أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
العودة   منتدى حلم النسيان > الإدآرة و الأرشيف > ارشيف حلم النسيان
الملاحظات

 
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
قديم منذ /29-10-2009   #1
الصورة الرمزية اسوومي..

آڷزمن قآ ڛي

اسوومي.. غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1133
تاريخ التسجيل : Jan 2009
المشاركات : 2,873
الوظيفة : f
نقـــاط الخبـرة : 16363
التفاعل : %:
: % : % : %
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف







اعداد -- مجنون الزعيم(9) </B>





الفتح اكتسح القادسية ونجران أطاح بالأهلي
الهلال والشباب يواصلان انتصاراتهما بالرائد والحزم




بريدة – سلطان السيف: الرس-سليمان اللزام نجران - حمد آل منصور الاحساء-عماد السلمان
واصل الهلال المتصدر والشباب الثاني انتصاراتهما في دوري زين للمحترفين بفوز الاول على مضيفه الرائد بنتيجة 2-صفر والثاني على الحزم بنتيجة 2-1 في الجولة السادسة من البطولة والتي شهدت اول فوز لنجران وجاء على حساب الاهلي بهدف، فيما فجر الفتح غضبه بخماسية في مرمى القادسية.

-الرائد-الهلال

حقق الهلال فوزه السادس في الدوري إثر تغلبه على مضيفه الرائد بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس (الأربعاء) وسط حضور جماهيري كبير، ورفع الهلال رصيده إلى 19 نقطة بهدفي نيفيز(5) وماجد المرشدي (87).

بكر الرائد في تهديد مرمى الهلال من خلال كرة عرضية لابراهيم شراحيلي لم تجد من يتابعها نحو المرمى(1)، ليأتي الرد سريعا من محمد الشلهوب الذي سدد كرة قوية تصدى لها الخوجلي على دفعتين(2).

تحصل الهلال على خطأ في الخاصرة اليمنى للرائد تقدم له نيفيز الذي لعب كرة عرضية بيسراه وجدت طريقها للمرمى دون أن تلامس أي لاعب (5)، وواصل الهلال تهديده للمرمى الأحمر من خلال رأسية ياسر القحطاني التي وجدت الخوجلي (14)، في حين ظهر أصحاب الأرض بمستوى متواضع وعاب على الرائد البطء في التحضير وضعف الفاعلية الهجومية.

وهدد ماجد المولد مرمى الدعيع من خلال تسديدته التي أخطأت المرمى (64)، وأجرى غيرتس تغييراً اضطرارياً بخروج ياسر القحطاني مصاباً ونزول عيسى المحياني.

وكان الهلاليون على موعد مع الفرح مجدداً في الدقيقة 87 بعد أن استغل المرشدي كرة الدوسري ولعب الكرة رأسية في الزاوية المعاكسة على يسار الخوجلي كهدف ثان طمأن الهلاليين على النقاط الثلاثة.

-الحزم- الشباب

واصل الشباب ملاحقته للهلال المتصدر عقب تغلبه على الحزم بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الحزم بالرس.

انطلق كماتشو بكرة لعبها للشمراني الذي هيأها بدوره للسعران المتمركز الذي أودعها بثقة وهدوء معلنة تقدم الشباب بهدف(14)، بعدها نشط الحزم بغية ادراك التعادل، وهذا ماتحقق عبر ركلة ركنية نفذها روبيز اصطدمت في القائم واستقرت داخل الشباك.

وعند الدقيقة 65 استقبل ماجد المرحوم كرة عرضية من مهندس وسط الشباب كماتشو ليغمزها في الزاوية البعيدة لتهز شباك الحربي معلنة هدف الشباب الثاني.

-نجران - الأهلي

سجل فريق نجران الكروي أول فوز له في دوري زين للمحترفين على نظيره فريق الأهلي بهدف وحيد سجله مهاجمه ابراهيما كمارا، وقادت خبرة الحسن اليامي هجوم نجران الذي توج عطاءه بهدف في الدقيقة (41) بقدم محترفه الغيني ابراهيما كمارا الذي استثمر تمريرة زميله النيجيري موسى سليمان وهيأها وسددها قوية في مرمى الأهلي.

الفتح-القادسية

عاد الفتح الوافد الجديد مجددا للانتصارات بعد ان تغلب على القادسية بنتيجة كبيرة وتاريخية قوامها خمسة اهداف دون مقابل في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف.

وفي الدقيقة 38 انفرد احمد الحضرمي بالمرمى القدساوي واودع الكرة بسهولة في مرمى حارس القادسية فهد الشمري، ولم تمض الا دقائق معدودة حتى تعرض حمدان الحمدان للاعاقة من العماني سعيد الشوان ليحتسبها حكم المباراة سعد الكثيري ركلة جزاء تقدم لها المتخصص احمد بوعبيد محرزا الهدف الثاني(43).

ومن خطأ من خارج الثمانية عشرة سدد الحضرمي كرة قوية من فوق حائط الصد لتعانق الشباك القدساوية كهدف ثالث(48).

واضاف هداف الدوري احمد بوعبيد الهدف الرابع لفريقه والسادس له في الدوري (76) بعد ان استغل تمريرة ربيع السفياني، وختم حمدان الحمدان مسلسل الاهداف بتسديدة قوية(83)



رئيس الهلال: كسبنا النتيجة وخسرنا المستوى

بريدة – سلطان السيف:
وصف رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد فوز فريقه على الرائد بهدفين بالمهم وقال: "فريقنا لم يظهر بمستواه المعتاد، قابل ذلك ذكاء من مدرب الرائد ولاعبيه الذين لعبوا بحذر، ولم يمنحوا لاعبينا مساحات للتحرك بارتياح، وهذا لا يقلل من الرائد فهو فريق صعب وعنيد ويملك لاعبين مميزين، وشخصياً رشحت الرائد للفوز بنسبة 60%". وشدد الرئيس الهلالي على أهمية مباريات الفريق المقبلة وزاد: " لدينا 14 مواجهة أمام فرق الوسط والمؤخرة، والواجب علينا كسبها حتى نصل ل42 نقطة بالإضافة للحصول على نتائج جيدة أمام الاتحاد والشباب والاهلي والنصر فالخسارة أو التعادل مع هذه الفرق لن تعيقنا عن اللقب لو كسبنا اللقاءات ال14". وقدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره لجماهير الهلال في بريدة: " جماهير الفريقين كانت السمة الأبرز وأشكر جماهير الهلال في بريدة، على تواجدها المميز، وأتمنى من جمهورنا في الرياض الحضور بكثافة أمام الحزم حتى نصل للنقطة 22 قبل التوقف"



قراءة استباقية لآمال الفرق في دوري المفاجآت

مقبل نهار - الرياض
بدأ دوري المحترفين لهذا العام بداية قوية من جميع الفرق والدليل نتائج الجولة الأولى والتي لم تتجاوز فارق الهدف عدا مواجهة الشباب ونجران والتي تجاوز الفارق هدفين وقد استبشرت خيراً بأننا سنعيش دوري قوي ومستويات متقاربة للفرق.. ولكن الجولة الثانية لم تمهلنا طويلاً حيث بدأت قوى بعض الفرق تخور عندما تقابل الفرق الكبيرة المنافسة على اللقب حيث شاهدنا فارقا كبيرا في النتائج يصل إلى خمسة اهداف في مباراة الهلال ونجران وستة اهداف في مباراة الاتحاد والقادسية وهذا يعطينا مؤشرا ان هذا الموسم لن يختلف كثيراً عن المواسم السابقة حيث ان البوادر تشير إلى ان المنافسة على بطولة الدوري ستنحصر بين فريقي الهلال والاتحاد وقد يدخل الشباب كطرف ثالث لو أحسن التعامل مع بطولة الدوري كتعامله مع بطولات الكؤوس..

أما بقية الفرق فالواضح أن لكل فريق طموحا يسعى له فالاهلي يطمح في استعادة امجاده والمنافسة على الدوري ولكن المشاكل المحيطة بالفريق ستؤثر بلاشك على نتائجه واتوقع ان تكون مستويات الفريق ونتائجه متقلبة مابين الايجابية والسلبية.
أما النصر فالواضح انه يبحث عن بطولة نفسها قصير ليخطفها كي تخفف العبء على إدارته الجديدة وهذا توجه سليم جداً لكن البطولات تحتاج عملا وجهدا وتركيزا كبيرا.

الحال ينطبق على فريق الاتفاق من حيث الطموح ولكن المشاكل المالية قد تعيق الفريق عن تحقيق أهدافه، بقية الفرق نستطيع القول أن مستوياتها متقاربة وطموحها قد يكون الحصول على مكان آمن في منطقة الوسط بعيداً عن الهبوط.
ماسبق مجرد قراءة استباقية لموقف الفرق وآمالها في دوري المحترفين والجولات المقبلة مليئة بالأحداث والمفاجئات.. دعونا ننتظر

نقاط متفرقة
سيكون التحكيم كالعادة قضية أسبوعية في دوري المحترفين.
بدأت ظاهرة مقالب الأجانب تختفي حيث اصبحنا نشاهد أكثر من نجم أجنبي مؤثر في كل فريق.
يبدو أن لائحة لجنة الاحتراف ستستمر تعاني من الثغرات والتعديل المستمر.
هيئة دوري المحترفين تتكون من رئيس وأعضاء لديهم لوائح وتنظيمات وقرارات.. جهود طيبة لكن ينقصهم المقر والتواجد الدائم فيه.
توقع خاص أحمد الصويلح، محمد الشلهوب، فلافيو، سيقدمون مستويات لافتة هذا الموسم.



يالجنة الانضباط.. احترموا عقولنا!

فيصل الجفن
لازلنا بالربع الأول من مسيرة دوري زين (للمحترفين) ومع ذلك لدينا من الاستفسارات والأسئلة الشائكة الكثير والكثير من غير إجابات بل أن هناك قرارات أقرب ما يقال عنها (كل واحد يصلح سيارته) على خلفية بأن لجنة الانضباط أبخص ولديها من الحكمة الشيء الكثير للمحافظة على استمرارية الدورية الدوري بأي طريقة حتى ولو كان على طريقة (حيص بيص).
بعد مباراة الأهلي والهلال من سوء حظي بأن كان هناك طفل بالثامنة من العمر يسألني من المخطي بالأحداث الجماهيرية التي صاحبت المباراة فأجبته بكل احترافية بأن هناك لجاناً تعمل بالاتحاد السعودي بكرة القدم سوف تفصل بالموضوع وتعلن بعد عمل التحقيقات الأزمة بالنتائج وتعلن العقوبات الواجبة تجاه المخطئ لتجنب وقوعها مستقبلاً أقنعته بكلامي وذهب للنوم.

أتفاجأ باليوم الثاني باتصاله وسؤاله بأن القرار أعلن وبأن الفريقين مع جماهيريهما هم المتسببان بالأحداث بل بأن العقوبة كانت من غير نسبة وتناسب أي بأن العقوبة المقررة تشمل الفريقين!
وسألني السؤال الصدمة هل يعقل بأن هناك شيئاً بالدنيا يحدث كهذا؟
انسحبت بكل هدوء من الاتصال وأبلغته بأني سوف اتصل به لاحقاً.
سوالي كيف أجيب الطفل على هذا السؤال الذي جعل لديه مفهوماً غريباً سوف يستمر معه بقيت حياته إنهم جميعهم اخطوا؟
لايوجد في إي تشريع كان سواء قانونياً أو إدارياً في العالم ممكن أن تكون إجابته كإجابة لجنه الانضباط هل استندوا لتقارير أمنية؟

(لا اعتقد لسبب وحيد بأن رجال الأمن أتوا متأخرين)
هل اخذوا تقرير حكم المباراة؟
هل استندوا لشريط المباراة؟
هل عملوا وهم يعلمون خلفية القرار؟ أيضاً لأ اعتقد
إذا كيف خرج لنا هذا القرار أجيبونا واحترموا عقولنا!!





في دوري زين للمحترفين
الهلال عزز صدارته بهدفين في الرائد




عزز الهلال صدارته لدوري زين للمحترفين بعد فوزه على الرائد 2-0 وسط حضور جماهيري كبير جداً، وفي الرس فاز الشباب على الحزم 2-1 وفي نجران حقق نجران فوزه الأول حين فاز على الأهلي 1-0 وفي الأحساء قسا الفتح على القادسية وفجر غضبه بخماسية تاريخية (5-0).

الهلال X الرائد

كتب - فيصل المطرفي

واصل الهلال تصدره لدوري (زين) للمحترفين من خلال تسجيل انتصار جديد مساء أمس بعد أن استطاع ان يكسب مضيفه الرائد بنتيجة (2 - 0) رغم ان الهلال قدم أداء باهتا في أغلب مجريات المواجهة قياسا بما قدمه في اللقاءات الماضية فيما لم تسعف الخبرة افراد فريق الرائد للحاق بالنتيجة رغم ان لاعبيه قدموا اداء مرضيا وكاد أن يحرج متصدر الدوري في الكثير من الأوقات لتخرج جماهير الزعيم في بريدة والتي غصت بها مدرجات مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية مساء البارحة فرحة بانتصار جديد ليغرد الازرق خارج السرب بتوسيع الفارق النقطي عن أقرب مطارديه.

ففي الجانب الهلالي لم يطرأ اي تغيير على الخارطة الأساسية حين اعتمد مدرب الفريق البلجيكي جريتيس على ذات الاسماء باشراك (محمد الدعيع - عبدالله الزوري - ماجد المرشدي - أسامة هوساوي - يونج بيو - رادوي - احمد الفريدي - محمد الشلهوب - ويلهامسون - نيفيز - ياسر القحطاني) لاستمرار النهج الهجومي من خلال النقلات السريعة وتعدد مصادر الخطورة.

وفي الضفة الاخرى أبعد مدرب فريق الرائد البرازيلي سوزا محترف الفريق ماريو سيرجيو بقرار فني عن التشكيل الأساسي ودخل مواجهة البارحة بقائمة مكونة من (محمد خوجلي - ماجد المولد - حاتم عقل - عبدالمحسن الدوسري - إبراهيم شراحيلي - بندر القرني - احمد الخير - أحمد سعد - محسن القرني - كامبوس - ابوتا) فارضا التوازن الكبير في خطوط الفريق دون الحاجة للاندفاع إلى أمام بشكل ملحوظ حين اكتفى بتواجد المالي ابوتا في خط المقدمة.

الشوط الأول

لم يمنح لاعبو الفريق الهلالي الجماهير الهلالية التي احتشدت بكثافة سوى دقائق معدودة حتى يحتفلوا بهدف الفريق الأول بعد ان احرز نجم الفريق في الآونة الاخيرة البرازيلي نيفيز الهدف الهلالي في الدقيقة الخامسة من خلال كرة ثابتة نفذها عكسية تجاوزت كل المدافعين والمهاجمين لتسكن الشباك مخادعة للخوجلي مما انعكس على الأداء العام للفريقين في الدقائق التي تلت الهدف حين بدأ الرائد بالمحاولة للحاق بالفريق الهلالي من خلال محاولة نقل اللعب في الاطراف والاعتماد على محسن القرني الذي تواجد في الوسط الايمن وسنحت لابوتا الفرصة لمعادلة النتيجة حين سدد كرة قوية (د.10) تصدى لها الدعيع باقتدار تبعها دخول عنيف وغير مبرر من أحمد الخير على ساق الشلهوب الذي عكس كرة مميزة (13) لتصل للقحطاني الذي وضعها ضعيفة برأسه في يد الخوجلي، وشهد مستوى الفريق الهلالي هبوطا حادا بعد الاخطاء المتكررة في التمريرات قابلها اجتهادات من أفراد فريق الرائد وكاد كامبوس ان يسعد جماهير فريقه بعد ان سدد كرة مميزة استطاع الدعيع التصدي لها فيما واجه ياسر القحطاني مرمى الرائد قبل أن يتدخل المولد لإبعادها في اللحظات الاخيرة لركلة ركنية وكرر الشلهوب ذات المشهد إلا ان حاتم عقل استطاع مجددا ان ينقذ فريقه ويبعد الكرة من اقدام القحطاني لضربة زاوية نتج عنها فرصة خطيرة للازرق حين عكس نيفيز كرة متقنة لتصل للفريدي الذي استقبلها وتجاوز مدافع الرائد ومررها بدهاء إلا انها لم تجد اي لاعب هلالي لتتبدد خطورتها ووضع الفريدي زميله الشلهوب في موقف مميز عندما مرر كرة ذهبية له لم يوفق الاخير في التعامل معها لتسكن احضان الخوجلي واستمر الاداء برتم متوسط رغم ان الزوري وصلت له كرة على طبق من ذهب من ويلهامسون إلا ان الخوجلي تمكن من الامساك بها قبل الزوري واختتم مدافع الرائد ابرز اللمحات في الحصة الأولى بعد ان سدد كرة قوية جدا من منتصف الملعب تصدى لها الدعيع بصعوبة.

الشوط الثاني

تمكن أفراد الرائد من مجاراة خطورة الفريق الهلالي رغم الانخفاض الملحوظ في مستواه من خلال تشكيل خطورة ولاسيما بعد الاستعانة بالشاب موسى الشمري في بداية الشوط الثاني وامتلك الرائد الكرة معتمدا على الاطراف فيما استمر اداء الهلال يشوبه اخطاء التمرير التي انعكست كهجمات للرائد الذي افتقد للمسة الاخيرة وبدأت الهجمات الخطرة حين تلقى نيفيز كرة عرضية (53) لم يتعامل معها بإتقان لتذهب خطورتها وبدأ مسلسل التبديلات الاجبارية بخروج عبدالمحسن الدوسري ليحل عوضا عنه باسم الشريف (56) فيما خرج ياسر القحطاني متأثرا باصابة في مفصل قدمه (63) ليحل عيسى المحياني بدلا عنه وتحصل ماجد المولد على فرصة سانحة للتسجيل بعد ان عادت الكرة من الدفاعات الزرقاء لتجد المولد الذي سددها قوية مرت بجانب القائم الايسر تلاها فرصة ثمينة بعد ان اخطأ يونج بيو في كرة لتصل للمولد إلا انها طالت عليه ليصادها الدعيع وواصل مدربا الفريقين التبديلات بعد ان اخرج البرازيلي سوزا لاعب وسط الفريق احمد سعد (65) ليحل حمد العريفي بدلا عنه فيما زج جريتس بالغنام عوضا عن نيفيز (67) في رغبة لضبط الخطوط الخلفية وتحصل ويلهامسون على فرصة ثمينة بعد توغله من الجهة اليسرى إلا ان الكرة خرجت قبل ان يستثمرها تلاها تسديدة قوية من الزوري تغير اتجاهها لتصل إلى الخوجلي(70)، واستمرت الاجتهادات في منتصف الميدان من الطرفين قبل أن تصل للفريدي كرة عرضية متقنة لعبها برأسه قوية في يد الخوجلي (72)، قابلها توغل من موسى الشمري قبل أن يعكسها كامبوس للعريفي الذي طوح بها بعيدا، ليعود مجددا طابع البرود على أمجريات اللقاء وسط بطء كبير في اداء عناصر الفريق الهلالي اجبر مدرب الفريق لإشراك الشاب عبدالعزيز الدوسري بدلا عن احمد الفريدي (80) وأضاع الرائد فرصة محققة وثمينة للتعديل بعد ان استغل ابوتا الضعف الواضح في الجهة اليمنى الهلالية ليسدد كرة اعتلت العارضة وسط حسرة رائدية كبيرة(81)،وواصل موسى الشمري تحركاته المزعجة لدفاع الهلال وسدد كرة بعيدة عن شباك الدعيع، وتسيد افراد الرائد وسط الميدان مستغلين الاخطاء الفادحة لتمريرات لاعبي الهلال إلا ان اللمسة الاخيرة غابت وغيبت هدف رائدي كان منتظرا عطفا على مستوى الفريقين إلا ان الخبرة ظهرت في دقيقة وحسمت الامور للهلال بعد ان عكس المميز عبدالعزيز الدوسري بعد تنفيذ ركلة زاوية كرة عرضية على رأس المرشدي الذي وضعها بحرفنة في مرمى الخوجلي ليجدد علاقته بالشباك الرائدية ويعلن عن الهدف الثاني للهلال (86)، لتعود الثقة مجددا للهلاليين قبل ان يطلق الحكم صافرته معلنا استمرار الهلال في صدارة الترتيب بـ19 نقطة.

من المباراة
- قاد اللقاء الحكم عبدالرحمن العمري بشكل جيد وقاده لبر الأمان.
- هنأ افراد فريق الرائد الهلاليين بلقب نادي القرن الآسيوي بعد ان دخلوا لارض الملعب حاملين لافتة كبيرة ومعبرة.

- حصل الثلاثي احمد الخير ومحسن القرن وماجد المولد من الرائد على بطاقات صفراء
- نقلت سيارة الاسعاف مهاجم الهلال ياسر القحطاني لاحد المراكز الطبية القريبة من الملعب بعد ان شعر بالآلام قوية في موضع اصابته.
- اخرج حكم اللقاء باسم الشريف لخلع القميص الداخلي الذي ارتداه فيما اجبر ياسر القحطاني لابعاد ربطة المعصم..!!
- جماهير الهلال جددت التأكيد بانها الاروع في منافسات الدوري من خلال حضورها الفاعل.
- رئيس الهلال حضر اللقاء وصاحب دخوله عاصفة من التصفيق من الجماهير الزرقاء التي تكن له محبة كبيرة



قال: بريدة جميلة مثل أهلها.. وشكراً لحبايبنا
عبدالرحمن بن مساعد: يجب أن نحصل على جميع النقاط.. وخمسة غابوا أمام الرائد





بريدة - تركي الهدلق:
بارك رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد للجماهير الهلالية هذا الفوز ومواصلة التمسك بصدارة الترتيب وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه في هذا المباراة خاصة أن هناك أكثر من خمسة لاعبين لم يكونوا في مستواهم المعهود ولكن الأهم هو الثلاث نقاط التي تحصلنا عليها وامتدح الأمير عبدالرحمن بن مساعد أداء فريق الرائد قائلاً الرائد فريق قوي ويملك مدرب ذكي والجميع شاهد إن فريق الرائد لعب بشكل جيد وأقفل المناطقة الخلفية رغم تأخره بهدف واعتمد على الكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمانا وعن مسيرة الفريق قال الأمير عبدالرحمن إنه يجب على الفريق أن يحصل على نقاط جميع الفرق التي تقع في منطقة الوسط والمؤخرة كونها مهمة جداً لمواصلة المنافسة بعكس خسارة النقاط من الفرق المنافسة.. وعن الجماهير قال بن مساعد: أشكر هذه الجماهير الغالية التي حضرت اليوم وأنا من هنا أدعو جماهيرنا في الرياض للحضور في مباراة الحزم القادمة كونها مهمة، وأتمنى أن يتواصل هذا الحضور من الأحساء إلى القصيم إلى الرياض.. وأنا أثق جداً بجماهير الزعيم. وفي ختام حديثة أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن بريدة جميلة كجمال أهلها وأنه سعيد بتواجده في هذه المباراة.



يحتاج إلى الراحة أسبوعاً
إصابة ياسر بخلع في إصبع القدم





بريدة - مكتب الجزيرة:
كشفت الفحوصات الطبية التي أجريت لمهاجم الهلال ياسر القحطاني عن تعرضه لخلع في الإصبع الأوسط لقدمه اليمنى.. ووفقاً لقرار طبي فإن اللاعب يحتاج إلى راحة ما بين أسبوع وعشرة أيام قبل العودة إلى الميدان من جديد، وكان القحطاني قد غادر الميدان مصاباً إثر احتكاكه بلاعب رائدي ونقل على إثرها على عربة الإسعاف إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.



رشح هوساوي للاحتراف في أوروبا.. مدرب الهلال جريتيس:
خالد عزيز لاعب (غبي) ولن أقبل وساطات إعادته




كتب - فيصل المطرفي:
وصف مدرب الفريق الهلالي البلجيكي أيريك جريتيس لاعب وسط الفريق خالد عزيز ب(الغبي) بعد تصرفاته غير الانضباطية التي تكررت كثيراً خلال الموسم الجاري، وأشار في حديثه لقناة (العربية) بأن الأجدى عدم الخوض في قضية عزيز كون الفريق يقدم مستويات مميزة والأفضل التطرق لمستوى الشلهوب المتطور ولعودة الفريدي القوية ولاستماتة الهوساوي في مركز قلب الدفاع وتألقه. وفي ذات السياق رفض جريتيس وساطة الأمير بندر بن محمد مشدداً بأن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سيصادق على أي قرار فني وسيؤيده، ولن نسمح لأي كائن الدخول فيما بيننا لاسيما أنه يجد ارتياحاً كبيراً بالعمل مع سامي الجابر على حد وصفه.

ورشح العجوز الخبير مدافع الفريق أسامة هوساوي للاحتراف في أوروبا لما يملكه من إمكانيات مؤكدا بأنه المدافع الأول في السعودية كما امتدح الدعم الجماهيري الذي يلقاه الفريق في أي منطقة يتجه للعب فيها، وقال: من الواضح أن نسبة 70% من الجماهير الرياضية في السعودية ينتمون لنادي الهلال بينما اعتبر الاتحاد المنافس الحقيقي للهلال.

هذا ودحض جريتس كل الشائعات التي ذهبت للتأكيد برحيله عن الهلال مشدداً بأنه مرتبط بعقد يحترمه وأنه سعيد ومرتاح جدا للعمل في الشرق الأوسط في محطته الثانية بعد تركيا.



أكد أن أجانب الزعيم هدفه القادم.. محمد الهلالي يكشف لـ(«الجزيرة»):
قريباً.. عمل مرئي يرصد أهداف لاعب القرن الآسيوي سامي الجابر بجودة عاليه




كتب - فيصل المطرفي:
كشف العضو الهلالي في المنتديات الهلالية سابقاً والمعروف ب(محمد الهلالي) والمتخصص في إصدار الأعمال المرئية عن الفريق الهلالي ونجومه عن فراغه مؤخراً من إتمام عمل كبير وتوثيقي لأهداف الأسطورة سامي الجابر ليتم طرحه قريباً عبر شريط DVD ليكون في متناول عشاق اللاعب والجماهير الهلالية وقال ل(الجزيرة): بعد ردود الفعل الإيجابية والكبيرة بعد صدور عمل (الملف الأسود وبطولات الهلال المشبوهة) والذي تضمن عرضاً توثيقياً لإنجازات الهلال التي شكك فيها وكان الرد فيها ملجماً باللقطات لأحقية الزعيم بالإنجازات التي حصدها، حاولت البدء في فكرة عمل تخص اللاعب سامي الجابر ولاسيما أن تاريخه يساعد على إخراج الأعمال بشكل لافت وكانت الفكرة الرئيسية هي تجهيز العمل لطرحه بالتزامن مع حفل اعتزاله إلاّ أن الوقت وبعض الظروف لم تسعفني فجاء لقب لاعب القرن الآسيوي فرصة مواتية لإكمال بعض الرتوش الأخيرة وطرحه في القريب العاجل.

ويتضمن العمل استعراضاً لأهداف الجابر حيث يحتوي العمل تحديداً 241 هدفاً منها 188 هدفاً رسمياً مع الفريق الهلالي و 4 أهداف في لقاءات خاصة كاعتزال صالح النعيمة واعتزال الجابر 8 هدفاً مع المنتخب الوطني منها 16 هدفاً في تصفيات مونديال كأس العالم لأعوام (94، 98، 2002، 2006).

وأشار محمد الهلالي أنه سلم العمل للجابر مؤخراً لأخذ مرئياته وأعجب الأخير كثيراً بالعمل وجودته وشموليته على حد تعبيره ولاسيما أنه استخدم فيه تقنية عالية مشدداً أنه لن يتوقف عند هذا الحد بل سيبدأ قريباً بالتجهيز لعمل رقمي آخر لسامي الجابر وسيكون مفاجأة قوية وفضل عدم الإفصاح عن التفاصيل في الوقت الراهن واكتفى بالتأكيد بأنه سيضع حداً للمقارنات مع الجابر التي تطرأ بين الحين والآخر.

وأضاف: التقيت باللاعب الروماني رادوي وبدأت بتجهيز عمل مبسط له هو وزميله السويدي ويلهامسون وكذلك لمحترف الهلال السابق الليبي طارق التايب وسيكون لثلاثة أجزاء للتايب كونه استمر في تمثيل الهلال لمدة 3 سنوات، كما ألمح بأن بعض نجوم الهلال أمثال ياسر القحطاني وأسامة هوساوي سيكون لهما نصيب وافر من الأعمال التوثيقية.وخص محمد الهلالي (الجزيرة) بصور لغلاف العمل القادم الخاص بسامي الجابر وشكر كل الجماهير الهلالية التي دعمته كثيراً من خلال تفاعلها مع الأعمال متمنياً أن يوفق في تقديم الجديد المفيد في المستقبل عن نجوم ناديه الذي يعشقه بشكل جنوني.



أكثر من عنوان
من هنا وهناك



علي الصحن
نثر الهلاليون في احتفالية القناة الرياضية بنادي القرن الآسيوي - كؤوس ودروع بطولاتهم ووثائق إنجازاتهم على البساط الأخضر بشكل مهيب ومثير و(مرهق) ربما أثار (الحسد والحقد والحساد).. والحقيقة كما يراها صديق هلالي أن الكؤوس والدروع كانت مثل نجوم مضيئة في ليلة كالحة، فيما كان كأس المؤسس من بينها مثل الشمس الساطعة، فهو كأس له قيمته التاريخية والاعتبارية لدى جميع الهلاليين، صديقي يرى أن الشاعر العربي قد عنى كأس المؤسس عندما قال:

(كأنك شمس والنجوم كواكب

إذا طلعت لم يبد منهن كوكب)

***

** إقامة مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في اليوم التالي لمباريات دوري زين أفقد الأولى الكثير من الوهج والاهتمام والإثارة والجماهيرية!! فالمشجع الذي فرغ نفسه لمتابعة فريقه المفضل ميدانياً مساء الجمعة (مثلاً) لن يجد الوقت الكافي، وربما الحافز والقوي لمواصلة ذلك مساء السبت!! والصحف التي تمنح مساحات كافية لتحليل مباريات الجمعة وتقديم التغطية المناسبة لها، لن يكون بمقدورها إيجاد نفس المساحة لتقديم مباريات السبت وما يلزم معها.. حتى المدرب واللاعب والإداري سيفقد كلٌّ منهم التركيز الكافي في الليلة الثانية بعد أن انصرف جله للأولى.

** لقد فعلتها لجنة المسابقات هذا الموسم، وحري بها أن تستفيد من أخطائها في الموسم المقبل فليس الهدف تنفيذ الموسم وقامة المسابقات فقط... والسلام.

***

** يحاول النجم النصراوي سعد الحارثي اللحاق بركب الإبداع من جديد بعد عودته إلى الملاعب إثر الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي. ويحاول الحارثي أن يكون له حضوره وتأثيره مع الفريق الأصفر وأن يحافظ أيضاً على جماهيريته وعلى الشعبية التي يحظى بها دون بقية زملائه في الفريق.. ويدرك سعدٌ جيداً أن المحاولات لن تكفي والوسائل لن تكفي للوصول ما لم يكن على وصال مع الشباك.. والأهم أيضاً أن يدرك أن كل ذلك يجب أن لا يكون على حساب مصلحة الفريق فهي الأهم والأبقى لدى جماهير الأصفر.

أضاع الحارثي ضربة جزاء في وقت هام أمام نجران، ثم اشتبك مع زميله غالي في المران، وهي أمور تكشف بعضاً من ما يعانيه اللاعب، وأجزم في هذا الصدد أن المسؤولية الآن بيد إدارة الفريق بالجلوس مع اللاعب، والتأكيد عليه بأنه لن يعود مرة واحدة بل إن كل شيء بالتدرج، وأن يتعاون مع السهلاوي من أجل النصر ولا يهم من يسجل... هل قلت (السهلاوي)!!.

***
** بمناسبة الحديث عن النصر..

مشكلة الفريق الأصفر تكمن في استعجال جماهيره تحقيق النتائج ومحاسبة المسؤولين والمدربين واللاعبين.

إدارة النصر جديدة لم تمض شهرها السادس في النادي.. ومدرب الفريق حديث عهد به ولم يمض سوى ست جولات فقط (وللنصر مباراة مؤجلة).

ولاعبو الفريق الجدد بحاجة إلى المزيد من الوقت من أجل التأقلم مع الفريق والقدرة على خدمته بالشكل المطلوب.. كل ما يحتاجه النصر هو الصبر فقط.. ومن صبر ظفر في النهاية.. أما ما يحدث من بعض النصراويين فأمر يساهم في إحداث ربكة في العمل الإداري والفني، وهو ما ينعكس سلباً على الفريق في النهاية، وعندها سيجد الجمهور النصراوي أن فريقه يمضي موسمه الثالث عشر بدون بطولة والسبب هو الجمهور نفسه، بعد أن عملت الإدارة جلّ ما في وسعها.

***

** شارك يوسف الثنيان في تحقيق الهلال لثلاث بطولات آسيوية.. ويبدو النجم الاتحادي محمد نور في طريقه لمعادلة رقم الثنيان.. ولو قدر لراصد أن يزيد من البحث في هذه المسألة لوجد عدداً من اللاعبين عند هذا الرقم.

** لكن.. الأسطورة الحقيقية سامي الجابر شارك في تحقيق أربع بطولات آسيوية (وغاب عن الخامسة لإيقاقه.. والسادسة لاحترافه في الدوري الإنجليزي..).

** وهكذا دائماً تتوقف الأرقام عند سامي. ثم يأتي ويقول إن هناك من ينافسه أو يحذو حذوه.
***

مراحل... مراحل
** ما زال الأهلي محيراً لجماهيره ولمسيريه.
** أين ما حل الهلال تسبقه شعبيته الجارفة.. بشكل جعل الجميع يتفق على أنه صاحب الشعبية الأولى في المملكة وبالإحصائيات الرسمية وعدد التذاكر المباعة.
** جماهير الهلال الكبيرة والوفية في محافظة الزلفي كانت على الموعد مع فريقها الكبير.. واحتفلت بفوزه بلقب نادي القرن الآسيوي.
** في سباق التطوير السريع ما زال (الحكام) عاجزين عن مسايرة غيرهم.. ومازالت الأخطاء تتوالى حتى من الخبراء منهم.. وكان الله في عون اللجنة على ذلك.
** من حق اللجنة أن تدافع عن الحكام.. ومن حق الأندية أن تطالب بحقوقها أيضاً.. وهي لا تطالب بأكثر من ذلك إطلاقاً.




أحمد الزهراني


الأزرق) زعيم القارة (الصفراء)
مدخل..

( ما واجهه الهلال من حروب في السابق أكثر مما هو الآن)، هذا ما وضحه مؤسس أعظم فرق آسيا طوال قرن من الزمان، هو شيخ الرياضيين في المملكة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد متعه الله بالصحة والعافية، حيث كان اللقاء الاستثنائي مع الزميل المتألق مساعد العصيمي عبر القناة الأولى، أما عن السبب في هذه المحاربة لهذا النادي العملاق فأجاب شيخ الرياضيين باختصار بأن السبب يكمن في بطولات النادي وإنجازاته التي حققها وسحبه البساط من تحت الجميع خصوصاً أن هناك أندية تأسست قبله ولكن لم تصل لى ما وصل إليه هذا الزعيم..

** حقق الهلال لقب زعيم القرن عن قارة آسيا، وكانت المفارقة العجيبة هي السعي الدؤوب ومحاولات التشكيك التي حدثت من زمرة التعصب والفكر الأحادي، حتى أصبحنا مثار استغراب من قبل إخوة وأشقاء من خارج الحدود..!!

** حملة شعواء تضرب في كل اتجاه.. استنفار.. حالات طوارئ.. مقالات وأعمدة صحفية، اتصالات شخصية، استجداءات الانتقاص حتى من ذوي المناصب الرسمية.. مداخلات هاتفية.. برامج حوارية.. كل هذا مخصص لانتقاص اللقب الذي حققه الهلال..!!

** ألهذه الدرجة بلغ التعصب؟ وإلى هذا الحد وصلت الروح الرياضية؟ وما هو الهدف؟ وما المصلحة؟ وهنا يأتي السؤال الأبرز: ماذا عن مفهوم الوطنية؟

** إن المتتبع لمسيرة هؤلاء مع زعيم القرن يصل إلى قناعة بحالهم ومستوى تفكيرهم.. والمشكلة باختصار لديهم تكمن في إعطاء الهلال لحق من حقوقه، فما بال القوم لو أخذ الهلال شيئا من التسهيلات التي يعرفونها قبل غيرهم.. فما دام الهلال حقق الزعامة من خلال الاتحاد الدولي للإحصاء فيجب أن توجه له سهام الغضب والتحقير التسفيه..!!

** وعلى يقين كامل بأن هو حالهم مع جريدة الجزيرة، وهذا هو لب المشكلة، فبسبب إعطاء كل ذي حق حقه فهم يناصبونها العداء لعل وعسى أن تسفر جهودهم عن شيء ولكن هيهات هيهات..

* وبمعنى أدق.. مشكلتهم الأولى والأخيرة مع الهلال الكيان وليست مع غيره.. بالرغم من أنهم يجترون بين الفينة والأخرى عبارة (مشكلتنا ليست مع الهلال وإنما مع الإعلام المحسوب على الهلال) بينما الحقيقة تقول: إن الإعلام المحسوب على الهلال ليس إلا ذريعة للانتقاص من هذا الهلال.. والإنجاز الأخير خير شاهد.

** أما كيف.. فالإجابة عن السؤال التالي هي من تشخص الحالة بدقة!

هل هو إعلام الهلال هو من نصب الهلال زعيما للقرن لهذا تمت محاربة هذا الإنجاز والانتقاص منه؟!

أم لأن الجزيرة -كإعلام محسوب على الهلال في نظرهم - أدت المهنية كما يجب في إبراز هذا المنجز الوطني في وقت الرياضة السعودية في أمسّ الحاجة إلى من يعيد لها بريقها الذي توارى مؤقتا بالخروج المرير من تصفيات كأس العالم..

** إذا.. فكما دأبوا على محاربة كل من يعطي هذا النادي حقه، فالقائمة لديهم ستطول، وسيبقى هذا هو المقياس الأحادي النظرة، وستظل مشاكلهم مع إنجازات الهلال وبطولاته وألقابه، وستظل هذه الحقيقة تتجدد وتعيد نفسها مع كل منجز هلالي قادم.

((خرطة الستة))

** لا يزال رغي هذا البرنامج، ولا يزال في محاولة لفت الأنظار بعد أن وجد مكانه خارج حدود الرياضة السعودية نتيجة التوجهات التي انتهجها منذ بدايته، ولا تزال المحاولات البائسة إعداداً وتسييراً من معده ومقدمه إلى البحث عن نقطة ضوء يقتاتون عليها، ولعل من استهداف المنجزات الوطنية انتقاصاً وتشكيكاً سبيل إلى ذلك..!!

** فبعد تجريد القيادة الرياضية من كل منجزاتها ومجهوداتها طوال سنوات ها هو التجاهل والتشكيك والنبش المستميت لانتقاص منجز وطني جديد بحصول الهلال على لقب فريق القرن في آسيا.. حيث تم تخصيص حلقة كاملة (تشكيكية) في اللقب ومصدره وبالتالي من حققه.. بعد كل هذا العرض المرتب والمبهر نعود لنفس الذريعة.. لا نشكك في أحقية الهلال بأي لقب وإنما نريد أن نتأكد من هذا الاتحاد..!!

** أي استخفاف هذا..؟!

** أسئلة كثيرة أشكلت على حوار الحلقة.. من هذا الاتحاد؟ أين مقره؟ ما أرقام تلفوناته؟ ماذا عن فاكساته؟ لماذا وكيف ولعل.. إلخ من الأسئلة التي ما كانت لتظهر وتجتر من قبلهم ومن قبل من تم التنسيق الاتصالات والمداخلات معهم لولا أن (الهلال) (السعودي) هو المستفيد..!!

** السؤال هنا.. كيف تم التصفيق عندما زف نفس الاتحاد خبر حصول الدوري لدينا بالمرتبة السادسة عشرة عالمياً..؟! ولماذا الآن قامت الدنيا ولم ولن تقعد..؟! ولماذا (الآن) ننبش عن مصدره..؟! أعرفتم أين الفرق والفارق..!!

** هذه الحلقة أفرزت العديد من الأسئلة التي تواترت وانتظمت كنظم شاعر رتب أبياته ويعرف مغزى قصيدته.. إلا أنني سأسأل سؤالاً واحداً لهم: هل الهدف من تخصيص هذه الحلقة هو استفزاز القيادة الرياضية مجدداً من خلال هذا اللقب الذي حققه الهلال..؟! فجميعاً لدينا عقول.. نعرف ونفهم.. ونربط ونحلل.. من هنا تتضح الأمور بأن النقد موصول تلقائياً للدوري الذي حقق المركز السادس عشر عالمياً..؟!

** وهنا أقول.. أن سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد أثبتوا بُعد نظرهم مبكراً جداً.. وذلك حين أعلن الأمير الشاعر مقاطعتهم لهذه القناة منذ بداية انكشاف ستار توجهات هذا البرنامج..

** أخيراً.. (إعطاء الهلال حقه).. هو لب مشاكلهم.. وهو سبب احتقانهم.. وإذا اعتقدوا أنه بشتى محاولاتهم سينجحون فأعتقد أنهم (يحلمون).

وقفات..

** التهاني والتبريكات على المنجز الهلالي الوطني وصلت من مختلف الأنحاء داخلياً وخارجياً ومن المسؤولين في مواقع مختلفة وعلى رأسهم أمير الشباب والرياضة الأمير سلطان بن فهد.

** شيخ الرياضيين، الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - متعه الله بالصحة والعافية - أكثر شخص يحق له الفخر بهذا المنجز، فها هو يرى فريقه الذي أسسه بجهد ومال ووقت يتربع على عرش أكبر قارات العالم، زعيماً متوجاً بألقابه وإنجازاته، بالفعل هو شيخ الرياضيين في المملكة العربية السعودية شاء من شاء وأبى من أبى.

** تأسيس زعيم القرن من قبل شيخ الرياضيين تبعه بناء وأصله رجال من ذهب أتوا وأكملوا مسيرة هذا الفريق البطل الذي لا يرضى إلا بالقمة دائماً، وهؤلاء الرجال هم سر الزعامة الهلالية المطلقة حتى اليوم، وأصبحوا بأفعالهم ودعمهم وتماسكهم وتوحد هدفهم مضرب مثل لأندية المملكة قاطبة.

** يبدو أن المركز الإعلامي المشهود له باللياقة العالية جداً في البيانات على مختلف الأمور التي تخص النادي أو لا تخصه لم تسعفه لياقته حتى الآن في إرسال التهنئة..!! عسى المانع خير.



إنجاز الهلال.. وسقوط الأقنعة!!

تركي عمر العطيوي
وأخيراً احتفل نادي الهلال بحصوله على حقه المسلوب منذ 10 سنوات وبمباركة من جهات عديدة حاولت تعطيل ونفي هذا اللقب، ولكن الإنصاف أتى هذه المرة من الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم، وذلك بعد أن توج الهلال بلقب (نادي القرن) عن قارة آسيا خلال الفترة من 1901 - 2000م، وهذا اللقب لابد ألا يمر مرور الكرام على كل مواطن سعودي ويجب الاحتفاء به من الجميع ولا أبالغ إن قلت إنه يعد من الإنجازات العظمى التي تسجل للكرة السعودية.

الأزرق الآسيوي وسيد آسيا صال وجال في العديد من المناسبات الآسيوية وخطف العديد من الألقاب القارية وشرف وطنه في المحافل التي رفرف فيها علم مملكتنا الغالية قبل أن تلوح الجماهير بالشعارات الزرقاء فهو علامة مضيئة في تاريخ رياضتنا وسيبقى كذلك بعزيمة الرجال ومهارات نجومه الأفذاذ وبمؤازرة جماهيره العاشقة.

بعد ذلك أتى الإنصاف من جهة رسمية تعتمد دائماً على لغة الأرقام وأنصفت زعيم آسيا وقمرها بلقب نادي القرن ليتربع الأزرق على هرم آسيا حتى إشعار آخر.. أقصد إلى 90 سنة قادمة..!

ولكن المذهل والمحزن في الوقت نفسه هو سقوط الأقنعة بعد إعلان هذا الخبر وما كلام رئيس الاتحاد الآسيوي ببعيد حين صرح بأن هناك من حاول استنطاقه للتقليل من شأن فوز الهلال بهذا اللقب والإنقاص منه، وهذا هو ديدنهم عند تحقيق الهلال أو أحد لاعبيه أي إنجاز إلا وتبدأ نغمة التشكيك والتقليل، والغريب أن تشكيكهم طال اتحاد التاريخ والإحصاءات بأنها جهة غير رسمية على الرغم من أنه كان اتحاداً عريقاً ومحترماً قبل أشهر عندما منح الدوري السعودي المرتبة 16 عالمياً من بين دوريات العالم.. لكن الأزرق عندما يتوج باستحقاق يسلون السيوف ويسخرون أقلامهم السامة للنيل من كل منجز يعانقه.. وذلك العملاق لا يأبه إطلاقاً بمهاترات الصغار ويمضي قدماً نحو منصات التتويج ليتمخطر هو وجماهيره بالإنجازات والأفراح والليالي الملاح!

فهنيئاً للوطن وجود نادٍ بحجم الهلال أخذ على عاتقه دائماً رفع اسم الكرة السعودية على مر الأزمان، وهنيئاً للهلاليين هذا الإنجاز العظيم الذي يسجل بعد توفيق الله عز وجل إلى رجاله المخلصين ابتداءً من مؤسس هذا الكيان الكبير الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -متعه الله بالصحة والعافية- ومروراً برؤسائه الذين تعاقبوا عليه وأخص الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- والأمير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي، كما لا يفوتني أن أهنئ أعضاء شرفه ولاعبيه وجماهيره العظيمة التي يزداد عشقها يوماً عن يوم لهذا العملاق الآسيوي.

فشكراً أيها الهلال.. الابن البار لوطنه..!

خاتمة:
(الجزاء من ********* العمل)




التوقيع
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
قديم منذ /29-10-2009   #2

آڷزمن قآ ڛي

الصورة الرمزية اسوومي..

اسوومي.. غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1133
تاريخ التسجيل : Jan 2009
المشاركات : 2,873
الوظيفة : f
نقـــاط الخبـرة : 16363
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف



الشباب يتجاوز الحزم .. والفتح يكتسح القادسية
الهلال يحافظ على الصدارة والأهلي يتجرع ثالث خسارة


“عكاظ” ـ جدة
بقي حال الصدارة كما هي عليه في الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين، حيث تمسك الهلال بمقدمة الترتيب بـ 19 نقطة عقب فوزه على مضيفه الرائد أمس بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وظهرت بشكل قوي لاسيما من طرف الضيف الذي رفض التنازل عن صدارته، بعد أن بدأ مهاجما واستطاع افتتاح التسجيل مبكرا بواسطة تيفيز عند الدقيقة الخامسة، قبل أن ينهي آمال مضيفه بالهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين بواسطة ماجد المرشدي، فيما استمر الشباب في صحوته وتضييق الخناق على المتصدر، إثر فوزه على مضيفه الحزم في لقاء الرس بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للشباب عبد العزيز السعران وماجد المرحوم، وللحزم محمد روبيز، وواصل الفتح مفاجأته في دوري الأضواء عندما اكتسح ضيفه القادسية بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد الحضرمي وأحمد بوعبيد (هدفين لكل منهما)، وحمدان الحمدان (هدف)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد القادسية على 4 نقاط في المركز العاشر.
وفجر نجران مفاجأة أخرى عندما أسقط ضيفه الأهلي بهدف يتيم بواسطة إبراهيم كمارا أمس على ملعب نادي الأخدود، محققا فوزه الأول في الدوري، وقدم لاعبو نجران مباراة مثيرة أحرجوا خلالها الضيوف الذين لم يكونوا في مستواهم الحقيقي حيث ظهر عليهم الارتباك والألعاب العشوائية، ورفع نجران رصيده إلى 5 نقاط تاسعا، وتجمد رصيد الأهلي على 9 نقاط في المركز الخامس.



الإصابة تبعد ياسر القحطاني شهرا

عبد المحسن المعمر ـ الرياض
تعرض مهاجم الهلال ياسر القحطاني، لكسر في أصبع قدمه اليمنى في مواجهة فريقه أمس مع الرائد، ونقل اللاعب فور إصابته إلى أحد المستشفيات القريبة، حيث بين التشخيص وجود كسر سيغيب اللاعب قرابة أربعة أسابيع عن المشاركة، وسيخضع اللاعب على اثر ذلك لبرنامج طبي مكثف لضمان عودته السريعة للملاعب





نقل ياسر القحطاني إلى المستشفى بسيارة الإسعاف
الهلال حافظ على الصدارة بهدفين في الرائد




خالد الحديثي – الرس
وسط حضور جماهيري وصل تقريبا لثلاثين الف متفرج امتلأت بهم مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز وفي اجواء ممطرة قبل بداية المباراة انتهى لقاء الهلال والرائد لمصلحة الزعيم بهدفين دون مقابل ليحافظ على صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة وتجمد رصيد الرائد على نقاطه الثلاث.
الشوط الاول
بدأ الشوط بداية مفتوحة من الفريقين عكس ما كان متوقعا من فريق الرائد الذي بدأ بالهجوم عن طريق الظهير الايمن ابراهيم شراحيلي الذي عكس كرة جميلة في الدقيقة (2) لم تجد احدا يكملها لتذهب الى الخارج ورد عليه البرازيلي تيفز بتسديدة قوية امسكها الحارس محمد خوجلي.
هدف مبكر للهلال
في الدقيقة الخامسة خطأ لصالح الهلال على يسار الخوجلي نفذه تيفز على الطريقة البرازيلية بكل روعة داخل شباك الرائد كهدف اول للهلال.
وبعد الهدف كانت الهجمات متبادلة من الطرفين .. الرائد قاد الوسط البرازيلي فيليب للمهاجم ابوتا الذي وقع بين المرشدي وهوساوي وكاد ياسر القحطاني يضيف الهدف الثاني ولكن رأسية امسكها الخوجلي في الدقيقة الـ (15) وعكس فيليب كامبوس كرة جميلة في الدقيقة (23) امسكها الدعيع وانفرادية لياسر لم يحسن التعامل معها وابعدها الاردني حاتم عقل الى ضربة زاوية في الدقيقة (36) واستمرت الهجمات دون خطورة على الحارسين الدعيع والخوجلي حتى اطلق الحكم العمري نهاية الشوط الاول بالهدف الهلالي الوحيد.
الشوط الثاني
بدايته كانت تسديدة من ياسر امسكها الخوجلي وواصل الهلال استحواذه على اللعب ولكن الهجمات تنتهي على اقدام المدافعين ورأسية جميلة من المالي ابوتامي الدقيقة (59) على يمين المرمى الهلالي واجرى مدرب الهلال تبديله الاول بخروج ياسر «المصاب» في الدقيقة (63) ونزول عيسى المحياني.
وسدد ماجد المولد كرة زاحفة مرت بجوار القائم د (65) وسدد الزوري كرة قوية بيد الخوجلي في د (70) ورأسية من احمد الفريدي ارتمى عليها الخوجلي بكل ثقة في (73) وسدد الغنام كرة زاحفة على يمين الحارس د (82) واضاع مهاجم الرائد موسى الشمري كرة امام المرمى لم يحس التعامل معها في د (83).
هدف ثان للهلال
في الدقيقة (87) اضاف ماجد المرشدي الهدف الثاني للهلال بعد عكسية رائعة من عبد العزيز الدوسري اودعها برأسه شباك الرائد واستمر الهلال بالضغط حتى اعلن الحكم نهاية المباراة.

بطاقة المباراة :
الفريقان : الرائد ـ الهلال
الملعب : مدينة الملك عبد الله ببريدة
المناسبة : الجولة الـ 7 بـدوري زين للمحترفين
النتيجة : 2 ـ 0 (للهلال)
الاهداف : تيفز «5» المرشدي «87»



طالبت عزيز بالاستفادة من الماضي
جماهير الزعيم تشيد بوساطة أعضاء الشرف




علي القعيمي - الأحساء
رحبت جماهير نادي الهلال عبر الموقع الرسمي للنادي بالوساطة التي قام بها أعضاء شرف النادي بين إدارة النادي واللاعب خالد عزيز والتي نقلها نيابة عنهم نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير . وطالبت جماهير الهلال اللاعب خالد عزيز بالاستفادة من تلك الوساطة ومن مكرمة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز الذي تجاوب على وجه السرعة مع مطالب أعضاء شرف النادي برفع العقوبة الإدارية المنتظرة ضد اللاعب وترك العقوبة الفنية للمدير الفني للفريق السيد ايرك جيريتس . وأكدت جماهير الهلال أن فرصة عودة خالد عزيز لتمثيل الفريق أصبحت بيده وأن مسيرة فريق الهلال سوف تستمر بعودة اللاعب أو ابتعاده ويجب على اللاعب خالد عزيز أن يفهم أن فريق الهلال بحاجته وهو بحاجة النادي خاصة أن إدارة النادي أعلنت في أكثر من مناسبة أن أي لاعب لا يلتزم بتدريبات الفريق وتعليماته سيكمل عقده الاحترافي مع النادي في المدرجات .



ياسر يغيب عن تمثيل الهلال شهرا كاملا

متابعة – طلال الغامدي
تعرض نجم فريق الهلال الاول لكرة القدم اللاعب ياسر القحطاني لكسر في اصبع قدمه اليمنى بعد احتكاكه مع احد لاعبي فريق الرائد ولم يستطع اكمال المباراة وتم نقله مباشرة الى مستشفى الملك فهد ببريدة وسيخضع اللاعب اليوم لفحوصات واشعة لعمل العلاج المناسب مما يؤكد غيابه عن لقاء الفريق القادم امام الحزم في الرياض.





ضمن دوري زين السعودي في جولته السابعة
قطار الهلال لا يتوقف.. الرائد ضحيته.. والشباب يطارده


تغطية: وليد التويجري وحمود الرميحي وخالد دغريري وإبراهيم بو عبيد
واصل فريق الهلال لكرة القدم المتصدر بـ «19 نقطة» جندلته لخصومه، بعد أن أسقط مضيفه الرائد «ثلاث نقاط» بهدفين دون مقابل ضمن دوري زين السعودي في جولته السابعة، في حين شدد الشباب «16 نقطة» الخناق عليه إثر فوزه على مضيفه الحزم «سبع نقاط» بهدفين مقابل هدف، في ظل تأجيل مباريات الاتحاد «12 نقطة من أربع مباريات» لمشاركته في دوري المحترفين الآسيوي.

في بريدة، لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز الرائد، حيث نجح في ضرب شباكه بهدف مبكر من كرة برازيلية من نيفيز من خطأ من منتصف ملعب الأخير لم يشاهدها الحارس محمد الخوجلي إلا وهي تعانق شباكه (4). هدأ رتم اللعب قليلا، قبل أن يسخن مرة أخرى بعد أن مررالشلهوب كرة ذكية من خلف المدافعين للمنطلق ياسر القحطاني إلا أن ماجد المولد استخلصها ركنية (25)، وتدخل حاتم عقل في الوقت المناسب وأبعد كرة الشلهوب قبل أن تصل إلى القحطاني (29)، فيما انقض الخوجلي على عبد الله الزوري بعد توغله داخل منطقة الجزاء وأبعد الكرة في ظل تباطؤ المدافعين.

سار الشوط الثاني على نهج سالفه، وبحث الهلال عن تعزيز تقدمه، والرائد عن تعديل الكفة عن طريق الهجوم المرتد السريع, وإن كانت هجماته على استحياء، ولم يتحقق مراد الفريق الأزرق قبل نهايته بدقيقتين عندما انبرى ماجد المرشدي إلى عرضية البديل عبد العزيز الدوسري وبادرها برأسه هدفا (88).
وتلقى الهلال ضربة موجعة بعد أن خسر القحطاني إثر إصابته يشتبه بأنها كسر في الأصبع الأوسط، حيث اضطر المدرب البلجيكي جيريتس إلى إدخال عيسى المحياني (63)، قبل أن يجري تبديلين آخرين بدخول عبد اللطيف الغنام، وعبد العزيز الدوسري بدلا عن نيفيز، وأحمد الفريدي.
وفي الرس، تفادى الشباب معضلة الحزم بأقل مجهود بفوزه بهدفين سجلهما عبد العزيز السعران مستغلا تمريرة البرازيلي كماتشو حيث واجه الحارس سعيد الحربي ووضع الكرة على يساره (14).

من هنأ، انتفض الحزم بحثا عن التعديل، وتحقق هدفه، بعد أن لعب محمد روبيز بعد أن لعب كرة لولبية خدعت الحارس حسين شيعان شقت طريقها إلى الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم (34). واصل الحزم أفضليته، ما أجبر المدرب البرتغالي باتشيكو على سحب جيرفيتس، وفلافيو ودفع ببدر الحقباني وفيصل السلطان، حيث أسهم التغييران في تنشيط وسط وهجوم فريقه، ونجح ماجد المرحوم في منح فريقه التقدم بعد أن استغل كرة كماتشو وبادرها في الشباك الحزماوية برأسه (65).
وعلى ملعب الأخدود في نجران، تذوق نجران «5 نقاط» أول انتصار بفوزه على الأهلي «9 نقاط» بهدف سجله الغيني إبراهيم كمارا بعد أن أرسل كرة صاروخية من مسافة بعيدة استقرت داخل الشباك الحارس منصور النجعي (40).
يشار إلى أن نزال الأهلي ونجران نقل من جدة إلى نجران بقرار من اللجنة الفنية بعد أحداث الشغب التي صاحبت لقاء الأهلي والهلال.

في الأحساء، تمسك الفتح «10 نقاط» بالمركز الرابع بعد أن مزق شباك ضيفه القادسية «4 نقاط» بخمسة أهداف دون مقابل.

سجل للفتح احمد الحضرمي هدفين «38، 49»، أحمد بوعبيد «44، 7»، وحمدان الحمدان «82». منذ بداية المباراة، كشر الفتح عن نواياه الهجومية، وافتتح الحضرمي التسجيل بعد أن تلقى تمريرة فيصل الجمعان وقذفها داخل الخشبات الثلاث.
وعزز بو عبيد تقدم فريقه بهدف ثان، بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة العماني سعيد الشون لحمدان الحمدان انبرى لها الأول بنجاح.
واستطاع الحضرمي من تسجيل الهدف الثالث من كرة ثابتة سددها قوية داخل شباك الحارس فهد الشمري.
وأطلق بوعبيد تمريرة رصاصة الرحمة بعد أن أحرز الهدف الرابع مستغلا تمريرة الجمعان، قبل أن يضيف الحمدان عندما سدد كرة قوية سكنت الشباك.





الهلال يواصل التغريد في القمة ويزيد أوجاع الرائد
كسر في إصبع القدم يخرج القحطاني من المباراة



حصار هلالي لمحاولة رائدية في مباراة أمس

بريدة: ناصر الرشيدي
عزز الهلال صدارته لترتيب فرق دوري زين السعودي لدوري المحترفين وحقق انتصاره السادس رافعاً رصيده إلى 19 نقطة عقب فوزه أمس على مضيفه الرائد (2/صفر) سجلهما المحترف البرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة (5) وماجد المرشدي في الدقيقة (87).
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وشهدت خروج مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني مصاباً بكسر في أصبع قدمه.
وجاءت البداية جيدة من الطرفين، مع تميز أوضح للهلال الذي لعب بطريقة 4/4/2 مع تقدم تياجو نيفيز لمساندة ياسر القحطاني وويلهامسون، فيما لعب الرائد بطريقة تناسب إمكانيات لاعبيه منتهجاً أسلوباً دفاعياً 4/5/1مع تقدم فليب كامبوس لمسندة الوتا.
وبدأ الرائد التهديد بهجمة مبكرة بعد دقيقتين من البداية، رد عليها بسيل من الهجمات التي كشفت عن المتعة في تناقل الكرة السريعة من لمسة واحدة.
ومن خلال الهجمات نفذ نيفيز كرة من خطأ من خارج الـ18 لتتجاوز الجميع وتستقر بشباك محمد الخوجلي هدفاً أول في الدقيقة الخامسة.
وزادت ثقة الهلاليين بعد تقدمهم، فواصلوا نقل الكرة السهلة الممتعة، فيما حاول مدرب الرائد البرازيلي سوزا تعديل تكتيك فريقه لتكثيف منطقة الوسط وبدء الهجمات من الخلف، لكن الفريق افتقد الانسجام خاصة في منطقة الوسط.
واستمرت أفضلية الهلال وسيطرته على مجريات المباراة، وأتيحت أكثر من فرصة لمصلحة القحطاني لكن دفاع الرائد نجح في استيعاب الأمر.
وتراجع أداء الهلال في آخر زمن الشوط الأول الذي خرج منه بهدف وحيد.
وتحسن أداء الرائد مطلع الشوط الثاني فتخلى عن تراجعه للخلف، ومال أكثر إلى التوازن في الأداء، وسعى إلى مجاراة الهلال في المستوى، دون أن يبالغ كثيراً أو يجازف بالهجوم.
ومع تحسن الرائد انحصر اللعب وسط الملعب، وكان هناك تكافؤاً في الأداء في بعض فترات المباراة.
وأجرى مدرب الهلال، البلجيكي إيريك جيريتس تغييراً إجبارياً بخروج ياسر القحطاني المصاب ودخول عيسى المحياني، فيما أجرى مدرب الرائد تغييراً في المنطقة الخلفية فأخرج ماجد المولد واستعان ببسام الشريف لكن الخطورة غابت تقريباً من الجانبين، فتواضع الأداء، وقدم الفريقان أداء بطيئاً مملاً، في ظل عجز مدرب الرائد عن إضافة أي جديد لأداء الفريق على الرغم من محاولته تحسين وضعه هجومياً بإخراج أحمد سعد ودخول حمد العريفي، لكن الهلال نجح في تعزيز تقدمه قبل أن يودع المباراة بـ3 دقائق حينما ارتقى ماجد المرشدي لكرة عرضية وتابعها برأسه في شباك مرمى الرائد.



التمياط يكشف الستار اليوم عن اعتزاله أمام الإنتر


نواف التمياط

الرياض: عبدالله الفراج
يعقد لاعب الهلال الكروي الدولي المعتزل نواف التمياط (أفضل لاعب آسيوي وعربي لعام 2000) اليوم مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع مدير مهرجان اعتزاله عادل البطي، والوسيط الكروي الدولي أحمد القرون في فندق راديسون ساس بالرياض للكشف عن أبرز ملامح مهرجان الاعتزال الذي سيقام في 2 يناير المقبل في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بمشاركة إنتر ميلان الإيطالي بكامل نجومه.
وحدد موعد المؤتمر الصحفي اليوم بعد أن تم التغلب على الشرط الإيطالي الذي كان يقضي بتحمل المستضيف لمهرجان الاعتزال تكاليف إقامة إنتر ميلان في الإمارات للأيام التي تسبق وصوله للعاصمة الرياض, لكن المتكفل بمهرجان الاعتزال، عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد رفض الشرط قبل أن تتدخل شخصية اعتذر التمياط عن كشفها لتعلن تكفلها بمصاريف إقامة الفريق الإيطالي في الإمارات.
ومن المرجح أن يكشف اللاعب المحتفى به بعض الأسماء التي ستشاركه في مهرجان اعتزاله, إضافة إلى كشف آليات المهرجان من قبل مديره البطي والمتعهد القرون.
وكان الهلال نجح في عقد شراكة مع المتعهد القرون لإقامة مهرجانات الاعتزال للاعبيه، حيث أقيم مهرجان ليوسف الثنيان أمام فريق فالنسيا الإسباني، ولسامي الجابر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحقق الهلال فيهما الفوز وسط مشاركة نجوم الفريقين المحترفين في القارة الأوروبية.
وكان الهلال كسب لقاءه مع فالنسيا في ديسمبر 2005 بهدفي ياسر القحطاني وعبدالله الجمعان مقابل هدف لفالنسيا سجله لاعبه روجيرو.
وفي المهرجان الثاني كسب الهلال مواجهة مانشستر يونايتد في يناير 2008 بنتيجة (3/2) سجلها للهلال ياسر القحطاني وسامي الجابر وبدر الخراشي, وللفريق الإنجليزي كارلوس نفيز وكريستيانو رونالدو.





الهلال يبتعد بالصدارة... الشباب «يعبر» الحزم ... والفتح «يغازل البقاء»



الرياض – عبدالعزيز العمر
واصل الهلال تمسكه بصدارة دوري زين السعودي، بعدما تغلب على مضيفه الرائد بهدفين من دون رد، كما استمر الشباب في الوصافة بعدما كسب مضيفه الحزم بهدفين في مقابل هدف، فيما سحق الفتح ضيفه القادسية بخمسة أهداف من دون رد وقفز للمركز الرابع، وأطاح نجران بالأهلي بهدف من دون رد.

الرائد - الهلال

استهل الهلاليون الشوط الأول بضغط مستمر، بغية تسجيل هدف باكر، فتحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة الخامسة، عندما نفذ محترف الهلال البرازيلي نيفيز كرة ثابتة علت مدافعي الرائد لتستقر في مرمى الخوجلي كهدف سبق للهلال، واسهم ذلك في تحرك لاعبي الرائد لمبادلة الهلاليين الهجوم من اجل إدراك التعادل، إلا أن المحاولات الهجومية الرائدية لم تشكل خطورة على المرمى الهلالي.

فيما حاول مهاجمو الفريق الازرق تسجيل هدف آخر، وذلك من خلال صناعة اللعب المستمرة التى قام بها محمد الشلهوب وويلهامسون، غير ان التحصينات الدفاعية للرائد حالت دون هز شباك الحارس الخوجلي مرة أخرى، ومع الضغط الهلالي عمد لاعبو الرائد الى الهجمات المرتدة ووقف لها أسامة هوساوي بكل اقتدار، لينهي حكم اللقاء عبدالرحمن العمري الشوط الاول بهدف وحيد للهلال.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الهلال كثيراً، وسط حماسة كبيرة من لاعبي الرائد بحثاً عن إدراك التعادل، ولاحت بعض الفرص الخطرة، إلا أن يقظة المدافعين تارة وتألق الدعيع تارة أخرى منعا الوصول إلى الشباك الزرقاء، ووسط اندفاع أصحاب الدار يفاجئهم ماجد المرشدي بهدف ثانٍ (88).

الحزم - الشباب

فرض الشباب منذ بداية المباراة سيطرته على مجريات اللعب، على رغم غياب عدد من لاعبيه المؤثرين، غير أن عزيمة لاعبي «الليث» تجلت في اللقاء، بينما كان الحزم الند القوي للشباب، ومن كرة جميلة ومتناقلة بين البرازيلي كماتشوا وعبدالعزيز السعران وضع الأول للأخير «كرة هدف» داخل منطقة الجزاء الحزماوية سددها السعران بكل ثقة وهدوء على يسار الحارس سعيد الحربي كهدف سبق لفريقه.

بينما بدأ بعد ذلك فريق الحزم في تنظيم صفوفه، إذ نشط السنغالي حمادجي امام المرمى الشبابي كثيراً، واثمر ذلك هدف التعادل عند الدقيقة الـ 33 للحزم عن طريق السنغالي روبيز من كرة ثابتة، ومنح هذا الهدف الفريق الحزماوي ثقة كبيرة اذ تحسن أداؤه كثيراً وشكلت هجماته المرتدة التي يقودها وليد الجيزاني والمغربي صلاح الدين عقال وسط مساندة من السنغالي حمادجي إرباكاً امام خط الدفاع الشبابي.

وفي الشوط الثاني، استحوذ الشباب على منتصف الميدان، وأتيحت فرصة ثمينة لناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الحزم بصعوبة «48»، بعدها أجرى مدرب الشباب باتشيكو تبديلين دفعة واحدة، بدخول بدر الحقباني وفيصل السلطان بدلاً من الأسترالي أدم غريفتس والمهاجم فلافيو، وهو الأمر الذي زادت معه خطورة الشباب، وتمكن من إحراز الهدف الثاني عن طريق ماجد المرحوم «65».

الفتح - القادسية

بحث كلا الطرفين عن الفوز باكراً من خلال فتح اللعب، فاللقاء ذو نكهة خاصة فبخلاف تحدي التونسيين الجبالي والسويح، فهو جمع الصاعدين لدوري الأضواء، البداية خلت من جس النبض بغية تعويض الخسارة الماضية لكلاهما، وفرض أصحاب الأرض (الفتح )سيطرة جزئية على سير اللعب بالاعتماد على مهارة لاعبيه احمد الحضرمي واحمد أبو عبيد، فيما اعتمد القادسية على المرتدات.

خطورة الفتح حضرت من خلال حصوله على ركنيتين بعد مضي 30 دقيقة، في الوقت الذي شكل القادسية أول خطورة في الدقيقة 34 من خلال تصويبه لعلي الشهري تصدى لها محمد شريفي وكانت بداية لتحرر القادسية من تحفظه الدفاعي قبل أن يدفع ثمن تقدمه غالياً من خلال تلقي مرماه لهدف سجل في الدقيقة 39 عن طريق احمد الحضرمي بعد سلسلة تمريرات بين لاعبيه.

وكرّر الفتح غزوه لمرمى القادسية وقبل أن ينتهي الشوط تحصل على ضربة جزاء بعد إعاقة محترف القادسية العماني سعيد الشون لمهاجم الفتح حمدان الحمدان سجل منها احمد أبوعبيد هدف التعزيز (44).

ومع مطلع الشوط الثاني أطلق لاعب الفتح أحمد الحضرمي رصاصة الرحمة في شباك القادسية من خلال تسجيله الهدف الثالث عبر تصويبه من ضربة حرة مباشرة، ثم نجح هدّاف الفريق الفتحاوي أحمد بوعبيد من تسجيل هدف رابع في المباراة، ويضيف حمدان الحمدان الهدف الخامس لفريقه في الشباك القدساوية.

نجران - الأهلي

سيطر أصحاب الدار على الدقائق الأولى من خلال الهجوم الضاغط، وكاد محترف نجران إبراهيم كمارا يسجل، إلا أن منصور النجعي نجح في إبعادها، وجاء الرد الأهلاوي عن طريق كوسمار بكرة خطرة مرت بجوار القائم، ويعود نجران مجدداً للسيطرة الميدانية بفضل حيوية لاعبيه في منتصف الميدان، وسدّد الحسن اليامي كرة قوية تصدى لها النجعي بصعوبة بالغة، ووسط الأفضلية لأصحاب الأرض ينجح إيراهيم كمارا في تسجيل هدف السبق (40).

وفي الشوط الثاني، سعى الأهلي إلى استعادة توازنه والعودة إلى نقطة البداية، إلا أن لاعبي نجران نجحوا في قيادة المباراة كما يحلوا لهم وحافظوا على شباكهم حتى آخر صافرة في المباراة.





الهلال يغرد بصدارة دوري زين .. والفتح يعمق جراح القادسية بخماسية



بريدة : فارس السبيعي وعلي العجلان نجران: علي آل كليب
واصل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين مساء امس حينما تغلب مستضيفه الرائد بهدفين نظيفين في المواجهة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، وسط حضور جماهيري لافت، وسجل هدفي الهلال البرازيلي نيفيز وماجد المرشدي، ليرفع الأزرق رصيده الى 19 نقطة من 7 مباريات، فيما ظل الرائد على رصيده السابق ثلاث نقاط، محتلا المرتبة العاشرة.

هذا الموضوع متاح للنسخه الورقيه فقط



التوقيع
 
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
قديم منذ /29-10-2009   #2
الصورة الرمزية اسوومي..

آڷزمن قآ ڛي

اسوومي.. غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1133
تاريخ التسجيل : Jan 2009
المشاركات : 2,873
الوظيفة : f
نقـــاط الخبـرة : 16363
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف



الشباب يتجاوز الحزم .. والفتح يكتسح القادسية
الهلال يحافظ على الصدارة والأهلي يتجرع ثالث خسارة


“عكاظ” ـ جدة
بقي حال الصدارة كما هي عليه في الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين، حيث تمسك الهلال بمقدمة الترتيب بـ 19 نقطة عقب فوزه على مضيفه الرائد أمس بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وظهرت بشكل قوي لاسيما من طرف الضيف الذي رفض التنازل عن صدارته، بعد أن بدأ مهاجما واستطاع افتتاح التسجيل مبكرا بواسطة تيفيز عند الدقيقة الخامسة، قبل أن ينهي آمال مضيفه بالهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين بواسطة ماجد المرشدي، فيما استمر الشباب في صحوته وتضييق الخناق على المتصدر، إثر فوزه على مضيفه الحزم في لقاء الرس بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للشباب عبد العزيز السعران وماجد المرحوم، وللحزم محمد روبيز، وواصل الفتح مفاجأته في دوري الأضواء عندما اكتسح ضيفه القادسية بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد الحضرمي وأحمد بوعبيد (هدفين لكل منهما)، وحمدان الحمدان (هدف)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد القادسية على 4 نقاط في المركز العاشر.
وفجر نجران مفاجأة أخرى عندما أسقط ضيفه الأهلي بهدف يتيم بواسطة إبراهيم كمارا أمس على ملعب نادي الأخدود، محققا فوزه الأول في الدوري، وقدم لاعبو نجران مباراة مثيرة أحرجوا خلالها الضيوف الذين لم يكونوا في مستواهم الحقيقي حيث ظهر عليهم الارتباك والألعاب العشوائية، ورفع نجران رصيده إلى 5 نقاط تاسعا، وتجمد رصيد الأهلي على 9 نقاط في المركز الخامس.



الإصابة تبعد ياسر القحطاني شهرا

عبد المحسن المعمر ـ الرياض
تعرض مهاجم الهلال ياسر القحطاني، لكسر في أصبع قدمه اليمنى في مواجهة فريقه أمس مع الرائد، ونقل اللاعب فور إصابته إلى أحد المستشفيات القريبة، حيث بين التشخيص وجود كسر سيغيب اللاعب قرابة أربعة أسابيع عن المشاركة، وسيخضع اللاعب على اثر ذلك لبرنامج طبي مكثف لضمان عودته السريعة للملاعب





نقل ياسر القحطاني إلى المستشفى بسيارة الإسعاف
الهلال حافظ على الصدارة بهدفين في الرائد




خالد الحديثي – الرس
وسط حضور جماهيري وصل تقريبا لثلاثين الف متفرج امتلأت بهم مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز وفي اجواء ممطرة قبل بداية المباراة انتهى لقاء الهلال والرائد لمصلحة الزعيم بهدفين دون مقابل ليحافظ على صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة وتجمد رصيد الرائد على نقاطه الثلاث.
الشوط الاول
بدأ الشوط بداية مفتوحة من الفريقين عكس ما كان متوقعا من فريق الرائد الذي بدأ بالهجوم عن طريق الظهير الايمن ابراهيم شراحيلي الذي عكس كرة جميلة في الدقيقة (2) لم تجد احدا يكملها لتذهب الى الخارج ورد عليه البرازيلي تيفز بتسديدة قوية امسكها الحارس محمد خوجلي.
هدف مبكر للهلال
في الدقيقة الخامسة خطأ لصالح الهلال على يسار الخوجلي نفذه تيفز على الطريقة البرازيلية بكل روعة داخل شباك الرائد كهدف اول للهلال.
وبعد الهدف كانت الهجمات متبادلة من الطرفين .. الرائد قاد الوسط البرازيلي فيليب للمهاجم ابوتا الذي وقع بين المرشدي وهوساوي وكاد ياسر القحطاني يضيف الهدف الثاني ولكن رأسية امسكها الخوجلي في الدقيقة الـ (15) وعكس فيليب كامبوس كرة جميلة في الدقيقة (23) امسكها الدعيع وانفرادية لياسر لم يحسن التعامل معها وابعدها الاردني حاتم عقل الى ضربة زاوية في الدقيقة (36) واستمرت الهجمات دون خطورة على الحارسين الدعيع والخوجلي حتى اطلق الحكم العمري نهاية الشوط الاول بالهدف الهلالي الوحيد.
الشوط الثاني
بدايته كانت تسديدة من ياسر امسكها الخوجلي وواصل الهلال استحواذه على اللعب ولكن الهجمات تنتهي على اقدام المدافعين ورأسية جميلة من المالي ابوتامي الدقيقة (59) على يمين المرمى الهلالي واجرى مدرب الهلال تبديله الاول بخروج ياسر «المصاب» في الدقيقة (63) ونزول عيسى المحياني.
وسدد ماجد المولد كرة زاحفة مرت بجوار القائم د (65) وسدد الزوري كرة قوية بيد الخوجلي في د (70) ورأسية من احمد الفريدي ارتمى عليها الخوجلي بكل ثقة في (73) وسدد الغنام كرة زاحفة على يمين الحارس د (82) واضاع مهاجم الرائد موسى الشمري كرة امام المرمى لم يحس التعامل معها في د (83).
هدف ثان للهلال
في الدقيقة (87) اضاف ماجد المرشدي الهدف الثاني للهلال بعد عكسية رائعة من عبد العزيز الدوسري اودعها برأسه شباك الرائد واستمر الهلال بالضغط حتى اعلن الحكم نهاية المباراة.

بطاقة المباراة :
الفريقان : الرائد ـ الهلال
الملعب : مدينة الملك عبد الله ببريدة
المناسبة : الجولة الـ 7 بـدوري زين للمحترفين
النتيجة : 2 ـ 0 (للهلال)
الاهداف : تيفز «5» المرشدي «87»



طالبت عزيز بالاستفادة من الماضي
جماهير الزعيم تشيد بوساطة أعضاء الشرف




علي القعيمي - الأحساء
رحبت جماهير نادي الهلال عبر الموقع الرسمي للنادي بالوساطة التي قام بها أعضاء شرف النادي بين إدارة النادي واللاعب خالد عزيز والتي نقلها نيابة عنهم نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير . وطالبت جماهير الهلال اللاعب خالد عزيز بالاستفادة من تلك الوساطة ومن مكرمة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز الذي تجاوب على وجه السرعة مع مطالب أعضاء شرف النادي برفع العقوبة الإدارية المنتظرة ضد اللاعب وترك العقوبة الفنية للمدير الفني للفريق السيد ايرك جيريتس . وأكدت جماهير الهلال أن فرصة عودة خالد عزيز لتمثيل الفريق أصبحت بيده وأن مسيرة فريق الهلال سوف تستمر بعودة اللاعب أو ابتعاده ويجب على اللاعب خالد عزيز أن يفهم أن فريق الهلال بحاجته وهو بحاجة النادي خاصة أن إدارة النادي أعلنت في أكثر من مناسبة أن أي لاعب لا يلتزم بتدريبات الفريق وتعليماته سيكمل عقده الاحترافي مع النادي في المدرجات .



ياسر يغيب عن تمثيل الهلال شهرا كاملا

متابعة – طلال الغامدي
تعرض نجم فريق الهلال الاول لكرة القدم اللاعب ياسر القحطاني لكسر في اصبع قدمه اليمنى بعد احتكاكه مع احد لاعبي فريق الرائد ولم يستطع اكمال المباراة وتم نقله مباشرة الى مستشفى الملك فهد ببريدة وسيخضع اللاعب اليوم لفحوصات واشعة لعمل العلاج المناسب مما يؤكد غيابه عن لقاء الفريق القادم امام الحزم في الرياض.





ضمن دوري زين السعودي في جولته السابعة
قطار الهلال لا يتوقف.. الرائد ضحيته.. والشباب يطارده


تغطية: وليد التويجري وحمود الرميحي وخالد دغريري وإبراهيم بو عبيد
واصل فريق الهلال لكرة القدم المتصدر بـ «19 نقطة» جندلته لخصومه، بعد أن أسقط مضيفه الرائد «ثلاث نقاط» بهدفين دون مقابل ضمن دوري زين السعودي في جولته السابعة، في حين شدد الشباب «16 نقطة» الخناق عليه إثر فوزه على مضيفه الحزم «سبع نقاط» بهدفين مقابل هدف، في ظل تأجيل مباريات الاتحاد «12 نقطة من أربع مباريات» لمشاركته في دوري المحترفين الآسيوي.

في بريدة، لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز الرائد، حيث نجح في ضرب شباكه بهدف مبكر من كرة برازيلية من نيفيز من خطأ من منتصف ملعب الأخير لم يشاهدها الحارس محمد الخوجلي إلا وهي تعانق شباكه (4). هدأ رتم اللعب قليلا، قبل أن يسخن مرة أخرى بعد أن مررالشلهوب كرة ذكية من خلف المدافعين للمنطلق ياسر القحطاني إلا أن ماجد المولد استخلصها ركنية (25)، وتدخل حاتم عقل في الوقت المناسب وأبعد كرة الشلهوب قبل أن تصل إلى القحطاني (29)، فيما انقض الخوجلي على عبد الله الزوري بعد توغله داخل منطقة الجزاء وأبعد الكرة في ظل تباطؤ المدافعين.

سار الشوط الثاني على نهج سالفه، وبحث الهلال عن تعزيز تقدمه، والرائد عن تعديل الكفة عن طريق الهجوم المرتد السريع, وإن كانت هجماته على استحياء، ولم يتحقق مراد الفريق الأزرق قبل نهايته بدقيقتين عندما انبرى ماجد المرشدي إلى عرضية البديل عبد العزيز الدوسري وبادرها برأسه هدفا (88).
وتلقى الهلال ضربة موجعة بعد أن خسر القحطاني إثر إصابته يشتبه بأنها كسر في الأصبع الأوسط، حيث اضطر المدرب البلجيكي جيريتس إلى إدخال عيسى المحياني (63)، قبل أن يجري تبديلين آخرين بدخول عبد اللطيف الغنام، وعبد العزيز الدوسري بدلا عن نيفيز، وأحمد الفريدي.
وفي الرس، تفادى الشباب معضلة الحزم بأقل مجهود بفوزه بهدفين سجلهما عبد العزيز السعران مستغلا تمريرة البرازيلي كماتشو حيث واجه الحارس سعيد الحربي ووضع الكرة على يساره (14).

من هنأ، انتفض الحزم بحثا عن التعديل، وتحقق هدفه، بعد أن لعب محمد روبيز بعد أن لعب كرة لولبية خدعت الحارس حسين شيعان شقت طريقها إلى الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم (34). واصل الحزم أفضليته، ما أجبر المدرب البرتغالي باتشيكو على سحب جيرفيتس، وفلافيو ودفع ببدر الحقباني وفيصل السلطان، حيث أسهم التغييران في تنشيط وسط وهجوم فريقه، ونجح ماجد المرحوم في منح فريقه التقدم بعد أن استغل كرة كماتشو وبادرها في الشباك الحزماوية برأسه (65).
وعلى ملعب الأخدود في نجران، تذوق نجران «5 نقاط» أول انتصار بفوزه على الأهلي «9 نقاط» بهدف سجله الغيني إبراهيم كمارا بعد أن أرسل كرة صاروخية من مسافة بعيدة استقرت داخل الشباك الحارس منصور النجعي (40).
يشار إلى أن نزال الأهلي ونجران نقل من جدة إلى نجران بقرار من اللجنة الفنية بعد أحداث الشغب التي صاحبت لقاء الأهلي والهلال.

في الأحساء، تمسك الفتح «10 نقاط» بالمركز الرابع بعد أن مزق شباك ضيفه القادسية «4 نقاط» بخمسة أهداف دون مقابل.

سجل للفتح احمد الحضرمي هدفين «38، 49»، أحمد بوعبيد «44، 7»، وحمدان الحمدان «82». منذ بداية المباراة، كشر الفتح عن نواياه الهجومية، وافتتح الحضرمي التسجيل بعد أن تلقى تمريرة فيصل الجمعان وقذفها داخل الخشبات الثلاث.
وعزز بو عبيد تقدم فريقه بهدف ثان، بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة العماني سعيد الشون لحمدان الحمدان انبرى لها الأول بنجاح.
واستطاع الحضرمي من تسجيل الهدف الثالث من كرة ثابتة سددها قوية داخل شباك الحارس فهد الشمري.
وأطلق بوعبيد تمريرة رصاصة الرحمة بعد أن أحرز الهدف الرابع مستغلا تمريرة الجمعان، قبل أن يضيف الحمدان عندما سدد كرة قوية سكنت الشباك.





الهلال يواصل التغريد في القمة ويزيد أوجاع الرائد
كسر في إصبع القدم يخرج القحطاني من المباراة



حصار هلالي لمحاولة رائدية في مباراة أمس

بريدة: ناصر الرشيدي
عزز الهلال صدارته لترتيب فرق دوري زين السعودي لدوري المحترفين وحقق انتصاره السادس رافعاً رصيده إلى 19 نقطة عقب فوزه أمس على مضيفه الرائد (2/صفر) سجلهما المحترف البرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة (5) وماجد المرشدي في الدقيقة (87).
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وشهدت خروج مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني مصاباً بكسر في أصبع قدمه.
وجاءت البداية جيدة من الطرفين، مع تميز أوضح للهلال الذي لعب بطريقة 4/4/2 مع تقدم تياجو نيفيز لمساندة ياسر القحطاني وويلهامسون، فيما لعب الرائد بطريقة تناسب إمكانيات لاعبيه منتهجاً أسلوباً دفاعياً 4/5/1مع تقدم فليب كامبوس لمسندة الوتا.
وبدأ الرائد التهديد بهجمة مبكرة بعد دقيقتين من البداية، رد عليها بسيل من الهجمات التي كشفت عن المتعة في تناقل الكرة السريعة من لمسة واحدة.
ومن خلال الهجمات نفذ نيفيز كرة من خطأ من خارج الـ18 لتتجاوز الجميع وتستقر بشباك محمد الخوجلي هدفاً أول في الدقيقة الخامسة.
وزادت ثقة الهلاليين بعد تقدمهم، فواصلوا نقل الكرة السهلة الممتعة، فيما حاول مدرب الرائد البرازيلي سوزا تعديل تكتيك فريقه لتكثيف منطقة الوسط وبدء الهجمات من الخلف، لكن الفريق افتقد الانسجام خاصة في منطقة الوسط.
واستمرت أفضلية الهلال وسيطرته على مجريات المباراة، وأتيحت أكثر من فرصة لمصلحة القحطاني لكن دفاع الرائد نجح في استيعاب الأمر.
وتراجع أداء الهلال في آخر زمن الشوط الأول الذي خرج منه بهدف وحيد.
وتحسن أداء الرائد مطلع الشوط الثاني فتخلى عن تراجعه للخلف، ومال أكثر إلى التوازن في الأداء، وسعى إلى مجاراة الهلال في المستوى، دون أن يبالغ كثيراً أو يجازف بالهجوم.
ومع تحسن الرائد انحصر اللعب وسط الملعب، وكان هناك تكافؤاً في الأداء في بعض فترات المباراة.
وأجرى مدرب الهلال، البلجيكي إيريك جيريتس تغييراً إجبارياً بخروج ياسر القحطاني المصاب ودخول عيسى المحياني، فيما أجرى مدرب الرائد تغييراً في المنطقة الخلفية فأخرج ماجد المولد واستعان ببسام الشريف لكن الخطورة غابت تقريباً من الجانبين، فتواضع الأداء، وقدم الفريقان أداء بطيئاً مملاً، في ظل عجز مدرب الرائد عن إضافة أي جديد لأداء الفريق على الرغم من محاولته تحسين وضعه هجومياً بإخراج أحمد سعد ودخول حمد العريفي، لكن الهلال نجح في تعزيز تقدمه قبل أن يودع المباراة بـ3 دقائق حينما ارتقى ماجد المرشدي لكرة عرضية وتابعها برأسه في شباك مرمى الرائد.



التمياط يكشف الستار اليوم عن اعتزاله أمام الإنتر


نواف التمياط

الرياض: عبدالله الفراج
يعقد لاعب الهلال الكروي الدولي المعتزل نواف التمياط (أفضل لاعب آسيوي وعربي لعام 2000) اليوم مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع مدير مهرجان اعتزاله عادل البطي، والوسيط الكروي الدولي أحمد القرون في فندق راديسون ساس بالرياض للكشف عن أبرز ملامح مهرجان الاعتزال الذي سيقام في 2 يناير المقبل في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بمشاركة إنتر ميلان الإيطالي بكامل نجومه.
وحدد موعد المؤتمر الصحفي اليوم بعد أن تم التغلب على الشرط الإيطالي الذي كان يقضي بتحمل المستضيف لمهرجان الاعتزال تكاليف إقامة إنتر ميلان في الإمارات للأيام التي تسبق وصوله للعاصمة الرياض, لكن المتكفل بمهرجان الاعتزال، عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد رفض الشرط قبل أن تتدخل شخصية اعتذر التمياط عن كشفها لتعلن تكفلها بمصاريف إقامة الفريق الإيطالي في الإمارات.
ومن المرجح أن يكشف اللاعب المحتفى به بعض الأسماء التي ستشاركه في مهرجان اعتزاله, إضافة إلى كشف آليات المهرجان من قبل مديره البطي والمتعهد القرون.
وكان الهلال نجح في عقد شراكة مع المتعهد القرون لإقامة مهرجانات الاعتزال للاعبيه، حيث أقيم مهرجان ليوسف الثنيان أمام فريق فالنسيا الإسباني، ولسامي الجابر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحقق الهلال فيهما الفوز وسط مشاركة نجوم الفريقين المحترفين في القارة الأوروبية.
وكان الهلال كسب لقاءه مع فالنسيا في ديسمبر 2005 بهدفي ياسر القحطاني وعبدالله الجمعان مقابل هدف لفالنسيا سجله لاعبه روجيرو.
وفي المهرجان الثاني كسب الهلال مواجهة مانشستر يونايتد في يناير 2008 بنتيجة (3/2) سجلها للهلال ياسر القحطاني وسامي الجابر وبدر الخراشي, وللفريق الإنجليزي كارلوس نفيز وكريستيانو رونالدو.





الهلال يبتعد بالصدارة... الشباب «يعبر» الحزم ... والفتح «يغازل البقاء»



الرياض – عبدالعزيز العمر
واصل الهلال تمسكه بصدارة دوري زين السعودي، بعدما تغلب على مضيفه الرائد بهدفين من دون رد، كما استمر الشباب في الوصافة بعدما كسب مضيفه الحزم بهدفين في مقابل هدف، فيما سحق الفتح ضيفه القادسية بخمسة أهداف من دون رد وقفز للمركز الرابع، وأطاح نجران بالأهلي بهدف من دون رد.

الرائد - الهلال

استهل الهلاليون الشوط الأول بضغط مستمر، بغية تسجيل هدف باكر، فتحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة الخامسة، عندما نفذ محترف الهلال البرازيلي نيفيز كرة ثابتة علت مدافعي الرائد لتستقر في مرمى الخوجلي كهدف سبق للهلال، واسهم ذلك في تحرك لاعبي الرائد لمبادلة الهلاليين الهجوم من اجل إدراك التعادل، إلا أن المحاولات الهجومية الرائدية لم تشكل خطورة على المرمى الهلالي.

فيما حاول مهاجمو الفريق الازرق تسجيل هدف آخر، وذلك من خلال صناعة اللعب المستمرة التى قام بها محمد الشلهوب وويلهامسون، غير ان التحصينات الدفاعية للرائد حالت دون هز شباك الحارس الخوجلي مرة أخرى، ومع الضغط الهلالي عمد لاعبو الرائد الى الهجمات المرتدة ووقف لها أسامة هوساوي بكل اقتدار، لينهي حكم اللقاء عبدالرحمن العمري الشوط الاول بهدف وحيد للهلال.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الهلال كثيراً، وسط حماسة كبيرة من لاعبي الرائد بحثاً عن إدراك التعادل، ولاحت بعض الفرص الخطرة، إلا أن يقظة المدافعين تارة وتألق الدعيع تارة أخرى منعا الوصول إلى الشباك الزرقاء، ووسط اندفاع أصحاب الدار يفاجئهم ماجد المرشدي بهدف ثانٍ (88).

الحزم - الشباب

فرض الشباب منذ بداية المباراة سيطرته على مجريات اللعب، على رغم غياب عدد من لاعبيه المؤثرين، غير أن عزيمة لاعبي «الليث» تجلت في اللقاء، بينما كان الحزم الند القوي للشباب، ومن كرة جميلة ومتناقلة بين البرازيلي كماتشوا وعبدالعزيز السعران وضع الأول للأخير «كرة هدف» داخل منطقة الجزاء الحزماوية سددها السعران بكل ثقة وهدوء على يسار الحارس سعيد الحربي كهدف سبق لفريقه.

بينما بدأ بعد ذلك فريق الحزم في تنظيم صفوفه، إذ نشط السنغالي حمادجي امام المرمى الشبابي كثيراً، واثمر ذلك هدف التعادل عند الدقيقة الـ 33 للحزم عن طريق السنغالي روبيز من كرة ثابتة، ومنح هذا الهدف الفريق الحزماوي ثقة كبيرة اذ تحسن أداؤه كثيراً وشكلت هجماته المرتدة التي يقودها وليد الجيزاني والمغربي صلاح الدين عقال وسط مساندة من السنغالي حمادجي إرباكاً امام خط الدفاع الشبابي.

وفي الشوط الثاني، استحوذ الشباب على منتصف الميدان، وأتيحت فرصة ثمينة لناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الحزم بصعوبة «48»، بعدها أجرى مدرب الشباب باتشيكو تبديلين دفعة واحدة، بدخول بدر الحقباني وفيصل السلطان بدلاً من الأسترالي أدم غريفتس والمهاجم فلافيو، وهو الأمر الذي زادت معه خطورة الشباب، وتمكن من إحراز الهدف الثاني عن طريق ماجد المرحوم «65».

الفتح - القادسية

بحث كلا الطرفين عن الفوز باكراً من خلال فتح اللعب، فاللقاء ذو نكهة خاصة فبخلاف تحدي التونسيين الجبالي والسويح، فهو جمع الصاعدين لدوري الأضواء، البداية خلت من جس النبض بغية تعويض الخسارة الماضية لكلاهما، وفرض أصحاب الأرض (الفتح )سيطرة جزئية على سير اللعب بالاعتماد على مهارة لاعبيه احمد الحضرمي واحمد أبو عبيد، فيما اعتمد القادسية على المرتدات.

خطورة الفتح حضرت من خلال حصوله على ركنيتين بعد مضي 30 دقيقة، في الوقت الذي شكل القادسية أول خطورة في الدقيقة 34 من خلال تصويبه لعلي الشهري تصدى لها محمد شريفي وكانت بداية لتحرر القادسية من تحفظه الدفاعي قبل أن يدفع ثمن تقدمه غالياً من خلال تلقي مرماه لهدف سجل في الدقيقة 39 عن طريق احمد الحضرمي بعد سلسلة تمريرات بين لاعبيه.

وكرّر الفتح غزوه لمرمى القادسية وقبل أن ينتهي الشوط تحصل على ضربة جزاء بعد إعاقة محترف القادسية العماني سعيد الشون لمهاجم الفتح حمدان الحمدان سجل منها احمد أبوعبيد هدف التعزيز (44).

ومع مطلع الشوط الثاني أطلق لاعب الفتح أحمد الحضرمي رصاصة الرحمة في شباك القادسية من خلال تسجيله الهدف الثالث عبر تصويبه من ضربة حرة مباشرة، ثم نجح هدّاف الفريق الفتحاوي أحمد بوعبيد من تسجيل هدف رابع في المباراة، ويضيف حمدان الحمدان الهدف الخامس لفريقه في الشباك القدساوية.

نجران - الأهلي

سيطر أصحاب الدار على الدقائق الأولى من خلال الهجوم الضاغط، وكاد محترف نجران إبراهيم كمارا يسجل، إلا أن منصور النجعي نجح في إبعادها، وجاء الرد الأهلاوي عن طريق كوسمار بكرة خطرة مرت بجوار القائم، ويعود نجران مجدداً للسيطرة الميدانية بفضل حيوية لاعبيه في منتصف الميدان، وسدّد الحسن اليامي كرة قوية تصدى لها النجعي بصعوبة بالغة، ووسط الأفضلية لأصحاب الأرض ينجح إيراهيم كمارا في تسجيل هدف السبق (40).

وفي الشوط الثاني، سعى الأهلي إلى استعادة توازنه والعودة إلى نقطة البداية، إلا أن لاعبي نجران نجحوا في قيادة المباراة كما يحلوا لهم وحافظوا على شباكهم حتى آخر صافرة في المباراة.





الهلال يغرد بصدارة دوري زين .. والفتح يعمق جراح القادسية بخماسية



بريدة : فارس السبيعي وعلي العجلان نجران: علي آل كليب
واصل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين مساء امس حينما تغلب مستضيفه الرائد بهدفين نظيفين في المواجهة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، وسط حضور جماهيري لافت، وسجل هدفي الهلال البرازيلي نيفيز وماجد المرشدي، ليرفع الأزرق رصيده الى 19 نقطة من 7 مباريات، فيما ظل الرائد على رصيده السابق ثلاث نقاط، محتلا المرتبة العاشرة.

هذا الموضوع متاح للنسخه الورقيه فقط



التوقيع
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
قديم منذ /29-10-2009   #3

وٍش يـٍفيد البُوـوح .. وٍالوَآقع أصَم

ᴛнә ɓәƨᴛ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 5284
تاريخ التسجيل : Sep 2009
المشاركات : 1,807
الوظيفة : » آدرس •´
نقـــاط الخبـرة : 36899
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف

الله يعافيك على أخبار ..~

التوقيع
,

 
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف
قديم منذ /29-10-2009   #3

وٍش يـٍفيد البُوـوح .. وٍالوَآقع أصَم

ᴛнә ɓәƨᴛ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 5284
تاريخ التسجيل : Sep 2009
المشاركات : 1,807
الوظيفة : » آدرس •´
نقـــاط الخبـرة : 36899
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 10/11/ 1430 هـ من الصحــف

الله يعافيك على أخبار ..~

التوقيع
,

 


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 PM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا