الفريقين لكسب النقاط، فيما ستجمع المباراة الثانية المتصدر الاتفاق بنظيره الرائد في الدمام.

النصر × الهلال

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم القمة والديربي الشهير بين قطبي الرياض النصر والهلال في مواجهة لن تكون سهلة على الفريقين في ظل الصراع الكبير بينهما والتي ستكون على أشدها هذا المساء رغبة منهما في الفوز التاريخي والتفوق في القمة الجماهيريه الأولى بالمملكة، وتمثّل هذه المباراة مفترقاً للطرق لهما، ففوز النصر سيعيده للمنافسة بعكس خسارته التي ربما تقضي على الأمل بشكل كبير، وكذلك فوز الهلال سيزيد من حظوظه القوية في خطف الصدارة وخسارته ستعرقل مسيرته.

يدخل الفريق النصراوي مستضيف هذا المباراة في ظل أوضاع غير مستقرة وضعته بعيداً عن المنافسة باحتلاله للمركز السادس في الترتيب وبرصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارتين، ويسعى الفريق النصراوي للتشبث بأمله في المنافسة على لقب الدوري الغائب عنه بنظام النقاط منذ عام 1409، وسيعمل على كسب القمة وإسعاد جماهيره وإعادة الثقة مرة أخرى بكسر التفوق الهلالي في السنوات الأخيرة، وسيدخل النصر بطريقته التي انتهجها في المباراتين الماضيتين 4-5-1 والتي تغيّرت معها ملامح الفريق بشكل كبير فتعادل مع الشباب 2-2 وفاز على نجران 3-2، وقدم الفريق خلالهما مستوى رفيع بالاعتماد على تكثيف وسط الملعب من أجل السيطرة على زمام المباراة، ويعتمد الفريق النصراوي في ألعابه على الانطلاقات الجانبية من الأطراف بشكل أكبر عن طريق خالد الغامدي وبينو الذي أسهم في تفوق النصر في المباراتين الماضيتين، ويعتمد النصر كذلك على تحركات ريان بلال كرأس حربة وحيد يزعج الدفاعات برأسياته، ويبرز في الفريق إضافة إلى هذا الثلاثي خالد الزيلعي وعنتر يحيى ومارسيس، وسيفتقد الفريق لخدمات الشاب المميز إبراهيم غالب لانضمامه للمنتخب الأولمبي.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بعد انتصاراته المتتالية والتي أبقته في المنافسة وبقوة على صدارة الترتيب فجمع الفريق 21 نقطة من سبعة انتصارات خمسة منها متتالية كان آخرها على الأنصار بهدفين للا شيء حافظ بها على مركزه الثالث، ويأمل في الخروج بنقاط المباراة التي ستزيد من معنوياته بتخطي منافسة التقليدي نحو خطف المنافسة على لقب الدوري وهو البطل في الموسمين الماضيين، ويعتمد الفريق الهلالي على طريقة 4-5-1 وبتكتيك مختلف نوعاً ما بتغيّرها إلى 4-2-3-1 والهدف منها تكثيف الهجوم من جميع الأماكن، وتكمن القوة الهلالية في خط الوسط بالاعتماد على الاختراقات من العمق بشكل أكبر بفضل مهارة أحمد الفريدي العلامة الفارقة في الفريق وعبد العزيز الدوسري وإيمانا إضافة إلى مهارة الشهلوب في صناعة اللعب، ويبرز إلى جانب هؤلاء أسامة هوساوي ويوسف العربي وعادل هرماش.

الاتفاق × الرائد

وفي الدمام وعلى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد يتطلع الفريق الاتفاقي إلى الحفاظ على صدارته عندما يلاقي الرائد المنتشي بفوزه على القادسية وتحرّره من قيود النقطة الوحيدة، وستكون المباراة مثيرة للغاية بسبب رغبة الفريقين في كسب النقاط الثلاث.

الفريق الاتفاقي واصل تفوقه في الجولة الماضية على حساب التعاون بعد ما أتخم شباكه بخماسية زفّته مرة أخرى لصدارة الترتيب ورفع رصيده إلى 23 نقطة، وواصل الفريق الاتفاقي تقديم عروضه القوية ورغبته القوية في المنافسة على لقب الدوري الذي غاب عنه منذ العام 1407، ويتميّز الفريق الاتفاقي بالجماعية في الأداء والقدرة على التحوّل من الدفاع للهجوم ببراعة وسط تفاهم وتجانس كبير بين لاعبيه، ويلعب الفريق بطريقة 4-4-2، ويبرز في صفوفه الثنائي الهجومي يوسف السالم وتيجالي ولازروني وسياف البيشي وسانتوس وحمد الحمد والطريدي والحارس المتألق فايز السبيعي.

في المقابل يدخل فريق الرائد بعد فوز مهم في الجولة الماضية على القادسية ولكنه بقي في المركز الثالث عشر في الترتيب برصيد 4 نقاط، والخطر ما زال يحاصره إلا أنه تحرَّر من القيود النفسية، وسيساهم هذا الفوز في رفع معنويات لاعبيه من أجل كسب النقاط، ويأمل في تحقيق نتيجة الفوز ليواصل صحوته والتقدم نحو مركز أفضل والابتعاد عن شبح الهبوط، ويبرز في الفريق ديبا العائد من الإصابة والذي سيزج به مدرب الفريق منذ البداية كورقة مهمة في الفريق إلى جانب عصام الراقي وعبد المجيد الرويلي وإبراهيم شراحيلي وأحمد الخير وأحمد مناور وعلي عطيف.







نفى ما تم تداوله حول دول.. عضو إدارة الهلال الناقور لـ(الجزيرة):
نسعى للصدارة عبر بوابة النصر وهذا ما سيفعله ألتراس الزعيم اليوم!



كتب - عبدالله الحربي

قال الأستاد حسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال بأن مباراة فريقه مساء اليوم أمام النصر مهمة بالنسبة للهلال، وذلك لمواصلة البحث عن صدارة دوري زين. وأضاف الناقور في حديثه الخاص لـ(الجزيرة) بأن الهلال عانى كثيرا من التوقفات التي أضرت بالفريق في الدوري والتي جعلتنا لا نقدم المستوى المطلوب باستثناء مباراة الفريق مع الأهلي والتي كسبها برباعية. وقال نتمنى أن يكون الفريق في يومه ونحن نثق بقدرات لاعبيننا. وكشف أن ما تم تداوله في المنتديات خلال يومين بأنها المباراة الأخيرة لتوماس دول مع الفريق غير صحيحة أبدا.. وعن استبعاد الكاميروني إيمانا عن المباراة. ذكر الناقور أن إيمانا لاعب مهم بالفريق ولكن الهلال لا يتاثر بغياب أي لاعب رافضاً تأكيد أو نفي المعلومة. وأشار الناقور إلى ان الالتراس الهلالي سيكون متواجدا وبقوة عبر أهازيح وتشجيع وستكون هناك أعلام كبيرة وأعلام صغيرة وستوزع على الجمهور الهلالي الذي نثق انه سيكون متواجدا وبكثافة مثل ما كان في المباراة الماضية أمام الأنصار في المدينة المنورة ليواصل قيادته للفريق للانتصارات.







بفارق سبع حالات فوز «الزعيم» يسيطر على أجواء الديربي
(151) مواجهة سابقة رسمياً وودياً محلياً وخارجياً



رصد - أحمد الغفيلي

الليلة يتجدد لقاء الديربي بنسخته (152) تاريخ طويل حافل ومثير مطرز بألقاب وبطولات محلية وخارجية وعلاقة استثنائية تاريخية تجمع الجارين الهلال والنصر.

- الحديث عن العملاقين ممتع وجذاب ورصيدهما البطولي يؤكد أحقيتهما بجذب عشق ووله غالبية الجماهير من المحيط للخليج.

- الهلال الزعيم نادي القرن والعقد المعتمد لكبرى قارات العالم الأزرق الرائع في تعاملاته وعلاقاته النموذجية وإسهاماته جمع المجد من أطرافه ولم يترك منافسة إلا وكان السبَّاق لتذوُّق ذهبها وحيازة النصيب الأكبر من ألقابها.

- الطرف الثاني الفارس لأدائه خصوصية حتى وإن غاب لسنوات طويلة عن التتويج لا يختلف عن توأمه وشقيقه الزعيم ولا يقل عنه شأناً ومكانة وهيبة.

المجموع الكلي لحالات الفوز لكلا الفريقين (107 مباريات) الهلال فاز في (57 مواجهة) والنصر في (50 مباراة)، فيما حسم التعادل 44 لقاءً والمعدل التهديفي بلغ 401 بكلا المرميين للهلال 211 بشباك الأصفر وللنصر 190 بمرمى الأزرق (بالدوري وبمختلف المسميات الأفضلية للزعيم).

- على مدى تاريخ كبرى المسابقات المحلية، الدوري بمختلف مسمياته ومنذ انطلاقته التقى الهلال والنصر في 77 لقاءً سابقًا.

الكفة تميل لمصلحة الزعيم حيث تفوق على منافسه النصر بفارق سبع حالات فوز إجمالاً بمسابقة الدوري فاز الهلال في 29 مواجهة والنصر أنهى 22 مباراة لمصلحته وتعادلا بـ 26.

- التقى الفريقان بالدوري بمسماه القديم الدوري الممتاز بـ 31 مباراة تعادلا بتسع مباريات وفاز الزعيم بـ 12والنصر بعشر.

- التقى الفريقان بالدوري المشترك عام 1412هـ مرة واحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع وحسمه الهلال لصالحه 3-1 هدفان لمنصور بشير وهدف للمصيبيح وليرا للنصر.

- التقى الفريقان بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين (40) مرة بالمرحلتين التمهيدية والمربع الذهبي منها واحدة ختامية بنهائي جدة الشهير والذي قاده الدولي السابق إبراهيم العمر وتبعه سخط هلالي وتذمر واعتراض بداعي عدم احتساب جزائيتين وانتهى لمصلحة النصر 3-1 بهدفين لماجد ومحيسن الجمعان والموينع للهلال.

- التقى الفريقان بالمربع الذهبي خمس مرات فاز النصر باثنتين وواحدة للهلال وتعادلا مرتين.

التقى الفريقان بالدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بـ 34 مواجهة انتهت 13 بالتعادل وفاز الهلال بـ 13 والنصر بـ 8.

- بمسمى دوري المحترفين السعودي تقابل الفريقان مرتين فاز بهما الهلال وبنتيجة 2-0.

- وبمسمى دوري زين للمحترفين أحدث مسميات الدوري تقابل العملاقان أربع مرات تعادلا إيجابيا بهدفين بذهاب الموسم قبل الماضي وحقق النصر أول فوز له بالإياب بعد ستة مواسم شهدت سيطرة مطلقة للهلال على نتائج مباريات الدربي بهدفين لهدف وبذهاب الموسم الماضي تعادلا إيجابيا بهدف لمثله وبالإياب فاز الأزرق بهدف نجمه عبدالعزيز الدوسري.

- أغرب نتائج حدثت بموسم 1406 بدوري المجموعتين حيث تواجه الفريقان أربع مرات متتالية خلال الفترة من 24-2-1406 ولغاية 27-3 -1406 وتفوق النصر بالدور التمهيدي بلقائي الذهاب والإياب 1 - 0 -1 ليعود الهلال في المرحلة الأهم ويبدع نجومه بالتفوق على منافسه وبنفس النتيجتين مرتين 2-1 -0 ويتوج بالدرع.

- السجل التهديفي بالدوري منذ أول مواجهة ولغاية اللقاء الأخير لكلا الفريقين بلغ 189هدفا للهلال 104أهداف واكتفى النصراويون بتسجيل 85 هدفاً بالشباك الزرقاء. (بالمواجهات العربية وبوجود النصر ثلاثة القاب هلالية).

خارجياً لم يسبق أن تقابل الفريقان خليجياً وآسيوياً وانحصرت المواجهات بالبطولات العربية فاز الهلال باثنتين وتعادلا بواحدة والغريب أن الهلال وفي كل منافسة تجمعه بالنصر عربياً يتوج باللقب حيث نال ثلاثة ألقاب فيما اكتفى النصر بالوصافة مرتين وغادر المنافسة على يد الهلال بالثالثة.

السجل التهديفي باللقاءات العربية بلغ أحد عشر هدفًا للهلال سبعة أهداف وللنصر أربعة

(بكأس المؤسس النصر بوابة الهلال للتتويج بالمؤية)

لقائان جمعا الهلال بالنصر تعادلا سلبياً بالذهاب وتفوق الهلال بالإياب ليقصي منافسه من المسابقى ويواصل المشوار لغاية التتويج بأغلى البطولات المحليى كأس الملك عبدالعزيز والتي سيحتفظ الهلال بلقبها لسبعين عامًا مقبلة.

السجل التهديفي بمواجهات كأس المؤسس ثلاثة أهداف للهلال اثنان وللنصر هدف وحيد

(بكأس الأبطال الهلال عقبه

بطريق النصر)

أربع لقاءات جمعت الهلال بالنصر سيطر التعادل السلبي والإيجابي بهدف لمثله على ثلاث منها وبالرابعة خماسية هلالية هي الأشهر بنتائج لقاءات الدربي لكونها الرقم الأعلى المسجل خلال المئة وخمسين مواجهة.

الزعيم ولموسمين متتاليين تخصص بإجهاض حلم الأصفر وإقصائه عن المنافسة على اللقب والتأهل من بوابة المنافس.

المحصلة التهديفية بكأس الأبطال أثناء عشر هدف للهلال سبعة أهداف وللنصر خمسة

(بكأس ولي العهد عقدة الأزرق

تلاحق الأصفر)

سبع مباريات جمعت الزعيم بالفارس فاز الهلال بست والنصر بمباراة.

السجل التهديفي للفريقين تسعة عشر هدف للهلال أربعة عشر وللنصر خمسة.

(بكأس الملك فوز يرجح كفة الهلال)

12مواجهة بكأس الملك جمعت الجارين فاز الزعيم بـ 6 والنصر بـ 5 وتعادلا بواحدة إجمالي السجل التهديفي للفريقين بكأس الملك 35 هدف 20 منها للهلال 5 للنصر.

(كأس فيصل تدعم محصلة النصر)

بكأس الأمير فيصل بن فهد لعب الفريقان 23 مواجهه فاز النصر بتسع والهلال بست لقاءات وتعادلا بثماني مباريات.

السجل التهديفي بكأس الأمير فيصل بلغ 59 هدف للهلال 29 وللنصر 30.

(بدوري المناطق التفوق نصراوي)

الدوري العام دوري المنطقة الوسطى وقبل اعتماد الهيكل التنظيمي الحالي للمنافسات المحلية التقى الفريقان بـ 15 مباراة فاز النصر بـ 11 أسهمت في بقائه لسنوات متفوقاً بحالات الفوز على غريمه مقابل انتصارين للهلال ولقائين بالتعادل.

- السجل التهديفي للجارين بالدوري العام دوري المنطقه الوسطى يشير إلى تميز مهاجمي النصر حيث تلقت شباك الهلال 35 هدفاً فيما لم تستقبل الشباك الصفراء سوى 18 هدفاً وإجمالي ماسجل بمواجهات دوري المنطقة الوسطى 53 هدفاً.

(بالتنشيطية والودية أكثرية

الفوز للهلال)

ثمان مواجهات ودية وتنشيطية وبدوري التصنيف جمعت الهلال بالنصر فاز الأزرق بأربع والأصفر بلقائين وتعادلا مرتين

المعدل التهديفي بالمباريات غير الرسمية بلغ عشرين هدفًا مقسمة مابين المرميين.

النتائج التعادلية سلبية وإيجابية بجل المواجهات

44 مواجهة انتهت بالتعادل 13 بالتعادل السلبي وبنتيجة هدف لمثله انتهت ست عشرة مباراة وبهدفين لهدفين بأحد عشر لقاءً وبثلاثة أهداف بلقائين ومثلهما بالأربعة.








ثماني عشرة مواجهة لعبت بصافرة أجنبية الزعيم فاز بعشر والأصفر بلقاءين
تعددت لغات الحكام و*********ياتهم وبقيت الهيمنة بالدربي هلالية



رصد - أحمد الغفيلي

على مدار تاريخ مواجهات الهلال والنصر محلياً وخارجياً تواجد الحكم الأجنبي بـ 18 لقاء.

- خارجياً وتحديداً بالبطولات العربية تواجها ثلاث مرات فاز الزعيم بثنتين موسم 1416 بصافرة الحكم الكويتي علي مندني بنصف نهائي كأس الأندية العربية (11) لأبطال الدوري بضيافة النصر، وانتهى هلالياً بركلات الترجيح 4-2 ليتأهل لمقابلة الترجي التونسي من بوابة النصر للنهائي الشهير والذي توج الهلال بعده بالذهب العربي بهدف الفيلسوف الثنيان بمرمى الحارس الشهير شكري الواعر.

- بعدها بخمسة مواسم (1421) تكرر المشهد بصافرة العالمي المغربي المرحوم سعيد بالقوله بنهائي كأس الأندية العربية (11) أبطال الكأس والذي توج بعده نجوم نادي القرن باللقب العربي بهدف الجمعان الذهبي واكتفى النصر بالوصافة.

- المواجهة الثالثة مطلع 1422 بكأس النخبة العربية السابعة باللاذقية تعادلا إيجابياً بهدف لمثله وقادها تحكيمياً الليبي عبدالحكيم الشلماني وبنفس السيناريو عاد الهلال بطلاً والنصر وصيفاً.

- المواجهات المحلية التي أديرت بصافرة أجنبية مجملها 15 مباراة فاز الهلال بثمان والنصر باثنتين وتعادلا بخمس مواجهات.

- بالدوري تواجد الحكم الأجنبي بسبع مباريات، فاز الأزرق بأربع وتعادلا باثنتين وفاز النصر بواحدة.

- بكأس الأبطال تواجد الحكم الأجنبي ثلاث مرات انتهت جميعها بالتعادل بموسم 1429 بلقاءي الذهاب والإياب وتأهل الهلال للدور الثاني بفارق مجموع معدل التسجيل باللقاءين بعد تعادلين إيجابي بهدف لمثله وسلبي وبإياب، نسخة 1430 تعادل الفريقان بهدف لمثله ليتأهل الهلال عبر بوابة النصر للنهائي لفوزه بلقاء الذهاب الذي قاده تحكيمياً خليل جلال بخماسية زرقاء مقابل ثلاثة.

- بكأس ولي العهد أربع مواجهات لعبت بصافرة اجنبية 1428 بالدور الربع نهائي ونتهى هلالياً 2-0 وبنصف النهائي 1429 تمكن الهلال من عبور النصر بهدف السويدي ولهامسون ليقابل الشباب بالنهائي وينال اللقب برأسية مدافعه السابق فهد المفرج، وبالدور ربع النهائي موسم 1430 والذي حسمه السويدي ولهامسون هلالياً بهدف الحسم بالشوط الإضافي الثاني بعد أن تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لمثله بالوقت الأصلي وللمرة الرابعة على التوالي عبر الهلال بوابة النصر الموسم الماضي بهدفين دون مقابل ليصل للنهائي ويحافظ على لقبه للموسم الرابع محتكراً لقب المسابقة.

- بكأس الأمير فيصل لقاء وحيد بنهائي 1428 قاده السويسري بوساكا انتهى لمصلحة النصر على منافسه الهلال بهدفي ريان بلال وإلتون مقابل هدف للهلال سجله عبدالعزيز الدوسري.

- مجمل المباريات ثماني عشرة، أدار أربعاً منها حكام من سويسرا واثنتين بصافرة يونانية ومثلهما مجرية ولمرة واحدة كلف حكام من ألمانيا وإسبانيا إيطاليا وهولندا والمجر ورومانيا وبولندا والكويت والمغرب وليبيا.

المحصلة النهائية بوجود الصافرة الأجنبية الزعيم يحتفظ بمعدل فوز يفوق الفارس بالمواجهات الثنائية بصافرة أجنبية بعشر حالات فوز مقابل فوزين فقط للأصفر وانتهت ستة لقاءات بالتعادل.







المدرب الوطني عبدالعزيز العودة في رؤيته الفنية عن ديربي العاصمة يقول لـ (الجزيرة):
حكم اللقاء في اختبار حقيقي للجنة وللحكم السعودي



كتب – عبدالله المالكي

طالب المدرب الوطني عبدالعزيز العودة في رؤيته الفنية يكون حكم لقاء الليلة بين فريقي الهلال والنصر في مسابقة دوري زين للمحترفين في مستوى الحدث الكبير بين الناديين والظهور بصورة تجعلنا نستمتع بقمة كروية بين الفريقين وأن تكون فرصة للحكم السعودي في إثبات نفسه بعد النجاحات التي ظهرت هذا الموسم وأن يكون في أحسن حالاته بعد أن كانت مثل هذه المباريات الهامة تسند لحكام أجانب وهذا اختبار حقيقي للجنة وللحكم السعودي خاصة في إدارة مثل هذا الديربي وأن يكون أحد نجوم اللقاء بعد الرفض النصراوي بالاستعانة بالحكم الأجنبي ويجب أن يكون هناك تساوٍ في القرارات، وألا يكون هناك تباين وتركيز دقيق وعدم إتاحة مبدأ الفرصة حتى لا يدخل الحكم في مطالبات تخرج اللقاء عن متعته. أما من ناحية اللقاء فهو ديربي لا يحكمه أي مستوى أو نتائج إطلاقا وهذا ما عهدناه بين الفريقين منذ سنوات بالرغم من ترتيب الفريقين في سلم الدوري حيث يحل الهلال في فرق المقدمة والنصر في منطقة الوسط ومن يدخل اللقاء وهو أكثر تركيزا و أكثر هدوءاً وثقة في النفس سوف يخرج بنتيجة اللقاء. فالهلال ما يضمه من نخبة نجوم في المنتخب أفضل عناصريا من الفريق النصراوي في جميع خطوطه ومشكلة الهلال في السنتين الماضيتين كثرة إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى على عكس الفريق النصراوي الذي يخلق فرصا كثيرة للتسجيل رغم قلتها.

ويجب أن يكون تركيز الهلال عاليا في اللقاء لاستغلال أسلحته القادمة من الخلف المتمثلة في الفريدي و الدوسري والشلهوب وإيمانا في حالة مشاركته والجميع لديهم القدرة على الإمتاع وحسن الاستغلال. أما الفريق النصراوي ففوزه الأخير على نجران يوحي بأن لديه طموحا في إعادة الانتصارات وفوزه على الهلال يعد بطولة خصوصا مباراة تنافسية بين الفريقين في المنطقة وأيضا بطولة بحكم تباعد المراكز بينهما، رغم أن مدرب النصر حتى الآن يلعب بإستراتيجية غير واضحة وبتشكيلة غير واضحة وثابتة رغم عدم وجود أي لاعب في تشكيلة المنتخب سوى إبراهيم غالب وعناصره أشبه بالمكتملة. عكس الهلال الذي لم يلعب بتشكيلة ثابتة بسبب مشاركة لاعبي المنتخب . ويبرز في صفوف النصر اللاعب المحترف بينو الذي يعتبر اللاعب المؤثر في صفوف النصر فهو يرتقي من مباراة لأخرى.

والهلال مفاتيح اللعب لديه كثيرة ومتنوعة وخصوصا في وسط الملعب في الشلهوب والدوسري والفريدي وإيمانا وهذه العناصر إذا كانت في يومها واستغلت بشكل جيد سوف تتعب الدفاعات النصراوية، كما أن لدى الهلال مهاجما يستطيع أن يستغل الكرات العرضية ومستواه يتطور هو المحترف المغربي يوسف العربي فهو مهاجم نهاز يعرف المرمى جيدا. والنصر يميل للعب بطريقة 4-3-2-1 و 4-3-1 -2 والاعتماد على ثلاثة محاور، أما الهلال فطريقته 4-1-4-1 ويعتمد على اللعب بمحورين مع مساندة الزوري و نامي لمساندة المقدمة. النتيجة صعب توقعها بين الفريقين لكنها لن تخرج سلبية وستكون فيها أهداف للفريقين بالرغم من قوة دفاع الهلال و حراسته. أما بخصوص الجمهور فكما اعتدنا سابقا على الحضور الجماهير المميز من الفريقين في مثل هذه المباريات والحضور ليس وليدة اليوم بين الفريقين بل من سنوات سابقة ونحن نشاهد متعة متمثلة في جماهير الفريقين والهلال بانتصاراته وبمستوياته، جماهيره حاضرة ومباراة الأنصار دليل على ذلك ودائما ما تقوده للفوز.







قبل لقاء الديربي (الجزيرة) تنقل رسائل من سعد مبارك للاعبي الهلال ومن المطلق للاعبي النصر:
سعد مبارك: لا تجعلوهم يحققون بطولة الفوز عليكم


كتب - أحمد العجلان

استطلعت (الجزيرة) أحاديث خاصة من لاعبين يعدان من عمالقة الهلال والنصر اللذين لهما بصمة كبيرة في مباريات الديربي التي التقى فيها العملاقان عندما كانوا يلعبان للفريق وهما سعد مبارك لاعب الهلال وصالح المطلق لاعب النصر.. فكانت رسائلهم للاعبي فرقهم واضحة بجلاء وهي كالتالي:- طالب نجم الهلال السابق سعد مبارك لاعبي فريقه بعدم التراخي أمام فريق النصر أو الشعور بفارق الإمكانات بينهم وبين زملائهم في النصر، وقال عندما يشعرون بأنهم أفضل فسيخسرون لأن كرة القدم لا تعترف إلا بمن يخدمها داخل الميدان.. وأضاف أعتقد أن لاعبي الهلال إن نظروا أيضاً لفارق النقاط فستكون الأمور ليست كما نريد كهلاليين نرغب في الفوز في الديربي، مشيرا إلى أن الفريق الأزرق متى ما كان لاعبوه على الموعد فسيكون الانتصار حليفهم.. وحذر سعد مبارك لاعبي الزعيم من أن يحقق النصر بطولة.. وقال أعلم أن النصر عندما يفوز اليوم فستكون هي بطولته وهو الفوز على الهلال وعليكم (وكلامه موجه للاعبي الهلال) بعدم السماح للنصر بأن يحقق هذه البطولة التي ستفرحهم كثيرا. وعن أيامه ولاعبي جيله آنذاك أمام النصر؟ قال كنا بالتأكيد لا نريد الخسارة ونسعى جاهدين للفوز وفزنا كثيرا على النصر وكذلك خسرنا وكانت الكفة متوازية، لكننا آنذاك عندما نخسر كنا نقدم مباريات كبيرة لذلك فإن الشعور بالرضى بعد المباراة كان هو شعورنا لأننا نهاجم ونسيطر لكنهم يخطفون هدف يفوزون به.. وقال المهم اليوم أن يلعب لاعبو الهلال بجدية وحماس والأهم من ذلك احترام الخصم فمباراة اليوم ليست مجرد ثلاث نقاط فهي مهمة بالنسبة للجماهير وللإعلام لذلك فلا بد من رفع شعار لا للتهاون. من جانبه قال نجم النصر السابق صالح المطلق للاعبي فريقه النصر.. عليكم بأن تسجلوا لأنفسكم المجد الشخصي عبر شباك الهلال ومرمى غريمكم التقليدي.. وأضاف: مباراة النصر أمام الهلال عن الدوري كاملا بالنسبة للاعب الذي يريد أن يترك أثر وعبر هذه البصمة ربما يرسم اللاعب طريق نجوميته في الملاعب السعودية.. وقال أعلم بأن هناك محفزات تصل للاعبين قبل مباراة الديربي من هدايا وهبات في حال الفوز، وهذا الأمر معتاد قبل مثل هذه المواجهات.وعن جيله من اللاعبين وماذا كانت تعني لهم هذه المباراة أمام الهلال؟ قال كنا في السابق أنا والكابتن محيسن الجمعان قد أطلقنا شعار لا للتهاون لمباراة الهلال وتحديدا للأسبوع الذي يسبق مباراتنا أمام أشقئنا نادي الهلال وهو الأسبوع الخاص من خلال التحضير الخاص له ذهنيا وجسديا.. وأضاف كنا عندما نفوز تكون الفرحة مضاعفة وفي حال الخسارة نعود للتدريبات من أجل العودة من جديد في باقي مباريات الدوري بعد الخسارة من الغريم التقليدي.









اتفقا على أهمية مباراة الديربي..
إكيلي إيمانا: لا أعلم عن أمر مشاركتي شيئاً



كتب - عبدالله الحنيان

أبدى لاعب فريق الهلال المحترف الكاميروني إكيلي إيمانا جاهزيته التامة للمشاركة مع فريقه في مباراته أمام فريق النصر ضمن منافسات دوري زين للمحترفين، وقال: أنا جاهز، ولكني لا أعلم هل سأشارك أم لا، الأمر عائد للمدير الفني في الفريق السيد «توماس دول» هو من سيحدد وأنا رهن أشارته وذكر إيمانا في حديثه «للجزيرة» بأنه متحفز كثيراً للعب المباراة كونها مباراة تنافسية وكل اللاعبين يحرصون على إثبات وجودهم من خلال البروز في مثل هذه المباريات وحول حقيقة الخلاف بينه وبين مدرب الفريق الأزرق قال: لا أود الحديث في هذا الموضوع وأرجو أن تحترم رغبتي هذه وفي نهاية الأمر قد يفعل أي منا شيء ما ويندم على فعله وهذا يحصل للجميع! من جانبه شدَد زميله المهاجم الكوري يو بيونغ سو على صعوبة مواجهتهم مع الفريق النصراوي مؤكدًا بأنهم سيحرصون على إقتناص نقاط المباراة من أمام منافسهم وسيسعون لإسعاد جماهيرهم بذلك وعن سبب إضاعته لأكثر من فرصة محققة في مباراة الفريق الأخيرة أمام فريق الأنصار قال: كنت عائداً للتو من إصابة ولم أشارك سوى في الجزء الأخير من المباراة وطبيعي أن أكون فاقدًا لحساسية الكرة بعض الشيء وهو ماتسبب في عدم تعاملي مع بعض الكرات بالشكل الأنسب وأضاف مختتماً حديثه: سأحرص على إستعادة هيبتي التهديفية بدءًا من مباراتنا أمام النصر ومع مرور المباريات ستروني بشكل أفضل.









بربُ لاحدُ يردُ..




[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #2

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بــــــــــــآآآآك


الإيقاف يغيب لاعبين عن العاشرة.. ويهدد 37

يواصل لاعب الشباب البرازيلي فرناندو مينغازو غيابه للأسبوع الثاني على التوالي بقرار من لجنة الانضباط حيث سيفتقده فريقه في لقاء هجر وفي الجهة الأخرى سيفتقد هجر لاعبه الأردني حازم جودت بسبب البطاقات الصفراء الثلاث، لتشهد الجولة العاشرة غياب لاعبين فقط وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www. SLstat. com)، وفي المقابل هناك 37 لاعباً تحت تهديد الإيقاف في حال حصولهم على الكرت الأصفر الثالث في الجولة القادمة. قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف: محمد شريفي وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وشادي أبو هشهش

(الفتح) ذياب مجرشي وأحمد الحربي وبدر الخميس وحسين النجعي (التعاون) عبدالله بوهميل ويوسف الموينع وعبداللطيف البهداري وخالد الرجيب (هجر) راشد الرهيب وسعود كريري وعبدالملك زياية ومشعل السعيد (الاتحاد) نايف البلوي ومختار السالك (الأنصار) عمر الغامدي ومارسيلو تفاريس وناصر الشمراني (الشباب) جفين البيشي ومعتز الموسى وعماد الحوسني (الأهلي) محمد نامي وعبدالله الزوري (الهلال) عبدالعزيز حمسل ودوسان دوكك (نجران) عقيل الصحبي وعمر عبدالعزيز (الفيصلي) محمد عيد وإبراهيم غالب (النصر) برونو لازاروني وفايز السبيعي (الاتفاق) إبراهيم شراحيلي وأحمد الخير (الرائد) سلطان مسرحي (القادسية).



آخر مستجدات ديربي الوسطى على طاولة في الثمانيات



يفتح برنامج في الثمانيات مع الزميل محمد الدرع، ملف دربي الوسطى النصر والهلال، ويطرح العديد من المحاور، لماذا فضلت الإدارة النصراوية الحكم المحلي فيما الهلاليون يطالبون بالأجنبي؟ تبادل التصاريح بين الناديين حول التحكيم هل سوف يلقي بظلاله على حكم المباراة؟ هل الإثارة موجودة رغم الفوارق الفنية كما يرى البعض؟ اختفاء التصاريح الرنانة؟ سابقاً كان الفريقان من نتاج الشباب والناشئين والآن نجوم الفريقين من الخارج؟ الجهازان الفنيان للفريقين لا تحظى برضى الجماهير؟ الحضور الجماهيري هل يعكس قاعدة الناديين الجماهيرية؟ ومحاور أخرى. البرنامج يعرض الخميس في تمام الساعة 1.30 ظهراً ويستضيف البرنامج عبدالكريم الجاسر، مدير المركز الإعلامي لنادي الهلال. ووكيل أعمال اللاعبين السابق الإعلامي الرياضي أحمد القحطاني. والجزء الثاني سوف يخصص لاستقبال اتصالات وإيميلات المشاهدين على [email protected] وسوف يتخلل ذلك ثلاث فقرات وهي وكالة أنباء يقولون وفقرة أبرز أخبار الخميس ولقطة الأسبوع. البرنامج من إعداد عبدالعزيز الحقباني وخالد الخلف، وإخراج ممدوح آل شباب.









مثالية الصغار رسالة لمن دأب على تشويه دربي الكبار

الرس - أحمد الغفيلي

- بختام كأس الاتحاد السعودي للناشئين الذي جمع الهلال بالنصر بديربي مصغر تجلت المثالية بأروع صورها رغم حساسية اللقاء وأهميته.

- فاز صغار الهلال فكان التواضع السمة البارزة لم يبالغ لاعبوه بالفرحة ولم يعمدوا لاستفزاز الخصم والشماتة بخسارته اللقب، بادر صغار الأزرق قبل أن يحتفلوا بإنجازهم لتحية أشقائهم لاعبي الأصفر والتخفيف من آثار الخسارة وكانت تصريحات نجومه وجهازهم الإداري والفني بمنتهى العقلانية.

- وخسر صغار النصر وكان شعارهم الابتسامة والتطلع للمستقبل ونسيان التعثر وتقبلوا النتيجة بروح رياضية وسارعوا لتهنئة الهلاليين وتحدثوا برقي دون البحث عن شماعة أو مبرر وبعيدا عن تشويه منجز المنافس والتشكيك بشرعيته والانتقاص من أحقيته بالتتويج بذهب المسابقة.

- درس في النموذجية والتعامل مع لقاء تنافسي مثير ومفصلي ومواجهة ختامية بدأت بالقبلات وانتهت بتحية تبادلها نجوم العملاقين الهلال والنصر برغم حداثة تجربتهم وصغر سنهم.

- مواجهات الزعيم بالفارس تاريخيا بمختلف المنافسات وبجل الفئات السنية خاصة على مستوى الكبار لم تشهد ما يعكر صفو المتابع وعادة ما تكون معبرة عن تنافس شريف يبدأ وينتهي داخل حدود الملعب، وإن حدث استثناء عن المألوف فلا يخرج عن إطار المقبول والمستساغ وبحدود ما يمكن أن تفرزه حدة المنافسة والمتابعة الإعلامية والجماهيرية.

- بالمواسم الأخيرة وتحديدا الثلاثة الماضية انقلبت الآية وأصبح من النادر أن يمر الديربي دون أن يحفل بأحداث ومواقف وسلوكيات مرفوضة تسلب من الديربي جماليته وتحيله للقاء تبدأ إثارته بعد نهايته بافتعال أحداث خارج المستطيل الأخضر ارتبطت عادة بوجود لاعب نقل مشاكساته من ديربي الغربية لديربي الوسطى ليحيله لساحة صراع وجدل إعلامي وجماهيري دون أن يجد من يشعره بخطورة استمرار مناوشاته واستفزازاته المتكررة.

- ما قدمه صغار الأزرق والأصفر درس نتمنى أن يتكرر بديربي الكبار فالتنافس والبحث عن الفوز والنقاط الثلاث أمر مطلوب وحق لكل طرف والأهم أن لا تكون الغاية تبرر الوسيلة.





تعازينا للهويريني



انتقلت إلى رحمة الله تعالى جدة الكاتب الرياضي لأمه الزميل صالح الهويريني يوم أول من أمس الثلاثاء..

و(الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بالتعازي للزميل صالح ولأبنائها المهندس محمد الهويريني وإبراهيم وعبد العزيز ولكافة عائلة الفقيدة.

وللعزاء جوال محمد 0505139913، وإبراهيم 0555230552، وعبد العزيز 0505231466.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.











رفض الحكم الأجنبي فضح التكتيك القديم
أحمد الغفيلي

بالموسم الماضي وبعد أكثر من مواجهة خاضها النصر بصافرة محلية أبدى النصراويين تذمرهم من التحكيم المحلي وتعددت اتهامات مسؤولي الأصفر وارتفعت أصواتهم للتعبير عن معاناة فريقهم حتى خيل للمتابع بأن ما ينقص النصر ليتوج بطلا للدوري هو تواجد صافرة حيادية أجنبية لا تستهدف النصر ولا تضع العراقيل أمامه وتسهم بتعثر خطواته نحو منصات التتويج.

- بعد لقاء الأهلي بإياب الموسم الماضي والذي أداره دولي الصالات سعد الكثيري تحديدا صرح الأمير فيصل بن تركي بأن صبره قد نفد وأنه لم يعد باستطاعته تحمل أخطاء الحكام المحليين، مؤكدا أنه سيطالب رسميا بأن يستثنى النصر عن قاعدة الأربع مباريات التي يسمح لكل فريق خلالها بطلب حكام أجانب والسماح لناديه بطلب الصافرة الأجنبية لجميع مباريات فريقه على أن يتكفل هو شخصيا بكافة الالتزامات المادية المترتبة على استقدام أطقم أجنبية.

- بعد أيام بعد تصريح الأمير فيصل بن تركي وقبل لقاء فريقه بالهلال بإياب دوري زين الموسم الماضي انتظر الجميع بأن يبادر الأمير فيصل بن تركي للوفاء بوعده وإثبات جدية مطلبه والتأكيد على أن تعثر فريقه وتأخره بسلم الترتيب كان بفعل تضرر النصر من الحكم المحلي إلا أن النصراويين وعلى غير المتوقع رفضو التقدم رسميا لطلب حكام أجانب بمواجهة الدربي معللين رفضهم إلى أن فرصة المنافسة تلاشت والمباراة لا تهم نتيجتها ولا تقدم ولا تؤخر مما اضطر الاتحاد السعودي لكرة القدم للتكفل نيابة عن النصر بمستحقات طاقم التحكيم البولندي.

- بداية الموسم الحالي ولغاية الجولة التاسعة لعب النصر أربع مباريات بملعبه دون أن يستخدم النصراويون أيا من الفرص الثلاث المسموح لهم خلالها باستقدام طاقم تحكيم أجنبي وهو ما فسره البعض بأنهم يدخرون البطاقات الثلاث للمواجهات التنافسية والمهمة.

- بالجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين بالموسم الحالي ومع قرب مواجهة الدربي أمام المنافس التقليدي الهلال كان النصراويون أمام المحك لإثبات مصداقية تذمرهم المتكرر من الحكم المحلي وبخاصة أنهم وحدهم من يحق لهم المطالبة باعتبار أن مواجهة الذهاب وفق جدولة الدوري على ملعبهم إلا أن الإدارة النصراوية فأجأت الوسط الرياضي بطرح الثقة بالحكم المحلي متناسين ما قالوه مراراً وتكراراً بشكل أذهل من كان يتعاطف مع تصريحات النصراويين الناقمة من قرارات الحكم السعودي وتعامل معها وكأنها واقع لا يقبل الشك.

- موقف النصراويين الأخير (فضح التكتيك القديم) الذي دأب النصراويون على نهجه منذ أكثر من أربعين عاماً وقبل أي لقاء يجمعهم بالهلال قبل إقرار فكرة الاستعانة بالحكم الأجنبي فشكواهم وادعاهم التضرر وتظلمهم من الحكام المحليين والبكائيات والصراخ والضجيج المتواصل ما هو بالواقع إلا وسيلة للضغط على الحكم المحلي وهو ما لا يمكن تحقيقه مع الحكم الأجنبي الذي تواجد بمواجهات الدربي ثماني عشرة مرة فاز الهلال بعشر والنصر بلقائين وحسم التعادل ست مواجهات، مما يشير إلى أن فترة تواجد الصافرة الأجنبية بلقاءات النصر والهلال شهدت سيطرة شبه مطلقة للأزرق وتغيير جذري بمحصلة نتنائج مواجهات الدربي لتميل الكفة للزعيم بفارق سبع حالات فوز عبر 152 مباراة جمعتهما فاز الهلال بـ57 والنصر بـ50 مقابل 44 لقاء انتهى بالتعادل.

الأمير فيصل بن تركي: أنا مستعد لدفع كامل استحقاقات الحكام الأجانب المالية لمدة عام حتى لا يتعرض النصر للظلم التحكيمي.

- شن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي هجوما لاذعا على الحكم سعد الكثيري (دولي صالات) بعد الأخطاء التي ارتكبها ضد فريقه - بحسب زعمه- أمام فريق الأهلي (0-0) حيث كشف رئيس النصر أنه مستعد لدفع كامل استحقاقات الحكام الأجانب المالية الموسم القادم ضمانا لعدم تعرض فريقه للظلم التحكيمي، كما حصل أمام الأهلي وأشار رئيس النصر إلى أنه يدفع الملايين ثم يجد حكاما يضيعونها بصافرات ظالمة وأن ظلم الحكام أفقد النصر صدارة الدوري مطالبا الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالتدخل السريع لوقف ما أسماه حقل التجارب للجنة الحكام الذي يحدث بدوري زين رغم أن مكانه الطبيعي هو دوري الثالثة والثانية والأولى لا دوري للمحترفين.








أكثر من عنوان
عادة هلالية.. أم مفاجأة نصراوية؟
على الصحن



- مع احترامي لكل الأصوات التي تؤكد تكافؤ الفرص، وتساوي الحظوظ قبل مباراة الهلال والنصر اليوم، إلا أن الواقع يقول انه لا يوجد تكافؤ ولا تساوٍ ولا هم يحزنون، فالمباراة من طرف واحد وهو الهلال، والمرشح الأكثر للفوز هو الهلال، وإذا فاز الهلال فهذا هو الطبيعي، وإذا فاز النصر - مع كامل احترامي له - فهي المفاجأة، وكل هذا مبني على الحقائق والأرقام وشهادة التاريخ وليس كلاماً إنشائياً البتة.

فعلى سبيل أين تتكافأ الفرص بين فريق يحقق البطولة تلو الأخرى حتى وصل رصيده إلى 52 بطولة، وفريق لم يعرف للبطولات طعما ولا للذهب طريقا منذ أكثر من 13 عاماً؟

وكيف تتساوى الحظوظ بين فريق يحقق الفوز تلو الفوز على منافسه الذي ظل ولثمانية مواسم متتالية عاجزا عن (النصر) إلا في مناسبة واحدة فقط وبنسبة قد تصل إلى 1-20!!

وكيف يصعب الترشيح في مباراة تجمع بين فريقين تختلف طموحاتهما... ففريق يحقق البطولة، وفريق كان يبحث عن التمسك بالمركز الرابع من أجل أن يشارك آسيويا... ولم ينجح في ذلك!! وفي جدول ترتيب الفرق للدوري الحالي ما يبين حجم الفوارق بين الفريقين، وقدرات كل منهما!

مباراة اليوم من طرف واحد.. لكن هذا لا يمنع من القول ان النصر قد يحقق المفاجأة... ويفوز على جاره، وتاريخ الكرة مليء بالمفاجآت ولن يكون النصر عاجزا عن تحقيق واحدة منها!!

- كان النصراويون يتحدثون دائماً عن التحكيم الذي يحابي الهلال، وعن التحكيم الذي يدعم الهلال، وعن الأخطاء التي تسهم في انتصارات الهلال.. وقبل مباراة اليوم كان النصراويون على المحك، فهل ينتصرون لرأيهم السابق ويطلبون حكما أجنبيا على اعتبار أن التحكيم المحلي سبب انتصارات الهلال، وسر تفوقه كما يقولون، أم يكتفون بحكم محلي للمواجهة.. وقد كان القرار الأخير قرارهم، فقدموا شهادة براءة للأزرق، وأكدوا أن كل ما كانوا يقولونه سابقا لم يتجاوز حدود الشماعة التي كانوا يعلقون الأخطاء عليها.

- اكبر نتيجة تحققت في تاريخ مواجهات الهلال والنصر كانت فوز الهلال بخمسة أهداف الموسم قبل الماضي، ويومها كان الحكم محليا (خليل جلال)، وهي المباراة الوحيدة بين الفريقين خلال السنوات الست السابقة التي يقودها حكم سعودي، وبالمناسبة فتلك المباراة شهدت احتجاجا هلالية على جلال على الرغم من الأهداف الخمسة، وللتاريخ أيضاً فقد كان جلال وفي الموسم قبل الماضي أيضاً قد قاد مواجهة الفريقين على المستوى الأولمبي، وفيها فاز الهلال بهدفي العابد والدوسري، وشهدت المباراة قرارا خاطئا عندما طرد جلال لاعب الهلال الدوسري قبل أن يلغي اتحاد الكرة القرار...علما أن الإلغاء لا يمكن أن يلغي تضرر الهلال من القرار حيث لعب آخر ربع ساعة بنقص لاعب مما حرمه من تعزيز هدفيه.

- اليوم خليل جلال في اختبار آخر.. وهو قادر على النجاح فيه إن شاء ذلك.

- عندما كانت حصيلة النصر أكثر من الهلال في محصلة نتائج مباريات الفريقين كانت بعض الصحف تقدم إحصائيات دورية عنها، لتؤكد السيطرة الصفراء، وحين تحولت الغلبة للهلال اختفت تلك الإحصائيات، ولم تعد تظهر قبل كل ديربي، وهنا يكمن الفارق بين فريق يبحث عن البطولات، وآخر يبحث عن الفوز في مباراة!!

حتى يعود خطابنا الإعلامي لسابق عهده

انحدر الخطاب الإعلامي الرياضي إلى مستوى لم يصله طوال السنوات السابقة، والبركة في بعض الأسماء التي دخلته من باب الواسطة ونافذة العلاقات، من خريجي المنتديات، وناقلوا لغة الاستراحات!! وللأسف فقد تدنى مستوى الخطاب ووصل إلى الحضيض من قبل البعض، وهل بعض مفردات (زبالة وليالي حمراء... وهلم جرا) عبارات يمكن أن تقال، وألفاظ تدرج!!

لقد تحول الخطاب الإعلامي سبب بعض الجاهلين في أصوله والغائبين عن معانيه السامية، تحول من النقد إلى التجريح، ومن الإفادة والاستفادة، إلى الإضرار بالآخر، وتتبع زلاته، والرقص على جراحه.. وللأسف فإن هؤلاء لم يسلم منهم أحد، حتى المنتخب الأول، وفي واحدة من أصعب مراحله لم يسلم منهم، واعتقد الآن أن المطلوب هو أن تتدخل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ووزارة الثقافة والإعلام، من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وتصحيح الوضع المزري الذي وصل إليه بعض الإعلام الرياضي، وإبعاد الأسماء التي كانت لها اليد في وصوله إلى ذلك.

كما أن القناة الرياضية السعودية هي الأخرى مطالبة بإدراك متطلبات المرحلة الحالية، وان تضع اشتراطات واضحة في الأشخاص الذين تتاح لهم فرصة الظهور في البرامج المباشرة، أو أن تعود إلى الوراء بتقديم حوارات مسجلة يمكن (منتجتها) وتدارك ما يمكن تداركه من ثقوب في حوارات وعبارات بعض ضيوفها، وأن تكون أداة بناء لا معول هدم كما يحاول البعض بقصد وبدون قصد.

لابد أن ينتهي زمن الواسطة في الحضور الإعلامي، وزمن الإلحاح في طلب الحضور المباشر، ولابد من فتح صفحة جديدة يكون فيها الإعلام شريكا في صناعة النجاح كما كان في السابق، وكما شهدت له القيادة الرياضية، قبل أن يدلفه بعض المحسوبين والمهرجين فيحدث ما حدث.. على النحو الذي نشاهده ونسمعه ونقرأه هذه الأيام.

مراحل... مراحل

- لم يسجل هزازي في مباراة تايلند، فتحدث البعض عن ضعف خط الوسط، وعدم قدرته على صناعة الفرص الحقيقة.. وعندما كان ياسر لا يسجل، كانوا يقولون إن الهجوم لا يستغل الكرات المقدمة له من صناع الألعاب...هل يريدون مثلا لاعبا مثل سامي الجابر يصنع الكرات ويسجل الأهداف ويشارك في كل المونديالات التي لعب في تصفياتها.... (عاد هذا اللاعب أسطورة ولا يتكرر بسرعة!!)!!

- على الرغم من خفوته (داخل الملعب).. إلا أنه الفريق الوحيد الذي يسطع ويسجل حضوره (خارجه).. و(البرامج كلها مشتاقة له)!!

- الاتفاق يواصل انتصاراته.. بهدوء.. ماذا لو انه يملك جيشا من الإعلاميين الذين يوجدون في كل المنابر مع أن فريقهم لم يحقق ربع ما حققه فارس الدهناء ؟؟.

- من حسنات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر أنها تكشف بعض الإعلاميين والكتاب (بدون مكياج).. فتظهر منهم أخطاء إملائية وأخطاء لغوية وأخطاء تاريخية وأخطاء في المعلومات.. كما تظهر بعض عباراتهم بدون رقيب... ودون خطوط حمراء!! ودون أن تمر على أقسام الصياغة والتصحيح كما يحدث في الصحف اليومية.. وهكذا يظهرون على حقيقتهم وبملامح أقلامهم الأصلية وبلا رتووووش.... وهم كثر!!

- الهلال في مباراة الأنصار الأخيرة كان كحامل المسك.. وجد مضيفه من مواجهته أرباحا طائلة بسبب حضور الجماهير الزرقاء غير المشهود في ملعب المدينة، واسهم ذلك في حل الأزمة المالية التي يعاني منه الأنصار.. وفي المقابل أكد الهلال أن شعبيته مثل عين الشمس.. ومن يحجب عين الشمس؟؟







في افتتاح الجولة ال10 من دوري «زين»..
انتفاضة النصر تهدد الهلال بخسارة ثانية في الدوري


مواجهات العملاقين إثارة وندية

الرياض- خالد الحربي

تقام مساء اليوم "الخميس" مباراتان في افتتاح الجولة ال 10 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، يجمع الأول النصر بالهلال، ويطير الرائد إلى الدمام لملاقاة الاتفاق.

النصر – الهلال

سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض مسرحاً للمواجهة التي ستجمع النصر بغريمه التقليدي الهلال في لقاء لايقبل أنصاف الحلول إذ يسعى كل طرف لخطف نقاط اللقاء لتعزيز مركزه في سلم الترتيب.

ويملك النصر 11 نقطة من 8 مباريات احتل بها المركز السادس، ولعب الهلال العدد ذاته من المباريات وجمع فيها 21 نقطة مكنته من الوصول للمركز الثالث.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكراً، يبطل فيه مفاجأة الخصم.

وسيعزز من ذلك تألق ثنائي خط المقدمة مالك معاذ وريان بلال اللذين سيشكلان دعماً قوياً للقائمة "الصفراء" في هذه المواجهة، إذ من المتوقع أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران مع تغيير طفيف في بعض المراكز، وستشهد القائمة عوده لاعب المحور أحمد عباس الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإصابة، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور إبراهيم غالب المتواجد حاليا مع المنتخب الاولمبي.

ومن ابرز الأسماء لدى المدرب خالد الزيلعي وحسين عبدالغني إضافة إلى الثلاثي الأجنبي الجزائري عنتر يحيى، والكولومبي خوان بابلو بينو، والأرجنتيني خوان مرسير. وسيحتفظ المدرب في مقاعد البدلاء بورقة المهاجمين سعد الحارثي، ومحمد السهلاوي.

في المقابل سيلعب الهلال من أجل اعتلاء (الصدارة)، ومواصلة مسلسل الانتصارات الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يبحث عن تعويض ما فاته من نقاط، ما يؤكد أن المدرب الألماني توماس دول سيضع في اعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً. ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف. ومن المتوقع أن يزج مدرب الهلال بالمهاجم عيسى المحياني بديلا عن الكاميروني إيكيل إيمانا الذي سيغيب بداعي الخلاف بينهما، وسيحتفظ المدرب بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم الكوري الجنوبي انيج سو إذ من المتوقع مشاركته كبديل في الحصة الثانية من اللقاء، وسيغيب عن اللقاء لاعب الوسط نواف العابد المنضم لصفوف المنتخب الاولمبي، والحارس حسن العتيبي بداعي الإصابة.

ومن أبرز الأسماء لدى القائمة (الزرقاء) عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والثنائي المغربي عادل هرماش ويوسف العربي.






دول يتمسك بقناعاته ويستبعد إيمانا عن التشكيلة

الرياض - حمد الصويلحي

اجتمع نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بالمحترف الكاميروني أكيل ايمانا بعد نهاية تدريب الفريق أمس وذلك بعد استبعاد مدرب الفريق الالماني توماس دول لايمانا عن قائمة ١٨ لاعبا المشاركة امام النصر وعدم دخوله للمعسكر أمس اذ تأكد غيابه عن مباراة النصر بعد أن قرر المدرب ابعاده عن المباراة لرفضه أداء التدريب الاسترجاعي يوم الاحد الماضي وفرض عليه دول تدريبات لياقية في تدريبات الفريق الماضية اذ اكتفى اليومين الماضيين بأداء تدريبات لياقية مشددة إذ واصل التدريب منفردا أمس (الاربعاء) بالجري حول المضمار، وسيؤدي ايمانا تدريبا منفردا اليوم (الخميس) بمقر النادي ضمن برنامج لياقي خاص مع مدرب اللياقة بالفريق.















بــــربُ

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]




التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #2
الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بــــــــــــآآآآك


الإيقاف يغيب لاعبين عن العاشرة.. ويهدد 37

يواصل لاعب الشباب البرازيلي فرناندو مينغازو غيابه للأسبوع الثاني على التوالي بقرار من لجنة الانضباط حيث سيفتقده فريقه في لقاء هجر وفي الجهة الأخرى سيفتقد هجر لاعبه الأردني حازم جودت بسبب البطاقات الصفراء الثلاث، لتشهد الجولة العاشرة غياب لاعبين فقط وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www. SLstat. com)، وفي المقابل هناك 37 لاعباً تحت تهديد الإيقاف في حال حصولهم على الكرت الأصفر الثالث في الجولة القادمة. قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف: محمد شريفي وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وشادي أبو هشهش

(الفتح) ذياب مجرشي وأحمد الحربي وبدر الخميس وحسين النجعي (التعاون) عبدالله بوهميل ويوسف الموينع وعبداللطيف البهداري وخالد الرجيب (هجر) راشد الرهيب وسعود كريري وعبدالملك زياية ومشعل السعيد (الاتحاد) نايف البلوي ومختار السالك (الأنصار) عمر الغامدي ومارسيلو تفاريس وناصر الشمراني (الشباب) جفين البيشي ومعتز الموسى وعماد الحوسني (الأهلي) محمد نامي وعبدالله الزوري (الهلال) عبدالعزيز حمسل ودوسان دوكك (نجران) عقيل الصحبي وعمر عبدالعزيز (الفيصلي) محمد عيد وإبراهيم غالب (النصر) برونو لازاروني وفايز السبيعي (الاتفاق) إبراهيم شراحيلي وأحمد الخير (الرائد) سلطان مسرحي (القادسية).



آخر مستجدات ديربي الوسطى على طاولة في الثمانيات



يفتح برنامج في الثمانيات مع الزميل محمد الدرع، ملف دربي الوسطى النصر والهلال، ويطرح العديد من المحاور، لماذا فضلت الإدارة النصراوية الحكم المحلي فيما الهلاليون يطالبون بالأجنبي؟ تبادل التصاريح بين الناديين حول التحكيم هل سوف يلقي بظلاله على حكم المباراة؟ هل الإثارة موجودة رغم الفوارق الفنية كما يرى البعض؟ اختفاء التصاريح الرنانة؟ سابقاً كان الفريقان من نتاج الشباب والناشئين والآن نجوم الفريقين من الخارج؟ الجهازان الفنيان للفريقين لا تحظى برضى الجماهير؟ الحضور الجماهيري هل يعكس قاعدة الناديين الجماهيرية؟ ومحاور أخرى. البرنامج يعرض الخميس في تمام الساعة 1.30 ظهراً ويستضيف البرنامج عبدالكريم الجاسر، مدير المركز الإعلامي لنادي الهلال. ووكيل أعمال اللاعبين السابق الإعلامي الرياضي أحمد القحطاني. والجزء الثاني سوف يخصص لاستقبال اتصالات وإيميلات المشاهدين على [email protected] وسوف يتخلل ذلك ثلاث فقرات وهي وكالة أنباء يقولون وفقرة أبرز أخبار الخميس ولقطة الأسبوع. البرنامج من إعداد عبدالعزيز الحقباني وخالد الخلف، وإخراج ممدوح آل شباب.









مثالية الصغار رسالة لمن دأب على تشويه دربي الكبار

الرس - أحمد الغفيلي

- بختام كأس الاتحاد السعودي للناشئين الذي جمع الهلال بالنصر بديربي مصغر تجلت المثالية بأروع صورها رغم حساسية اللقاء وأهميته.

- فاز صغار الهلال فكان التواضع السمة البارزة لم يبالغ لاعبوه بالفرحة ولم يعمدوا لاستفزاز الخصم والشماتة بخسارته اللقب، بادر صغار الأزرق قبل أن يحتفلوا بإنجازهم لتحية أشقائهم لاعبي الأصفر والتخفيف من آثار الخسارة وكانت تصريحات نجومه وجهازهم الإداري والفني بمنتهى العقلانية.

- وخسر صغار النصر وكان شعارهم الابتسامة والتطلع للمستقبل ونسيان التعثر وتقبلوا النتيجة بروح رياضية وسارعوا لتهنئة الهلاليين وتحدثوا برقي دون البحث عن شماعة أو مبرر وبعيدا عن تشويه منجز المنافس والتشكيك بشرعيته والانتقاص من أحقيته بالتتويج بذهب المسابقة.

- درس في النموذجية والتعامل مع لقاء تنافسي مثير ومفصلي ومواجهة ختامية بدأت بالقبلات وانتهت بتحية تبادلها نجوم العملاقين الهلال والنصر برغم حداثة تجربتهم وصغر سنهم.

- مواجهات الزعيم بالفارس تاريخيا بمختلف المنافسات وبجل الفئات السنية خاصة على مستوى الكبار لم تشهد ما يعكر صفو المتابع وعادة ما تكون معبرة عن تنافس شريف يبدأ وينتهي داخل حدود الملعب، وإن حدث استثناء عن المألوف فلا يخرج عن إطار المقبول والمستساغ وبحدود ما يمكن أن تفرزه حدة المنافسة والمتابعة الإعلامية والجماهيرية.

- بالمواسم الأخيرة وتحديدا الثلاثة الماضية انقلبت الآية وأصبح من النادر أن يمر الديربي دون أن يحفل بأحداث ومواقف وسلوكيات مرفوضة تسلب من الديربي جماليته وتحيله للقاء تبدأ إثارته بعد نهايته بافتعال أحداث خارج المستطيل الأخضر ارتبطت عادة بوجود لاعب نقل مشاكساته من ديربي الغربية لديربي الوسطى ليحيله لساحة صراع وجدل إعلامي وجماهيري دون أن يجد من يشعره بخطورة استمرار مناوشاته واستفزازاته المتكررة.

- ما قدمه صغار الأزرق والأصفر درس نتمنى أن يتكرر بديربي الكبار فالتنافس والبحث عن الفوز والنقاط الثلاث أمر مطلوب وحق لكل طرف والأهم أن لا تكون الغاية تبرر الوسيلة.





تعازينا للهويريني



انتقلت إلى رحمة الله تعالى جدة الكاتب الرياضي لأمه الزميل صالح الهويريني يوم أول من أمس الثلاثاء..

و(الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بالتعازي للزميل صالح ولأبنائها المهندس محمد الهويريني وإبراهيم وعبد العزيز ولكافة عائلة الفقيدة.

وللعزاء جوال محمد 0505139913، وإبراهيم 0555230552، وعبد العزيز 0505231466.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.











رفض الحكم الأجنبي فضح التكتيك القديم
أحمد الغفيلي

بالموسم الماضي وبعد أكثر من مواجهة خاضها النصر بصافرة محلية أبدى النصراويين تذمرهم من التحكيم المحلي وتعددت اتهامات مسؤولي الأصفر وارتفعت أصواتهم للتعبير عن معاناة فريقهم حتى خيل للمتابع بأن ما ينقص النصر ليتوج بطلا للدوري هو تواجد صافرة حيادية أجنبية لا تستهدف النصر ولا تضع العراقيل أمامه وتسهم بتعثر خطواته نحو منصات التتويج.

- بعد لقاء الأهلي بإياب الموسم الماضي والذي أداره دولي الصالات سعد الكثيري تحديدا صرح الأمير فيصل بن تركي بأن صبره قد نفد وأنه لم يعد باستطاعته تحمل أخطاء الحكام المحليين، مؤكدا أنه سيطالب رسميا بأن يستثنى النصر عن قاعدة الأربع مباريات التي يسمح لكل فريق خلالها بطلب حكام أجانب والسماح لناديه بطلب الصافرة الأجنبية لجميع مباريات فريقه على أن يتكفل هو شخصيا بكافة الالتزامات المادية المترتبة على استقدام أطقم أجنبية.

- بعد أيام بعد تصريح الأمير فيصل بن تركي وقبل لقاء فريقه بالهلال بإياب دوري زين الموسم الماضي انتظر الجميع بأن يبادر الأمير فيصل بن تركي للوفاء بوعده وإثبات جدية مطلبه والتأكيد على أن تعثر فريقه وتأخره بسلم الترتيب كان بفعل تضرر النصر من الحكم المحلي إلا أن النصراويين وعلى غير المتوقع رفضو التقدم رسميا لطلب حكام أجانب بمواجهة الدربي معللين رفضهم إلى أن فرصة المنافسة تلاشت والمباراة لا تهم نتيجتها ولا تقدم ولا تؤخر مما اضطر الاتحاد السعودي لكرة القدم للتكفل نيابة عن النصر بمستحقات طاقم التحكيم البولندي.

- بداية الموسم الحالي ولغاية الجولة التاسعة لعب النصر أربع مباريات بملعبه دون أن يستخدم النصراويون أيا من الفرص الثلاث المسموح لهم خلالها باستقدام طاقم تحكيم أجنبي وهو ما فسره البعض بأنهم يدخرون البطاقات الثلاث للمواجهات التنافسية والمهمة.

- بالجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين بالموسم الحالي ومع قرب مواجهة الدربي أمام المنافس التقليدي الهلال كان النصراويون أمام المحك لإثبات مصداقية تذمرهم المتكرر من الحكم المحلي وبخاصة أنهم وحدهم من يحق لهم المطالبة باعتبار أن مواجهة الذهاب وفق جدولة الدوري على ملعبهم إلا أن الإدارة النصراوية فأجأت الوسط الرياضي بطرح الثقة بالحكم المحلي متناسين ما قالوه مراراً وتكراراً بشكل أذهل من كان يتعاطف مع تصريحات النصراويين الناقمة من قرارات الحكم السعودي وتعامل معها وكأنها واقع لا يقبل الشك.

- موقف النصراويين الأخير (فضح التكتيك القديم) الذي دأب النصراويون على نهجه منذ أكثر من أربعين عاماً وقبل أي لقاء يجمعهم بالهلال قبل إقرار فكرة الاستعانة بالحكم الأجنبي فشكواهم وادعاهم التضرر وتظلمهم من الحكام المحليين والبكائيات والصراخ والضجيج المتواصل ما هو بالواقع إلا وسيلة للضغط على الحكم المحلي وهو ما لا يمكن تحقيقه مع الحكم الأجنبي الذي تواجد بمواجهات الدربي ثماني عشرة مرة فاز الهلال بعشر والنصر بلقائين وحسم التعادل ست مواجهات، مما يشير إلى أن فترة تواجد الصافرة الأجنبية بلقاءات النصر والهلال شهدت سيطرة شبه مطلقة للأزرق وتغيير جذري بمحصلة نتنائج مواجهات الدربي لتميل الكفة للزعيم بفارق سبع حالات فوز عبر 152 مباراة جمعتهما فاز الهلال بـ57 والنصر بـ50 مقابل 44 لقاء انتهى بالتعادل.

الأمير فيصل بن تركي: أنا مستعد لدفع كامل استحقاقات الحكام الأجانب المالية لمدة عام حتى لا يتعرض النصر للظلم التحكيمي.

- شن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي هجوما لاذعا على الحكم سعد الكثيري (دولي صالات) بعد الأخطاء التي ارتكبها ضد فريقه - بحسب زعمه- أمام فريق الأهلي (0-0) حيث كشف رئيس النصر أنه مستعد لدفع كامل استحقاقات الحكام الأجانب المالية الموسم القادم ضمانا لعدم تعرض فريقه للظلم التحكيمي، كما حصل أمام الأهلي وأشار رئيس النصر إلى أنه يدفع الملايين ثم يجد حكاما يضيعونها بصافرات ظالمة وأن ظلم الحكام أفقد النصر صدارة الدوري مطالبا الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالتدخل السريع لوقف ما أسماه حقل التجارب للجنة الحكام الذي يحدث بدوري زين رغم أن مكانه الطبيعي هو دوري الثالثة والثانية والأولى لا دوري للمحترفين.








أكثر من عنوان
عادة هلالية.. أم مفاجأة نصراوية؟
على الصحن



- مع احترامي لكل الأصوات التي تؤكد تكافؤ الفرص، وتساوي الحظوظ قبل مباراة الهلال والنصر اليوم، إلا أن الواقع يقول انه لا يوجد تكافؤ ولا تساوٍ ولا هم يحزنون، فالمباراة من طرف واحد وهو الهلال، والمرشح الأكثر للفوز هو الهلال، وإذا فاز الهلال فهذا هو الطبيعي، وإذا فاز النصر - مع كامل احترامي له - فهي المفاجأة، وكل هذا مبني على الحقائق والأرقام وشهادة التاريخ وليس كلاماً إنشائياً البتة.

فعلى سبيل أين تتكافأ الفرص بين فريق يحقق البطولة تلو الأخرى حتى وصل رصيده إلى 52 بطولة، وفريق لم يعرف للبطولات طعما ولا للذهب طريقا منذ أكثر من 13 عاماً؟

وكيف تتساوى الحظوظ بين فريق يحقق الفوز تلو الفوز على منافسه الذي ظل ولثمانية مواسم متتالية عاجزا عن (النصر) إلا في مناسبة واحدة فقط وبنسبة قد تصل إلى 1-20!!

وكيف يصعب الترشيح في مباراة تجمع بين فريقين تختلف طموحاتهما... ففريق يحقق البطولة، وفريق كان يبحث عن التمسك بالمركز الرابع من أجل أن يشارك آسيويا... ولم ينجح في ذلك!! وفي جدول ترتيب الفرق للدوري الحالي ما يبين حجم الفوارق بين الفريقين، وقدرات كل منهما!

مباراة اليوم من طرف واحد.. لكن هذا لا يمنع من القول ان النصر قد يحقق المفاجأة... ويفوز على جاره، وتاريخ الكرة مليء بالمفاجآت ولن يكون النصر عاجزا عن تحقيق واحدة منها!!

- كان النصراويون يتحدثون دائماً عن التحكيم الذي يحابي الهلال، وعن التحكيم الذي يدعم الهلال، وعن الأخطاء التي تسهم في انتصارات الهلال.. وقبل مباراة اليوم كان النصراويون على المحك، فهل ينتصرون لرأيهم السابق ويطلبون حكما أجنبيا على اعتبار أن التحكيم المحلي سبب انتصارات الهلال، وسر تفوقه كما يقولون، أم يكتفون بحكم محلي للمواجهة.. وقد كان القرار الأخير قرارهم، فقدموا شهادة براءة للأزرق، وأكدوا أن كل ما كانوا يقولونه سابقا لم يتجاوز حدود الشماعة التي كانوا يعلقون الأخطاء عليها.

- اكبر نتيجة تحققت في تاريخ مواجهات الهلال والنصر كانت فوز الهلال بخمسة أهداف الموسم قبل الماضي، ويومها كان الحكم محليا (خليل جلال)، وهي المباراة الوحيدة بين الفريقين خلال السنوات الست السابقة التي يقودها حكم سعودي، وبالمناسبة فتلك المباراة شهدت احتجاجا هلالية على جلال على الرغم من الأهداف الخمسة، وللتاريخ أيضاً فقد كان جلال وفي الموسم قبل الماضي أيضاً قد قاد مواجهة الفريقين على المستوى الأولمبي، وفيها فاز الهلال بهدفي العابد والدوسري، وشهدت المباراة قرارا خاطئا عندما طرد جلال لاعب الهلال الدوسري قبل أن يلغي اتحاد الكرة القرار...علما أن الإلغاء لا يمكن أن يلغي تضرر الهلال من القرار حيث لعب آخر ربع ساعة بنقص لاعب مما حرمه من تعزيز هدفيه.

- اليوم خليل جلال في اختبار آخر.. وهو قادر على النجاح فيه إن شاء ذلك.

- عندما كانت حصيلة النصر أكثر من الهلال في محصلة نتائج مباريات الفريقين كانت بعض الصحف تقدم إحصائيات دورية عنها، لتؤكد السيطرة الصفراء، وحين تحولت الغلبة للهلال اختفت تلك الإحصائيات، ولم تعد تظهر قبل كل ديربي، وهنا يكمن الفارق بين فريق يبحث عن البطولات، وآخر يبحث عن الفوز في مباراة!!

حتى يعود خطابنا الإعلامي لسابق عهده

انحدر الخطاب الإعلامي الرياضي إلى مستوى لم يصله طوال السنوات السابقة، والبركة في بعض الأسماء التي دخلته من باب الواسطة ونافذة العلاقات، من خريجي المنتديات، وناقلوا لغة الاستراحات!! وللأسف فقد تدنى مستوى الخطاب ووصل إلى الحضيض من قبل البعض، وهل بعض مفردات (زبالة وليالي حمراء... وهلم جرا) عبارات يمكن أن تقال، وألفاظ تدرج!!

لقد تحول الخطاب الإعلامي سبب بعض الجاهلين في أصوله والغائبين عن معانيه السامية، تحول من النقد إلى التجريح، ومن الإفادة والاستفادة، إلى الإضرار بالآخر، وتتبع زلاته، والرقص على جراحه.. وللأسف فإن هؤلاء لم يسلم منهم أحد، حتى المنتخب الأول، وفي واحدة من أصعب مراحله لم يسلم منهم، واعتقد الآن أن المطلوب هو أن تتدخل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ووزارة الثقافة والإعلام، من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وتصحيح الوضع المزري الذي وصل إليه بعض الإعلام الرياضي، وإبعاد الأسماء التي كانت لها اليد في وصوله إلى ذلك.

كما أن القناة الرياضية السعودية هي الأخرى مطالبة بإدراك متطلبات المرحلة الحالية، وان تضع اشتراطات واضحة في الأشخاص الذين تتاح لهم فرصة الظهور في البرامج المباشرة، أو أن تعود إلى الوراء بتقديم حوارات مسجلة يمكن (منتجتها) وتدارك ما يمكن تداركه من ثقوب في حوارات وعبارات بعض ضيوفها، وأن تكون أداة بناء لا معول هدم كما يحاول البعض بقصد وبدون قصد.

لابد أن ينتهي زمن الواسطة في الحضور الإعلامي، وزمن الإلحاح في طلب الحضور المباشر، ولابد من فتح صفحة جديدة يكون فيها الإعلام شريكا في صناعة النجاح كما كان في السابق، وكما شهدت له القيادة الرياضية، قبل أن يدلفه بعض المحسوبين والمهرجين فيحدث ما حدث.. على النحو الذي نشاهده ونسمعه ونقرأه هذه الأيام.

مراحل... مراحل

- لم يسجل هزازي في مباراة تايلند، فتحدث البعض عن ضعف خط الوسط، وعدم قدرته على صناعة الفرص الحقيقة.. وعندما كان ياسر لا يسجل، كانوا يقولون إن الهجوم لا يستغل الكرات المقدمة له من صناع الألعاب...هل يريدون مثلا لاعبا مثل سامي الجابر يصنع الكرات ويسجل الأهداف ويشارك في كل المونديالات التي لعب في تصفياتها.... (عاد هذا اللاعب أسطورة ولا يتكرر بسرعة!!)!!

- على الرغم من خفوته (داخل الملعب).. إلا أنه الفريق الوحيد الذي يسطع ويسجل حضوره (خارجه).. و(البرامج كلها مشتاقة له)!!

- الاتفاق يواصل انتصاراته.. بهدوء.. ماذا لو انه يملك جيشا من الإعلاميين الذين يوجدون في كل المنابر مع أن فريقهم لم يحقق ربع ما حققه فارس الدهناء ؟؟.

- من حسنات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر أنها تكشف بعض الإعلاميين والكتاب (بدون مكياج).. فتظهر منهم أخطاء إملائية وأخطاء لغوية وأخطاء تاريخية وأخطاء في المعلومات.. كما تظهر بعض عباراتهم بدون رقيب... ودون خطوط حمراء!! ودون أن تمر على أقسام الصياغة والتصحيح كما يحدث في الصحف اليومية.. وهكذا يظهرون على حقيقتهم وبملامح أقلامهم الأصلية وبلا رتووووش.... وهم كثر!!

- الهلال في مباراة الأنصار الأخيرة كان كحامل المسك.. وجد مضيفه من مواجهته أرباحا طائلة بسبب حضور الجماهير الزرقاء غير المشهود في ملعب المدينة، واسهم ذلك في حل الأزمة المالية التي يعاني منه الأنصار.. وفي المقابل أكد الهلال أن شعبيته مثل عين الشمس.. ومن يحجب عين الشمس؟؟







في افتتاح الجولة ال10 من دوري «زين»..
انتفاضة النصر تهدد الهلال بخسارة ثانية في الدوري


مواجهات العملاقين إثارة وندية

الرياض- خالد الحربي

تقام مساء اليوم "الخميس" مباراتان في افتتاح الجولة ال 10 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، يجمع الأول النصر بالهلال، ويطير الرائد إلى الدمام لملاقاة الاتفاق.

النصر – الهلال

سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض مسرحاً للمواجهة التي ستجمع النصر بغريمه التقليدي الهلال في لقاء لايقبل أنصاف الحلول إذ يسعى كل طرف لخطف نقاط اللقاء لتعزيز مركزه في سلم الترتيب.

ويملك النصر 11 نقطة من 8 مباريات احتل بها المركز السادس، ولعب الهلال العدد ذاته من المباريات وجمع فيها 21 نقطة مكنته من الوصول للمركز الثالث.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكراً، يبطل فيه مفاجأة الخصم.

وسيعزز من ذلك تألق ثنائي خط المقدمة مالك معاذ وريان بلال اللذين سيشكلان دعماً قوياً للقائمة "الصفراء" في هذه المواجهة، إذ من المتوقع أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران مع تغيير طفيف في بعض المراكز، وستشهد القائمة عوده لاعب المحور أحمد عباس الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإصابة، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور إبراهيم غالب المتواجد حاليا مع المنتخب الاولمبي.

ومن ابرز الأسماء لدى المدرب خالد الزيلعي وحسين عبدالغني إضافة إلى الثلاثي الأجنبي الجزائري عنتر يحيى، والكولومبي خوان بابلو بينو، والأرجنتيني خوان مرسير. وسيحتفظ المدرب في مقاعد البدلاء بورقة المهاجمين سعد الحارثي، ومحمد السهلاوي.

في المقابل سيلعب الهلال من أجل اعتلاء (الصدارة)، ومواصلة مسلسل الانتصارات الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يبحث عن تعويض ما فاته من نقاط، ما يؤكد أن المدرب الألماني توماس دول سيضع في اعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً. ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف. ومن المتوقع أن يزج مدرب الهلال بالمهاجم عيسى المحياني بديلا عن الكاميروني إيكيل إيمانا الذي سيغيب بداعي الخلاف بينهما، وسيحتفظ المدرب بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقة المهاجم الكوري الجنوبي انيج سو إذ من المتوقع مشاركته كبديل في الحصة الثانية من اللقاء، وسيغيب عن اللقاء لاعب الوسط نواف العابد المنضم لصفوف المنتخب الاولمبي، والحارس حسن العتيبي بداعي الإصابة.

ومن أبرز الأسماء لدى القائمة (الزرقاء) عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والثنائي المغربي عادل هرماش ويوسف العربي.






دول يتمسك بقناعاته ويستبعد إيمانا عن التشكيلة

الرياض - حمد الصويلحي

اجتمع نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بالمحترف الكاميروني أكيل ايمانا بعد نهاية تدريب الفريق أمس وذلك بعد استبعاد مدرب الفريق الالماني توماس دول لايمانا عن قائمة ١٨ لاعبا المشاركة امام النصر وعدم دخوله للمعسكر أمس اذ تأكد غيابه عن مباراة النصر بعد أن قرر المدرب ابعاده عن المباراة لرفضه أداء التدريب الاسترجاعي يوم الاحد الماضي وفرض عليه دول تدريبات لياقية في تدريبات الفريق الماضية اذ اكتفى اليومين الماضيين بأداء تدريبات لياقية مشددة إذ واصل التدريب منفردا أمس (الاربعاء) بالجري حول المضمار، وسيؤدي ايمانا تدريبا منفردا اليوم (الخميس) بمقر النادي ضمن برنامج لياقي خاص مع مدرب اللياقة بالفريق.















بــــربُ

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]




التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #3

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــــــــــــــآآآآكٌ


أكد أن الفرق الكبيرة تظهر في مباريات (الديربي)
العربي: سنهدي الجماهير الهلالية الفوز.. والحكم علينا ظالم


العربي سيقود هجوم في لقاء الليلة

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي استعداده التام وجاهزية الفريق لمواجهة النصر مساء اليوم مؤكدا أن فوزهم بآخر سبع مواجهات بالدوري تعطيهم دافعا قويا لتقديم مستوى أفضل والمواصلة على تحقيق الانتصارات المتتالية التي تدفعهم لصدارة الدوري، وقال:" أعلم تماما أن مباراة اليوم تعتبر (ديربي) قوي ومهم لكلا الفريقين وتنافسية ومثيرة حتى بين الجماهير التي أعتقد أنها ستملأ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها وهذا ما سيضاعف من عزيمتنا نحو تقديم مستوى كبير نتوجه بالنتيجة الايجابية التي تسعدهم، ودائما الأندية الكبيرة تظهر في المباريات الكبيرة وأنا متيقن أن الهلال دائما ما يثبت أنه فريق كبير وعلى قدر المسؤولية وهذا ما سيدعونا لتقديم كل ما لدينا من جهد لإهداء الفوز لجميع الجماهير الهلالية الكبيرة بإذن الله".

وحول ارتفاع وتيرة الاستعداد والتغير الذي لاحظه في تجهيز الفريق قبل هذه المواجهة أبان العربي: "بالعكس تماما لم ألاحظ أي تغيير شهده الفريق في الاستعداد لهذه المواجهة فالتدريبات سارت بشكل طبيعي وعادي جدا، واللاعبون منسجمون مع بعضهم ومركزون تماما على المباراة واجتهدوا في التدريبات كما هو حالهم في أي تدريب آخر يسبق أي مباراة أخرى في الدوري".

وعن عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب على الرغم من تحقيق الفوز في المباريات الماضية قال العربي:" أعتقد أن الفريق مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية نظرا لاستدعاء عدد كبير من اللاعبين للمنتخب السعودي الأول والأولمبي إذ لم تكن استعدادات الفريق مع بداية الموسم مرضية تماما بسبب عدم تواجد اللاعبين الدوليين لانضمامهم لمعسكر المنتخب السعودي، بالإضافة إلى انضمامي لمعسكر منتخب المغرب وهذا أمر مؤثر على استعداد وأداء الفريق، وحاليا يعتبر حالنا أفضل بكثير من قبل والأهم بالنسبة لنا أننا نسير بشكل تصاعدي في المستوى ونحقق نتائج ايجابية حتى الآن".

وحول مدى رضاه عن مستواه الفني مع الفريق خلال الفترة الماضية قال: "من غير المعقول أن تحكم على اللاعب من مباراة واحدة أو عدد قليل من المباريات كما أن هناك 11 لاعبا في الفريق وليس لاعبا واحدا فقط، وأعتقد أنه من الظلم أن يتم الحكم على مستوى أي لاعب من خلال النظر للمباريات القليلة الماضية ولابد أن الحكم يكون بعد نهاية الموسم أو مع قرب الانتهاء منه، كما أن الأجواء تعتبر جديدة علي وأحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم مع أجواء الفريق ولا أخفيكم أنني أصبحت أفضل من قبل في الوقت الحالي وأتمنى من الجماهير ان تمنحنا المزيد من الوقت للظهور بالمستوى الذي تطمح له".

وعن إمكانية تسجيله في مرمى النصر مساء اليوم قال:" لا يهمني التسجيل بقدر أهمية البحث عن تحقيق الفوز للفريق، ولو استطعت التسجيل فسأهدي الهدف لجميع زملائي اللاعبين الذين ساعدوني على ذلك لأننا نلعب كمجموعة واحدة، وكذلك للجماهير التي تقف معنا وتساندنا بشكل دائم".











(الأصفر) سجل 88 هدفاً 7 انتصاراً في الدوري
الهلال يتطلع لتخطي 101 في شباك النصر


الهلال والنصر تنافس وإثارة منذ عام 1397ه

الدمام – علي معتوق

ستكون مباراة اليوم (الخميس) بين الهلال والنصر ضمن الدوري السعودي الممتاز هي المباراة رقم 77 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري ، وكان أول لقاء بين الفريقين في موسم 1397ه وانتهى بالتعادل 3-3 ليكون أول تعادل من أصل 26 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين، وحقق النصر أول فوز في الدور الأول من دوري 1398 2-صفر، ليكون الأول في سجل انتصاراته البالغة 22 كان آخرها في الدور الثاني من دوري 1430 بنتيجة 2-1، أما الهلال فحقق أول فوز في الدور الثاني عام 1399 1-صفر وهي النتيجة ذاتها في آخر فوز حققه العام الماضي ليكون الفوز رقم 28. ويعتبر الهلال الأعلى كعباً في التسجيل على جاره النصر إذ استطاع أن يكسر حاجز المائة هدف العام الماضي بتسجيل الهدف الأول بعد المائة بواسطة عبدالعزيز الدوسري، فيما سجل النصر في شباك الهلال 88 هدفا كان آخرها بقدم عبدالرحمن القحطاني في الدور الأول من دوري الموسم الماضي، ولعب الهلال والنصر 127 مباراة رسمية في مختلف المسابقات داخلياً وخارجياً فاز الهلال في 50 مباراة مقابل 37 فوز للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، وسجل الهلال 173 هدفا مقابل 136 هدفا للنصر .











الدعيع : جماهيرية مباريات (القمة) لاتزال عالقة في ذهني



الرياض – حمد الصويلحي

أوضح حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع أن مباريات الديربي بين الهلال والنصر دائما ما تحفل بالإثارة والندية الكبيرة بين الفريقين بحكم التنافس التاريخي بينهما، مشيرا بأن مايميز مباريات الديربي هو الحضور الجماهيري الكبير الذي يصاحب مواجهات الهلال والنصر ويزيد من حجم إثارتها.

وحول توقعه لنتيجة المباراة أبان الدعيع:" من الصعب التنبأ بنتيجة المباراة لأن الكثير من مباريات الديربي تكون نتيجتها مفاجأة وعلى عكس ما يتوقعه المتابعون خصوصا أنها لاتحتكم للجوانب الفنية بشكل كبير ويغلب عليها الجانب النفسي والإثارة الإعلامية والجماهيرية التي تبدأ قبل انطلاقة المباراة، ومن وجهة نظري أن مباريات الديربي تعتمد بشكل كبير على الخبرة والمجهود الفردي لبعض اللاعبين بعيدا عن الجوانب التكتيكية البحتة وأتمنى وأتوقع أن يكون الهلال في يومه ويحقق الفوز ونقاط المباراة لأن الدافع لدى الهلال أكبر نحو الفوز خصوصا أنه في دائرة المنافسة ويبحث عن الصدارة التي لايمكن أن يحققها إلا بالحرص على عدم التفريط بنقاط أي مباراة".

وعن أبرز نقاط القوة والضعف ومفاتيح الفوز في الفريقين قال الدعيع:" أعتقد أن الفريقين يملكان عددا كبيرا من النجوم بلا شك، ولكن من وجهة نظري الشخصية أعتقد أنه إذا أراد مدرب الهلال الألماني توماس دول يجب أن يركز على المجهودات الفردية للثلاثي أحمد الفريدي وأكيل ايمانا والمهاجم الهداف الذي يملك حسا تهديفيا جيدا المغربي يوسف العربي، مع الاعتماد على المغربي عادل هرماش في الأدوار الدفاعية وتوزيع اللعب في منطقة المحور والتي تعتبر من أهم المراكز في الفريق، وبالنسبة للنصر أعتقد أن الثنائي ريان بلال والكولومبي بينو هما أبرز نقاط القوة في الفريق واللذين باستطاعتهما إيجاد الحلول الفردية سواء في صناعة اللعب أو التسجيل عن طريق ريان بلال".

وأكد الدعيع أن اللاعبين يترقبون دائما مباريات الديربي ويسعون جاهدين للبروز من خلالها مسترجعا ذكرياته في مباريات الديربي إذ قال:" من أكثر الأمور العالقة في ذهني لمباريات الديربي أمام النصر هو الحضور الجماهيري الكبير الذي كنا نستمتع به كلاعبين، فجميع المباريات التي لعبتها أمام النصر اعتبرها ممتعة بالنسبة لي وجميلة جدا لأنها مباريات حافلة بالصخب الجماهيري الذي يميزها عن غيرها".






شعار الهلال يغيب عن تذاكر (الديربي) ثالث مرة


التذكرة ويظهر عدم وجود شعار الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

ازالت ادارة النصر شعار الهلال من تذاكر الجماهير لمباراة الفريقين ثالث مرة على التوالي في المباريات التي يستضيفها النصر وتم الاكتفاء بوضع شعار النصر والشريك الاستراتيجي للنادي ما أثار حفيظة بعض الجماهير الهلالية، مستفسرين عن سبب ازالة شعار فريقها على الرغم من أنه طرفا في المباراة.













أربع مواجهات في الجولة الثانية لممتاز الشباب
الهلال يستضيف حطين.. والنصر يلتقي الفتح

الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة 4 مواجهات بعد أن تم تأجيل لقاءي الوحدة والاتحاد والأهلي والقادسية بسبب خوض فريقي الاتحاد والقادسية المباراة الختامية لكأس الاتحاد للشباب.

ففي الرياض يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي حطين، ويأتي الهلال في المركز العاشر من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة السابقة أمام القادسية، فيما يحتل حطين المركز السادس ب 3 نقاط بعد فوزه على الشباب في الجولة الماضية.

ويواجه النصر صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الفتح صاحب المرتبة الخامسة الذي يدخل اللقاء ولديه الرصيد ذاته من النقاط.

ويلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه الاتفاق، ويحتل الشباب المركز السابع من دون أي رصيد من النقاط، أما الاتفاق فيأتي في المركز الحادي عشر برصيد خالي من النقاط.

ويستضيف نجران على ملعب الأخدود فريق الأنصار وكلا الفريقين يدخل المواجهة من دون أي رصيد من النقاط بعد خسارتهما في الجولة الماضية.















استئناف مسابقات الاتحاد السعودي للطائرة اليوم وغداً

الدمام - علي معتوق

تستأنف اليوم (الخميس) وغدا (الجمعة) مسابقات كرة الطائرة في منافسات الدرجة الأولى وممتاز الناشئين والشباب، ففي دوري شباب الممتاز تقام اليوم ثلاث مباريات تجمع الهداية مع العرين في القطيف والعدالة مع الموج في الاحساء والشباب والاتفاق في الرياض وأجلت مباراة الهلال والأهلي ومباراة الاتحاد والقلعة في الجوف، وتقام يوم غد (الجمعة) منافسات دوري الناشئين بلقاء النجوم والتضامن في الاحساء والهلال مع الترجي في القطيف والقلعة مع الهداية في الجوف والوحدة مع الأهلي في مكة المكرمة ويستضيف الاتحاد الصواب على صالته في مدينة جدة.

وفي دوري الدرجة الأولى يستضيف الرياض الخويلدية ويلاعب المحيط الصواب في الاحساء فيما يستضيف الخليج الاتفاق في سيهات ويحل الصفا ضيفاً على الشرق في الخرج فيما ستكون مباراة الترجي مع الهداية على صالة الأمير نايف بالقطيف وتقام جميع المباريات غدا (الجمعة) في الرابعة عصراً.

















الناقور: «قضاة الملاعب» لن يقفوا «ضدنا»



الرياض - عبدالعزيز العمر

نفى عضو مجلس ادارة الهلال حسن الناقور ان تكون هناك فوارق فردية ستجعل الثلاث نقاط من نصيب فريقه في مباراة اليوم أمام الـ «غريم التقليدي» فريق النصر، وقال لـ «الحياة»: «الجميع يدرك ان الفوارق الفردية تسقط عندما يلتقي الفريقان والجزم بنتيجة معينة، فالأمور الفنية تتلاشى بين الطرفين خصوصاً وان الفريقين عانا من ظروف مختلفة، إذ يعيشان ظروفاً فنية تجعلهما بعيدان عن مستوياتهما المعروفة وتمنعهما من تقديم المستوى المأمول، فالغيابات وانقطاع التدريبات ساهمت في عدم ظهور الفريقين بمستوياتهم المعهودة، ولعل آخر مباريات الفريقين ضد الأنصار ونجران دليل على ذلك على رغم فوزهما، لكن هذا لا يمنع ان فريق الهلال يملك المقومات والأدوات التي ستساعده على الفوز من العناصر المحلية والأجنبية الفعالة خصوصاً اذا ما ظهروا بمستوياتهم المعروفة»، وأضاف: «الهلال ينافس على لقب الدوري وانه اذا ما فاز بالمباريات المقبلة ومنها المؤجلة سيتصدر الدوري، وبصراحة متفائل بالفوز وتحقيق الثلاث نقاط امام النصر».

واستغرب الناقور تصعيد موضوع اللاعب ايمانا والمبالغة فيه من بعض وسائل الاعلام، قائلاً: «استغرب التعاطي مع موضوع ايمانا، فالمدرب يعمل وفق مصلحة الفريق فمتى ما رأى انه من مصلحة الفريق الفنية مشاركته فسيشركه حتماً، وقد يرى المدرب ان إشراكه في الشوط الثاني أجدى، والهلال فريق كبير لا يعتمد على لاعب والجميع يتذكر مباراته امام الأهلي إذ كان ايمانا احتياطياً ومع ذلك حققنا فوزاً كبيراً، ولا اعتقد ان هناك مشكلات ولو غاب ايمانا ولم يشارك، فهي أمور فنية ليس إلا».

ونفى عضو الادارة الهلالية ان يكون لديهم مشكلات مع وجود الحكم المحلي في اللقاء، وقال: «ليس لدينا مشكلات في وجود الحكام المحليين، والهلال يحضر مع المحلي والأجنبي بلغة الأرقام، ورئيس النادي تحدث بصراحة عن سبب تفضيل الحكم الاجنبي على المحلي وكنا شفافين في هذا الجانب، ومع ذلك نحترم الحكام المحليين ولا اعتقد بأنهم سيقفون حائلاً بيننا وبين الفوز».

واعتبر حسن الناقور الجمهور الهلالي هو الاصل والقائد الحقيقي للفريق «الازرق»، عندما ختم حديثه بقوله: «جمهور الهلال كبير وحاضر في المباريات كافة، وهو سر انتصاراته وسر روح لاعبيه وانجازاته خصوصاً وان الهلال اينما يذهب يجد جماهيره تدعمه».




نصر... وهلال... وجلال



الرياض - ضحوي العنزي

في مواجهة حمت المنافسة فيها خارج المستطيل الأخضر، وقبل أن يطلق الحكم الدولي السعودي خليل جلال صافرة بدايتها مساء اليوم، التي تجمع الغريمين التقليدين فريقي النصر والهلال على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ 10 من دوري زين، إذ برزت من المعسكرين «الأصفر» و«الأزرق» مناوشات إعلامية بخصوص «قاضي المباراة» الحكم خليل جلال، فالجانب الأول رحب بتكليف حكم محلي لإدارة المواجهة، وأكد ثقته بقدرة جلال على قيادة المباراة إلى بر الأمان، فيما تحفظ الجانب الثاني كثيراً في ذلك، وأكد أن رغبته كانت تتمثل في الاستعانة بحكام أجانب، إذ أبدى جاهزيته للتكفل بإحضار طاقم تحكيم أجنبي، مبدياً عدم ثقته بقدرة السعودي خليل جلال على قيادة المواجهة الكبيرة بطريقة «منصفة» للطرفين. فيما يحل الرائد ضيفاً على الاتفاق في المواجهة الثانية.

النصر - الهلال

مواجهة ينتظرها الجمهور السعودي عموماً وجماهير الناديين خصوصاً مع انطلاق كل موسم رياضي جديد، لما تحمله من قوة وإثارة، سواء على صعيد تصريحات مسؤولي الناديين، أو ما يقدمه اللاعبون من مستويات عالية على أرض الميدان، والمواجهات التنافسية لا تعترف بأي معطيات تسبق صافرة البداية، ولا بعوامل النقص أو موقع الفريق على سلم الترتيب، ودائماً ما تكون مواجهات الفريقين ذات نكهة خاصة وأداء رفيع، كما أن الإدارتين تحرصان على الجانب النفسي أكثر من الشق الفني، من خلال رصد المكافآت وصرف الرواتب المتأخرة، ومحاولة إيجاد حلول لكل مشكلات اللاعبين، سعياً للظفر بنتيجة المباراة.

الهلال يتواجد في المركز الثالث بـ 21 نقطة، ويحاول جاهداً عبور نفق منافسه التقليدي لمواصلة مشوار الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، والمدرب الألماني توماس دول أمام اختبار صعب للغاية لإثبات أحقيته بقيادة الفريق والرد على كل الانتقادات التي وجهت له في الآونة الأخيرة وكذلك الأصوات الهلالية التي طالبت بتسريحه، ويدرك تماماً أن الخسارة تعني نهاية علاقته تماماً بالفريق، ما يجعله في غاية الحرص والحذر لتجاوز المنعطف الأهم في مشواره مع الهلال، وعلى رغم وجود أسماء بارزة في العديد من المراكز، إلا أن توماس دول لا يجيد توظيف إمكانات اللاعبين كما يجب على المستطيل الأخضر، وغيّب هوية الفريق الفنية في كل المواجهات السابقة التي كسبها الفريق باجتهادات لاعبيه.

الفريق الأزرق يملك قوة جبارة في منتصف الميدان بفضل مهارة أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب في صناعة اللعب، إلى جانب قدرتهم الكبيرة على التسجيل، فيما يتفرغ المغربي عادل هرماش ومحمد القرني للمساندة الدفاعية، ومن المنتظر أن يتواجد المغربي يوسف العربي وحيداً في خط المقدمة في الحصة الأولى وفي حال تعثر الحلول الهجومية سيزج المدرب بالمهاجم الكوري يو بدلاً عن أحد لاعبي الوسط، ولا شك في أن غياب الكاميروني إيمانا بسبب خلافه مع المدرب سيكون له بالغ الأثر على خطوط الفريق، وكل ما تخشاه الجماهير الزرقاء في مثل هذه المواجهة الهفوات الدفاعية.

وعلى الضفة الأخرى، يمني النصراويون النفس بالتخلص من السطوة الهلالية على نتائج الفريقين في السنوات الأخيرة واستثمار تقارب مستوى الطرفين هذا الموسم، والنصر يملك 11 نقطة في المركز السادس، وقدم مستويات جيدة في الجولات الماضية على رغم اضاعته للعديد من النقاط السهلة، والمدرب الأرجنتيني كوستاس هو الآخر لدية قائمة زاخرة بالأسماء التي تستطيع تنفيذ ما يريد على ارض الميدان وان كان الاعتماد الأكبر على الكولومبي بينو صاحب القدم القوية والروح العالية طوال التسعين دقيقة، إلى جانب حيوية أحمد عباس في منتصف الميدان وكذلك الشاب خالد الغامدي على الطرف الأيمن، والفريق الأصفر يتفوق على منافسه بقوة خط دفاعه بقيادة محمد عيد والجزائري عنتر يحيى، إلى جانب التألق الدائم لحارسه خالد راضي.














إيمانا يتحدى الجهاز الفني بسباق 10 آلاف متر



الرياض - عبدالعزيز العمر

استبعد مدرب نادي الهلال توماس دول المحترف الكاميروني إيكيل إيمانا من القائمة الأساسية التي ستشارك في «دربي الوسطى» بين الهلال والنصر اليوم، ووضع الكوري يو بديلاً عنه. وكان الخلاف تفاقم بين الطرفين حينما تحدى إيمانا بعد تدريب الفريق أول من أمس الجهاز الفني بإثبات ضعف لياقته، مطالباً بالخضوع لاختبار لياقي مع بقية زملائه اللاعبين، مؤكداً أنه مستعد لخوض سباق مسافته عشرة آلاف متر، مشدداً على أنه سيكون أول الواصلين، وسيتنازل عن الرواتب المتأخرة له في حال عدم قطعه المسافة كاملة.

ويبدو أن تحدي إيمانا أثار الجهاز الفنى الذي قرر إبعاده وإبقاء اللاعب على مقاعد الاحتياط كورقة رابحة.

من جهة أخرى، صرفت الإدارة الهلالية أمس جميع الرواتب المتأخرة للاعبين، وستصرف رواتب العاملين في وقت لاحق.

يذكر أن المدير العام للفريق سامي الجابر سيغادر السعودية مساء الأحد المقبل، وسيتولى الإداري هشام اللحيدان الأمور الإدارية بدلاً عنه تحت إشراف الجابر.





دول يعاقبه باللف حول المضمار
إيمانا.. خارج الـ 18



عبدالرحمن أباعود من الرياض

أبعد الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال لكرة القدم الحارس حسن العتيبي من قائمة الـ18 لاعبا الذين دخلوا البارحة معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي استعدادا لنزال غريمهم التقليدي النصر في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، بجانب صانع الألعاب الكاميروني إكيل إيمانا الذي ظل في تدريبات البارحة يجري حول ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز حتى نهاية التدريب كقرار فني من دول بعد أن نشب خلاف بينهما في تدريب الأحد الماضي لعدم تطبيق اللاعب الكاميروني تعليماته في التدريبات الاسترجاعية.

فنيا، حرص دول في تدريباته البارحة التي كثف خلالها على الجانب اللياقي والتكتيكي، على إقامة مناورة في ربع مساحة الملعب، سعى من خلالها على اللعب في المساحات الضيقة وتعويد اللاعبين على أسلوب التكتيك الذي يود انتهاجه في لقاء الليلة، وتنويع أساليب التكتيك، ولم يظهر للاعبون من خلال توزيعهم على الفريق الأساسي والرديف عن الأسماء المقترح دخولها في التشكيل الأساسي إلا قبل نهاية التدريب، حيث ينتظر أن يزج بخالد شراحيلي في حراسة المرمى، محمد نامي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، المغربي عادل هرماش، محمد القرني، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، عبد العزيز الدوسري، والمغربي يوسف العربي، وقد يحدث تغييرا بسيطا بتعزيز خط المقدمة بإشراك الكوري سو كمهاجم ثان، عوضا عن القرني الذي قد يحل مكانه الفريدي محورا متقدما ومساندا للأسلوب الهجومي.





في لقاء القمة الـ 78 ضمن الجولة الـ 10 من دوري زين السعودي
النصر و الهلال.. الأنفاس محبوسة



تقديم: بندر الرشود

يأمل فريق النصر لكرة القدم وضع حد لتفوق غريمه التقليدي الهلال عليه في الأعوام الأخيرة عندما يلتقي الفريقان اليوم في قمة الأنفاس المحبوسة على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في افتتاح مباريات المرحلة ا+لعاشرة من دوري زين السعودي. ورغم فارق النقاط الكبير بينهما إلا أن مباراة الفريقين لا تخضع لأي ترشيحات قبل أن تبدأ بسبب الحساسية الكبيرة بين الفريقين في مباراة يطلق عليها اسم ''ديربي العاصمة''.ويمني النصر السادس (11 نقطة من ثماني مباريات) النفس بإيقاف تفوق الهلال عليه في المنافسات المحلية، إذ إن الفوز سيقفز به إلى مركز متقدم، ويمنح جماهيره مجددا الثقة بقدرة الفريق على المنافسة على البطولات المحلية.

مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس سيعتمد طريقة دفاعية إلى حد ما، مع تكثيف عدد اللاعبين في منطقة العمليات للحد من قوة الوسط الهلالي، والسيطرة على منطقة المناورة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان النصر قد تجاوز نجران بصعوبة بنتيجة 3/2 في الجولة الماضية. ومن المنتظر أن يبدأ مدربه الأرجنتيني المباراة بطريقة حذرة وعدم إعطاء لاعبي الهلال حرية اللعب في وسط الملعب عن طريق الدفع بخمسة لاعبين في الوسط هم: أحمد عباس وخالد الزيلعي وحسين عبد الغني والأرجنتيني خوان مرسير والكولومبي خوان بابلو بينو، مع بقاء المهاجم ريان بلال وحيدا.

وسيتحمل المدافع الجزائري عنتر يحيى مهمة رقابة المغربي يوسف العربي مهاجم الهلال وحرمانه من التسجيل. وستتجه الأنظار إلى عنتر وزملائه في الدفاع عمر هوساوي وخالد الغامدي وعدنان فلاتة لإيقاف خطورة هجوم الفائز باللقب في آخر موسمين.

في المقابل، سيجد الهلال حامل اللقب نفسه في اختبار حقيقي عندما يلعب في ضيافة النصر، ويحتل الهلال - الذي تتبقى له مباراة مؤجلة - المركز الثالث برصيد 21 نقطة متأخرا بنقطتين عن الاتفاق والشباب فريقي القمة. ويحقق الفريق نتائج رائعة في الفترة الأخيرة.

ويسعى الهلال (21 نقطة) من هذا اللقاء إلى زيادة غلته النقطية والتاريخية، حيث يطمح إلى تحقيق الفوز والصعود إلى الصدارة في حال تعثر الاتفاق والشباب، حيث يتفوقان عليه بفارق نقطتين، كما يسعى الأزرق لتحقيق الفوز في هذا الديربي من أجل الجماهير التي تدون نقاط هذه اللقاءات.

وسيعتمد المدرب الألماني توماس دول على الطريقة نفسها تقريبا، بتأمين الناحية الدفاعية والسيطرة على وسط الملعب، ومحاولة الاستفادة من الفرص التي يتفنن لاعبو الفريق في إهدارها.

وسيلعب الهلال من أجل مواصلة انتصاراته إذ فاز في ست مباريات على التوالي. ويضم الفريق في صفوفه الكثير من النجوم المميزين، لكن مدير الكرة سامي الجابر وصف مباراة النصر ''بالمحك الحقيقي'' للمدرب الألماني توماس دول واللاعبين، وقال بعد فوز الهلال في المباراة الماضية على الأنصار 2/0 بعد عرض متوسط ''المباراة المقبلة هي اختبار حقيقي لقدرات دول واللاعبين''.

وذكرت تقارير أن خلافا وقع بين المدرب دول ولاعبه أشيل إيمانا، وهو ما قد يبعد اللاعب الكاميروني عن التشكيلة الأساسية أمام النصر.

ويملك الهلال مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين. وتحوم شكوك حول مشاركة الحارس العتيبي بسبب الإصابة، بينما سيغيب نواف العابد، وسلمان الفرج لوجودهما مع المنتخب الأولمبي.

وتحمل مواجهة قطبي الكرة السعودية الرقم 78 في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى الدوري السعودي، حيث التقى الفريقان في 77 مواجهة فاز الهلال في 29 مباراة، وفاز النصر في 22 مباراة، وتعادلا في 26.

بــــــربُ
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #3
الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــــــــــــــآآآآكٌ


أكد أن الفرق الكبيرة تظهر في مباريات (الديربي)
العربي: سنهدي الجماهير الهلالية الفوز.. والحكم علينا ظالم


العربي سيقود هجوم في لقاء الليلة

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي استعداده التام وجاهزية الفريق لمواجهة النصر مساء اليوم مؤكدا أن فوزهم بآخر سبع مواجهات بالدوري تعطيهم دافعا قويا لتقديم مستوى أفضل والمواصلة على تحقيق الانتصارات المتتالية التي تدفعهم لصدارة الدوري، وقال:" أعلم تماما أن مباراة اليوم تعتبر (ديربي) قوي ومهم لكلا الفريقين وتنافسية ومثيرة حتى بين الجماهير التي أعتقد أنها ستملأ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها وهذا ما سيضاعف من عزيمتنا نحو تقديم مستوى كبير نتوجه بالنتيجة الايجابية التي تسعدهم، ودائما الأندية الكبيرة تظهر في المباريات الكبيرة وأنا متيقن أن الهلال دائما ما يثبت أنه فريق كبير وعلى قدر المسؤولية وهذا ما سيدعونا لتقديم كل ما لدينا من جهد لإهداء الفوز لجميع الجماهير الهلالية الكبيرة بإذن الله".

وحول ارتفاع وتيرة الاستعداد والتغير الذي لاحظه في تجهيز الفريق قبل هذه المواجهة أبان العربي: "بالعكس تماما لم ألاحظ أي تغيير شهده الفريق في الاستعداد لهذه المواجهة فالتدريبات سارت بشكل طبيعي وعادي جدا، واللاعبون منسجمون مع بعضهم ومركزون تماما على المباراة واجتهدوا في التدريبات كما هو حالهم في أي تدريب آخر يسبق أي مباراة أخرى في الدوري".

وعن عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب على الرغم من تحقيق الفوز في المباريات الماضية قال العربي:" أعتقد أن الفريق مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية نظرا لاستدعاء عدد كبير من اللاعبين للمنتخب السعودي الأول والأولمبي إذ لم تكن استعدادات الفريق مع بداية الموسم مرضية تماما بسبب عدم تواجد اللاعبين الدوليين لانضمامهم لمعسكر المنتخب السعودي، بالإضافة إلى انضمامي لمعسكر منتخب المغرب وهذا أمر مؤثر على استعداد وأداء الفريق، وحاليا يعتبر حالنا أفضل بكثير من قبل والأهم بالنسبة لنا أننا نسير بشكل تصاعدي في المستوى ونحقق نتائج ايجابية حتى الآن".

وحول مدى رضاه عن مستواه الفني مع الفريق خلال الفترة الماضية قال: "من غير المعقول أن تحكم على اللاعب من مباراة واحدة أو عدد قليل من المباريات كما أن هناك 11 لاعبا في الفريق وليس لاعبا واحدا فقط، وأعتقد أنه من الظلم أن يتم الحكم على مستوى أي لاعب من خلال النظر للمباريات القليلة الماضية ولابد أن الحكم يكون بعد نهاية الموسم أو مع قرب الانتهاء منه، كما أن الأجواء تعتبر جديدة علي وأحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم مع أجواء الفريق ولا أخفيكم أنني أصبحت أفضل من قبل في الوقت الحالي وأتمنى من الجماهير ان تمنحنا المزيد من الوقت للظهور بالمستوى الذي تطمح له".

وعن إمكانية تسجيله في مرمى النصر مساء اليوم قال:" لا يهمني التسجيل بقدر أهمية البحث عن تحقيق الفوز للفريق، ولو استطعت التسجيل فسأهدي الهدف لجميع زملائي اللاعبين الذين ساعدوني على ذلك لأننا نلعب كمجموعة واحدة، وكذلك للجماهير التي تقف معنا وتساندنا بشكل دائم".











(الأصفر) سجل 88 هدفاً 7 انتصاراً في الدوري
الهلال يتطلع لتخطي 101 في شباك النصر


الهلال والنصر تنافس وإثارة منذ عام 1397ه

الدمام – علي معتوق

ستكون مباراة اليوم (الخميس) بين الهلال والنصر ضمن الدوري السعودي الممتاز هي المباراة رقم 77 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري ، وكان أول لقاء بين الفريقين في موسم 1397ه وانتهى بالتعادل 3-3 ليكون أول تعادل من أصل 26 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين، وحقق النصر أول فوز في الدور الأول من دوري 1398 2-صفر، ليكون الأول في سجل انتصاراته البالغة 22 كان آخرها في الدور الثاني من دوري 1430 بنتيجة 2-1، أما الهلال فحقق أول فوز في الدور الثاني عام 1399 1-صفر وهي النتيجة ذاتها في آخر فوز حققه العام الماضي ليكون الفوز رقم 28. ويعتبر الهلال الأعلى كعباً في التسجيل على جاره النصر إذ استطاع أن يكسر حاجز المائة هدف العام الماضي بتسجيل الهدف الأول بعد المائة بواسطة عبدالعزيز الدوسري، فيما سجل النصر في شباك الهلال 88 هدفا كان آخرها بقدم عبدالرحمن القحطاني في الدور الأول من دوري الموسم الماضي، ولعب الهلال والنصر 127 مباراة رسمية في مختلف المسابقات داخلياً وخارجياً فاز الهلال في 50 مباراة مقابل 37 فوز للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، وسجل الهلال 173 هدفا مقابل 136 هدفا للنصر .











الدعيع : جماهيرية مباريات (القمة) لاتزال عالقة في ذهني



الرياض – حمد الصويلحي

أوضح حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع أن مباريات الديربي بين الهلال والنصر دائما ما تحفل بالإثارة والندية الكبيرة بين الفريقين بحكم التنافس التاريخي بينهما، مشيرا بأن مايميز مباريات الديربي هو الحضور الجماهيري الكبير الذي يصاحب مواجهات الهلال والنصر ويزيد من حجم إثارتها.

وحول توقعه لنتيجة المباراة أبان الدعيع:" من الصعب التنبأ بنتيجة المباراة لأن الكثير من مباريات الديربي تكون نتيجتها مفاجأة وعلى عكس ما يتوقعه المتابعون خصوصا أنها لاتحتكم للجوانب الفنية بشكل كبير ويغلب عليها الجانب النفسي والإثارة الإعلامية والجماهيرية التي تبدأ قبل انطلاقة المباراة، ومن وجهة نظري أن مباريات الديربي تعتمد بشكل كبير على الخبرة والمجهود الفردي لبعض اللاعبين بعيدا عن الجوانب التكتيكية البحتة وأتمنى وأتوقع أن يكون الهلال في يومه ويحقق الفوز ونقاط المباراة لأن الدافع لدى الهلال أكبر نحو الفوز خصوصا أنه في دائرة المنافسة ويبحث عن الصدارة التي لايمكن أن يحققها إلا بالحرص على عدم التفريط بنقاط أي مباراة".

وعن أبرز نقاط القوة والضعف ومفاتيح الفوز في الفريقين قال الدعيع:" أعتقد أن الفريقين يملكان عددا كبيرا من النجوم بلا شك، ولكن من وجهة نظري الشخصية أعتقد أنه إذا أراد مدرب الهلال الألماني توماس دول يجب أن يركز على المجهودات الفردية للثلاثي أحمد الفريدي وأكيل ايمانا والمهاجم الهداف الذي يملك حسا تهديفيا جيدا المغربي يوسف العربي، مع الاعتماد على المغربي عادل هرماش في الأدوار الدفاعية وتوزيع اللعب في منطقة المحور والتي تعتبر من أهم المراكز في الفريق، وبالنسبة للنصر أعتقد أن الثنائي ريان بلال والكولومبي بينو هما أبرز نقاط القوة في الفريق واللذين باستطاعتهما إيجاد الحلول الفردية سواء في صناعة اللعب أو التسجيل عن طريق ريان بلال".

وأكد الدعيع أن اللاعبين يترقبون دائما مباريات الديربي ويسعون جاهدين للبروز من خلالها مسترجعا ذكرياته في مباريات الديربي إذ قال:" من أكثر الأمور العالقة في ذهني لمباريات الديربي أمام النصر هو الحضور الجماهيري الكبير الذي كنا نستمتع به كلاعبين، فجميع المباريات التي لعبتها أمام النصر اعتبرها ممتعة بالنسبة لي وجميلة جدا لأنها مباريات حافلة بالصخب الجماهيري الذي يميزها عن غيرها".






شعار الهلال يغيب عن تذاكر (الديربي) ثالث مرة


التذكرة ويظهر عدم وجود شعار الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

ازالت ادارة النصر شعار الهلال من تذاكر الجماهير لمباراة الفريقين ثالث مرة على التوالي في المباريات التي يستضيفها النصر وتم الاكتفاء بوضع شعار النصر والشريك الاستراتيجي للنادي ما أثار حفيظة بعض الجماهير الهلالية، مستفسرين عن سبب ازالة شعار فريقها على الرغم من أنه طرفا في المباراة.













أربع مواجهات في الجولة الثانية لممتاز الشباب
الهلال يستضيف حطين.. والنصر يلتقي الفتح

الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة 4 مواجهات بعد أن تم تأجيل لقاءي الوحدة والاتحاد والأهلي والقادسية بسبب خوض فريقي الاتحاد والقادسية المباراة الختامية لكأس الاتحاد للشباب.

ففي الرياض يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي حطين، ويأتي الهلال في المركز العاشر من دون أي رصيد من النقاط بعد الخسارة السابقة أمام القادسية، فيما يحتل حطين المركز السادس ب 3 نقاط بعد فوزه على الشباب في الجولة الماضية.

ويواجه النصر صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الفتح صاحب المرتبة الخامسة الذي يدخل اللقاء ولديه الرصيد ذاته من النقاط.

ويلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه الاتفاق، ويحتل الشباب المركز السابع من دون أي رصيد من النقاط، أما الاتفاق فيأتي في المركز الحادي عشر برصيد خالي من النقاط.

ويستضيف نجران على ملعب الأخدود فريق الأنصار وكلا الفريقين يدخل المواجهة من دون أي رصيد من النقاط بعد خسارتهما في الجولة الماضية.















استئناف مسابقات الاتحاد السعودي للطائرة اليوم وغداً

الدمام - علي معتوق

تستأنف اليوم (الخميس) وغدا (الجمعة) مسابقات كرة الطائرة في منافسات الدرجة الأولى وممتاز الناشئين والشباب، ففي دوري شباب الممتاز تقام اليوم ثلاث مباريات تجمع الهداية مع العرين في القطيف والعدالة مع الموج في الاحساء والشباب والاتفاق في الرياض وأجلت مباراة الهلال والأهلي ومباراة الاتحاد والقلعة في الجوف، وتقام يوم غد (الجمعة) منافسات دوري الناشئين بلقاء النجوم والتضامن في الاحساء والهلال مع الترجي في القطيف والقلعة مع الهداية في الجوف والوحدة مع الأهلي في مكة المكرمة ويستضيف الاتحاد الصواب على صالته في مدينة جدة.

وفي دوري الدرجة الأولى يستضيف الرياض الخويلدية ويلاعب المحيط الصواب في الاحساء فيما يستضيف الخليج الاتفاق في سيهات ويحل الصفا ضيفاً على الشرق في الخرج فيما ستكون مباراة الترجي مع الهداية على صالة الأمير نايف بالقطيف وتقام جميع المباريات غدا (الجمعة) في الرابعة عصراً.

















الناقور: «قضاة الملاعب» لن يقفوا «ضدنا»



الرياض - عبدالعزيز العمر

نفى عضو مجلس ادارة الهلال حسن الناقور ان تكون هناك فوارق فردية ستجعل الثلاث نقاط من نصيب فريقه في مباراة اليوم أمام الـ «غريم التقليدي» فريق النصر، وقال لـ «الحياة»: «الجميع يدرك ان الفوارق الفردية تسقط عندما يلتقي الفريقان والجزم بنتيجة معينة، فالأمور الفنية تتلاشى بين الطرفين خصوصاً وان الفريقين عانا من ظروف مختلفة، إذ يعيشان ظروفاً فنية تجعلهما بعيدان عن مستوياتهما المعروفة وتمنعهما من تقديم المستوى المأمول، فالغيابات وانقطاع التدريبات ساهمت في عدم ظهور الفريقين بمستوياتهم المعهودة، ولعل آخر مباريات الفريقين ضد الأنصار ونجران دليل على ذلك على رغم فوزهما، لكن هذا لا يمنع ان فريق الهلال يملك المقومات والأدوات التي ستساعده على الفوز من العناصر المحلية والأجنبية الفعالة خصوصاً اذا ما ظهروا بمستوياتهم المعروفة»، وأضاف: «الهلال ينافس على لقب الدوري وانه اذا ما فاز بالمباريات المقبلة ومنها المؤجلة سيتصدر الدوري، وبصراحة متفائل بالفوز وتحقيق الثلاث نقاط امام النصر».

واستغرب الناقور تصعيد موضوع اللاعب ايمانا والمبالغة فيه من بعض وسائل الاعلام، قائلاً: «استغرب التعاطي مع موضوع ايمانا، فالمدرب يعمل وفق مصلحة الفريق فمتى ما رأى انه من مصلحة الفريق الفنية مشاركته فسيشركه حتماً، وقد يرى المدرب ان إشراكه في الشوط الثاني أجدى، والهلال فريق كبير لا يعتمد على لاعب والجميع يتذكر مباراته امام الأهلي إذ كان ايمانا احتياطياً ومع ذلك حققنا فوزاً كبيراً، ولا اعتقد ان هناك مشكلات ولو غاب ايمانا ولم يشارك، فهي أمور فنية ليس إلا».

ونفى عضو الادارة الهلالية ان يكون لديهم مشكلات مع وجود الحكم المحلي في اللقاء، وقال: «ليس لدينا مشكلات في وجود الحكام المحليين، والهلال يحضر مع المحلي والأجنبي بلغة الأرقام، ورئيس النادي تحدث بصراحة عن سبب تفضيل الحكم الاجنبي على المحلي وكنا شفافين في هذا الجانب، ومع ذلك نحترم الحكام المحليين ولا اعتقد بأنهم سيقفون حائلاً بيننا وبين الفوز».

واعتبر حسن الناقور الجمهور الهلالي هو الاصل والقائد الحقيقي للفريق «الازرق»، عندما ختم حديثه بقوله: «جمهور الهلال كبير وحاضر في المباريات كافة، وهو سر انتصاراته وسر روح لاعبيه وانجازاته خصوصاً وان الهلال اينما يذهب يجد جماهيره تدعمه».




نصر... وهلال... وجلال



الرياض - ضحوي العنزي

في مواجهة حمت المنافسة فيها خارج المستطيل الأخضر، وقبل أن يطلق الحكم الدولي السعودي خليل جلال صافرة بدايتها مساء اليوم، التي تجمع الغريمين التقليدين فريقي النصر والهلال على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ 10 من دوري زين، إذ برزت من المعسكرين «الأصفر» و«الأزرق» مناوشات إعلامية بخصوص «قاضي المباراة» الحكم خليل جلال، فالجانب الأول رحب بتكليف حكم محلي لإدارة المواجهة، وأكد ثقته بقدرة جلال على قيادة المباراة إلى بر الأمان، فيما تحفظ الجانب الثاني كثيراً في ذلك، وأكد أن رغبته كانت تتمثل في الاستعانة بحكام أجانب، إذ أبدى جاهزيته للتكفل بإحضار طاقم تحكيم أجنبي، مبدياً عدم ثقته بقدرة السعودي خليل جلال على قيادة المواجهة الكبيرة بطريقة «منصفة» للطرفين. فيما يحل الرائد ضيفاً على الاتفاق في المواجهة الثانية.

النصر - الهلال

مواجهة ينتظرها الجمهور السعودي عموماً وجماهير الناديين خصوصاً مع انطلاق كل موسم رياضي جديد، لما تحمله من قوة وإثارة، سواء على صعيد تصريحات مسؤولي الناديين، أو ما يقدمه اللاعبون من مستويات عالية على أرض الميدان، والمواجهات التنافسية لا تعترف بأي معطيات تسبق صافرة البداية، ولا بعوامل النقص أو موقع الفريق على سلم الترتيب، ودائماً ما تكون مواجهات الفريقين ذات نكهة خاصة وأداء رفيع، كما أن الإدارتين تحرصان على الجانب النفسي أكثر من الشق الفني، من خلال رصد المكافآت وصرف الرواتب المتأخرة، ومحاولة إيجاد حلول لكل مشكلات اللاعبين، سعياً للظفر بنتيجة المباراة.

الهلال يتواجد في المركز الثالث بـ 21 نقطة، ويحاول جاهداً عبور نفق منافسه التقليدي لمواصلة مشوار الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، والمدرب الألماني توماس دول أمام اختبار صعب للغاية لإثبات أحقيته بقيادة الفريق والرد على كل الانتقادات التي وجهت له في الآونة الأخيرة وكذلك الأصوات الهلالية التي طالبت بتسريحه، ويدرك تماماً أن الخسارة تعني نهاية علاقته تماماً بالفريق، ما يجعله في غاية الحرص والحذر لتجاوز المنعطف الأهم في مشواره مع الهلال، وعلى رغم وجود أسماء بارزة في العديد من المراكز، إلا أن توماس دول لا يجيد توظيف إمكانات اللاعبين كما يجب على المستطيل الأخضر، وغيّب هوية الفريق الفنية في كل المواجهات السابقة التي كسبها الفريق باجتهادات لاعبيه.

الفريق الأزرق يملك قوة جبارة في منتصف الميدان بفضل مهارة أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب في صناعة اللعب، إلى جانب قدرتهم الكبيرة على التسجيل، فيما يتفرغ المغربي عادل هرماش ومحمد القرني للمساندة الدفاعية، ومن المنتظر أن يتواجد المغربي يوسف العربي وحيداً في خط المقدمة في الحصة الأولى وفي حال تعثر الحلول الهجومية سيزج المدرب بالمهاجم الكوري يو بدلاً عن أحد لاعبي الوسط، ولا شك في أن غياب الكاميروني إيمانا بسبب خلافه مع المدرب سيكون له بالغ الأثر على خطوط الفريق، وكل ما تخشاه الجماهير الزرقاء في مثل هذه المواجهة الهفوات الدفاعية.

وعلى الضفة الأخرى، يمني النصراويون النفس بالتخلص من السطوة الهلالية على نتائج الفريقين في السنوات الأخيرة واستثمار تقارب مستوى الطرفين هذا الموسم، والنصر يملك 11 نقطة في المركز السادس، وقدم مستويات جيدة في الجولات الماضية على رغم اضاعته للعديد من النقاط السهلة، والمدرب الأرجنتيني كوستاس هو الآخر لدية قائمة زاخرة بالأسماء التي تستطيع تنفيذ ما يريد على ارض الميدان وان كان الاعتماد الأكبر على الكولومبي بينو صاحب القدم القوية والروح العالية طوال التسعين دقيقة، إلى جانب حيوية أحمد عباس في منتصف الميدان وكذلك الشاب خالد الغامدي على الطرف الأيمن، والفريق الأصفر يتفوق على منافسه بقوة خط دفاعه بقيادة محمد عيد والجزائري عنتر يحيى، إلى جانب التألق الدائم لحارسه خالد راضي.














إيمانا يتحدى الجهاز الفني بسباق 10 آلاف متر



الرياض - عبدالعزيز العمر

استبعد مدرب نادي الهلال توماس دول المحترف الكاميروني إيكيل إيمانا من القائمة الأساسية التي ستشارك في «دربي الوسطى» بين الهلال والنصر اليوم، ووضع الكوري يو بديلاً عنه. وكان الخلاف تفاقم بين الطرفين حينما تحدى إيمانا بعد تدريب الفريق أول من أمس الجهاز الفني بإثبات ضعف لياقته، مطالباً بالخضوع لاختبار لياقي مع بقية زملائه اللاعبين، مؤكداً أنه مستعد لخوض سباق مسافته عشرة آلاف متر، مشدداً على أنه سيكون أول الواصلين، وسيتنازل عن الرواتب المتأخرة له في حال عدم قطعه المسافة كاملة.

ويبدو أن تحدي إيمانا أثار الجهاز الفنى الذي قرر إبعاده وإبقاء اللاعب على مقاعد الاحتياط كورقة رابحة.

من جهة أخرى، صرفت الإدارة الهلالية أمس جميع الرواتب المتأخرة للاعبين، وستصرف رواتب العاملين في وقت لاحق.

يذكر أن المدير العام للفريق سامي الجابر سيغادر السعودية مساء الأحد المقبل، وسيتولى الإداري هشام اللحيدان الأمور الإدارية بدلاً عنه تحت إشراف الجابر.





دول يعاقبه باللف حول المضمار
إيمانا.. خارج الـ 18



عبدالرحمن أباعود من الرياض

أبعد الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال لكرة القدم الحارس حسن العتيبي من قائمة الـ18 لاعبا الذين دخلوا البارحة معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي استعدادا لنزال غريمهم التقليدي النصر في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، بجانب صانع الألعاب الكاميروني إكيل إيمانا الذي ظل في تدريبات البارحة يجري حول ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز حتى نهاية التدريب كقرار فني من دول بعد أن نشب خلاف بينهما في تدريب الأحد الماضي لعدم تطبيق اللاعب الكاميروني تعليماته في التدريبات الاسترجاعية.

فنيا، حرص دول في تدريباته البارحة التي كثف خلالها على الجانب اللياقي والتكتيكي، على إقامة مناورة في ربع مساحة الملعب، سعى من خلالها على اللعب في المساحات الضيقة وتعويد اللاعبين على أسلوب التكتيك الذي يود انتهاجه في لقاء الليلة، وتنويع أساليب التكتيك، ولم يظهر للاعبون من خلال توزيعهم على الفريق الأساسي والرديف عن الأسماء المقترح دخولها في التشكيل الأساسي إلا قبل نهاية التدريب، حيث ينتظر أن يزج بخالد شراحيلي في حراسة المرمى، محمد نامي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، المغربي عادل هرماش، محمد القرني، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، عبد العزيز الدوسري، والمغربي يوسف العربي، وقد يحدث تغييرا بسيطا بتعزيز خط المقدمة بإشراك الكوري سو كمهاجم ثان، عوضا عن القرني الذي قد يحل مكانه الفريدي محورا متقدما ومساندا للأسلوب الهجومي.





في لقاء القمة الـ 78 ضمن الجولة الـ 10 من دوري زين السعودي
النصر و الهلال.. الأنفاس محبوسة



تقديم: بندر الرشود

يأمل فريق النصر لكرة القدم وضع حد لتفوق غريمه التقليدي الهلال عليه في الأعوام الأخيرة عندما يلتقي الفريقان اليوم في قمة الأنفاس المحبوسة على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في افتتاح مباريات المرحلة ا+لعاشرة من دوري زين السعودي. ورغم فارق النقاط الكبير بينهما إلا أن مباراة الفريقين لا تخضع لأي ترشيحات قبل أن تبدأ بسبب الحساسية الكبيرة بين الفريقين في مباراة يطلق عليها اسم ''ديربي العاصمة''.ويمني النصر السادس (11 نقطة من ثماني مباريات) النفس بإيقاف تفوق الهلال عليه في المنافسات المحلية، إذ إن الفوز سيقفز به إلى مركز متقدم، ويمنح جماهيره مجددا الثقة بقدرة الفريق على المنافسة على البطولات المحلية.

مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس سيعتمد طريقة دفاعية إلى حد ما، مع تكثيف عدد اللاعبين في منطقة العمليات للحد من قوة الوسط الهلالي، والسيطرة على منطقة المناورة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان النصر قد تجاوز نجران بصعوبة بنتيجة 3/2 في الجولة الماضية. ومن المنتظر أن يبدأ مدربه الأرجنتيني المباراة بطريقة حذرة وعدم إعطاء لاعبي الهلال حرية اللعب في وسط الملعب عن طريق الدفع بخمسة لاعبين في الوسط هم: أحمد عباس وخالد الزيلعي وحسين عبد الغني والأرجنتيني خوان مرسير والكولومبي خوان بابلو بينو، مع بقاء المهاجم ريان بلال وحيدا.

وسيتحمل المدافع الجزائري عنتر يحيى مهمة رقابة المغربي يوسف العربي مهاجم الهلال وحرمانه من التسجيل. وستتجه الأنظار إلى عنتر وزملائه في الدفاع عمر هوساوي وخالد الغامدي وعدنان فلاتة لإيقاف خطورة هجوم الفائز باللقب في آخر موسمين.

في المقابل، سيجد الهلال حامل اللقب نفسه في اختبار حقيقي عندما يلعب في ضيافة النصر، ويحتل الهلال - الذي تتبقى له مباراة مؤجلة - المركز الثالث برصيد 21 نقطة متأخرا بنقطتين عن الاتفاق والشباب فريقي القمة. ويحقق الفريق نتائج رائعة في الفترة الأخيرة.

ويسعى الهلال (21 نقطة) من هذا اللقاء إلى زيادة غلته النقطية والتاريخية، حيث يطمح إلى تحقيق الفوز والصعود إلى الصدارة في حال تعثر الاتفاق والشباب، حيث يتفوقان عليه بفارق نقطتين، كما يسعى الأزرق لتحقيق الفوز في هذا الديربي من أجل الجماهير التي تدون نقاط هذه اللقاءات.

وسيعتمد المدرب الألماني توماس دول على الطريقة نفسها تقريبا، بتأمين الناحية الدفاعية والسيطرة على وسط الملعب، ومحاولة الاستفادة من الفرص التي يتفنن لاعبو الفريق في إهدارها.

وسيلعب الهلال من أجل مواصلة انتصاراته إذ فاز في ست مباريات على التوالي. ويضم الفريق في صفوفه الكثير من النجوم المميزين، لكن مدير الكرة سامي الجابر وصف مباراة النصر ''بالمحك الحقيقي'' للمدرب الألماني توماس دول واللاعبين، وقال بعد فوز الهلال في المباراة الماضية على الأنصار 2/0 بعد عرض متوسط ''المباراة المقبلة هي اختبار حقيقي لقدرات دول واللاعبين''.

وذكرت تقارير أن خلافا وقع بين المدرب دول ولاعبه أشيل إيمانا، وهو ما قد يبعد اللاعب الكاميروني عن التشكيلة الأساسية أمام النصر.

ويملك الهلال مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين. وتحوم شكوك حول مشاركة الحارس العتيبي بسبب الإصابة، بينما سيغيب نواف العابد، وسلمان الفرج لوجودهما مع المنتخب الأولمبي.

وتحمل مواجهة قطبي الكرة السعودية الرقم 78 في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى الدوري السعودي، حيث التقى الفريقان في 77 مواجهة فاز الهلال في 29 مباراة، وفاز النصر في 22 مباراة، وتعادلا في 26.

بــــــربُ
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #4

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــآآآآآكَ,,




العربي: حساسية الديربي تثيرني



عبد الرحمن أباعود من الرياض

أبدى المغربي يوسف العربي مهاجم فريق الهلال لكرة القدم حماسه ورغبته في خوض أول مباراة ''ديربي'' مع فريقه وذلك حينما يواجه غريمه التقليدي النصر الليلة في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، مشيرا إلى أنه يعلم تماما قوة المواجهة وحساسيتها. وأضاف ''أشعر بحساسية المباراة وأهميتها، كونها مباراة ديربي، وليس ديربي فقط من أجل منافسة، وإنما يعد فريق النصر ذا مستوى جيد من شأنه أن يجعل المباراة قوية، لذلك أنا وزملائي اللاعبين ندرك ذلك، ونسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري''.

وحول متابعته لمنافسهم النصر، رد ''النصر من أفضل الفرق في الدوري، ويملك لاعبين محليين مميزين، بجانب تواجد محترفين أجانب جيدين، وأبرزهم الجزائري عنتر يحيى الذي يعد مدافعا مميزا سواء مع منتخب بلاده أو فريقه، لذلك لن تكون مباراة سهلة وفي متناول اليد، وما يزيد صعوبة اللقاء هو أنها مباراة ديربي، ستحمل ضغطا على كلا الفريقين من قبل جماهيرهما والتي أتوقع أنها ستكون حاضرة بشكل كثيف مما سيضفي على أجواء المباراة حماسة أكثر''.




أكد أن لقاءات الديربي فرصة كبيرة للاعب للوصول لأهداف عديدة
الدوسري: بالنصر.. سأخترق قلوب المشجعين



حاوره: فارس المحيميد

رفض عبد العزيز الدوسري نجم وسط فريق الهلال لكرة القدم، مقولة بعض الرياضيين ومسؤولي ناديي النصر والهلال أن تكون مباراة اليوم ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، هي مجرد ثلاث نقاط فقط. وشدد على انتظاره مثله مثل أي لاعب في الفريقين لهذه المباريات المتابعة عربيا وخليجيا والتي يصل بها اللاعب إلى قلب مشجعه بأسرع الطرق. وأوضح الدوسري أسباب تفوق فريقه الفني مقارنة بالنصر.

وكشف الدوسري خلال حواره مع "الاقتصادية" أن الهلال لو خسر المباراة - لاسمح الله - فإنها لن تؤثر في مشواره نحو المحافظة على لقب الدوري، وقال "الفوز على النصر ذهابا وإيابا لن يمنحنا اللقب"، إليكم الحوار:

بدايةً صف لنا صعوبة وأهمية الديربي بين الهلال والنصر بالنسبة لكم كلاعبين؟

الديربي فرصة كبيرة للاعب للوصول بعيداً ولأهداف عديدة يأتي أهمها أن المباراة متابعة بشكل كبير ليس على المستوى المحلي فقط، بل على الصعيدين الخليجي والعربي. ونقدر حجم الشغف الكبير لأنصار الفريقين بأهمية اللقاء وكونها للتاريخ وللذاكرة لأن لقاءات الديربي لا تنسى، إضافة إلى أن اللاعب يجدها فرصة سانحة للوصول إلى قلوب المشجعين لأن الهدف أو تقديم مستوى مميز فيها يختلف كثيراً عن المباريات الأخرى، وهنا تكمن أهمية المباراة.

لكن القائمين على الفريقين دائماً ما يرددون أن المباراة لا تتعدى كونها ثلاث نقاط، هل هذا صحيح؟

في الحقيقة إن أهمية الديربي لدى الجميع كبيرة، ولكن تختلف من القائمين على الفريق بالنسبة للجمهور لأن مسؤولي الفريق لديهم مهمات أخرى تفوق أهمية الديربي، فلو حقق الهلال فوزين عريضين على النصر في مباراتي الدوري ولم يحقق اللقب، أصبحت مشكلة كبيرة وانتفت أهمية الفوز في الديربي، فالهلال يعطي المباراة حقها ولكن لديه أهداف أكبر بكثير من مباراة الديربي.

ولكن أنتم كلاعبين تعطون المباراة أهمية بالغة لأنها الطريق الأسرع للوصول إلى مشجع الهلال؟

بالتأكيد، ويكفي أنها مباراة تنافسية، وجماهيرية ولها رونق خاص لجميع الجماهير السعودية، وهذا يشجع اللاعب لتقديم ما لديه ولإسعاد جماهيره بتحقيق النقاط الثلاث.

حدثنا عن مباراة اليوم بالتحديد من الناحية الفنية للفريقين؟

مباراة الديربي لا تعتمد على المستويات الفنية التي تسبق المباراة لأنها باختصار لا تقتصر على الجانب الفني فقط، بل على التجهيز النفسي والمعنوي الذي يسبق اللقاء، والدليل على ذلك أنه في السنوات الأخيرة وفي ظل المستويات الفنية المميزة التي يتميز بها الهلال، إلا أن لقاءات النصر كانت في غاية الصعوبة والفوز فيها كان بشق الأنفس، لذا الفارق الفني بين الفريقين لا يعطي الأفضلية في المباراة.

وهل هناك فارق فني كبير بين الفريقين خلال السنوات الأخيرة؟

الفارق الفني يكون واضحاً عبر نتائج الفريقين، وهذا يعطي الأفضلية للهلال وبشكل كبير، فخلال الموسمين الأخيرين الهلال حقق بطولتي دوري زين للمحترفين وكأس ولي العهد، وفي المقابل النصر لم يحقق أي بطولة، ولم يصل لأي مباراة نهائية. وهنا يتضح أن المقارنة من الناحية الفنية لا تعتبر عادلة، ولكن يظل النصر فريقا جماهيريا كبيرا وله تاريخ حافل، ويمر بمرحلة صعبة ولكنه قادر على العودة والنهوض سريعاً.

ولكن الهلال هذا الموسم لم يقدم كرته الجميلة التي كان يقدمها في المواسم الثلاثة الأخيرة؟

هذا أمر صحيح ولكن الظروف هي التي جعلتنا لا نقدم المستويات المميزة، ويأتي أهمها تغيير جلد الفريق سواء على الصعيد الفني أو اللاعبين، فلو لاحظنا تغير الرباعي الأجنبي إضافة إلى إعارة ياسر القحطاني للعين الإماراتي، وبالتالي تغيير خمسة لاعبين في التشكيل الأساسي. وهذا يحتاج لفترة زمنية للوصول لمرحلة الانسجام التام الذي لم يكتمل تماماً بسبب كثرة التوقفات ومشاركة المنتخبات الوطنية، ولكن على الرغم من ذلك الفريق ينافس على الصدارة، وأقل الفرق في دوري زين خسارة للنقاط.

منافسة الهلال على صدارة الدوري أمر يعتبر عاديا لأن الفريق يزخر بلاعبين مميزين، المستوى الفني هو الذي ما زال غائباً؟

مع مرور المباريات ودون توقف سيقدم الهلال كرته المعروفة بإذن الله، فالفريق يملك زادا بشريا، وهذا هو الأهم. والوصول للمستوى الذي نطمح إليه يأتي مع الوقت والأهم حالياً هو تحقيق النقاط وعدم التفريط بأي مباراة، لأن تقديم مستويات مميزة ولا يقابله تحقيق نتائج إيجابية لا يفيد أبداً.

في ظل الظروف الراهنة الكفة تميل لأي الفريقين في رأيك؟

مثل ما ذكرت سابقاً الديربي لا علاقة له بالجانب الفني، ولكن في هذه المباراة بالتحديد الكفة متساوية تماماً، والدليل على ذلك أن الهلال فاز على الأنصار ولم يكن المستوى مقنعاً. والأمر ينطبق تماماً على النصر الذي حقق فوزاً غير مقنع أمام نجران. وهذا الأمر يؤكد أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة للطرفين.

"الخسارة في المباراة قد تسبب للخاسر انحداراً كبيراً وتؤثر في مسيرته في قادم الأيام" عبارة تتكرر كثيراً، هل هي صحيحة على أرض الواقع؟

بالتأكيد لا، المباراة في النهاية لا تتعدى كونها ثلاث نقاط فالفوز في المباراة ثم الخسارة بعدها في مباراة أخرى تنتفي فائدة الفوز في المباراة، وباختصار نتيجة المباراة سواء سلبية أو إيجابية لن تؤثر في الفريق في قادم المباريات فهي مباراة من 26 جولة في دوري زين للمحترفين.

في الفترة الأخيرة تقدم مستويات مميزة جعلتك تكون ثابتاً في التشكيلة الأساسية في الهلال، ما السر في ذلك؟

الحمد لله على ذلك، وهذا توفيق من الله قبل أي شيء، إضافة إلى تعاون الجميع سواء داخل الملعب أو خارجه، وأتمنى أن أواصل على هذه الوتيرة وخدمة الهلال وإسعاد جماهيره التي تعني لنا الشيء الكثير.

الكثير من الأحاديث حول الألماني توماس دول تؤكد أنه مدرب جيد لكن لا يصل لأن يكون مدرباً للهلال، خصوصاً أنه خلف أسماءً كبيرة يأتي أهمها البلجيكي جيريتس والروماني كوزمين. هل هذا صحيح؟

بالعكس توماس دول لا يختلف كثيراً عن الأسماء التي ذكرتها، ويتميز بحماسه الكبير لتطوير الفريق والوصول للمنهجية التي يريدها، وهي المدرسة الألمانية المميزة التي تعتمد على اللعب الشامل وعدم التقيد بالمراكز، وبإذن الله سيحقق مع الفريق مستويات رائعة في الفترة القادمة لتؤكد أنه مدرب كبير.

في نهاية الحوار ماذا تعد شخصياً جماهير الهلال في لقاء الليلة أمام النصر؟

أعدهم بتقديم كل ما أملك، وأن أحاول جاهداً أن أخدم الفريق، ونتوج ذلك بتحقيق النقاط الثلاث. وهذا سيتحقق بإذن الله في حال دعمهم الكبير ومساندتهم لنا في الملعب، لأنهم حقيقة الدافع الأكبر لنا كلاعبين. وأنا واثق تمام الثقة أن مدرجات الهلال ستكون ممتلئة لأن جماهيره تعرف أن دورها كبير ودعمها مؤثر، وبإذن الله نهديهم النقاط الثلاث.





التحكيم السعودي على المحك.. نجاح باهر أو إثارة وضجيج
مع النصر والهلال.. جلال لا يستغني عن «الأحمر»



فارس المحيميد من الرياض

انتصرت صافرة الحكم المحلي على نظيره الأجنبي في لقاء اليوم الذي يجمع الغريمين النصر والهلال في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، بعد أن رفض الأول طلبه بعد أن ارتفعت رسومه إلى 120 ألف ريال وعلى نفقته كاملة، دون أن يتحمل اتحاد القدم السعودي ريالا واحدا، رغم أن نده حاول أن يكون مضيفا بتقديم طلب بذلك، إلا أنه تم رفضه لأن النظام لا يسمح.

والآن، وبعد أعوام عدة من اهتزاز الثقة بالمحلي، كلفت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي الحكم الدولي خلال جلال بالمهمة، وسيعضده كل من: بدر الأحمري، ومرعي عواجي كحكم رابع.

وسبق لجلال قيادة لقاءين سابقين بين الهلال والنصر، لم يخلوا من الإثارة واللغط الكبير حول قراراته التي أخذت بعداً كبيراً بعد المباراة. ويأتي أهمها طرده عبدالعزيز الدوسري لاعب الهلال في لقاء الفريقين في مباراة ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد بإيعاز من حسين عبد الغني لاعب النصر، بحجة نرفزة الجماهير، قبل أن ينقض قراره من قبل اللجنة الفنية حيث ألغت البطاقة الحمراء لأنه لا يوجد مسوغ قانوني لها.

كما أن مباراة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال صاحبها جدل طويل أيضا بعد أن كلف جلال بالمهمة، بسبب الظروف الطبيعية في أوروبا التي منعت من جلب طاقم أجنبي لإيقاف الرحلات الجوية في تلك الفترة، وذلك في المباراة التي تفوق فيها الهلال بنتيجة 5 / 3 وحينها طرد الحكم اللاعب أحمد الفريدي بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين، إلا أنه واصل مسلسل بطاقته الحمراء في المباراة نفسها والتي كان الضحية فيها سامي الجابر مدير عام الكرة في نادي الهلال الذي اعترض كثيراً على عدم طرد الأرجنتيني فيجاروا الذي ضرب بكوعه اللاعب الروماني رادوي في الشوط الأول حيث اكتفى بالبطاقة الصفراء. وأكد الجابر بعد المباراة أن الحكم كان ضعيفاً وتأثر بتقدم الهلال بنتيجة كبيرة، مضيفا "هذه مشكلة الحكم السعودي لأنه يحاول التعويض على حساب القانون".

وسبق للأمير فيصل بن تركي أن وجه انتقادا حادا إلى جلال بعد طرده للتونسي عبد الكريم النفطي في لقاء النصر والشباب، عندما اتهمه اللاعب بأن الحكم قال له "اذهب إلى بلادك"، وقال حينها "جلال لا يستحق قيادة اللقاءات الكبيرة".

عدم تقديم النصر طلباً لجلب طاقم أجنبي لقيادة المباراة وضع الكثير من علامات الاستفهام، وهل في ذلك علاقة بالأزمة المالية أو أنها لإيجاد الأعذار في حال خسارة الفريق، إضافة إلى الاحتمال الأكبر وهو إثارة المباراة من الناحية النفسية وبالذات الهلال. في حال نجاح خليل جلال في قيادة المباراة لبر الأمان ستكون نقلة نوعية للتحكيم السعودي وخصوصاً أنه يقدم مستويات جيدة منذ بداية الموسم، التساؤلات تبقى: وهل سيواصل خليل جلال مسلسل البطاقات الحمراء وبالذات من جانب الهلال الذي يكون صاحب النصيب الأكبر في لقاءات الفريقين. ويأمل الجميع أن تكون قمة الرياض مميزة من كل النواحي وأن تنام هادئة ودون ضجيج.




يلقى قبولا لدى جماهير الرياض أكثر من ستاد الملك فهد الدولي
بعد 5 أعوام .. الديربي يعود للملز



عبد الرحمن أباعود من الرياض

عاد ستاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض لاستضافة مباريات ''ديربي العاصمة'' بين الهلال والنصر بعد أن توقف عن استقبالها لأربعة مواسم ماضية، حيث كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في نطاق الدوري في الـ 14 من كانون الأول (ديسمبر) 2007، وانتهت حينها بالتعادل الإيجابي 1/1، سجل للهلال ياسر القحطاني، وعادل للنصر من ركلة جزاء سعد الحارثي.

ويحظى ملعب المباراة، والذي يطلق عليه لدى المتابعين ''الملز'' كناية عن موقعه الكائن في حي الملز، بحب سكان الرياض كونه يقع في وسط العاصمة ويسهل الوصول إليه من كل أحياء العاصمة الكبيرة المترامية الأطراف، إلى جانب شعور العديد منهم براحة نفسية قد يبعثها لهم تصميم الملعب البسيط والخدمات التي تقدم داخله من دورات مياه، والمنافذ الخاصة ببيع المأكولات والمشروبات، مسطحات خضراء من شانها أن تكون مكانا للراحة وتناول الأطعمة بين شوطي اللقاء، إضافة إلى وجود مسجد كبير، وهو مايميزه عن باقي الملاعب الرياضية التي تكتفي بتوفير سجادات الصلاة والتي قد تتعرض للتلويث.

ويشتهر ملعب الأمير فيصل بن فهد بحضور الأطفال بكثرة في المباريات التي تقام على أرضه، على عكس ستاد الملك فهد الدولي لبعد الأخير الذي يقع في شرق العاصمة.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وباتفاق مسبق مع مكتب رعاية الشباب في منطقة الرياض قد وضعا في جدولة الدوري مكان إقامة المباراة في ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي يحتضن 18.5 ألف متفرج.






النصر يتسلح بالأمل وحيوية الشباب لإيقاف التفوق الهلالي في ديربي العاصمة



خالد جابر - الرياض، علي القعيمي- الأحساء

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض المباراة التي ينتظرها عشاق الفن الكروي السعودي بشكل خاص والرياضي بمختلف الميول والتي تجمع النصر بالهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري زين السعودي في مواجهة نارية اشتعل فتيلها قبل المباراة بين قطبي العاصمة في الديربي المنتظر الذي يقوده تحكيميا طاقم دولي محلي بقيادة خليل جلال، كما أن الفريقين يسعيان لكسب النقاط الثلاث لتحقيق الأمل المنشود لجماهيرهما في مثل هذه المنافسات الكروية أولا ومن ثم المنافسة على لقب البطولة الغالي،

لقاء الكبيرين النصر والهلال لقاء العمالقة ولقاء الإثارة ينتظره الجميع دون النظر للمعطيات الفنية للفريقين التي تصب في مصلحة الهلال فهو مختلف بكل ما تحمله الكلمة من معان لأنه بين النصر والهلال.
يدخل فريق النصر المباراة وكله أمل أن يوقف التفوق الهلالي الأخير عليه في المنافسات المحلية ويعي جيدا أن الفوز على المنافس التقليدي سيضعه في المراكز المتقدمة ويمنح جماهيره مجددا الثقة في قدرة الفريق للمنافسة على البطولات المحلية ، يملك الفريق 11 نقطة في المركز السادس من ثلاثة انتصارات ومثلهما خسارة وتعادلين من ثماني مباريات لعبها في منافسات الدوري فالفوز يصعد بالفريق لمركز متقدم وله لقاء مؤجل.
لذا فإن المدرب كوستاس سيعتمد اليوم على طريقة 4\5\1 للحد من قوة الوسط الهلالي والسيطرة على منطقة المناورة وتعزيز متاريسه الدفاعية للقضاء على الضعف الواضح في خط الدفاع ومنح لاعبيه مزيدا من الانسجام الذي يشكو منه هذا الخط كما سيعمل كوستاس على تقريب خطوط الفريق مع بعضها لعدم منح الخصم مساحات كافيه للعب والشروع في الهجمات المضادة احدى الحلول لمهاجمة الهلال خصوصا من الأطراف على أمل تسجيل هدف يصعب من مهمة الهلال في المباراة ، وسيلعب النصر بتشكيل متوقع مكون من خالد راضي في حراسة المرمى والذي يشهد اهتزازا كبيرا في مستواه وأمامه خالد الغامدي وعنتر يحيى وعمر هوساوي وحسين عبدالغني ويتميز هذا الخط بحيوية الشباب وعنصر الخبرة وينقصهم الانسجام بين اللاعبين الأربعة وخماسي الوسط مارسير (عبد العزيز فلاتة) وإبراهيم غالب كمحوري ارتكاز كقوة نصراوية فاعلة في الناحية الدفاعية ومساندة ثلاثي الوسط المهاجم المنتظر خالد الزيلعي وعبد الرحمن القحطاني وبينو المشاكس الخطر في مساند المهاجم الوحيد ريان بلال الذي سيكون مصدر قلق لخط الدفاع الهلالي. على الطرف الآخر يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث بمعنويات البطل السابق في المركز الثالث بـ21 نقطة من ثماني مباريات لعبها فاز في سبع وخسر واحدة حيث حقق ستة انتصارات متتالية أي أن فوزه اليوم سيؤكد منافسته على لقب هذا الموسم حيث لديه لقاء مؤجل مع الاتحاد وسيلعب المباراة لكسب النقاط الثلاث وعلو كعبه على النصر ، بينما لا يزال الهلال وعشاقه يبحثون عن مستوى الفريق في الموسم الماضي الذي توج فيه بطلا للدوري بأرقام قياسية ودون خسارة، ويتميز الفريق بوجود البديل الجاهز وتعدد مصادر الخطورة فيه ، وينهج مدربه توماس دول طريقة 4\5\1\ والاعتماد على التنويع في اللعب بالاختراق من العمق والأطراف مستغلا مهارة لاعبيه ونجوميتهم واللعب بشكل جماعي معتمدا على توازن خطوطه الثلاثة ، لكن يعيب على الفريق كثرة إضاعة الفرص مما قد يؤجل الحسم دائما في الشوط الثاني، وينتظر أن يلعب دول بتشكيل مكون من خالد شرا حيلي في حراسة المرمى بعد الذي حل بديلا للعتيبي المصاب في المباراة الماضية ويعاب عليه قلة الخبرة وضعف الخروج للكرات العرضية ورباعي الدفاع المكون من محمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري وثبات هذا الرباعي على التشكيل يمنح الخط تفاهما كبيرا وانسجاما تاما بينهما ويعاب عليهم ضعف متابعة الكرات العرضية فيما تكمن قوة الهلال في خماسي الوسط المكون من عادل هرماش كمحور ارتكاز بدأ يأخذ وضعه الطبيعي في الفريق ويقدم من مباراة لأخرى مستوى متميزا كلاعب مقاتل ويجيد التسديد من خارج المنطقة ويعاب عليه ضعف المساندة الدفاعية وأمامه ثلاثي مكون من الفريدي صانع الألعاب المميز مع الشلهوب وعبد العزيز الدوسري وإيمانا كلاعب حر يتنقل في منطقة الوسط وخلف المهاجم الوحيد يوسف العربي، ويتميز الوسط الهلالي باللعب الجماعي وتبادل الكرات البينية للوصول لمرمى الخصم بسهولة من العمق والأطراف ولعب الكرات للعربي هداف الفريق الذي يحتاج لاستثمار الفرص التي تتهيأ له في المباريات.
فهل يقضي الهلال على بقايا النصر أم يوقف النصر انتصارات الهلال المتتالية؟

في 78 مواجهة دورية 30 فوزا للزعيم و 22 فوزا للعالمي و 26 تعادلا

التقى الهلال والنصر عبر تاريخهما الطويل في 126 مباراة رسمية فاز الهلال في 49 مباراة وفاز النصر في 37 فوزا للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 172 هدفا مقابل 136 هدفا للنصر. ففي كأس الملك لعب الفريقان 12 مباراة فاز الهلال في 6 والنصر في 5 وتعادل الفريقان في مباراة واحدة وسجل الهلال 20 هدفا مقابل 13 هدفا للنصر. وفي كأس ولي العهد لعب الفريقان 7 مباريات فاز الهلال في 6 وفاز النصر في مباراة واحدة وسجل الهلال 14 هدفا مقابل 5 للنصر في مرمى الهلال . وفي كأس الاتحاد لعب الفريقان 23 مباراة فاز الهلال في 6 مباريات وفاز النصر 9 مباريات وتعادل الفريقان في 8 مباريات وسجل الهلال 26 هدفا مقابل 22 هدفا للنصر.في مرمى الهلال . وفي كأس المؤسس لعب الفريقان مباراتين في نصف النهائي فتعادلا صفر - صفر ذهاباً وفاز الهلال إياباً 2- 1. وفي كأس الملك للأبطال التقيا 4 مرات فاز الهلال في واحدة وتعادلا في ثلاث سجل الهلال 7 أهداف والنصر 5 أهداف. وفي البطولات العربية تقابل الفريقان في 3 مباريات فاز الهلال مرتين وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، سجل الهلال 3 أهداف مقابل هدفين للنصر. وتقابل الفريقان في مباريات أُخرى في دوري المنطقة الوسطى ومباريات ودية وتنشيطية كالدوري المشترك وتصنيفية كالدوري التصنيفي في 24 مباراة، فاز الهلال في 7 مباريات مقابل 13 فوزا للنصر و 4 تعادلات، سجل الهلال فيها 21 هدفا مقابل 46 هدفا للنصر. وبما أن مباراة الليلة في منافسات الدوري فقد التقى الفريقان في منافسات الدوري بمختلف مسمياته بما في ذلك لقاءاتهما في المربع الذهبي والدوري المشترك ومنذ عام 1379هـ في 78 مباراة . فاز الهلال في 30 مباراة وفاز النصر في 22 مباراة وتعادل الفريقان في 26 مباراة وسجل الهلال في مرمى النصر في تلك المسابقة 101 هدف فيما سجل النصر في مرمى الهلال 88 هدفا . وبذلك يكون مجموع مباريات الهلال والنصر الإجمالية الرسمية والودية 150 مباراة فاز الهلال في 56 مقابل 50 فوزا للنصر 4 تعادلا ،سجل الهلال من خلالها 193 هدفا مقابل 182 هدفا للنصر.



إيمانا خارج حسابات دول .. وكوستاس يخفي التشكيلة

احمد العتيبي - خالد الحصان – الرياض

أكمل فريقا النصر والهلال استعدادهما لخوض مواجهة القمة وديربي الرياض المرتقب مساء اليوم الخميس ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين،

حيث أنهى تدريبه الاربعاء والذي كان خفيفا لعدم ارهاق اللاعبين، فيما أوضح أمين عام نادي الهلال احمد الخميس أن فريق الهلال طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة مباريات دوري المجموعات من البطولة الآسيوية لعام 2012 م في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بدلا من درة الملاعب والتي كانت تقام عليه المباريات في الأعوام الماضية وذلك لأن دور الجماهير الهلالية في الملز يكون ذا فاعلية حين يكون الحضور ما يقارب 20 ألف متفرج.
ومن جانب آخر تأكد وبشكل رسمي عدم مشاركة المحترف الكاميروني إيمانا في مباراة اليوم أمام النصر لا في التشكيلة الأساسية ولا في الاحتياط وذلك من خلال عدم انضمامه لمعسكر الفريق وفرض تمارين لياقية انفرادية وسيواصل التمارين اللياقية اليوم في برنامج خصصه السيد دول له, ومن جانب آخر أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأربعاء تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه "النصر" مساء اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ10 من دوري المحترفين السعودي. وتركز التدريب على الجانبين اللياقي والترفيهي،
وفي المؤتمر الصحفي للمباراة من الجانب النصراوي قال كوستاس: كنت أتطلع الى أن يقام الدريبي بين الفريقين على استاد الملك فهد الدولي لأنه يمنح المدرب ميزة اللعب المفتوح، بالإضافة للحضور الجماهيري ولا يمكن لي أن أكشف الطريقة والأسلوب أو حتى الأسماء التي سوف تلعب المباراة لكنني أؤكد أن جميع اللاعبين جاهزون.
وقال قائد الفريق حسين عبدالغني إن أوراق الفريقين مكشوفة ونحن في النصر سندخل اللقاء لتحقيق الثلاث نقاط ،والهلال فريق كبير نحترمه ونقدره لكننا مصممون على تحقيق الانتصار بمشيئة الله ولا يخفى على الجميع أن النصر يمر في مرحلة انتقالية سواء في دخول عدد من العناصر الجديدة على الفريق هذا الموسم أو غير ذلك.


بربُ,,

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #4
الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــآآآآآكَ,,




العربي: حساسية الديربي تثيرني



عبد الرحمن أباعود من الرياض

أبدى المغربي يوسف العربي مهاجم فريق الهلال لكرة القدم حماسه ورغبته في خوض أول مباراة ''ديربي'' مع فريقه وذلك حينما يواجه غريمه التقليدي النصر الليلة في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، مشيرا إلى أنه يعلم تماما قوة المواجهة وحساسيتها. وأضاف ''أشعر بحساسية المباراة وأهميتها، كونها مباراة ديربي، وليس ديربي فقط من أجل منافسة، وإنما يعد فريق النصر ذا مستوى جيد من شأنه أن يجعل المباراة قوية، لذلك أنا وزملائي اللاعبين ندرك ذلك، ونسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري''.

وحول متابعته لمنافسهم النصر، رد ''النصر من أفضل الفرق في الدوري، ويملك لاعبين محليين مميزين، بجانب تواجد محترفين أجانب جيدين، وأبرزهم الجزائري عنتر يحيى الذي يعد مدافعا مميزا سواء مع منتخب بلاده أو فريقه، لذلك لن تكون مباراة سهلة وفي متناول اليد، وما يزيد صعوبة اللقاء هو أنها مباراة ديربي، ستحمل ضغطا على كلا الفريقين من قبل جماهيرهما والتي أتوقع أنها ستكون حاضرة بشكل كثيف مما سيضفي على أجواء المباراة حماسة أكثر''.




أكد أن لقاءات الديربي فرصة كبيرة للاعب للوصول لأهداف عديدة
الدوسري: بالنصر.. سأخترق قلوب المشجعين



حاوره: فارس المحيميد

رفض عبد العزيز الدوسري نجم وسط فريق الهلال لكرة القدم، مقولة بعض الرياضيين ومسؤولي ناديي النصر والهلال أن تكون مباراة اليوم ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، هي مجرد ثلاث نقاط فقط. وشدد على انتظاره مثله مثل أي لاعب في الفريقين لهذه المباريات المتابعة عربيا وخليجيا والتي يصل بها اللاعب إلى قلب مشجعه بأسرع الطرق. وأوضح الدوسري أسباب تفوق فريقه الفني مقارنة بالنصر.

وكشف الدوسري خلال حواره مع "الاقتصادية" أن الهلال لو خسر المباراة - لاسمح الله - فإنها لن تؤثر في مشواره نحو المحافظة على لقب الدوري، وقال "الفوز على النصر ذهابا وإيابا لن يمنحنا اللقب"، إليكم الحوار:

بدايةً صف لنا صعوبة وأهمية الديربي بين الهلال والنصر بالنسبة لكم كلاعبين؟

الديربي فرصة كبيرة للاعب للوصول بعيداً ولأهداف عديدة يأتي أهمها أن المباراة متابعة بشكل كبير ليس على المستوى المحلي فقط، بل على الصعيدين الخليجي والعربي. ونقدر حجم الشغف الكبير لأنصار الفريقين بأهمية اللقاء وكونها للتاريخ وللذاكرة لأن لقاءات الديربي لا تنسى، إضافة إلى أن اللاعب يجدها فرصة سانحة للوصول إلى قلوب المشجعين لأن الهدف أو تقديم مستوى مميز فيها يختلف كثيراً عن المباريات الأخرى، وهنا تكمن أهمية المباراة.

لكن القائمين على الفريقين دائماً ما يرددون أن المباراة لا تتعدى كونها ثلاث نقاط، هل هذا صحيح؟

في الحقيقة إن أهمية الديربي لدى الجميع كبيرة، ولكن تختلف من القائمين على الفريق بالنسبة للجمهور لأن مسؤولي الفريق لديهم مهمات أخرى تفوق أهمية الديربي، فلو حقق الهلال فوزين عريضين على النصر في مباراتي الدوري ولم يحقق اللقب، أصبحت مشكلة كبيرة وانتفت أهمية الفوز في الديربي، فالهلال يعطي المباراة حقها ولكن لديه أهداف أكبر بكثير من مباراة الديربي.

ولكن أنتم كلاعبين تعطون المباراة أهمية بالغة لأنها الطريق الأسرع للوصول إلى مشجع الهلال؟

بالتأكيد، ويكفي أنها مباراة تنافسية، وجماهيرية ولها رونق خاص لجميع الجماهير السعودية، وهذا يشجع اللاعب لتقديم ما لديه ولإسعاد جماهيره بتحقيق النقاط الثلاث.

حدثنا عن مباراة اليوم بالتحديد من الناحية الفنية للفريقين؟

مباراة الديربي لا تعتمد على المستويات الفنية التي تسبق المباراة لأنها باختصار لا تقتصر على الجانب الفني فقط، بل على التجهيز النفسي والمعنوي الذي يسبق اللقاء، والدليل على ذلك أنه في السنوات الأخيرة وفي ظل المستويات الفنية المميزة التي يتميز بها الهلال، إلا أن لقاءات النصر كانت في غاية الصعوبة والفوز فيها كان بشق الأنفس، لذا الفارق الفني بين الفريقين لا يعطي الأفضلية في المباراة.

وهل هناك فارق فني كبير بين الفريقين خلال السنوات الأخيرة؟

الفارق الفني يكون واضحاً عبر نتائج الفريقين، وهذا يعطي الأفضلية للهلال وبشكل كبير، فخلال الموسمين الأخيرين الهلال حقق بطولتي دوري زين للمحترفين وكأس ولي العهد، وفي المقابل النصر لم يحقق أي بطولة، ولم يصل لأي مباراة نهائية. وهنا يتضح أن المقارنة من الناحية الفنية لا تعتبر عادلة، ولكن يظل النصر فريقا جماهيريا كبيرا وله تاريخ حافل، ويمر بمرحلة صعبة ولكنه قادر على العودة والنهوض سريعاً.

ولكن الهلال هذا الموسم لم يقدم كرته الجميلة التي كان يقدمها في المواسم الثلاثة الأخيرة؟

هذا أمر صحيح ولكن الظروف هي التي جعلتنا لا نقدم المستويات المميزة، ويأتي أهمها تغيير جلد الفريق سواء على الصعيد الفني أو اللاعبين، فلو لاحظنا تغير الرباعي الأجنبي إضافة إلى إعارة ياسر القحطاني للعين الإماراتي، وبالتالي تغيير خمسة لاعبين في التشكيل الأساسي. وهذا يحتاج لفترة زمنية للوصول لمرحلة الانسجام التام الذي لم يكتمل تماماً بسبب كثرة التوقفات ومشاركة المنتخبات الوطنية، ولكن على الرغم من ذلك الفريق ينافس على الصدارة، وأقل الفرق في دوري زين خسارة للنقاط.

منافسة الهلال على صدارة الدوري أمر يعتبر عاديا لأن الفريق يزخر بلاعبين مميزين، المستوى الفني هو الذي ما زال غائباً؟

مع مرور المباريات ودون توقف سيقدم الهلال كرته المعروفة بإذن الله، فالفريق يملك زادا بشريا، وهذا هو الأهم. والوصول للمستوى الذي نطمح إليه يأتي مع الوقت والأهم حالياً هو تحقيق النقاط وعدم التفريط بأي مباراة، لأن تقديم مستويات مميزة ولا يقابله تحقيق نتائج إيجابية لا يفيد أبداً.

في ظل الظروف الراهنة الكفة تميل لأي الفريقين في رأيك؟

مثل ما ذكرت سابقاً الديربي لا علاقة له بالجانب الفني، ولكن في هذه المباراة بالتحديد الكفة متساوية تماماً، والدليل على ذلك أن الهلال فاز على الأنصار ولم يكن المستوى مقنعاً. والأمر ينطبق تماماً على النصر الذي حقق فوزاً غير مقنع أمام نجران. وهذا الأمر يؤكد أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة للطرفين.

"الخسارة في المباراة قد تسبب للخاسر انحداراً كبيراً وتؤثر في مسيرته في قادم الأيام" عبارة تتكرر كثيراً، هل هي صحيحة على أرض الواقع؟

بالتأكيد لا، المباراة في النهاية لا تتعدى كونها ثلاث نقاط فالفوز في المباراة ثم الخسارة بعدها في مباراة أخرى تنتفي فائدة الفوز في المباراة، وباختصار نتيجة المباراة سواء سلبية أو إيجابية لن تؤثر في الفريق في قادم المباريات فهي مباراة من 26 جولة في دوري زين للمحترفين.

في الفترة الأخيرة تقدم مستويات مميزة جعلتك تكون ثابتاً في التشكيلة الأساسية في الهلال، ما السر في ذلك؟

الحمد لله على ذلك، وهذا توفيق من الله قبل أي شيء، إضافة إلى تعاون الجميع سواء داخل الملعب أو خارجه، وأتمنى أن أواصل على هذه الوتيرة وخدمة الهلال وإسعاد جماهيره التي تعني لنا الشيء الكثير.

الكثير من الأحاديث حول الألماني توماس دول تؤكد أنه مدرب جيد لكن لا يصل لأن يكون مدرباً للهلال، خصوصاً أنه خلف أسماءً كبيرة يأتي أهمها البلجيكي جيريتس والروماني كوزمين. هل هذا صحيح؟

بالعكس توماس دول لا يختلف كثيراً عن الأسماء التي ذكرتها، ويتميز بحماسه الكبير لتطوير الفريق والوصول للمنهجية التي يريدها، وهي المدرسة الألمانية المميزة التي تعتمد على اللعب الشامل وعدم التقيد بالمراكز، وبإذن الله سيحقق مع الفريق مستويات رائعة في الفترة القادمة لتؤكد أنه مدرب كبير.

في نهاية الحوار ماذا تعد شخصياً جماهير الهلال في لقاء الليلة أمام النصر؟

أعدهم بتقديم كل ما أملك، وأن أحاول جاهداً أن أخدم الفريق، ونتوج ذلك بتحقيق النقاط الثلاث. وهذا سيتحقق بإذن الله في حال دعمهم الكبير ومساندتهم لنا في الملعب، لأنهم حقيقة الدافع الأكبر لنا كلاعبين. وأنا واثق تمام الثقة أن مدرجات الهلال ستكون ممتلئة لأن جماهيره تعرف أن دورها كبير ودعمها مؤثر، وبإذن الله نهديهم النقاط الثلاث.





التحكيم السعودي على المحك.. نجاح باهر أو إثارة وضجيج
مع النصر والهلال.. جلال لا يستغني عن «الأحمر»



فارس المحيميد من الرياض

انتصرت صافرة الحكم المحلي على نظيره الأجنبي في لقاء اليوم الذي يجمع الغريمين النصر والهلال في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، بعد أن رفض الأول طلبه بعد أن ارتفعت رسومه إلى 120 ألف ريال وعلى نفقته كاملة، دون أن يتحمل اتحاد القدم السعودي ريالا واحدا، رغم أن نده حاول أن يكون مضيفا بتقديم طلب بذلك، إلا أنه تم رفضه لأن النظام لا يسمح.

والآن، وبعد أعوام عدة من اهتزاز الثقة بالمحلي، كلفت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي الحكم الدولي خلال جلال بالمهمة، وسيعضده كل من: بدر الأحمري، ومرعي عواجي كحكم رابع.

وسبق لجلال قيادة لقاءين سابقين بين الهلال والنصر، لم يخلوا من الإثارة واللغط الكبير حول قراراته التي أخذت بعداً كبيراً بعد المباراة. ويأتي أهمها طرده عبدالعزيز الدوسري لاعب الهلال في لقاء الفريقين في مباراة ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد بإيعاز من حسين عبد الغني لاعب النصر، بحجة نرفزة الجماهير، قبل أن ينقض قراره من قبل اللجنة الفنية حيث ألغت البطاقة الحمراء لأنه لا يوجد مسوغ قانوني لها.

كما أن مباراة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال صاحبها جدل طويل أيضا بعد أن كلف جلال بالمهمة، بسبب الظروف الطبيعية في أوروبا التي منعت من جلب طاقم أجنبي لإيقاف الرحلات الجوية في تلك الفترة، وذلك في المباراة التي تفوق فيها الهلال بنتيجة 5 / 3 وحينها طرد الحكم اللاعب أحمد الفريدي بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين، إلا أنه واصل مسلسل بطاقته الحمراء في المباراة نفسها والتي كان الضحية فيها سامي الجابر مدير عام الكرة في نادي الهلال الذي اعترض كثيراً على عدم طرد الأرجنتيني فيجاروا الذي ضرب بكوعه اللاعب الروماني رادوي في الشوط الأول حيث اكتفى بالبطاقة الصفراء. وأكد الجابر بعد المباراة أن الحكم كان ضعيفاً وتأثر بتقدم الهلال بنتيجة كبيرة، مضيفا "هذه مشكلة الحكم السعودي لأنه يحاول التعويض على حساب القانون".

وسبق للأمير فيصل بن تركي أن وجه انتقادا حادا إلى جلال بعد طرده للتونسي عبد الكريم النفطي في لقاء النصر والشباب، عندما اتهمه اللاعب بأن الحكم قال له "اذهب إلى بلادك"، وقال حينها "جلال لا يستحق قيادة اللقاءات الكبيرة".

عدم تقديم النصر طلباً لجلب طاقم أجنبي لقيادة المباراة وضع الكثير من علامات الاستفهام، وهل في ذلك علاقة بالأزمة المالية أو أنها لإيجاد الأعذار في حال خسارة الفريق، إضافة إلى الاحتمال الأكبر وهو إثارة المباراة من الناحية النفسية وبالذات الهلال. في حال نجاح خليل جلال في قيادة المباراة لبر الأمان ستكون نقلة نوعية للتحكيم السعودي وخصوصاً أنه يقدم مستويات جيدة منذ بداية الموسم، التساؤلات تبقى: وهل سيواصل خليل جلال مسلسل البطاقات الحمراء وبالذات من جانب الهلال الذي يكون صاحب النصيب الأكبر في لقاءات الفريقين. ويأمل الجميع أن تكون قمة الرياض مميزة من كل النواحي وأن تنام هادئة ودون ضجيج.




يلقى قبولا لدى جماهير الرياض أكثر من ستاد الملك فهد الدولي
بعد 5 أعوام .. الديربي يعود للملز



عبد الرحمن أباعود من الرياض

عاد ستاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض لاستضافة مباريات ''ديربي العاصمة'' بين الهلال والنصر بعد أن توقف عن استقبالها لأربعة مواسم ماضية، حيث كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في نطاق الدوري في الـ 14 من كانون الأول (ديسمبر) 2007، وانتهت حينها بالتعادل الإيجابي 1/1، سجل للهلال ياسر القحطاني، وعادل للنصر من ركلة جزاء سعد الحارثي.

ويحظى ملعب المباراة، والذي يطلق عليه لدى المتابعين ''الملز'' كناية عن موقعه الكائن في حي الملز، بحب سكان الرياض كونه يقع في وسط العاصمة ويسهل الوصول إليه من كل أحياء العاصمة الكبيرة المترامية الأطراف، إلى جانب شعور العديد منهم براحة نفسية قد يبعثها لهم تصميم الملعب البسيط والخدمات التي تقدم داخله من دورات مياه، والمنافذ الخاصة ببيع المأكولات والمشروبات، مسطحات خضراء من شانها أن تكون مكانا للراحة وتناول الأطعمة بين شوطي اللقاء، إضافة إلى وجود مسجد كبير، وهو مايميزه عن باقي الملاعب الرياضية التي تكتفي بتوفير سجادات الصلاة والتي قد تتعرض للتلويث.

ويشتهر ملعب الأمير فيصل بن فهد بحضور الأطفال بكثرة في المباريات التي تقام على أرضه، على عكس ستاد الملك فهد الدولي لبعد الأخير الذي يقع في شرق العاصمة.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وباتفاق مسبق مع مكتب رعاية الشباب في منطقة الرياض قد وضعا في جدولة الدوري مكان إقامة المباراة في ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي يحتضن 18.5 ألف متفرج.






النصر يتسلح بالأمل وحيوية الشباب لإيقاف التفوق الهلالي في ديربي العاصمة



خالد جابر - الرياض، علي القعيمي- الأحساء

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض المباراة التي ينتظرها عشاق الفن الكروي السعودي بشكل خاص والرياضي بمختلف الميول والتي تجمع النصر بالهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري زين السعودي في مواجهة نارية اشتعل فتيلها قبل المباراة بين قطبي العاصمة في الديربي المنتظر الذي يقوده تحكيميا طاقم دولي محلي بقيادة خليل جلال، كما أن الفريقين يسعيان لكسب النقاط الثلاث لتحقيق الأمل المنشود لجماهيرهما في مثل هذه المنافسات الكروية أولا ومن ثم المنافسة على لقب البطولة الغالي،

لقاء الكبيرين النصر والهلال لقاء العمالقة ولقاء الإثارة ينتظره الجميع دون النظر للمعطيات الفنية للفريقين التي تصب في مصلحة الهلال فهو مختلف بكل ما تحمله الكلمة من معان لأنه بين النصر والهلال.
يدخل فريق النصر المباراة وكله أمل أن يوقف التفوق الهلالي الأخير عليه في المنافسات المحلية ويعي جيدا أن الفوز على المنافس التقليدي سيضعه في المراكز المتقدمة ويمنح جماهيره مجددا الثقة في قدرة الفريق للمنافسة على البطولات المحلية ، يملك الفريق 11 نقطة في المركز السادس من ثلاثة انتصارات ومثلهما خسارة وتعادلين من ثماني مباريات لعبها في منافسات الدوري فالفوز يصعد بالفريق لمركز متقدم وله لقاء مؤجل.
لذا فإن المدرب كوستاس سيعتمد اليوم على طريقة 4\5\1 للحد من قوة الوسط الهلالي والسيطرة على منطقة المناورة وتعزيز متاريسه الدفاعية للقضاء على الضعف الواضح في خط الدفاع ومنح لاعبيه مزيدا من الانسجام الذي يشكو منه هذا الخط كما سيعمل كوستاس على تقريب خطوط الفريق مع بعضها لعدم منح الخصم مساحات كافيه للعب والشروع في الهجمات المضادة احدى الحلول لمهاجمة الهلال خصوصا من الأطراف على أمل تسجيل هدف يصعب من مهمة الهلال في المباراة ، وسيلعب النصر بتشكيل متوقع مكون من خالد راضي في حراسة المرمى والذي يشهد اهتزازا كبيرا في مستواه وأمامه خالد الغامدي وعنتر يحيى وعمر هوساوي وحسين عبدالغني ويتميز هذا الخط بحيوية الشباب وعنصر الخبرة وينقصهم الانسجام بين اللاعبين الأربعة وخماسي الوسط مارسير (عبد العزيز فلاتة) وإبراهيم غالب كمحوري ارتكاز كقوة نصراوية فاعلة في الناحية الدفاعية ومساندة ثلاثي الوسط المهاجم المنتظر خالد الزيلعي وعبد الرحمن القحطاني وبينو المشاكس الخطر في مساند المهاجم الوحيد ريان بلال الذي سيكون مصدر قلق لخط الدفاع الهلالي. على الطرف الآخر يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث بمعنويات البطل السابق في المركز الثالث بـ21 نقطة من ثماني مباريات لعبها فاز في سبع وخسر واحدة حيث حقق ستة انتصارات متتالية أي أن فوزه اليوم سيؤكد منافسته على لقب هذا الموسم حيث لديه لقاء مؤجل مع الاتحاد وسيلعب المباراة لكسب النقاط الثلاث وعلو كعبه على النصر ، بينما لا يزال الهلال وعشاقه يبحثون عن مستوى الفريق في الموسم الماضي الذي توج فيه بطلا للدوري بأرقام قياسية ودون خسارة، ويتميز الفريق بوجود البديل الجاهز وتعدد مصادر الخطورة فيه ، وينهج مدربه توماس دول طريقة 4\5\1\ والاعتماد على التنويع في اللعب بالاختراق من العمق والأطراف مستغلا مهارة لاعبيه ونجوميتهم واللعب بشكل جماعي معتمدا على توازن خطوطه الثلاثة ، لكن يعيب على الفريق كثرة إضاعة الفرص مما قد يؤجل الحسم دائما في الشوط الثاني، وينتظر أن يلعب دول بتشكيل مكون من خالد شرا حيلي في حراسة المرمى بعد الذي حل بديلا للعتيبي المصاب في المباراة الماضية ويعاب عليه قلة الخبرة وضعف الخروج للكرات العرضية ورباعي الدفاع المكون من محمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري وثبات هذا الرباعي على التشكيل يمنح الخط تفاهما كبيرا وانسجاما تاما بينهما ويعاب عليهم ضعف متابعة الكرات العرضية فيما تكمن قوة الهلال في خماسي الوسط المكون من عادل هرماش كمحور ارتكاز بدأ يأخذ وضعه الطبيعي في الفريق ويقدم من مباراة لأخرى مستوى متميزا كلاعب مقاتل ويجيد التسديد من خارج المنطقة ويعاب عليه ضعف المساندة الدفاعية وأمامه ثلاثي مكون من الفريدي صانع الألعاب المميز مع الشلهوب وعبد العزيز الدوسري وإيمانا كلاعب حر يتنقل في منطقة الوسط وخلف المهاجم الوحيد يوسف العربي، ويتميز الوسط الهلالي باللعب الجماعي وتبادل الكرات البينية للوصول لمرمى الخصم بسهولة من العمق والأطراف ولعب الكرات للعربي هداف الفريق الذي يحتاج لاستثمار الفرص التي تتهيأ له في المباريات.
فهل يقضي الهلال على بقايا النصر أم يوقف النصر انتصارات الهلال المتتالية؟

في 78 مواجهة دورية 30 فوزا للزعيم و 22 فوزا للعالمي و 26 تعادلا

التقى الهلال والنصر عبر تاريخهما الطويل في 126 مباراة رسمية فاز الهلال في 49 مباراة وفاز النصر في 37 فوزا للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 172 هدفا مقابل 136 هدفا للنصر. ففي كأس الملك لعب الفريقان 12 مباراة فاز الهلال في 6 والنصر في 5 وتعادل الفريقان في مباراة واحدة وسجل الهلال 20 هدفا مقابل 13 هدفا للنصر. وفي كأس ولي العهد لعب الفريقان 7 مباريات فاز الهلال في 6 وفاز النصر في مباراة واحدة وسجل الهلال 14 هدفا مقابل 5 للنصر في مرمى الهلال . وفي كأس الاتحاد لعب الفريقان 23 مباراة فاز الهلال في 6 مباريات وفاز النصر 9 مباريات وتعادل الفريقان في 8 مباريات وسجل الهلال 26 هدفا مقابل 22 هدفا للنصر.في مرمى الهلال . وفي كأس المؤسس لعب الفريقان مباراتين في نصف النهائي فتعادلا صفر - صفر ذهاباً وفاز الهلال إياباً 2- 1. وفي كأس الملك للأبطال التقيا 4 مرات فاز الهلال في واحدة وتعادلا في ثلاث سجل الهلال 7 أهداف والنصر 5 أهداف. وفي البطولات العربية تقابل الفريقان في 3 مباريات فاز الهلال مرتين وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، سجل الهلال 3 أهداف مقابل هدفين للنصر. وتقابل الفريقان في مباريات أُخرى في دوري المنطقة الوسطى ومباريات ودية وتنشيطية كالدوري المشترك وتصنيفية كالدوري التصنيفي في 24 مباراة، فاز الهلال في 7 مباريات مقابل 13 فوزا للنصر و 4 تعادلات، سجل الهلال فيها 21 هدفا مقابل 46 هدفا للنصر. وبما أن مباراة الليلة في منافسات الدوري فقد التقى الفريقان في منافسات الدوري بمختلف مسمياته بما في ذلك لقاءاتهما في المربع الذهبي والدوري المشترك ومنذ عام 1379هـ في 78 مباراة . فاز الهلال في 30 مباراة وفاز النصر في 22 مباراة وتعادل الفريقان في 26 مباراة وسجل الهلال في مرمى النصر في تلك المسابقة 101 هدف فيما سجل النصر في مرمى الهلال 88 هدفا . وبذلك يكون مجموع مباريات الهلال والنصر الإجمالية الرسمية والودية 150 مباراة فاز الهلال في 56 مقابل 50 فوزا للنصر 4 تعادلا ،سجل الهلال من خلالها 193 هدفا مقابل 182 هدفا للنصر.



إيمانا خارج حسابات دول .. وكوستاس يخفي التشكيلة

احمد العتيبي - خالد الحصان – الرياض

أكمل فريقا النصر والهلال استعدادهما لخوض مواجهة القمة وديربي الرياض المرتقب مساء اليوم الخميس ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين،

حيث أنهى تدريبه الاربعاء والذي كان خفيفا لعدم ارهاق اللاعبين، فيما أوضح أمين عام نادي الهلال احمد الخميس أن فريق الهلال طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة مباريات دوري المجموعات من البطولة الآسيوية لعام 2012 م في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بدلا من درة الملاعب والتي كانت تقام عليه المباريات في الأعوام الماضية وذلك لأن دور الجماهير الهلالية في الملز يكون ذا فاعلية حين يكون الحضور ما يقارب 20 ألف متفرج.
ومن جانب آخر تأكد وبشكل رسمي عدم مشاركة المحترف الكاميروني إيمانا في مباراة اليوم أمام النصر لا في التشكيلة الأساسية ولا في الاحتياط وذلك من خلال عدم انضمامه لمعسكر الفريق وفرض تمارين لياقية انفرادية وسيواصل التمارين اللياقية اليوم في برنامج خصصه السيد دول له, ومن جانب آخر أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأربعاء تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه "النصر" مساء اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ10 من دوري المحترفين السعودي. وتركز التدريب على الجانبين اللياقي والترفيهي،
وفي المؤتمر الصحفي للمباراة من الجانب النصراوي قال كوستاس: كنت أتطلع الى أن يقام الدريبي بين الفريقين على استاد الملك فهد الدولي لأنه يمنح المدرب ميزة اللعب المفتوح، بالإضافة للحضور الجماهيري ولا يمكن لي أن أكشف الطريقة والأسلوب أو حتى الأسماء التي سوف تلعب المباراة لكنني أؤكد أن جميع اللاعبين جاهزون.
وقال قائد الفريق حسين عبدالغني إن أوراق الفريقين مكشوفة ونحن في النصر سندخل اللقاء لتحقيق الثلاث نقاط ،والهلال فريق كبير نحترمه ونقدره لكننا مصممون على تحقيق الانتصار بمشيئة الله ولا يخفى على الجميع أن النصر يمر في مرحلة انتقالية سواء في دخول عدد من العناصر الجديدة على الفريق هذا الموسم أو غير ذلك.


بربُ,,

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #5

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــــــــــآآآآآك





النصر يحشد قواه لإيقاف تفوق الهلال
عين الزعيم على الصدارة والعالمي ينشد اللحاق بالمقدمة


النصر والهلال في مواجهة سابقة بدوري زين

الرياض: عبد الله الفراج

تعود اليوم ذكرى الإثارة والندية بعد غيبه طويلة للقاءات الديربي عن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حين يستضيف النصر نده التقليدي الهلال في قمة جماهيرية كبيرة ضمن الجولة العاشرة لمنافسات دوري زين للمحترفين، تختلف فيها موازين الطموحات وتختفي معها معالم الفوارق الفنية.
ويمني النصر النفس في ايقاف تفوق الهلال عليه في المنافسات المحلية، إذ ان الفوز سيقفز به إلى مركز متقدم.
يدخل النصر المواجهة بورقة مختلفة عن ضيفه الهلال، فهو كسب لقاءه الماضي أمام نجران بصعوبة بالغة (3/2) في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ووضع ذلك الفوز الفريق الأصفر في حرج كبير مع جماهيره، لكنها ما تزال تثق في فريقها كثيرا في مثل لقاءات اليوم بعيداً عن مركز الفريق الحالي (السادس) بـ 11 نقطة جمعها من 8 جولات، سجل خلالها 3 انتصارات ومثلها تعادلات وخسارة لقاءين، كما سجل لاعبوه 8 أهداف ودخل مرمى الفريق مثلها.
وتفسر هذه الأرقام الحالة الدفاعية للفريق؛ وهي ما ستكون شغل المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس في ظل الحضور الهجومي للهلال بأوراقه الأجنبية والمحلية.
وسيكون النصر حاضرا بأسمائه، خالد راضي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عدنان فلاتة وعنتر يحيي وعمر هوساوي وخالد الغامدي، وللوسط مارسير وأحمد عباس وحسين عبد الغني وخوان بينو، وفي الهجوم ريان بلال ومالك معاذ .
ويتضح من خلال تلك الأوراق أن النصر سيرمي بقوته الهجومية ولن يكون مدافعاً، كون الدفاع لا يجدي مع الهلال الذي يعاني من بعض الثغرات، سيما في حال الارتداد وفي حال زيادة الضغط على حامل الكرة.
وستوقد المواجهة الحماس لدى اللاعبين وكذا الروح المعنوية التي سيكتب معها النصر صفحات جديدة، وستمنح النتيجة الإيجابية صفحات من الهدوء لمواصلة العمل لتحقيق النتائج في جولات الدوري المقبلة، أما في حال حدوث الخسارة فقد تترك آثارا سلبية يحتاج معها الفريق إلى أيام لإزالة آثارها، سيما وأن موقع الفريق في سلم الدوري لا يتناسب مع عراقته والأسماء الكبيرة التي يضمها النصر في الوقت الراهن.
أما الهلال، فيدخل اللقاء محتلاً المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر ووصيفه، وعينه على الاقتراب كثيراً من الصدارة بنقاطه الـ 21 الحالية التي جمعها من7 انتصارات وخسارة وحيدة من المتصدر الشباب دون أن يحقق أي تعادل.
ونجح لاعبو الهلال خلال المواجهات الماضية في تسجيل 18 هدفاً مما يعني قوة هجومه، كما أن الفريق ظهر بحضور دفاعي لا يقل كثيراً عن النصر، إذ ولجت مرماه 7 أهداف بفارق هدف عن النصر.
الهلال خاض مواجهته الماضية أمام الأنصار وكسبها بهدفين نظيفين.
وعلى الورق تبقى الأسماء الهلالية رفيعة المستوى من خلال المحصلة الرقمية للفريق في مسيرة الدوري حتى الآن، وعبر الرصيد الدولي للاعبيه، وعلو كعب أوراقه الأجنبية.
وستكون أبرز الأوراق التي سيرشحها مدرب الفريق الألماني توماس دول في مواجهة المساء حاضرة؛ بخالد شراحيلي في الحراسة وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري ومحمد نامي في الدفاع،وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري وعادل هرماش وأشيلي إيمانا (نواف العابد) في الوسط ويوسف العربي للهجوم.
وتعطي هذه الأسماء ترشيحات مبكرة إلى أن الغزو الهجومي سيكون حاضرا من قبل الهلال لوجود أكثر من لاعب وسط ذي نزعة هجومية، ويعني أن الكفة (نظريا) ستكون الأقرب للهلال، وسيقابلها ضغط على حامل الكرة كوسيلة لافتكاك الكرة من تحت الأقدام الزرقاء الجسيرة، ومحاولة استدراج لاعبي الهلال لملعبهم ومن ثم قيادة الهجوم المرتد السريع,والذي سيزيد خطورته في حال إجادة الانتشار بطول الملعب وعرضه.
وربما يعتمد الهلال على أطرافه وعلى توزيع هجماته عن طريق العمق بالكرات القصيرة وبالتسديد من خارج المنطقة.
وستكون الكرات الثابتة مفصلية في لقاء اليوم لوجود أكثر من عنصر يجيد تنفيذها بشكل مثالي كمحمد الشلهوب وعادل هرماش من الجانب الهلالي وحسين عبد الغني وبينو من النصر




دول: غريمنا محطة لتأكيد انتصاراتنا


توماس دول

الرياض: أحمد الدوسري

شدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالهلال، الألماني توماس دول, على أهمية مباراة فريقه اليوم أمام الغريم التقليدي النصر ضمن الجولة العاشرة من دوري المحترفين, وأكد أنه يضع الفوز والنقاط الثلاث نصب عينيه، ولن يفرط فيهما من أجل مواصلة الانتصارات المتتالية والمنافسة على صدارة الدوري, وقال" حققنا انتصارات متتالية في المباريات الماضية وهذا أمر إيجابي سيدفعنا لمواصلة انتصاراتنا أمام النصر", وأضاف" تعتبر المباراة مهمة للفريق, خاصة وأنه يسير في الطريق الصحيح نحو اللقب وسيبقى على هذا النهج".
وتابع" أعتدنا على خوض مباريات ذات طابع تنافسي قوي في الجولات السابقة, وسنحرص اليوم على عدم التفريط في أي نقطة حتى يواصل الفريق مشواره في المنافسة للحفاظ على لقبه بطلاً للدوري".



..الجابر: الديربي اختبار حقيقي لمدرب الأزرق


سامي الجابر

الرياض: أحمد الدوسري

أكد مدير عام فريق كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن كفتي الهلال والنصر متساويتان قبل موقعة الديربي اليوم، وذلك عطفاً على المستوى الفني الذي قدماه خلال مبارياتهما الماضية. واصفا اللقاء بالصعب خاصة وأن الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة، وقال" اللقاء لا يعدو كونه مباراة دورية، وخلال السنوات الماضية لم تظهر مباريات الفريقين بالمستوى المأمول من المتابعين عكس ما كان في السابق، ومن المتوقع أن يظهر ديربي الليلة بمستوى فني أفضل من لقاءات الفريقين في السنوات الماضية لتقارب المستوى الفني".
وأضاف"ستكون المباراة محكاً قوياً لمدرب الهلال الألماني توماس دول وطاقمه الفني، وعلى اللاعبين أن يظهروا بأدائهم المأمول منهم؛ خاصة وأن مستوياتهم في المباريات الماضية لم تصل للمستوى المطلوب"، وتابع" أتوقع مباراة قوية وصعبة لفريقنا خاصة وأن فوزنا الأخير على الأنصار لم يكن مقنعاً,، وكذلك النصر الذي فاز بصعوبة على نجران".




العربي: النصر "ضحيتنا" الثامنة


يوسف العربي (يمين

الرياض: أحمد الدوسري

أكد المحترف المغربي في صفوف الهلال يوسف العربي معرفته بأجواء مباريات "الديربي" بين فريقه والنصر في دوري زين السعودي للمحترفين، وقال" أعرف جيداً أن مباريات "الديربي" مهمة وصعبة، وتحظى بمتابعة دقيقة من مختلف وسائل الإعلام وتحفل بحضور جماهيري كبير، وبالتأكيد أطمح أنا وزملائي لتحقيق الفوز الثامن هذا الموسم وإضافة ثلاث نقاط جديدة في رصيدنا". وأشار إلى أن تحضيراتهم للمباراة جاءت كأي مواجهة، مبيناً أن الفرق الكبيرة تعرف كيف تحضر نفسها لكل مباراة بغض النظر عن الخصم، كما أن اللاعبين تمرنوا بشكل جيد ولمس تركيزهم التام للمباراة والسعي لتحقيق الفوز من أجل الوصول لصدارة الترتيب.
وأوضح العربي أن الهلال لا يعتمد على لاعب واحد في تسجيل الأهداف وحسم المباريات، خاصة وأنه يضم عدداً من اللاعبين الممتازين، ودعا جماهير الهلال للصبر ومنحه الفرصة الكاملة حتى يعود كهداف كما كان في الدوري الفرنسي، وأضاف" المهم بالنسبة لي كيفية تحقيق الفوز سواء تمكنت من تسجيل هدف أو أحرزه أحد زملائي". وأضاف" أسعى لتسجيل هدف في كل مباراة، وأحتاج للمزيد من الوقت حتى أتأقلم مع هذه الأجواء، والحمد لله بدأ مستواي يتحسن من مباراة إلى أخرى، وحتى الآن أحرزت ستة أهداف، وأحتاج إلى مزيد من الوقت حتى أصل للمستوى الذي يقنع جمهور الهلال".
وحول مدى رضاه عن مستواه في الفترة السابقة قال" واجهت بعض الصعوبات منذ مطلع الموسم الحالي، حيث كانت مشاركتي في التدريبات متقطعة خلال فترة الإعداد التي سبقت بداية الموسم بسبب انضمامي للمنتخب المغربي، وكذلك الأمر مع بعض زملائي، وهذا الأمر أثر سلباً على مستوانا جميعاً، ولكن مع مرور الوقت بدأ وضع الفريق يتحسن، واستطاع تحقيق الانتصارات وهذا هو الأهم".



بربُ



[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف
قديم منذ /24-11-2011   #5
الصورة الرمزية ṂήớỜŘ♥

يُ ربَ
......وـألبـآقي وحدكَ تعلمهُ.

ṂήớỜŘ♥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 11232
تاريخ التسجيل : Dec 2010
المشاركات : 5,036
الوظيفة : ♥A♥
نقـــاط الخبـرة : 61473
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 28 / 12 / 1432 هـ من الصحـف

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.wzt3.net/uploads/13221112899.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

بـــــــــــــــآآآآآك





النصر يحشد قواه لإيقاف تفوق الهلال
عين الزعيم على الصدارة والعالمي ينشد اللحاق بالمقدمة


النصر والهلال في مواجهة سابقة بدوري زين

الرياض: عبد الله الفراج

تعود اليوم ذكرى الإثارة والندية بعد غيبه طويلة للقاءات الديربي عن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حين يستضيف النصر نده التقليدي الهلال في قمة جماهيرية كبيرة ضمن الجولة العاشرة لمنافسات دوري زين للمحترفين، تختلف فيها موازين الطموحات وتختفي معها معالم الفوارق الفنية.
ويمني النصر النفس في ايقاف تفوق الهلال عليه في المنافسات المحلية، إذ ان الفوز سيقفز به إلى مركز متقدم.
يدخل النصر المواجهة بورقة مختلفة عن ضيفه الهلال، فهو كسب لقاءه الماضي أمام نجران بصعوبة بالغة (3/2) في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ووضع ذلك الفوز الفريق الأصفر في حرج كبير مع جماهيره، لكنها ما تزال تثق في فريقها كثيرا في مثل لقاءات اليوم بعيداً عن مركز الفريق الحالي (السادس) بـ 11 نقطة جمعها من 8 جولات، سجل خلالها 3 انتصارات ومثلها تعادلات وخسارة لقاءين، كما سجل لاعبوه 8 أهداف ودخل مرمى الفريق مثلها.
وتفسر هذه الأرقام الحالة الدفاعية للفريق؛ وهي ما ستكون شغل المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس في ظل الحضور الهجومي للهلال بأوراقه الأجنبية والمحلية.
وسيكون النصر حاضرا بأسمائه، خالد راضي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عدنان فلاتة وعنتر يحيي وعمر هوساوي وخالد الغامدي، وللوسط مارسير وأحمد عباس وحسين عبد الغني وخوان بينو، وفي الهجوم ريان بلال ومالك معاذ .
ويتضح من خلال تلك الأوراق أن النصر سيرمي بقوته الهجومية ولن يكون مدافعاً، كون الدفاع لا يجدي مع الهلال الذي يعاني من بعض الثغرات، سيما في حال الارتداد وفي حال زيادة الضغط على حامل الكرة.
وستوقد المواجهة الحماس لدى اللاعبين وكذا الروح المعنوية التي سيكتب معها النصر صفحات جديدة، وستمنح النتيجة الإيجابية صفحات من الهدوء لمواصلة العمل لتحقيق النتائج في جولات الدوري المقبلة، أما في حال حدوث الخسارة فقد تترك آثارا سلبية يحتاج معها الفريق إلى أيام لإزالة آثارها، سيما وأن موقع الفريق في سلم الدوري لا يتناسب مع عراقته والأسماء الكبيرة التي يضمها النصر في الوقت الراهن.
أما الهلال، فيدخل اللقاء محتلاً المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر ووصيفه، وعينه على الاقتراب كثيراً من الصدارة بنقاطه الـ 21 الحالية التي جمعها من7 انتصارات وخسارة وحيدة من المتصدر الشباب دون أن يحقق أي تعادل.
ونجح لاعبو الهلال خلال المواجهات الماضية في تسجيل 18 هدفاً مما يعني قوة هجومه، كما أن الفريق ظهر بحضور دفاعي لا يقل كثيراً عن النصر، إذ ولجت مرماه 7 أهداف بفارق هدف عن النصر.
الهلال خاض مواجهته الماضية أمام الأنصار وكسبها بهدفين نظيفين.
وعلى الورق تبقى الأسماء الهلالية رفيعة المستوى من خلال المحصلة الرقمية للفريق في مسيرة الدوري حتى الآن، وعبر الرصيد الدولي للاعبيه، وعلو كعب أوراقه الأجنبية.
وستكون أبرز الأوراق التي سيرشحها مدرب الفريق الألماني توماس دول في مواجهة المساء حاضرة؛ بخالد شراحيلي في الحراسة وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري ومحمد نامي في الدفاع،وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري وعادل هرماش وأشيلي إيمانا (نواف العابد) في الوسط ويوسف العربي للهجوم.
وتعطي هذه الأسماء ترشيحات مبكرة إلى أن الغزو الهجومي سيكون حاضرا من قبل الهلال لوجود أكثر من لاعب وسط ذي نزعة هجومية، ويعني أن الكفة (نظريا) ستكون الأقرب للهلال، وسيقابلها ضغط على حامل الكرة كوسيلة لافتكاك الكرة من تحت الأقدام الزرقاء الجسيرة، ومحاولة استدراج لاعبي الهلال لملعبهم ومن ثم قيادة الهجوم المرتد السريع,والذي سيزيد خطورته في حال إجادة الانتشار بطول الملعب وعرضه.
وربما يعتمد الهلال على أطرافه وعلى توزيع هجماته عن طريق العمق بالكرات القصيرة وبالتسديد من خارج المنطقة.
وستكون الكرات الثابتة مفصلية في لقاء اليوم لوجود أكثر من عنصر يجيد تنفيذها بشكل مثالي كمحمد الشلهوب وعادل هرماش من الجانب الهلالي وحسين عبد الغني وبينو من النصر




دول: غريمنا محطة لتأكيد انتصاراتنا


توماس دول

الرياض: أحمد الدوسري

شدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالهلال، الألماني توماس دول, على أهمية مباراة فريقه اليوم أمام الغريم التقليدي النصر ضمن الجولة العاشرة من دوري المحترفين, وأكد أنه يضع الفوز والنقاط الثلاث نصب عينيه، ولن يفرط فيهما من أجل مواصلة الانتصارات المتتالية والمنافسة على صدارة الدوري, وقال" حققنا انتصارات متتالية في المباريات الماضية وهذا أمر إيجابي سيدفعنا لمواصلة انتصاراتنا أمام النصر", وأضاف" تعتبر المباراة مهمة للفريق, خاصة وأنه يسير في الطريق الصحيح نحو اللقب وسيبقى على هذا النهج".
وتابع" أعتدنا على خوض مباريات ذات طابع تنافسي قوي في الجولات السابقة, وسنحرص اليوم على عدم التفريط في أي نقطة حتى يواصل الفريق مشواره في المنافسة للحفاظ على لقبه بطلاً للدوري".



..الجابر: الديربي اختبار حقيقي لمدرب الأزرق


سامي الجابر

الرياض: أحمد الدوسري

أكد مدير عام فريق كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن كفتي الهلال والنصر متساويتان قبل موقعة الديربي اليوم، وذلك عطفاً على المستوى الفني الذي قدماه خلال مبارياتهما الماضية. واصفا اللقاء بالصعب خاصة وأن الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة، وقال" اللقاء لا يعدو كونه مباراة دورية، وخلال السنوات الماضية لم تظهر مباريات الفريقين بالمستوى المأمول من المتابعين عكس ما كان في السابق، ومن المتوقع أن يظهر ديربي الليلة بمستوى فني أفضل من لقاءات الفريقين في السنوات الماضية لتقارب المستوى الفني".
وأضاف"ستكون المباراة محكاً قوياً لمدرب الهلال الألماني توماس دول وطاقمه الفني، وعلى اللاعبين أن يظهروا بأدائهم المأمول منهم؛ خاصة وأن مستوياتهم في المباريات الماضية لم تصل للمستوى المطلوب"، وتابع" أتوقع مباراة قوية وصعبة لفريقنا خاصة وأن فوزنا الأخير على الأنصار لم يكن مقنعاً,، وكذلك النصر الذي فاز بصعوبة على نجران".




العربي: النصر "ضحيتنا" الثامنة


يوسف العربي (يمين

الرياض: أحمد الدوسري

أكد المحترف المغربي في صفوف الهلال يوسف العربي معرفته بأجواء مباريات "الديربي" بين فريقه والنصر في دوري زين السعودي للمحترفين، وقال" أعرف جيداً أن مباريات "الديربي" مهمة وصعبة، وتحظى بمتابعة دقيقة من مختلف وسائل الإعلام وتحفل بحضور جماهيري كبير، وبالتأكيد أطمح أنا وزملائي لتحقيق الفوز الثامن هذا الموسم وإضافة ثلاث نقاط جديدة في رصيدنا". وأشار إلى أن تحضيراتهم للمباراة جاءت كأي مواجهة، مبيناً أن الفرق الكبيرة تعرف كيف تحضر نفسها لكل مباراة بغض النظر عن الخصم، كما أن اللاعبين تمرنوا بشكل جيد ولمس تركيزهم التام للمباراة والسعي لتحقيق الفوز من أجل الوصول لصدارة الترتيب.
وأوضح العربي أن الهلال لا يعتمد على لاعب واحد في تسجيل الأهداف وحسم المباريات، خاصة وأنه يضم عدداً من اللاعبين الممتازين، ودعا جماهير الهلال للصبر ومنحه الفرصة الكاملة حتى يعود كهداف كما كان في الدوري الفرنسي، وأضاف" المهم بالنسبة لي كيفية تحقيق الفوز سواء تمكنت من تسجيل هدف أو أحرزه أحد زملائي". وأضاف" أسعى لتسجيل هدف في كل مباراة، وأحتاج للمزيد من الوقت حتى أتأقلم مع هذه الأجواء، والحمد لله بدأ مستواي يتحسن من مباراة إلى أخرى، وحتى الآن أحرزت ستة أهداف، وأحتاج إلى مزيد من الوقت حتى أصل للمستوى الذي يقنع جمهور الهلال".
وحول مدى رضاه عن مستواه في الفترة السابقة قال" واجهت بعض الصعوبات منذ مطلع الموسم الحالي، حيث كانت مشاركتي في التدريبات متقطعة خلال فترة الإعداد التي سبقت بداية الموسم بسبب انضمامي للمنتخب المغربي، وكذلك الأمر مع بعض زملائي، وهذا الأمر أثر سلباً على مستوانا جميعاً، ولكن مع مرور الوقت بدأ وضع الفريق يتحسن، واستطاع تحقيق الانتصارات وهذا هو الأهم".



بربُ



[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


التوقيع
لكلٍ بدِآيه نهايِه . .

اذكرٍوٍني بالخيرٍ . .
موضوع مغلق


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:34 PM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا