أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
العودة   منتدى حلم النسيان > الإدآرة و الأرشيف > ارشيف حلم النسيان
الملاحظات

 
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #1
الصورة الرمزية قناص البوعينين

قناص البوعينين غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1402
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 2,478
نقـــاط الخبـرة : 30814
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف








الزوري ينضم غداً والسويدي يستجم في دبي قبل نزال الأهلي
اجتماعات متلاحقة مع عزيز والقرار الأخير في حقيبة الرئيس






كتب - فيصل المطرفي:

تكتمت الإدارة الهلالية مساء أمس على تفاصيل الاجتماع الذي دار بين لاعب وسط الفريق خالد عزيز ومشرف لعبة كرة القدم سامي الجابر بعد انقضاء الحصة التدريبية الصباحية وذلك على خلفية تغيب اللاعب عن تدريبي يومي الجمعة والسبت دون سابق إنذار أو عذر مسبق أحيطت به إدارة الكرة والجهاز الفني وكان اللاعب قد تواجد أيضاً بعد مغرب البارحة في مقر النادي رغم عدم وجود أي تدريب والتقى بمسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان ودخلوا سوياً لغرفة الاجتماعات وتناقشوا زهاء الساعة حول موقف اللاعب وسط رفض تام من البرقان عن الإفصاح بأي معلومة عن ما دار في دهاليز هذه الاجتماعات المتعاقبة مشدداً بأن الموضوع برمته لدى رئيس النادي.

وكانت الإدارة الزرقاء وعبر بيان بثه المركز الإعلامي أرجأت إعلان القرار النهائي حتى السبت أو الأحد المقبل ولم تكشف عن مسببات الغياب والعذر الذي تقدم به اللاعب مفضلة الاكتفاء بالإشارة عن اجتماع اللاعب مع الجابر والبرقان وعرض المرئيات على مدرب الفريق الذي بدوره سيضع النقطة الأخيرة في التقرير النهائي الذي سيسلم لرئيس النادي المخول بإصدار (القرار الأخير) المتعلق بمستقبل اللاعب إضافة للعقوبة المالية التي سيحصل عليها اللاعب وفقاً لبنود لائحة العقوبات والتي ستصل إلى خصم نصف مرتبه الشهري بعد أن تم حسم 20% من مرتبه بعد غيابه بداية الموسم.

وأشار مصدر مطلع لـ(الجزيرة) إلى أن مدرب الفريق ينتظر أن يواصل السير على نهجه الذي بدأه بداية الموسم بإبعاد اللاعب خارج الحسابات الرئيسية للفريق الأول مع فرض تدريبات انفرادية له حتى يتم التوصل لقرار ربما يرمي اللاعب خارج أسوار النادي بمقايضته مع أحد الأندية بلاعب آخر أو ترك الفرصة له لإعارته لأحد الأندية الخليجية في فترة الانتقالات الشتوية.

وزاد المصدر: فكرة تحويل اللاعب إلى هاوٍ بدأت تتلاشى من أذهان الهلاليين كونها ستفقدهم اللاعب الذي يحق له الانتقال لأي ناد خارجي مباشرة على أن يتحصل النادي على بدل التدريب فقط وهو ما عجل بإغلاق ملف تحويله لهاوٍ على حد تعبير المصدر.

وفي إطار التدريبات يتمتع أفراد الفريق الأول اليوم براحة على أن تستأنف التمارين غداً بحصة تدريبية صباحية فقط وستنطلق التحضيرات لمواجهة الأهلي مساء يوم الجمعة بتواجد جميع اللاعبين وجاء ذلك بعد أن أجرى الفريق مراناً صباحياً أمس شهد اجتماع المدرب باللاعبين الذين أنهوا المران واستغلوا فترة الراحة للالتقاء بذويهم خارج الرياض فيما فضل السويدي ويلهامسون مغادرة الرياض متوجهاً لدبي الإماراتية لأخذ قسطاً من الراحة والاستجمام قبل نزال الأهلي المقبل والانخراط في تدريب الغد الصباحي بينما تأكد مشاركة انضمام عبدالله الزوري للتدريبات الجماعية غداً بعد نجاحه في تجاوز الاختبارات اللياقية.




عبدالعزيز الدوسري يشكر القيادة الرياضية





كتب - عبدالله الحنيان

قدم لاعب نادي الهلال اللاعب عبدالعزيز الدوسري شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على موافقة سموهما بإلغاء الكرت الأحمر الخاطئ والذي صدر بحقه من حكم مباراة فريقه أمام النصر قبل أيام وقال: أشكر سمو الرئيس العام وسمو نائبه على موافقتهم على توصيات اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم برفع عقوبة الإيقاف عني وأضاف: تعود العاملون بالوسط الرياضي عموما على الإنصاف من سموهما وإعطاء كل ذي حق حقه، وهذا دليل على حرصهما الدائم على تطور الكرة السعودية كما شكر الدوسري إدارة فريقه على مطالبتها برفع العقوبة وقال لا أنسى أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة النادي وعلى رأسها رئيس الفريق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على مطالبة سموه برفع عقوبة الإيقاف التي صدرت بحقي.





تحليل« الجزيرة »الفني
محلل «الجزيرة» القانوني يقيّم أداء حكام لقاء الهلال والنصر
هدف النصر تسلل لتقدُّم السهلاوي بقدمه عن آخر ثاني مدافع للهلال







عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: دوري زين السعودي للمحترفين

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

اليوم والتاريخ: الأحد 22 شوال 1430هـ الموافق 11-10-2009م

الفريقان: الهلال والنصر

الحكام: خليل إبراهيم الغامدي دولي يبلغ من العمر 40 سنة - حكم ساحة

عبد العزيز محمد الأسمري دولي يبلغ من العمر 34 سنة - حكم مساعد أول

فهد العمري درجة أولى يبلغ من العمر 33 سنة - حكم مساعد ثانٍ

مرعي محمد العواجي درجة أولى يبلغ من العمر 37 سنة - حكم رابع

فلاج الشنار - مراقب الحكام

يحيى القرني - المراقب الإداري

النتيجة النهائية: فوز الهلال بهدفين مقابل هدف للنصر

أهم الملاحظات التي تمَّ رصدها خلال الشوط الأول:

4 5 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال محمد نامي للسلوك غير الرياضي.

د28 ثوان تسلل على النصر لم يعلن عنه المساعد الثاني لوجود ريان بلال في موقع تسلل.

د29 0 ثوان المساعد الأول يرفع رايته تسللاً بشكل خاطئ على الهلال.

د33 ثوان هدف أول للهلال صحيح سجله اللاعب نواف العايد.

د35 5 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال عبد العزيز الدوسري للتهور.. د42 6 ثانية خطأ وركلة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء للاعب النصر صالح صديق للتهور وهي مستحقة.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د52 0 ثانية هدف للنصر سجله اللاعب محمد السهلاوي واحتسبه الحكم وكان الواجب على المساعد الأول عدم احتسابه لوجود تسلل على مهاجم النصر السهلاوي لتقدمه بقدمه اليمنى عن آخر ثاني مدافع هلالي لحظة لعب الكرة في رأس زميله ريان بلال.. إذاً قرار غير صحيح من المساعد الأول باحتساب الهدف.

د55 0 ثانية المساعد الأول يرفع رايته بشكل خاطئ على تسلل على النصر فمهاجم النصر منطلق من نصف ملعب فريقه وأيضاً لم يشارك في اللعب أو مع الخصم.. الحكم أعطى استمرارية للعب وهو تصرف صحيح من الحكم.. د66 ثوانٍ خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال شافي الدوسري للسلوك غير الرياضي.. د74 9 ثانية هدف ثان للهلال صحيح سجله اللاعب عبد العزيز الدوسري، ثم يشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب الهلال عبد العزيز الدوسري، وهي بطاقة غير مستحقة كون الحكم خليل وبعد إشهاره للبطاقة الحمراء كان يبرر موقفه بأن اللاعب اتجه لجمهور النصر ووضع أصبعه على خشمه وكان خليل يمثل بيده، فالدوسري لم يقم بتلك الحركة كما يجب على خليل عدم اتخاذ أي قرار بناء على معلومة يقدمها اللاعبون وإنما يبني ذلك على مشاهدته أو أحد مساعديه.. د79 1 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب النصر خالد الزيلعي للتهور.. د80 4 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء للاعب النصر عبد الله الموسى للسلوك غير الرياضي.. د89 ثوان المساعد الأول يرفع رايته بشكل خاطئ على تسلل على النصر.

باختصار

* قائد فريق النصر فاز بالقرعة فكان له اختيار الملعب وركلة البداية كانت للهلال.

* أول هدف سُجل كان للهلال عن طريق نواف العايد.

* أول بطاقة صفراء كانت للاعب الهلال عبد العزيز الدوسري.. أيضاً هو الوحيد الذي حصل على بطاقة حمراء في المباراة.

* المباراة لم تكن صعبة على الحكم وكانت عادية ساعده في ذلك تقبل وتعاون اللاعبين معه ومساعديه.

* طبق الحكم القانون بالشكل الصحيح.

* أجاد في تطبيق المسافة القانونية.

* أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.

* سيطر على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية.

* شخصيته بارزة ومظهره لائق وكان هادئاً.

* استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين وهذا ساعده في تحركاته ومواقفه.

* لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل.

* تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء الركنية كان صحيحاً.

* كذلك مواقفه كانت صحيحة عندما تكون الكرة في اللعب.

* متعاون مع مساعديه وكان نبيهاً لإرشاداتهم ومتجاوباً معهم ما عدا الحالة التي أعطى فيها المساعد الأول إشارة بإنزال الراية وكان قراراً صحيحاً.

* استخدم الطريقة القطرية في تحركاته وأيضاً الشاملة.

* الملاحظة على الحكم في تبريره لطرد لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري.. فنحن نقول إذا كان هو شاهد الحركة التي قام بها الدوسري وكانت موجهة لجمهور النصر فنقول معه الحق لأن هذا يُفسر استفزازاً لجمهور الخصم ولكن خليل أشار بيده إلى خشمه وإذا كان يبرر بأن اللاعب قام بهذه الحركة فمعنى ذلك بأن خليل لم يشاهد الحركة وإنما وصلته معلومة غير صحيحة.. كنت أتمنى من خليل ما دام أشهر البطاقة ألا يشرح ما قام به الدوسري ويكتفي بكتابة ذلك في تقريره.

* الحكم المساعد الأول لم يكن في مستواه الحقيقي وكان لا بد أن يضبط التسلل بأفضل من هذا المستوى ويتحمل مسؤولية هدف النصر.

* المساعد الثاني قام بواجبه وإن كان سجل عليه ملاحظة واحدة وهذا لا يقلل من المجهود الذي قام به.

* الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع أن يسيطر على المنطقة الفنية.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعّالاً خلال الشوط الأول هو 23 دقيقة 7 ثانية.. أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة ثوان كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.. الحكم احتسب دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مضبوط.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً خلال الشوط الثاني هو 25 دقيقة 9 ثانية.. أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة 1 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

* احتسب الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.

ردود:

* الأخ أبو الجوري من البحرين: شكراً لأسلوبك الراقي في طرحك وأيضاً أتشرف بمتابعتك لصحيفة الجزيرة وما يُطرح فيها من تحليل.

* الأخ بدر العسيري - أبها: نتمنى أن يكون التغيير في لجنة حكام عسير في مصلحة الحكام في المنطقة.




(الجزيرة) تقرأ تفاصيل دوري زين السعودي قبيل الجولة الخامسة
الاتحاد يستعيد الصدارة والهلال يبقى في الوصافة والنصر يقفز إلى الخامس








كتب - عمار العمار

استعاد الفريق الاتحادي صدارة ترتيب فرق أندية دوري زين السعودي، بعدما فقدها لأسبوع لصالح منافسه الدائم على البطولات الفريق الهلالي، بعد مرور أربع جولات من عمر الدوري بمقدماتها ومؤجلاتها، ومعها واصل فريقا الهلال والشباب في الحفاظ على مركزي الوصيف والثالث بفارق جيد عن بقية الفرق، وبدأت ملامح المنافسة تتضح من خلال ما قدمته الفرق الثلاثة الأولى التي بلا شك ستكون أقوى الفرق المرشحة لخطف اللقب، وفي المؤخرة واصل فريق نجران تمسكه بقاع الترتيب بنقطة يتيمة، فيما عاد النصر للانتصارات عبر بوابة القادسية.

وسنلقي نظرة مفصلة على أحداث الدوري خلال الجولات الأربع التي مضت.

ثلاثي أضلاع المنافسة اتحاد وهلال وشباب

منذ الانطلاقة لم تخرج المنافسة عن الفرق الثلاثة الأولى وهي الاتحاد والهلال والشباب، وتبادلت الفرق صدارة الترتيب فتارة الشباب ثم الاتحاد وخلفه الهلال ليعود الاتحاد مرة أخرى للصدارة في ظل ما قدمته الفرق من مستويات رائعة، ووقف الفريق الاتحادي وحيداً على هرم الترتيب بعد فوزه في الجولة المقدمة له على الحزم بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 12 نقطة، مسجلاً العلامة الكاملة بعدما حقق انتصارات ثلاثة أمام الفتح والقادسية والرائد، فيما يطارده الهلال والشباب بعشر نقاط لكل منهما، فالهلال تعثر في محطة النصر بالتعادل بهدفين لكل منهما، بعد فوزه في لقاءات ثلاثة متتالية أمام القادسية ونجران والوحدة، فيما الشباب حقق فوزاً مهماً على الأهلي عوّض به التعادل أمام الوحدة بهدفين لمثلهما قبل أن يحقق النصر على النصر.

الأهلي والنصر يبقيان

في دائرة الضوء

ما ميز الدوري هذا العام هو العودة المظفرة لفريقي الأهلي والنصر الباحثين عن استعادة الأمجاد والمنافسة على لقب الدوري، واحتلا المركزين الرابع والخامس على التوالي، بالرغم من أن الأهلي لم يلعب سوى ثلاث مباريات جمع خلالها ست نقاط، فحقق فوزين على الرائد والاتفاق قبل أن يخسر من الشباب، أما النصر فاستعاد هيبته بفوز كبير على القادسية بثلاثية نظيفة رفعت رصيده إلى خمس نقاط، وكان قبلها قد تعادل مع الاتفاق والهلال وخسر من الشباب.

الفتح يقتحم الدوري والحزم يعود بعد المرض

بأربع نقاط يأتي الفتح الضيف الجديد في المركز السادس بكل جدارة، بعدما قدم مستويات رائعة، وتخطى رهبة البداية التي مني خلالها بخسارتين من الاتحاد والرائد إلى تعادل مع الحزم وفاز على الاتفاق، وضحت معها رغبة الفتح في تقديم نفسه بصورة جيدة لتثبيت أقدامه في دوري الأضواء والشهرة، فيما يأتي الحزم في المركز السابع بأربع نقاط أيضاً من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف، وكانت بداية قوية بالتعادل مع الفتح والفوز على الرائد قبل أن يخسر موقعة الاتحاد القوية بهدفين لهدف، ويبدو أن الفريق استفاد من فترة توقفه عن اللعب بسبب المرض الذي اجتاح صفوفه وعاد قوياً من بداية الدوري، أما الفريق القدساوي فيعتبر أكثر الفرق لعباً للمباريات بعد خوضه لخمس مباريات حقق خلالها أربع نقاط فتعادل مع نجران وفاز على الوحدة فيما خسر ثلاث مباريات أمام الهلال والاتحاد والنصر ويحتل المركز الثامن بأربع نقاط.

خسائر الرائد تقيل مدربه والوحدة والاتفاق يترنحان

في المؤخرة

تسببت الخسائر الرائدية في تردي الأوضاع الفنية للفريق، فأضحت الإطاحة برأس مدربه هي الحل الأول لمسيريه خصوصاً بعد خسارته الرباعية من غريمة التقليدي التعاون في مسابقة كأس الأمير فيصل، وقبلها مباشرة في قمة القصيم في الدوري أمام الحزم، وكان قبلها قد خسر أمام الاتحاد والأهلي وحقق فوزاً وحيداً على الفتح كفل له تحقيق، ثلاث نقاط وضعته في المركز التاسع، وفي المركز العاشر نجد فريق الوحدة الذي كانت بداية جيده بتعادلين أمام الاتفاق والشباب، ولكنه تراجع بسبب خسارتين أمام الهلال والقادسية أبقت رصيده على نقطتين فقط، وهي نفس الرصيد الذي يمتلكه فريق الاتفاق الذي لا زال يترنح في المركز قبل الأخير، فخسر من الفتح في آخر مبارياته وسبقها بخسارة من الأهلي بعدما تعادل في أول لقاءين مع الوحدة والنصر.

نجران في طريق العودة للأولى

يبدو أن فريق نجران قد اكتفى بثلاثة مواسم في الأضواء، وقد يكون للضائقة المالية دورها في ظهوره بمستوى هزيل في الدوري حتى الآن وتذيله للترتيب بنقطة يتيمة، بالرغم من لعبه لثلاث مباريات فقط، إلا أن ما قدمه الفريق لا يوازي ما قدمه في المواسم الماضية، وحقق الفريق نقطته من تعادل سلبي مع القادسية فيما خسر في لقاءين أمام الشباب والهلال.

القوة الهجومية اتحادية والصلابة الدفاعية أهلاوية

الآلة الهجومية الاتحادية القوية بدأت ضربها لحصون الفرق من بداية الدوري، وتأكد ذلك من خلال الأهداف الثلاثة عشر التي سجلها الهجوم الاتحادي كأقوى هجوم في الدوري، وينافسه الفريق الهلال بأحد عشر هدفاً أعادت القوة الهجومية الهلالية المعروفة، فيما يظل فريق نجران أضعف الفرق تسجيلاً للأهداف، حيث لم يسجل سوى هدف وحيد في أول لقاءاته أمام الشباب.

على الطرف الآخر باتت الحصون الأهلاوية قوية كأقوى خطوط الدفاع في الدوري حيث لم يلج مرمى الفريق سوى هدفين فقط في ثلاث مباريات، فيما يعتبر الاتحاد ثاني أقوى الخطوط الدفاعية بثلاثة أهداف في مرماه من أربع مباريات. وعلى النقيض كانت الشباك القدساوية أكثر الشباك تلقياً للأهداف بعدما أتخمها المنافسون باثني عشر هدفاً خلال خمس مباريات.

الاتحاد الأكثر فوزاً والرائد والقادسية الأكثر خسارة

واصل الفريق الاتحادي تحقيقه للانتصارات، ووصل للرقم أربعة كأكثر الفرق فوزاً ويليه الهلال والشباب بثلاثة انتصارات، فيما بقي سجل الوحدة والاتفاق ونجران خالياً من الفوز. وكانت الخسائر الثلاث التي تلقاها فريقا الرائد والقادسية جعلتهما أكثر الفرق تلقياً للخسارة، أما فرق الاتحاد والهلال والشباب فحافظت على سجلها خالياً من الخسارة. بينما تعتبر فريق النصر والوحدة والاتفاق أكثر الفرق تعادلاً، حين تعادل كل منها في مباراتين، فيما لم تعرف فرق الاتحاد والأهلي والرائد للتعادل طريقاً.

رؤوس المدربين تتطاير

كعادة المنافسات السعودية في بدايتها من إن يخفق فريق وإلا يكون المدرب هو الشماعة الأولى التي تعلق عليها الإخفاقات، ومن هذا المنطلق فقد طارت ثلاث رؤوس حتى الآن، فالاتفاق أقال مدربه مالدينوف والقادسية أبعد مدربه دانيال لانتا كارلوس فيما الرائد طرد مدربه أكاسيو الفريدو.

وبما أننا في بداية الدوري فبكل تأكيد ستزيد الغلة ويدرك بعض المدربين بأنهم انتظار وعلى أهبة الاستعداد للطرد والإبعاد في حال أقرب إخفاق.

67 هدفاً وستة لاعبين يتصدرون قائمة الهدافين

المحصلة التهديفية وصلت إلى الرقم 67 خلال 23 مباراة لعبت حتى الآن بمعدل 3 أهداف للمباراة، وهو معدل يعتبر جيداً جداً، ويقف على هرم الهدافين حتى الآن ستة لاعبين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم وهم الأنجولي فلافيو وناصر الشمراني من الشباب ونايف هزازي من الاتحاد ونيلسون من القادسية وأحمد بو عبيد من الفتح وتوليدو من الأهلي.

17 حالة فوز تعادل والاتحاد يسجل أكبر النتائج

سجلت خلال مباريات الدوري حتى الآن 17 حالة فوز من أصل 23 مباراة لعبت حتى الآن، فيما حضر التعادل في ست مناسبات، وبفوزه على القادسية بسبعة أهداف لهدف سجل الفريق الاتحادي نفسه كصاحب أكبر فوز في الدوري حتى الآن، وتأتي الخماسية النظيفة التي منيت بها شباك نجران من أقدام لاعبي الهلال كثاني أكبر النتائج في الدوري.

سبع ضربات جزاء واحدة

منها مهدرة

احتسبت خلال المباريات الماضية 7 ضربات جزاء خلال أربع جولات سجل منها ست ضربات جاءت عن طريق كل من:

محمد الشهراني وعبدالرحمن القحطاني للاتفاق في مرمى الوحدة

ومحمد السهلاوي للنصر في مرمى القادسية

ويوسف القديوي للوحدة في مرمى الشباب،

أحمد بوعبيد للفتح في مرمى الاتحاد والرائد، فيما أهدرت جزائية واحدة عن طريق كماتشو من فريق الشباب أمام الوحدة.

البطاقات الصفراء تحضر بغزارة والحمراء تظهر في 8 مناسبات

اضطر حكام المباريات إلى إظهار حوالي 90 بطاقة صفراء في المباريات الـ 23، وتعتبر مباراة الأهلي والرائد الأكثر ظهوراُ للبطاقة الصفراء بثمان بطاقات، فيما يعتبر فريق الوحدة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء بواقع 12 بطاقة، بينما يعتبر فرق الأهلي والحزم والاتحاد ونجران الأقل حصولاً على البطاقات الصفراء خمس بطاقات لكل فريق.

أما البطاقات الحمراء فقد ظهرت 8 مرات فقط، ويعتبر فريقا الشباب والرائد الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء بواقع بطاقتين لكل فريق، وتعتبر الجولة الثانية الأكثر احمراراً بخمس بطاقات، فيما خلت الجولة الثالثة من البطاقات الحمراء، وفيما يلي قائمة اللاعبين الحاصلين على البطاقات الحمراء








القرني موهبة جديدة في الهلال





الرياض - الجزيرة:

واصلت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية استقطاب المواهب الصغيرة لدعم فريقي الشباب والناشئين ونجحت في ضم اللاعب نواف حامد القرني البالغ من العمر 15عاماً (مواليد عام 1415هـ) أحد أبرز لاعبي مدارس المنطقة الجنوبية يلعب في خط الوسط المتقدم الذي وقع في كشوفات فريق الناشئين صباح أمس بتوجيه من الأمير بندر بن محمد المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الهلال وبحضور الإداري الكشاف فيصل الدعيرم وشقيقه عبدالله القرني.





مشاهدات وإحصائيات من الدوري:







- القادسية الأكثر خوضاً للمباريات بخمس والأهلي ونجران والحزم الأقل بثلاث مباريات، أما بقية الفرق فلعبت أربع مباريات.

- التأجيل والتقديم أخذ مبلغه بعد تأجيل لقاءي الحزم مع النصر والأهلي في بداية الدوري بسبب ظروف لاعبي الحزم الصحية، وتقديم لقاء الحزم والاتحاد من الجولة الخامسة وتأجيل لقاء الاتحاد ونجران من الجولة الرابعة للمشاركة الآسيوية لفريق الاتحاد، وكذلك تقديم لقاء النصر والقادسية لمشاركة النصر الخليجية، فيما لم يتم تقديم لقاء الرائد والاتفاق لنفس السبب بل تم تأجيلها حتى إشعار آخر!!؟؟.

- وليد الجيزاني دخل التاريخ من أوسع أبوابة حين سجل أسرع أهداف الدوري حتى الآن في مرمى الاتحاد.

- أكثر الجولات فوزاً هي الجولة الأولى والرابعة بأربعة انتصارات من خمس مباريات، على اعتبار غياب النصر والحزم عن الجولة الأولى وغياب الاتحاد ونجران عن الجولة الرابعة للتأجيل.

- الجولة الثانية الأغزر أهدافاً بـ 22 هدفاً خلال خمس مباريات بعد تأجيل لقاء الحزم والأهلي.

- ظهرت البطاقة الصفراء في الجولة الأولى 24 مرة كأكثر الجولات اصفراراًً، فيما ظهرت البطاقة الحمراء في الجولة الثانية خمس مرات كأكثر الجولات احمراراً.

- تعادل سلبي وحيد في الدوري حتى الآن وهو اللقاء الذي جمع نجران بالقادسية.

- نتيجة 2-1 حضرت 6 مرات كأكثر النتائج حضوراً في المباريات، فيما تكررت نتيجة 2-0 خمس مرات ونتيجة 1-0 مرتين ونتيجة 1-1 مرتان أيضاً، ونتيجة 2-2 ثلاث مرات وحضرت نتيجة 3-0 -1 مرة واحدة.

- أكبر النتائج 7-1 لصالح الاتحاد في مرمى القادسية -0 لصالح الهلال أمام نجران.

- ماجد بلال أول لاعب حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة الخامسة من مباراة فريقه الوحدة أمام الاتفاق فيما يعتبر محمد الكلثم آخر لاعب حصل على كرت أصفر في الدقيقة 92 من مباراة فريقه الحزم أمام الاتحاد.

- أحمد بوعبيد سيكون أول لاعب يغيب عن فريقه بسبب البطاقات الصفراء الثلاث التي نالها.

- يعتبر الحكم الدولي عبدالرحمن العمري أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات بواقع 14 بطاقة صفراء وواحدة حمراء.

- فيما يعتبر فهد المرداسي أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء بإبرازه لبطاقتين حمراوين في مباراة الشباب والوحدة.

- أقل الحكام إبرازاً للكروت هو الحكم مطرف القحطاني حين أبرز بطاقة صفراء والأخرى حمراء لفريق الرائد أمام الفتح.

- خليل جلال وفهد المرداسي وعبدالرحمن العمري هم أكثر الحكام قيادة للمباريات بواقع ثلاث مباريات لكل حكم.

- حضر الحكم الأجنبي ثلاث مرات وهم من اليونان وكان حضورهم في لقاءات الهلال والنصر وكذلك النصر والشباب والأهلي والشباب

- سجل اللاعبون المحليون 45 هدفاً فيما سجل الأجانب 25 هدفاً من أصل 67 هدفاً ويعتبر أجانب الاتحاد والشباب أكثر الأجانب تسجيلاً لفريقهما بواقع خمسة أهداف لكل فريق.

- من المصادفات أن فريق القادسية سجل ثلاثة أهداف عن طريق محترفه نيلسون وجميعها بالرأس.

- ومن المصادفات فوز الحزم في لقاء وتعادل في لقاء وخسارته في لقاء وله من الأهداف أربعة وعليه مثلها وله من النقاط أيضاً أربع.

مباريات الجولة القادمة

السبت 28-10

الفتح X الشباب (الأحساء)

الوحدة X نجران (مكة المكرمة)

الأحد 29-10

الأهلي X الهلال (جدة)







في حال تأخر عودة منتخبنا من تونس إلى صباح الجمعة
نواف بن فيصل يوجه بتأجيل مباريات الجولة الخامسة 24 ساعة




وجه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين لجنة المسابقات بأن تقام جميع مباريات الجولة الخامسة لمسابقة دوري زين للمحترفين يوم الأحد المقبل 29 من شوال الجاري في حال وصول بعثة منتخبنا من تونس صباح الخميس، وفي حالة العودة صباح الجمعة فتقام جميع المباريات يوم الاثنين تحقيقا لطلبات الأندية ومن مبدأ تكافؤ الفرص وانطلاقاً من حرص سموه على مصلحة الأندية التي يشارك لاعبوها مع المنتخب الأول في معسكره الحالي بتونس، التي أبدت رغبتها في منح لاعبيها الفترة الكافية بعد العودة من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب التونسي.







الرويسان إلى رحمة الله


انتقل إلى رحمة الله تعالى اللواء متقاعد بالداخلية ولاعب الهلال السابق لكرة اليد محمد بن سليمان بن عثمان الرويسان بعد معاناة طويلة مع المرض.. وسيصلى على جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء بمسجد سوق عتيقة للخضار.. ويتقبل العزاء في منزل الفقيد بشارع المدينة المنورة بحي ظهرة البديعة.. وللاستفسار جوال شقيقه سالم جوال رقم: (0552777889). الرويسان عرف بين أصحابه ومعارفه بدماثة الخلق والطيبة والمثالية وحسن التعامل مع الجميع، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.






السهل الممتنع
نادي القرن الآسيوي
صالح السليمان




على قدر أهميته وقيمته وضخامته وفخامته أخذ هذا اللقب التاريخي مساحة وأصداء إعلامية كبيرة ما بين مادح وقادح فالحدث ليس عاديا أو عابرا واللقب ليس صغيرا.. لهذا واصلت (شلة الأنس) وبكل مثابرة التشكيك بالمنجز السعودي الهلالي للأسبوع الثاني على التوالي.. ما يعني شعورهم بالفشل في إقناع الرأي الرياضي بعدم شرعيته.. وشخصيا آثرت متابعة البرنامج كاملا.. لكشف التدليس والأكاذيب التي يحاولون تمريرها على المشاهد..

المقدم نوه بشكل غير مباشر عن استمرار الحديث عن اللقب في الحلقة القادمة.. ما يعني أن البرنامج أخذ بشيء من العلمية والمنهجية في عصر يؤمن بالتخصص.. فبعد التخصص العام في تشريح (الهلال) بدأ البروفسور وفريق العلماء في التخصص الدقيق (لقب القرن).. ليقدموا المنتج الجديد.. حوار أو (خوار القرن)..

مقدم البرنامج قدم ورقتين ليثبت صحة مزاعمه ولم يعلم أن غيره يوجد لديه عشرات الأوراق والدلائل تنسف ورقتيه وتجعلها أثرا بعد عين.. فيا ترى هل لديه الجرأة لاستقطاب شاب صغير من عشرات الآلاف من الشبان ممن لديهم القدرة المذهلة في التعامل مع شبكة النت والغوص في أعماقها وبضغطة زر يستخلص جميع المعلومات والحقائق التي تجعله (هذا الشاب) قادرا على محاصرتهم في الاستوديو بالوثائق والبراهين..

نجيب قدم ورقة وقال إنها من موقع ريال مدريد وتنتقد عمل اتحاد الإحصاء ما يعني عدم الاعتراف به وبعمله وحتى شرعيته.. ولكن نجيب تعامل مع الورقة وقرأها على طريقة (ولا تقربوا الصلاة....) وسكت..

وفي شبكة الهلال وجدت عضوا يدعى (بلانكو) قد رد على نجيب قبل أن يغادر الاستوديو.. وأثبت أن ما في الورقة هو بيان نقله النادي من موقع اتحاد الإحصاء والتاريخ.. يقول فيه: (إن ترتيب الأندية العالميّ بواسطة IFFHS تمّ وضعه شهرياً منذ يناير 1991 فقط، ولا يمكن وضعه كأساس لتحديد نادي القرن.. وإن الاتحاد الدولي للإحصاء لم يعمل بالتصنيف الشهري.. وإنما اعتمد على نتائج الفرق في البطولات الأوروبية..) يقصد تحديد فريق القرن.. من لا يفهم هذا الكلام غبي أو يتغابى..!..

أيضا رد (بلانكو) على واحد (نكرة) اتصل وقال: (إن كاتبا ألمانيا وصف رئيس الاتحاد أنه مصاب بانفصام الشخصية) !!.. مع أنه مجرد مقال من آلاف المقالات ورأي لكاتب ليس بالضرورة أن يكون صحيحا وقد يكون بينهما خلاف شخصي.. وحتى لو كان صحيحا فلا يعني أن اتحاده مريض مثله.. وهذا أحد فرسان البرنامج خرج الآن لينظر ويفتي ويعزف سمسمية وكليجا..

المهم أن الكاتب الألماني في نهاية مقاله تحدث عن اعتراف الفيفا بهذا الاتحاد فلماذا لم يذكرها (النكرة)؟ هذا النكرة ذكر ما يدل أنه يعرف ما قيل بالبرنامج رغم أنه لم يكن على الهواء.., هذا يعني وجود ترتيبات من وراء الكواليس ويزود بمعلومات من منسق البرنامج سعيد آل هلال..

أيضا (النكرة).. قال إن السلطات الألمانية أغلقت مقر هذا الاتحاد!!.. إذن هذا إقرار أن له مقر مع إنهم أزعجونا بحجة أن ليس له موقع!!.. إما إغلاق المقر.. فالاتحاد الآسيوي بكل هيلمانه وعظمته هدد بالطرد والإغلاق من ماليزيا.. حتى أخرج ترخيص (جمعية خيرية).. المشاهد عندما يرى مثل هذا التهريج والتدليس.. يحدث نفسه انه لو شاهد برنامج (اضحك مع غير البشر) لكان أجدى وأنفع..

وما علي إذا لم تفهم البقر.. !!

لم أقلها ولكن قالها البحتري..

علي نظم القوافي من معادنها

وما علي إذا لم تفهم البقر

إذا لم يفهموا للبحتري الشاعر الفحل.. فليس عليهم بأس أن لا يفهموا علي.. لست على استعداد لان اشرح كل ما اكتبه.. فالمقال سهل ومفرداته بسيطة جدا.. مقال يشرح نفسه إلا لمن يتغابى.. عندما أقول (ستربيز) فالقصد هو التعري من الحياد والموضوعية والعقلانية.. مثل ما يقول الأديب أو الكاتب عن خصومه مثلا (سأكشفهم وأعريهم).. هو لا يقصد تعريتهم من ملابسهم.. لكن يقصد كشف حقيقتهم وفضحهم فكريا وعقليا وليس جسديا.. أيضا (حفلة الشكشكة).. لان البرنامج كان تشكيك ? تشكيك في لقب فريق القرن أي (شك وتطريز) وشك وراء شك تصير (شكشكه).. واسألوا منسق البرنامج عن هذه الكلمة وهو من اتهم بها الهلاليين..؟!!.. لم يجدوا ثغرة في المقال المفحم لهم.. فحاولوا صرف الأنظار عن مضمونه إلى التركيز على شكليات أو تعبيرات يستعين بها الكاتب أحيانا في غير سياقها المعتاد..

حكم وثلاثة مساعدين..

الذي تابع مباراة الهلال والنصر قبل يومين علم لماذا نصر على حضور الحكم الأجنبي.. فما حدث من الحكم خليل جلال.. سابقة لم أشاهدها في حياتي الرياضية.. حكم يتخذ قراراً خطيراً ومؤثر بطرد لاعب منافس دون أن يشاهد الواقعة.. بل بناء على طلب من لاعب منافس.. فهي سابقة في تاريخ الكرة والتحكيم.. وتصريح رئيس الهلال كان معبرا عندما قال لأول مرة يرى حكم وثلاثة مساعدين..

فهل هذه مكافأة الهلال ولاعبه الموهوب كرت أحمر لأنه سجل هدفا.. ماذا لو خسر الهلال أو تعادل من يعيد حقوقه!!.. ومن يعيد حقه في تسجيل هدف ثالث ورابع في الفريق المنافس.. أما سرعة إلغاء الكرت فهي محاولة ذكية لقفل الموضوع وإيقاف التعليقات لأنها فضيحة في حق التحكيم السعودي..

مصداقية الفريدي..

التعليق على خط النكبة لم يمكنني من التعليق على تصريح الفريدي حول ما تلقاه من كلمات مؤذيه.. وان كنت قبل كل شيء أؤيد إقفال القضية بأي شكل.. لأسباب كثيرة.. واقدر للفريدي تمالكه لأعصابه أثناء المباراة وعدم تجاوبه للاستفزازات.. والتي نجح ذلك اللاعب فيها كثيرا وتسبب بطرد عدد من اللاعبين..

واصدق الفريدي لسببين.. فالفريدي خرج مكسورة ساقه أمام النصر وفي سخونة الحادثة التي هددت مستقبله الكروي نفى أن يكون لاعب النصر تعمد إصابته بل قال إنها عفوية.. ولو اتهمه لما لامه أحد..

وقبل يومين شاهدنا الطرف الآخر وهو يخدع الحكم الضعيف الذي تجاوب معه ووضع لجنة التحكيم في موقف محرج.. أتمنى من هذا الشخص أن يتوقف عن نقل مشاغباته التي اشتهر بها في ديربي الاتحاد والأهلي إلى ديربي الرياض والذي يعرف انه مهما بلغت قوته وإثارته يخرج بروح رياضية نظيفة وراقية بين لاعبي الفريقين..

ضربات حرة

* في مباراة الأحفاد والأجداد تسعة من لاعبي الهلال الذين شاركوا بالمباراة متدرجين من الفئات السنية.. فريق النصر بأكمله تقريبا من خارج أسوار النادي.. ما يعني أنه لا يرفع أي فريق إلا قاعدته التحتية..

* في دفاع الهلال لعب شافي الدوسري وعبدالله الدوسري وخيرات.. قابلهم في دفاع النصر صديق والصقور والبحري..

* هدف النصر إن لم يكن تسللاً.. ففي أحسن الأحوال مشكوك فيه..

* كانت المباراة والغيابات فرصة لحل العقدة.. ولكن العقدة زادت تعقيدا..

* أمين عام النصر قال في الجولة إنه يتمنى ألا يقول أحد إنها مباراة للفئات السنية بل هي مباراة في بطولة لها اعتبارها ومن ضمن البطولات الكبيرة!!.. والآن بعد هذه النتيجة هل ما زال متمسكا بكلامه؟!..

* يقول نجيب محفوظ لو عمل استفتاء فالنسبة الكبرى من الجمهور السعودي يريد استمرار قناة أبوظبي.. وصدق.. ولكن الجمهور يقصد نقل المباريات والتعليق.. ولكن لو حصر الاستفتاء في برنامجه.. لتغيرت الأرقام بشكل جذري..

* من افتراءات وأكاذيب هذا النكرة قوله إن الهلاليين سربوا أوراق محترفي الاتحاد في كأس العالم.. مع أن مؤرخ الاتحاد عبدالله المالكي كتب أن من سرب الأوراق التي فضحت عدم نظامية تسجيل هؤلاء المحترفين.. موظف وافد يعمل في نادي الاتحاد وتم تسريحه في حينه..

* مقالاتهم المحفوظة تفضحهم وتكشف تناقضهم واستغفالهم للقراء.. قبل إعلان الفريق الفائز كانوا يرشحون فريقا معينا للقب القرن ويطرحون مبررات ترشيحه.. وعندما أعلن فوز الهلال انقلبوا رأسا على عقب وادعوا أن هذا الاتحاد الدولي كائن غير معروف ومجهول وليس له شرعية ورئيسه مريض نفسيا..

* قال الهلال لا يستحق لقب فريق القرن بحجة أن عمره لا يبلغ قرنا من الزمان.. في حين أن هذا الفارس كان يرشح الاتحاد وهو الذي لم يبلغ قرن!.. كحل وسط وجبراً للخواطر أقترح طرح جائزة بمسمى (شايب القرن)..

* في القناة الرياضية السعودية مسوين فيها (خط ستة) مصغر.. بعض ضيوفها يرفضون حتى تصريح الأمير نواف عن تهنئة بلاتر بلقب القرن..





من هو الراعي الرسمي الخفي لخط الستة..؟
مي السديري




تساؤلات عديدة كانت تدور في ذهني وأنا أكتب هذا المقال، تلخص الأسباب التي أدت إلى هذا الحال البائس لقناة أبوظبي الرياضية يمكن اختصارها في التالي:

أولاً: كيف سمحت إدارة القناة الرئيسية لمحمد نجيب وغيره بالتسبب وبإصرار واضح في إلغاء عقد القناة لنقل مباريات الدوري بسبب برنامج رياضي دأب على نقد غير متزن وتجريح لمسؤولين عن الرياضة في بلد شقيق؟.. في الدورة التلفزيونية السابقة قاموا بإلغاء الكثير من البرامج التي كانت تحظى بمتابعة من المثقفين على امتداد الوطن العربي بسبب أنها تؤثر على العلاقات مع الدول المجاورة وغيرها.. وبرنامج خط الستة التافه إعداداً وتقديماً لا يقدم للقناة إضافة تعادل خسارتها للدوري السعودي والذي كان (محمد نجيب) يصر فيه على مناقشة كل ما يتعلق بالرياضة السعودية وبالأسلوب الذي يريده (حتى لو أدى إلى إلغاء نقل المباريات) كما كان يردد في كل الحلقات، لهذا فإن إدارة المحطة كانت تعلم بهذه التصرفات وبالوضع الذي حصل لاحقاً.

ثانياً: لماذا لم تستجب المحطة إلى أصوات العقل (داخلها) والتي كانت تطالب بالابتعاد عن المهاترات وشحن الجماهير الرياضية ونشر التعصب الرياضي وإثارة الفتنة بين أندية المملكة خصوصاً وأن مقدم البرنامج كان يحمل أجندة خاصة به تصب كلها في مصلحة رئيس النادي المعزول وأعوانه، وأصوات العقل هذه طلبت مراراً بتقديم عمل مهني متكامل يرتقي بمستوى المشاهد على غرار ما يقدم الآن في قناة الجزيرة.

ثالثاً: لماذا لم يتم تغيير ضيوف الحلقات في الدورة الجديدة لهذا البرنامج، وقد أمضوا عاماً كاملاً كان لهم الأثر الأكبر في أزمة القناة الحالية.. وهنا يبرز السؤال الكبير: هل هناك راعٍ رسمي خاص (لخط الستة) يفرض عليه هذه الأسماء وكل من يتابع البرنامج يلاحظ خروجهم عن النص.. كما يلاحظ أنهم يتعرضون إلى تأنيب ويتم إسكاتهم بطريقة عنيفة ويتقبلون ذلك بسهولة ويظهرون كأنهم طلبة في مدرسة ابتدائية، كل هذا التوازن والصبر من الجانبين لا يؤكد سوى حقيقة واحدة أن (الراعي الرسمي الخفي) هو من يتحكم بهم ويديرهم.. رغم ما كان يحدث من اشتباكات في الفاصل الإعلاني الذي شهد مواقفاً يندى لها الجبين.

* مسلسل خالد عزيز.. أعتقد أن الحلقة الأخيرة قريباً.. مهما كان حجم هذا اللاعب وتأثيره.. يجب إبعاده نهائياً.

* ياسر القحطاني أعتقد أنك تحتاج إلى تنظيم الحياة الخاصة بك فقد تخسر كل شيء.. وسوف تندم على مجد أضعته.

* فارس عوض أكبر من القناة التي يعمل بها.. الجماهير تنتظر أن تراه في قنوات رياضية تملك حقوق النقل لمباريات الدوري السعودي.

* إدارة نادي الاتحاد تعمل بهدوء وصمت وهي تسير بخطى حثيثة نحو الإنجازات.. نتمنى لهم التوفيق وهذا هو الفارق بين الرئيس المتعلم والجاهل.

* الحكم الخامس حسين عبدالغني يطلب من خليل جلال منح الكرت الأحمر لعبدالعزيز الدوسري ولجنة الحكام ترشحه للشارة الدولية.





فواصـل



* قرار اللجنة الفنية برفع الإيقاف عن لاعب الهلال الدوسري وإلغاء البطاقة الصفراء التي رفعها في وجهه بدون وجه حق الحكم خليل جلال ليس كافياً لشمولية الحادثة، فالحكم كان يجب أن ينال عقوبة أكبر وكذلك اللاعب (عبد الغني) الذي تداخل وخدع الحكم وظلله بالادعاء غير الصحيح أن الدوسري ارتكب تصرفاً منافياً للسلوك الرياضي.

***

* إقامة المباراة الودية مع تونس أخلت بجدول الدوري وأدخلت الأندية في أزمة مع مباريات الأسبوع القادم، حيث طالبت معظم الأندية بتأجيل مباريات هذا الأسبوع نظراً للعودة المتأخرة لبعثة المنتخب.

***

* فرض الاتحاد الآسيوي غرامة على الاتحاد السعودي لكرة القدم نتيجة ما بدر من الجمهور أثناء مباراة الهلال وأم صلال القطري وللأسف أن الاتحاد الآسيوي تجاهل تماماً عقوبة بعض لاعبي الفريق القطري الذين هم المبادرون باستفزاز الجمهور حينما اتجهوا لهم بعد فوزهم وقاموا بعمل حركات غير رياضية أدت إلى رد فعل متوقّع.

***

* يجب أن يفهم اللاعب حسين عبد الغني أن الإدارة النصراوية عندما تعاقدت معه كانت تتوقّع منه وتنتظر أداءً كروياً كبيراً وإسهاماً مميزاً في إحداث النقلة الفنية المتوقعة للفريق وليس إحداث المشاكل مع المنافسين ومشاكستهم وخداع الحكام. فهذه الأمور بقدر ما هي تضر وتسيء له فإنها تضر وتسيء للنصر.

***

* اقترب موعد الحسم الآسيوي والمواجهة المنتظرة بين الاتحاد وناجويا الياباني في بطولة الآندية الآسيوية ورغم الأفضلية الفنية الاتحادية إلا أن الحذر واجب والاستعداد الاتحادي يجب أن يكون أكبر من إجراء مقابلة متواضعة مع حرس الحدود المصري. كل الأماني والدعوات الصادقة للعميد بفوز كبير والوصول للنهائي وإعادة الكأس الآسيوية إلى جدة مرة أخرى.

***

* من حق رئيس الاتفاق أن يحتج على عدم دعوته لحضور حفل تدشين شعار دوري زين الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير سلطان بن فهد. فعبد العزيز الدوسري رئيس ناد كبير وله تاريخ مشرّف ومضيء وخدم الرياضة السعودية سنوات طويلة وتجاهله بمثل ذلك الشكل أمر محزن.









صح لسانك

* عبد الغني ضحك على جلال

عنوان صحفي

- وأضحك الجمهور عليه

* * *

* مطالب نصراوية بتنسيق الصقور والوباري

عنوان صحفي

- صدق اللي سمى مواجهات الجار اختبار

* * *

* منتحل يطالب بمنح ماجد لقب هداف العالم

عنوان صحفي

- مثل المنتحل الذي طالب بلقب عمادة العالم







الكاريكاتير





التوقيع
Yasser من القلب للـ عين
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #2

الصورة الرمزية قناص البوعينين

قناص البوعينين غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1402
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 2,478
نقـــاط الخبـرة : 30814
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف








اللاعب أرسل رسالة sms من جواله ثم ادعى فقدانه
اجتماعات هلالية متعددة توصي بمعاقبة عزيز والتدريبات بمفرده






الهلال أول ناد في القارة الصفراء يتوج بلقب نادي القرن


الرياض - أسامة النعيمة:

علمت” دنيا الرياضة” ان الأعذار التي تقدم بها لاعب وسط الهلال خالد عزيز في اجتماعه أمس مع مدير ادارة الكرة سامي الجابر لم تكن مقنعة للجهاز الاداري، وبرر اللاعب غيابه لظروفه العائلية الصعبة والتي لم تمكنه من الاتصال بالنادي كون جهازه الجوال ضائعا حسب ما ذكره على الرغم من انه أرسل رسالة جوال للمنسق هشام اللحيدان، وعقد بعد الانتهاء من اجتماع الجابر اجتماعا آخر مع مسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان لمعرفة العقوبة المادية التي يتوقع ان تصل الى الحسم من المرتب 40 بالمائة، وسيتم الرفع للمدرب غيرتس نتائج الاجتماعات مع عزيز وعلى ضوئها سترفع كامل النتائج لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لاصدار القرار النهائي.

جدير بالذكر ان المدرب غيرتس قرر اخضاع عزيز لتدريبات انفرادية طوال الفترة المقبلة مع ابعاده عن المباريات والفريق الأساسي، وينتظران تكون العقوبة النظر أولا لمصلحة الفريق ومدى الحاجة للاعب.

من جهة ثانية تقيم القناة الرياضية السعودية يوم السبت المقبل بمقر الهلال الحفل التكريمي بمناسبة حصوله على لقب نادي القرن الآسيوي، وسيحضره العديد من الشخصيات الهلالية الذين يأتي في مقدمتهم مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الى جانب أعضاء الاداره الهلالية ولاعبي الفريق الأول والأجهزة الادارية والفنية.







ثلاثي هلالي قادم للنجومية بقدم يسرى







الرياض – سعدون العويمري:


قدم فريق الهلال طوال السنوات الماضية عدداً كبيراً من النجوم الذين استطاعوا أن يشكلوا تاريخاً مرصعاً بالذهب من المنتخبات السنية السعودي ونادي الهلال، بعد أن قدموا أداء كبيراً ظل لسنوات حديث الشارع الرياضي. وفي الفترة الماضية برز أكثر من نجم هلالي قدم من الفئات السنية، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت جفافاً غريباً في الفئات السنية الهلالية، قبل أن يظهر لنا الموسم الماضي عدد ليس بالكثير من اللاعبين الذين برهنوا هذا الموسم على أنهم سيكونون نجوم المستقبل للكرة السعودية.

في الموسم قبل الماضي شاهدنا بروزاً لافتاً ل"موسيقار" الكرة السعودية القادم أحمد الفريدي الذي استطاع أن يعوض الجمهور الهلالي لمسات نجمه السابق يوسف الثنيان، بعد أن استطاع أن يلفت انتباه الجميع بلمساته الساحرة وأدائه المميز والذي من خلاله استطاع أن يحجز مكاناً أساسياً في صفوف المنتخب السعودي بسرعة البرق.

وفي هذا الموسم يبدو أن الهلال قد كسب ثلاثة لاعبين دفعه واحدة وهم سلمان الفرج ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري الذين قدموا أداء لافتاً لقي أعجاب الكثيرين، الذين تنبؤوا لهم بمستقبل كبير متى ما استطاعوا الحفاظ على مستواهم في المستقبل. اللافت أن الثلاثي الهلالي يمتازون في اللعب بالقدم اليسرى التي عانى منها فريق الهلال طوال الموسمين الماضيين بعد الغياب المتكرر لنجم الوسط "الموهوب" محمد الشلهوب للإصابة ولظروفه العائلية، وبالتالي استبشر الجمهور الهلالي كثيراً بظهور موهبة الثلاثي في آخر لقاء للفريق أمام النصر في كأس الأمير فيصل بن فهد، وقيادتهم للهلال للانتصار الأول على النصر هذا الموسم.







رفع الإيقاف عن هاني الهلال


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تلقى الهلال خطابا من اتحاد السلة يتضمن موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب على رفع الإيقاف عن لاعب الفريق هاني ال محمد اعتبارا من الاحد الماضي، بعدما اوقفه عن اللعب لمدة سنة من تاريخ 22/3/1430ه.





صدى الواقع
متى سيفوز النصر على الهلال؟!




خالد المشيطي


كان وضع الهلال مغريا للنصر، فلا فرصة أفضل من تلك التي سنحت إثر غياب للاعبي الخبرة والقدرة في الهلال ليستعيد النصر أمجاد الانتصارات، لكن (لقد أسمعت إذ ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي)!!

كثيرون قالوا: إذا لم يفز النصر في ذلك اللقاء فمتى سيفوز؟ وأنا أقول: سيفوز إذا عاد ماجد والهريفي ومحيسن يلعبون للنصر من جديد!

في لقاء الأحد خسر النصر أشياء كثيرة وكسب الهلال أشياء كثيرة.

خسارة النصراويين الكبرى صدمتهم بنتيجة الترميم، فلم يجدوا بعد شهرين من بضعة أشهر من العمل سوى فريق متهالك يخشى عليه من الهبوط، وهم الذين رسموا آمالا عريضة على مستقبله، وكانوا فقط ينتظرون نهاية الموسم ليحصوا عدد البطولات، والخسارة الثانية نقاط اللقاء، أما الخسارة الثالثة فهي الموقف المحرج الذي أوقعهم فيه لاعب الخبرة حسين عبدالغني حينما تحول إلى حكم يوجه تعليماته إلى حكم اللقاء ليطرد اللاعب الهلالي الشاب عبدالعزيز الدوسري، وهي تصرفات لن تتوقف.

لقد حقق الهلال مكاسب متعددة أبرزها إثبات أنه لن يخدمه أكثر من شبابه (ما حك جلدك مثل ظفرك)، ولن يظل الهلال داخل دائرة البطولات إلا أن اعتمد على لاعبيه الذين نبتوا في أرضه، لاعبون كشافون وعبدالعزيز الدوسري والعابد والفرج، هم مستقبل الهلال وأعمدته التي سيتكئ عليها مستقبلا، ومهما حاول الفريق الاعتماد على لاعبين من خارج أرضه فلن ينجح كثيرا.

نلاحظ دائما أن الهلال يمتع جمهوره حينما يشرك لاعبين متوسط أعمارهم لا يزيد عن اثنتين وعشرين سنة، فهم يمتعون وينتصرون، ومن الأفضل للهلال الاعتماد على كثير من عناصر هذا الفريق في معظم مباريات الدوري.

بقايا...

- فك الإيقاف عن عبدالعزيز الدوسري تصحيح لا بد منه لخطأ تحكيمي فادح.

-بعد تدخل حسين عبدالغني في توجيه الحكم خليل جلال، هل يمكننا اعتبار الاثنين وعشرين لاعبا داخل الملعب مساعدي حكم؟!

- تسرب لاعب الهلال خالد عزيز هي نتيجة حتمية لغياب العقوبة داخل الهلال، ولو اتخذ بحقه إجراء صارم بعد البطاقة الحمراء الموسم الماضي لربما تعدل وضعه.

- ماذا لو كان الحكم أجنبيا وتلقى تعليمات من قبل أحد اللاعبين، هل سيقبل التوجيهات؟ أجزم أنه سيطرد اللاعب بذريعة تدخله في عمله!

- أخلاق أحمد الفريدي تجعلنا نؤمن أنه تعرض للشتم حقيقة، وبعد الحادثة الأخيرة تكشفت الحقائق للنصراويين أنفسهم!






قول على قول



*عبدالعزيز الدوسري
جلال طردني بأمر من عبدالغني
-عبدالغني الناصر!

*عبدالعزيز الدوسري
ثقة لاعبي الاتفاق مهزوزة
-مهزوزة غيرها على العام!

*سامي الجابر
النجوم الصغار هم مكسبنا الحقيقي
-والمعتزلين مكسب غيركم!

*كالديرون
سأصل بالاتحاد لنهائي آسيا
-وإن ما وصلته يوصلونك لصالة المغادرة!

*خالد شراحيلي
هدف السهلاوي تسلل واضح
-شكل الدفاع ما شافه!

*رئيس الهلال
قائد النصر يتحول إلى حكم رابع
- والجايات بتحول إلى حكم ساحة!











جيريتس يطالب لاعبي الهلال بالمكاشفة .. وسامي يجتمع بعزيز





عبد العزيز العجلان من الرياض

عقد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال الكروي الأول، أمس اجتماعا مطولا مع لاعبيه قبيل انطلاق الحصة التدريبية الصباحية، وطالبهم بالمكاشفة والمصارحة أكثر، وشدد على أنه ينظر للاعبين بعين واحدة، وطالبهم بالقرب منه أكثر واعتباره والدا وأخا أكبر لهم. جاء اجتماع جيريتس وحديثه الجديد الذي اتسم بالمرونة على عكس اجتماعاته السابقة التي كان يظهر فيها حازماً وصارماً وكأنه قائد عسكري يجتمع بجنوده، في الوقت الذي شهد مطلع الأسبوع الحالي غياب خالد عزيز لاعب ارتكاز الفريق الجمعة والسبت الماضيين وسط ظروف غامضة وسط تأكيداته أن لديه ظروفا أسرية طارئة. على صعيد متصل، اجتمع أمس الجهاز الإداري في فريق الهلال الكروي الأول بخالد عزيز لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى غيابه يومين متتاليين دون عذر مسبق من الجهازين الفني والإداري.

وكشفت «الاقتصادية» من مصادرها الخاصة أن جيريتس مدرب الهلال، أكد للجهاز الإداري أنه سيسمح لعزيز بالدخول مع زملائه اللاعبين في التمارين الجماعية، ولن يتخذ ضده أي إجراء في حال عدم إيجاد عذر مقنع لغيابه لحين انتهاء الجهاز الإداري اجتماعاته مع عزيز ورفع المرئيات للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، إلا أن المصادر تؤكد أنه في حال عدم قبول عذر عزيز فإن جيريتس سيبلغ رئيس الهلال بأن عزيز خارج حساباته الفنية على الإطلاق. وكان سامي الجابر مدير عام فريق الهلال الكروي الأول، اجتمع البارحة بخالد عزيز للوقوف على أسباب تغيبه عن تمارين الفريق يومين متتاليين بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف في النادي.

وأكد الجابر أنه بدوره سيعرض تقريره على جيريتس مدرب الفريق، ومن ثم عرض ما تم التوصل إليه من مرئيات لمدرب الفريق، مدير عام الفريق، ومسؤول الاحتراف على رئيس مجلس إدارة النادي لاتخاذ ما يراه مناسباً مطلع الأسبوع المقبل. على صعيد المران، قرر جيريتس منح لاعبيه راحة للحصة التدريبية المسائية واليوم على أن يعاود اللاعبون التدريبات صباح غد.

وكان لاعبو الهلال أدوا مرانا صباحيا، فيما وجد السداسي خالد عزيز، السويدي «ويلي»، البرازيلي نيفيز، عبد الله الزوري، محمد العنبر، وسلطان البرقان في العيادة الطبية وصالة الحديد، حيث ينتظر أن يدخل الزوري التدريبات الجماعية غدا.

من جانبهما، يصل الدوليان الروماني ميريل رادوي والكوري الجنوبي لي يونج، غدا إلى الرياض بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما، وسيتقدمان زملاءهما اللاعبين في مران بعد غد.







.. والقادسية ينفي غامدي الهلال


إبراهيم بوعبيد من الخبر

نفى عبد الوهاب الزهراني مسؤول الاحتراف في نادي القادسية، أمس ما تداولته بعض المنتديات بالتعاقد مع النجم الدولي عمر الغامدي لاعب فريق الهلال الكروي الأول على سبيل الإعارة في فترة التسجيل الثانية، وذلك بعد تنامي عدم رغبة البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال في اللاعب خلال الفترة المقبلة. من جهته، غادر الأرجنتيني خيخينا مهاجم فريق القادسية الكروي الأول، أمس إلى بلاده بعدما اتفقت معه إدارة النادي على إنهاء العلاقة بينهما دون دفع النادي أي شرط جزائي لكون عقد اللاعب مدته ثلاث سنوات حيث علل اللاعب سبب رحيله عن القادسية بعدم الارتياح في أجواء السعودية.

على الصعيد نفسه، قررت إدارة القادسية الإبقاء على الثلاثي الأجنبي في فريقها الكروي الأول وإعطاءهم الفرصة الكافية خلال الفترة المقبل وحتى فترة التسجيل الثانية لإثبات وجودهم من عدمه مع الفريق.







اتحاد القدم وضع الأندية بين خيارين .. واعترف بـ «الإرباك»
طائرة الرابعة فجرا تبقي جولة «زين» الخامسة في موعدها



«الاقتصادية» من الرياض

لن تضطر لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تأجيل الجولة الخامسة من دوري زين السعودي يوما وفقما أعلن أمس، بعد أن تمكنت بعثة المنتخب السعودي في تونس من تجاوز أزمة الطيران بالمغادرة من العاصمة التونسية بعد لقاء تونس الودي اليوم مباشرة على متن الخطوط التونسية حيث من المقرر أن يكون موعد وصولها إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الرابعة من فجر الخميس، فيما سيصل بقية أعضاء البعثة إلى الرياض عند السابعة صباحا، انطلاقا من الحرص على عودة اللاعبين للمشاركة مع أنديتهم في الوقت المناسب.

وكان اتحاد القدم قد اعترف في بيان وزع أمس أن هناك إرباكا في ترتيب حجوزات الأخضر في العودة إلى قواعده، مما سيترتب عليه تأجيل انطلاقة الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين المقررة 24 ساعة، في حال وصولها بعد غد، وقالت لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي في بيانها» إن الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين وجه بأن تقام جميع مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي الأحد المقبل، في حالة وصول بعثة الأخضر من تونس صباح الخميس، وفي حالة عودتها صباح الجمعة فتقام جميع المباريات الإثنين».

وذكر البيان « تحقيقا لطلبات الأندية ومن مبدأ تكافؤ الفرص وانطلاقا من حرص الأمير نواف بن فيصل على مصلحة الأندية التي يشارك لاعبوها مع المنتخب السعودي في معسكره الحالي في تونس، والتي أبدت رغبتها في منح لاعبيها الفترة الكافية بعد العودة من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب التونسي، وبعد الإرباك الذي حدث من الشركة الناقلة في ترتيبات حجوزات عودة البعثة من تونس إلى جدة والتعديل الذي طرأ عليها مما تطلب البحث عن حلول أخرى للعودة».

وكانت أندية الهلال، الأهلي، والشباب قد طلبت تأجيل انطلاق الجولة الخامسة في ظل صعوبة توفير حجوزات للاعبيها، وبوصفها أكثر الأندية المتضررة من غياب نجومها.

وكانت بعثة الأخضر قد وقعت في أزمة بعد أن تغير خط سيرها من تونس إلى جدة، إلى تونس ـ الجزائر ـ جدة، ما أربك الأندية التي تطمح إلى مشاركة لاعبيها الدوليين.

التوقيع
Yasser من القلب للـ عين
 
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #2
الصورة الرمزية قناص البوعينين

قناص البوعينين غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1402
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 2,478
نقـــاط الخبـرة : 30814
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف








اللاعب أرسل رسالة sms من جواله ثم ادعى فقدانه
اجتماعات هلالية متعددة توصي بمعاقبة عزيز والتدريبات بمفرده






الهلال أول ناد في القارة الصفراء يتوج بلقب نادي القرن


الرياض - أسامة النعيمة:

علمت” دنيا الرياضة” ان الأعذار التي تقدم بها لاعب وسط الهلال خالد عزيز في اجتماعه أمس مع مدير ادارة الكرة سامي الجابر لم تكن مقنعة للجهاز الاداري، وبرر اللاعب غيابه لظروفه العائلية الصعبة والتي لم تمكنه من الاتصال بالنادي كون جهازه الجوال ضائعا حسب ما ذكره على الرغم من انه أرسل رسالة جوال للمنسق هشام اللحيدان، وعقد بعد الانتهاء من اجتماع الجابر اجتماعا آخر مع مسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان لمعرفة العقوبة المادية التي يتوقع ان تصل الى الحسم من المرتب 40 بالمائة، وسيتم الرفع للمدرب غيرتس نتائج الاجتماعات مع عزيز وعلى ضوئها سترفع كامل النتائج لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لاصدار القرار النهائي.

جدير بالذكر ان المدرب غيرتس قرر اخضاع عزيز لتدريبات انفرادية طوال الفترة المقبلة مع ابعاده عن المباريات والفريق الأساسي، وينتظران تكون العقوبة النظر أولا لمصلحة الفريق ومدى الحاجة للاعب.

من جهة ثانية تقيم القناة الرياضية السعودية يوم السبت المقبل بمقر الهلال الحفل التكريمي بمناسبة حصوله على لقب نادي القرن الآسيوي، وسيحضره العديد من الشخصيات الهلالية الذين يأتي في مقدمتهم مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الى جانب أعضاء الاداره الهلالية ولاعبي الفريق الأول والأجهزة الادارية والفنية.







ثلاثي هلالي قادم للنجومية بقدم يسرى







الرياض – سعدون العويمري:


قدم فريق الهلال طوال السنوات الماضية عدداً كبيراً من النجوم الذين استطاعوا أن يشكلوا تاريخاً مرصعاً بالذهب من المنتخبات السنية السعودي ونادي الهلال، بعد أن قدموا أداء كبيراً ظل لسنوات حديث الشارع الرياضي. وفي الفترة الماضية برز أكثر من نجم هلالي قدم من الفئات السنية، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت جفافاً غريباً في الفئات السنية الهلالية، قبل أن يظهر لنا الموسم الماضي عدد ليس بالكثير من اللاعبين الذين برهنوا هذا الموسم على أنهم سيكونون نجوم المستقبل للكرة السعودية.

في الموسم قبل الماضي شاهدنا بروزاً لافتاً ل"موسيقار" الكرة السعودية القادم أحمد الفريدي الذي استطاع أن يعوض الجمهور الهلالي لمسات نجمه السابق يوسف الثنيان، بعد أن استطاع أن يلفت انتباه الجميع بلمساته الساحرة وأدائه المميز والذي من خلاله استطاع أن يحجز مكاناً أساسياً في صفوف المنتخب السعودي بسرعة البرق.

وفي هذا الموسم يبدو أن الهلال قد كسب ثلاثة لاعبين دفعه واحدة وهم سلمان الفرج ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري الذين قدموا أداء لافتاً لقي أعجاب الكثيرين، الذين تنبؤوا لهم بمستقبل كبير متى ما استطاعوا الحفاظ على مستواهم في المستقبل. اللافت أن الثلاثي الهلالي يمتازون في اللعب بالقدم اليسرى التي عانى منها فريق الهلال طوال الموسمين الماضيين بعد الغياب المتكرر لنجم الوسط "الموهوب" محمد الشلهوب للإصابة ولظروفه العائلية، وبالتالي استبشر الجمهور الهلالي كثيراً بظهور موهبة الثلاثي في آخر لقاء للفريق أمام النصر في كأس الأمير فيصل بن فهد، وقيادتهم للهلال للانتصار الأول على النصر هذا الموسم.







رفع الإيقاف عن هاني الهلال


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تلقى الهلال خطابا من اتحاد السلة يتضمن موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب على رفع الإيقاف عن لاعب الفريق هاني ال محمد اعتبارا من الاحد الماضي، بعدما اوقفه عن اللعب لمدة سنة من تاريخ 22/3/1430ه.





صدى الواقع
متى سيفوز النصر على الهلال؟!




خالد المشيطي


كان وضع الهلال مغريا للنصر، فلا فرصة أفضل من تلك التي سنحت إثر غياب للاعبي الخبرة والقدرة في الهلال ليستعيد النصر أمجاد الانتصارات، لكن (لقد أسمعت إذ ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي)!!

كثيرون قالوا: إذا لم يفز النصر في ذلك اللقاء فمتى سيفوز؟ وأنا أقول: سيفوز إذا عاد ماجد والهريفي ومحيسن يلعبون للنصر من جديد!

في لقاء الأحد خسر النصر أشياء كثيرة وكسب الهلال أشياء كثيرة.

خسارة النصراويين الكبرى صدمتهم بنتيجة الترميم، فلم يجدوا بعد شهرين من بضعة أشهر من العمل سوى فريق متهالك يخشى عليه من الهبوط، وهم الذين رسموا آمالا عريضة على مستقبله، وكانوا فقط ينتظرون نهاية الموسم ليحصوا عدد البطولات، والخسارة الثانية نقاط اللقاء، أما الخسارة الثالثة فهي الموقف المحرج الذي أوقعهم فيه لاعب الخبرة حسين عبدالغني حينما تحول إلى حكم يوجه تعليماته إلى حكم اللقاء ليطرد اللاعب الهلالي الشاب عبدالعزيز الدوسري، وهي تصرفات لن تتوقف.

لقد حقق الهلال مكاسب متعددة أبرزها إثبات أنه لن يخدمه أكثر من شبابه (ما حك جلدك مثل ظفرك)، ولن يظل الهلال داخل دائرة البطولات إلا أن اعتمد على لاعبيه الذين نبتوا في أرضه، لاعبون كشافون وعبدالعزيز الدوسري والعابد والفرج، هم مستقبل الهلال وأعمدته التي سيتكئ عليها مستقبلا، ومهما حاول الفريق الاعتماد على لاعبين من خارج أرضه فلن ينجح كثيرا.

نلاحظ دائما أن الهلال يمتع جمهوره حينما يشرك لاعبين متوسط أعمارهم لا يزيد عن اثنتين وعشرين سنة، فهم يمتعون وينتصرون، ومن الأفضل للهلال الاعتماد على كثير من عناصر هذا الفريق في معظم مباريات الدوري.

بقايا...

- فك الإيقاف عن عبدالعزيز الدوسري تصحيح لا بد منه لخطأ تحكيمي فادح.

-بعد تدخل حسين عبدالغني في توجيه الحكم خليل جلال، هل يمكننا اعتبار الاثنين وعشرين لاعبا داخل الملعب مساعدي حكم؟!

- تسرب لاعب الهلال خالد عزيز هي نتيجة حتمية لغياب العقوبة داخل الهلال، ولو اتخذ بحقه إجراء صارم بعد البطاقة الحمراء الموسم الماضي لربما تعدل وضعه.

- ماذا لو كان الحكم أجنبيا وتلقى تعليمات من قبل أحد اللاعبين، هل سيقبل التوجيهات؟ أجزم أنه سيطرد اللاعب بذريعة تدخله في عمله!

- أخلاق أحمد الفريدي تجعلنا نؤمن أنه تعرض للشتم حقيقة، وبعد الحادثة الأخيرة تكشفت الحقائق للنصراويين أنفسهم!






قول على قول



*عبدالعزيز الدوسري
جلال طردني بأمر من عبدالغني
-عبدالغني الناصر!

*عبدالعزيز الدوسري
ثقة لاعبي الاتفاق مهزوزة
-مهزوزة غيرها على العام!

*سامي الجابر
النجوم الصغار هم مكسبنا الحقيقي
-والمعتزلين مكسب غيركم!

*كالديرون
سأصل بالاتحاد لنهائي آسيا
-وإن ما وصلته يوصلونك لصالة المغادرة!

*خالد شراحيلي
هدف السهلاوي تسلل واضح
-شكل الدفاع ما شافه!

*رئيس الهلال
قائد النصر يتحول إلى حكم رابع
- والجايات بتحول إلى حكم ساحة!











جيريتس يطالب لاعبي الهلال بالمكاشفة .. وسامي يجتمع بعزيز





عبد العزيز العجلان من الرياض

عقد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال الكروي الأول، أمس اجتماعا مطولا مع لاعبيه قبيل انطلاق الحصة التدريبية الصباحية، وطالبهم بالمكاشفة والمصارحة أكثر، وشدد على أنه ينظر للاعبين بعين واحدة، وطالبهم بالقرب منه أكثر واعتباره والدا وأخا أكبر لهم. جاء اجتماع جيريتس وحديثه الجديد الذي اتسم بالمرونة على عكس اجتماعاته السابقة التي كان يظهر فيها حازماً وصارماً وكأنه قائد عسكري يجتمع بجنوده، في الوقت الذي شهد مطلع الأسبوع الحالي غياب خالد عزيز لاعب ارتكاز الفريق الجمعة والسبت الماضيين وسط ظروف غامضة وسط تأكيداته أن لديه ظروفا أسرية طارئة. على صعيد متصل، اجتمع أمس الجهاز الإداري في فريق الهلال الكروي الأول بخالد عزيز لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى غيابه يومين متتاليين دون عذر مسبق من الجهازين الفني والإداري.

وكشفت «الاقتصادية» من مصادرها الخاصة أن جيريتس مدرب الهلال، أكد للجهاز الإداري أنه سيسمح لعزيز بالدخول مع زملائه اللاعبين في التمارين الجماعية، ولن يتخذ ضده أي إجراء في حال عدم إيجاد عذر مقنع لغيابه لحين انتهاء الجهاز الإداري اجتماعاته مع عزيز ورفع المرئيات للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، إلا أن المصادر تؤكد أنه في حال عدم قبول عذر عزيز فإن جيريتس سيبلغ رئيس الهلال بأن عزيز خارج حساباته الفنية على الإطلاق. وكان سامي الجابر مدير عام فريق الهلال الكروي الأول، اجتمع البارحة بخالد عزيز للوقوف على أسباب تغيبه عن تمارين الفريق يومين متتاليين بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف في النادي.

وأكد الجابر أنه بدوره سيعرض تقريره على جيريتس مدرب الفريق، ومن ثم عرض ما تم التوصل إليه من مرئيات لمدرب الفريق، مدير عام الفريق، ومسؤول الاحتراف على رئيس مجلس إدارة النادي لاتخاذ ما يراه مناسباً مطلع الأسبوع المقبل. على صعيد المران، قرر جيريتس منح لاعبيه راحة للحصة التدريبية المسائية واليوم على أن يعاود اللاعبون التدريبات صباح غد.

وكان لاعبو الهلال أدوا مرانا صباحيا، فيما وجد السداسي خالد عزيز، السويدي «ويلي»، البرازيلي نيفيز، عبد الله الزوري، محمد العنبر، وسلطان البرقان في العيادة الطبية وصالة الحديد، حيث ينتظر أن يدخل الزوري التدريبات الجماعية غدا.

من جانبهما، يصل الدوليان الروماني ميريل رادوي والكوري الجنوبي لي يونج، غدا إلى الرياض بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما، وسيتقدمان زملاءهما اللاعبين في مران بعد غد.







.. والقادسية ينفي غامدي الهلال


إبراهيم بوعبيد من الخبر

نفى عبد الوهاب الزهراني مسؤول الاحتراف في نادي القادسية، أمس ما تداولته بعض المنتديات بالتعاقد مع النجم الدولي عمر الغامدي لاعب فريق الهلال الكروي الأول على سبيل الإعارة في فترة التسجيل الثانية، وذلك بعد تنامي عدم رغبة البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال في اللاعب خلال الفترة المقبلة. من جهته، غادر الأرجنتيني خيخينا مهاجم فريق القادسية الكروي الأول، أمس إلى بلاده بعدما اتفقت معه إدارة النادي على إنهاء العلاقة بينهما دون دفع النادي أي شرط جزائي لكون عقد اللاعب مدته ثلاث سنوات حيث علل اللاعب سبب رحيله عن القادسية بعدم الارتياح في أجواء السعودية.

على الصعيد نفسه، قررت إدارة القادسية الإبقاء على الثلاثي الأجنبي في فريقها الكروي الأول وإعطاءهم الفرصة الكافية خلال الفترة المقبل وحتى فترة التسجيل الثانية لإثبات وجودهم من عدمه مع الفريق.







اتحاد القدم وضع الأندية بين خيارين .. واعترف بـ «الإرباك»
طائرة الرابعة فجرا تبقي جولة «زين» الخامسة في موعدها



«الاقتصادية» من الرياض

لن تضطر لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تأجيل الجولة الخامسة من دوري زين السعودي يوما وفقما أعلن أمس، بعد أن تمكنت بعثة المنتخب السعودي في تونس من تجاوز أزمة الطيران بالمغادرة من العاصمة التونسية بعد لقاء تونس الودي اليوم مباشرة على متن الخطوط التونسية حيث من المقرر أن يكون موعد وصولها إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الرابعة من فجر الخميس، فيما سيصل بقية أعضاء البعثة إلى الرياض عند السابعة صباحا، انطلاقا من الحرص على عودة اللاعبين للمشاركة مع أنديتهم في الوقت المناسب.

وكان اتحاد القدم قد اعترف في بيان وزع أمس أن هناك إرباكا في ترتيب حجوزات الأخضر في العودة إلى قواعده، مما سيترتب عليه تأجيل انطلاقة الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين المقررة 24 ساعة، في حال وصولها بعد غد، وقالت لجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي في بيانها» إن الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين وجه بأن تقام جميع مباريات الجولة الخامسة من دوري زين السعودي الأحد المقبل، في حالة وصول بعثة الأخضر من تونس صباح الخميس، وفي حالة عودتها صباح الجمعة فتقام جميع المباريات الإثنين».

وذكر البيان « تحقيقا لطلبات الأندية ومن مبدأ تكافؤ الفرص وانطلاقا من حرص الأمير نواف بن فيصل على مصلحة الأندية التي يشارك لاعبوها مع المنتخب السعودي في معسكره الحالي في تونس، والتي أبدت رغبتها في منح لاعبيها الفترة الكافية بعد العودة من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب التونسي، وبعد الإرباك الذي حدث من الشركة الناقلة في ترتيبات حجوزات عودة البعثة من تونس إلى جدة والتعديل الذي طرأ عليها مما تطلب البحث عن حلول أخرى للعودة».

وكانت أندية الهلال، الأهلي، والشباب قد طلبت تأجيل انطلاق الجولة الخامسة في ظل صعوبة توفير حجوزات للاعبيها، وبوصفها أكثر الأندية المتضررة من غياب نجومها.

وكانت بعثة الأخضر قد وقعت في أزمة بعد أن تغير خط سيرها من تونس إلى جدة، إلى تونس ـ الجزائر ـ جدة، ما أربك الأندية التي تطمح إلى مشاركة لاعبيها الدوليين.

التوقيع
Yasser من القلب للـ عين
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #3

الصورة الرمزية قناص البوعينين

قناص البوعينين غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1402
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 2,478
نقـــاط الخبـرة : 30814
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف







إشادات عنكبوتية بملحق «الميدان»






اليوم - الدمام

تناول عدد من المنتديات الرياضية في الشبكة العنكبوتية بالحديث والإشادة ما ورد بالملحق الخاص الذي أصدره الميدان يوم امس الاول الاثنين بمناسبة اختيار الهلال كنادٍ للقرن في آسيا، وذلك في إنجاز يحسب للمملكة اولاً ومن ثم نادي الهلال الذي تربع على عرش الأندية الآسيوية في القرن العشرين عن جدارة واستحقاق .
وقد أفرد عدد من المنتديات المساحات الوافرة للحديث عن محتويات العدد الخاص من قصص نادرة ،وحوارات شيقة وأسرار تم الكشف عنها لأول مرة من خلال العدد الخاص ،والذي وجد الإشادة من الهلاللين في المقام الأول ،إضافة لعدد من الرياضيين والزملاء الصحفيين والإعلاميين.







كانت تشجع اللاعبين مهما كانت النتيجة
جماهير الهلال «البطل الحقيقي»






طلال الغامدي ـ الخبر

اعترف الكثير من المتابعين للفريق الهلالي طوال تاريخه بأن جماهيره هي البطل الحقيقي لزعيم القرن بسبب التفاعل الكبير والتناغم الرائع الذي أبداه الجمهور في مسيرة النادي حتى الآن. فالجماهير الهلالية تعشق فريقها فلا تكتفي بالحضور إلى الملعب لمشاهدة المباراة، بل كانت تشجع وتؤازر اللاعبين دون كلل أو ملل مهما كانت النتيجة وشكلت الجماهير التي تعد الأكثر من بين الأندية السعودية والخليجية علامة فارغة في تاريخ الفريق فجسدت النبض الواحد خلف الفريق وملأت المدرجات باللون الأزرق والأهازيج وكان فألها الانتصارات والبطولات على كافة الأصعدة المحلية والخارجية. ويبقى الجمهور الهلالي الحكاية الفريدة والأبرز والاميز بحكم الدعم المستمر للفريق وتهافت الشركات على النادي بسبب جماهيره الغفيرة والعاشقة.







الدوسري نجم الأسبوع وكسب تعاطف الجميع






طلال الغامدي- الخبر

سجل لاعب فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري نفسه كنجم للجولة الماضية من كأس الامير فيصل بن فهد وجاءت نجومية اللاعب نظير ما قدمه من مستوى أذهل المتابعين والنقاد بحكم صغر سنه ومهاراته العالية حيث استطاع ان يسجل هدف الفوز لفريقه امام غريمه التقليدي وبطريقة عالمية ولم تقتصر نجومية اللاعب على الهدف فقط بل على ما يتمتع به من اخلاق عالية جعلت الجميع يتعاطف معه ضد قرار الحكم خليل جلال .الدوسري نجم برز من الموسم الماضي الا ان الفرصة لم تتح بالشكل المطلوب وستكون اللقاءات القادمة فرصة سانحة للاعب لإثبات الوجود وخاصة امام المدرب البلجيكي جريتس والذي لم يتح الفرصة إلى الأسماء الشابة حتى الان .







جيريتس يفرض الراحة اليوم
البرقان والجابر يجتمعان بعزيز ويرفعان تقريرا سريا للإدارة





ياسر الشهري ـ الرياض

أجرت الإدارة الهلالية مساء أمس اجتماعا مطولا مع نجم الفريق خالد عزيز للوقوف حول حيثيات غياب اللاعب ومناقشته حول عدم انضباطه خلال الأيام الماضية والذي سبب غضبا هلاليا عارما , وكان الدكتور عبدالله البرقان والأستاذ سامي الجابر قد اجتمعا باللاعب الذي شرح لهما جميع الظروف وتم توثيق ذلك في تقرير سري تم رفعه لرئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وفي ذات السياق أشار مصدر للميدان بان مشاركة اللاعب في اللقاءات القادمة بيد جيريتس ولن يتدخل احد في حال فرض المدرب أي عقوبة فنية على اللاعب. من جهة أخرى أجرى الفريق الكروي الأول مرانه الاعتيادي صباح امس بتواجد جميع اللاعبين. وابتدأ مدرب الفريق السيد جيريتس المران باجتماع فني وإداري مع اللاعبين. تلا ذلك دوران حول الملعب فيما توجه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبدالله الزوري ومحمد العنبر وتياغو نيفيز وويلي للنادي الصحي .
وكان المران عبارة عن تمارين باللمسة الواحدة للكرة والتسديد على المرمى شارك بها ويلي ونيفيز والعنبر، فيما ينضم عبدالله الزوري إلى التمارين الجماعية يوم الخميس بعد أن أنهى برنامجه اللياقي. وسيكون اليوم راحة فيما يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس بتمرين صباحي فقط.







رفع الايقاف عن لاعب سلة الهلال


علي القعيمي ـ الأحساء

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على رفع الإيقاف عن لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي لكرة السلة هاني محمد آل محمد اعتبارا من تاريخ 22/10/1430هـ . يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة السلة قد أوقف اللاعب لمدة سنة من تاريخ 22/3/1430هـ .







عبر برنامج الجولة وتعليقاً على ما حدث
فودة : جلال أخطأ في طرد الدوسري وأغفل معاقبة صديق!!








مصطفى الشريدة ـ الأحساء

منح الخبير التحكيمي بقنوات الـــart محمد فودة عبر برنامج الجولة على سبورت7 درجة جيد جداً للحكم الدولي خليل جلال بعد قيادته مواجهة أولمبي الهلال والنصر ضمن الجولة الرابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى،كما امتدح أداء الحكم الدولي عبد الله العباد «مساعد الحكم الأول» مشيراً إلى أنه كان دقيقاً في احتساب حالات التسلل التي كانت تحتاج للمتابعة الدقيقة ويأتي ذلك لمتابعته،لكنه أخطا في تقدير حالة تسلل واحدة في المقابل الحكم المساعد الآخر كان هو الآخر دقيقاً في متابعته.
وأشار فودة إلى أن الكرت الذي تحصل عليه لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري غير مستحق وأن الحكم خليل جلال أخطأ في طرد اللاعب، مؤكداً أن الحركة التي عملها الدوسري لا تستحق الطرد لأنه لم يسئ للجمهور النصراوي، وفي الوقت ذاته أكد أن الحكم أخطأ بعدم طرد لاعب النصر صالح صديق لتعمده الخشونة على لاعب الهلال، كما أكد فودة على شرعية الهدف الأول لفريق الهلال وهدف النصر حيث أكد أنه لا يوجد تسلل وأن الهدفين صحيحان 100%.






الطلاسي الجندي المجهول في نادي القرن يؤكد :
اللقب نتاج طبيعي للبطولات العديدة


بدر الصقري ـ حائل

بارك عضو العلاقات العامة بنادي الهلال وجنديه المجهول ياسر الطلاسي لقب نادي القرن، وقال في حديث خص به الميدان : الحمد الله كثيرا أن قر عيني وعين كل محب للكيان الهلالي بهذا الإنجاز والتتويج المستحق الذي كان نتاجا طبيعيا لما قدمه الزعيم طوال مسيرته المطرزة بالبطولات والإنجازات، مقدما التهنئة لشيخ الرياضيين ومؤسس النادي عبد الرحمن بن سعيد ولكل رجالات الهلال ولإدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد , وكذلك لجماهير الهلال. ووجه الطلاسي رسالة خاصة لكل مشكك بهذا الإنجاز الكبير .







إخفاق في وقت حرج لجلال





علي القطان - الدمام

لم يكن الحكم الدولي العالمي خليل جلال يتمنى او يتوقع ان يتعرض لهزة فنية اثناء قيادته لمباراة القمة المصغرة بين الهلال والنصر في بطولة الأمير فيصل بن فهد للفرق الاولمبية كونه مقبل على تقييم بشأن المشاركة في مونديال جنوب افريقيا وكان جلال يود ان يكون قدر التطلعات ليلقى الدعم الكافي معنويا على الاقل في المونديال المقبل لكن الاكيد ان الاخطاء واردة ولكن من المهم على جلال الاستفادة من خطئه حتى لا يتكرر مستقبلا.












الهلال يحقق مع عزيز... ويكتفي بالخصم من راتبه






الرياض - عبدالعزيز العمر

اجتمع الجهازان الإداري والفني باللاعب خالد عزيز، للوقوف على أسباب غيابه عن التدريبين اللذين سبقا لقاء الفريق بالنصر، ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد، وبرر عزيز غيابه بالظروف العائلية، وتؤكد المصادر ان الإدارة ستكتفي بالخصم من راتب اللاعب، وتترك مشاركته في المباريات المقبلة للمدرب البلجيكي غيريتس.

من جهة أخرى، أجرى الفريق الكروي الأول تدريبه الاعتيادي صباح أمس بمشاركة جميع اللاعبين، وبدأ المدرب غيريتس التدريب باجتماع فني مع اللاعبين، شرح لهم بعض النقاط التي يرغب في التركيز عليها في الجولات المقبلة، سعياً لمواصلة البحث عن صدارة ترتيب الفرق، قبل أن يشرع في النواحي الفنية من خلال الدوران حول المضمار، أتبعه بتدريبات بالكرة تعتمد على اللمسة الواحدة والتسديد من مسافات مختلفة للثلاثي نيفيز وويلهامسون ومحمد العنبر، فيما توجّه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبدالله الزوري للنادي الصحي، ومن المنتظر أن ينضم المدافع عبدالله الزوري للتدريبات الجماعية اعتباراً من الغد، على أن يكون اليوم راحة لجميع اللاعبين وتستأنف التدريبات يوم غد (الخميس)، وكان الجهاز الفني أراح اللاعبين من التدريب المسائي.

إلى ذلك، وافق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على رفع الإيقاف عن اللاعب هاني آل محمد لاعب الفريق الأول لكرة السلة في نادي الهلال اعتباراً من الـ22 من الشهر الجاري.













جريتس يبدأ استعدادات الهلال للأهلي بمحاضرة





عبد المحسن المعمر ــ الرياض

واصل الفريق الأول في نادي الهلال، استعداداته لملاقاة الأهلي في الجولة الخامسة من منافسات دوري زين للمحترفين، بعد أن أجرى الفريق الكروي الأول أمس مرانه الصباحي الاعتيادي بتواجد جميع اللاعبين.
وابتدأ مدرب الفريق السيد جيريتس المران باجتماع فني وإداري مع اللاعبين، تلا ذلك دوران حول الملعب فيما توجه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبد الله الزوري ومحمد العنبر وتياغو نيفيز وويلي للنادي الصحي. وكان المران عبارة عن تمارين باللمسة الواحدة للكرة والتسديد على المرمى، شارك بها ويلي ونيفيز والعنبر، فيما ينضم عبد الله الزوري إلى التمارين الجماعية اليوم بعد أن أنهى برنامجه اللياقي. وسيكون غدا راحة فيما يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس بتمرين صباحي فقط.








تأجيل مشروط للجولة الخامسة من الدوري



أنس الخميس ــ الرياض

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين، لجنة المسابقات بأن تقام جميع مباريات الجولة الخامسة لمسابقة دوري زين للمحترفين يوم الأحد المقبل، في حالة وصول بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم من تونس صباح الغد، وفي حالة العودة صباح يوم الجمعة فتقام جميع المباريات يوم الاثنين المقبل.
وذلك تحقيقا لطلبات الأندية ومن مبدأ تكافؤ الفرص وانطلاقا من حرص الأمير نواف بن فيصل، على مصلحة الأندية التي يشارك لاعبوها مع المنتخب الأول في معسكره الحالي في تونس، والتي أبدت رغبتها في منح لاعبيها الفترة الكافية بعد العودة من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب التونسي، وبعد الإرباك الذي حدث من الشركة الناقلة في ترتيبات حجوزات عودة البعثة من تونس إلى جدة والتعديل الذي طرأ عليها مما تتطلب البحث عن حلول أخرى للعودة.

التوقيع
Yasser من القلب للـ عين
 
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #3
الصورة الرمزية قناص البوعينين

قناص البوعينين غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1402
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 2,478
نقـــاط الخبـرة : 30814
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف







إشادات عنكبوتية بملحق «الميدان»






اليوم - الدمام

تناول عدد من المنتديات الرياضية في الشبكة العنكبوتية بالحديث والإشادة ما ورد بالملحق الخاص الذي أصدره الميدان يوم امس الاول الاثنين بمناسبة اختيار الهلال كنادٍ للقرن في آسيا، وذلك في إنجاز يحسب للمملكة اولاً ومن ثم نادي الهلال الذي تربع على عرش الأندية الآسيوية في القرن العشرين عن جدارة واستحقاق .
وقد أفرد عدد من المنتديات المساحات الوافرة للحديث عن محتويات العدد الخاص من قصص نادرة ،وحوارات شيقة وأسرار تم الكشف عنها لأول مرة من خلال العدد الخاص ،والذي وجد الإشادة من الهلاللين في المقام الأول ،إضافة لعدد من الرياضيين والزملاء الصحفيين والإعلاميين.







كانت تشجع اللاعبين مهما كانت النتيجة
جماهير الهلال «البطل الحقيقي»






طلال الغامدي ـ الخبر

اعترف الكثير من المتابعين للفريق الهلالي طوال تاريخه بأن جماهيره هي البطل الحقيقي لزعيم القرن بسبب التفاعل الكبير والتناغم الرائع الذي أبداه الجمهور في مسيرة النادي حتى الآن. فالجماهير الهلالية تعشق فريقها فلا تكتفي بالحضور إلى الملعب لمشاهدة المباراة، بل كانت تشجع وتؤازر اللاعبين دون كلل أو ملل مهما كانت النتيجة وشكلت الجماهير التي تعد الأكثر من بين الأندية السعودية والخليجية علامة فارغة في تاريخ الفريق فجسدت النبض الواحد خلف الفريق وملأت المدرجات باللون الأزرق والأهازيج وكان فألها الانتصارات والبطولات على كافة الأصعدة المحلية والخارجية. ويبقى الجمهور الهلالي الحكاية الفريدة والأبرز والاميز بحكم الدعم المستمر للفريق وتهافت الشركات على النادي بسبب جماهيره الغفيرة والعاشقة.







الدوسري نجم الأسبوع وكسب تعاطف الجميع






طلال الغامدي- الخبر

سجل لاعب فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري نفسه كنجم للجولة الماضية من كأس الامير فيصل بن فهد وجاءت نجومية اللاعب نظير ما قدمه من مستوى أذهل المتابعين والنقاد بحكم صغر سنه ومهاراته العالية حيث استطاع ان يسجل هدف الفوز لفريقه امام غريمه التقليدي وبطريقة عالمية ولم تقتصر نجومية اللاعب على الهدف فقط بل على ما يتمتع به من اخلاق عالية جعلت الجميع يتعاطف معه ضد قرار الحكم خليل جلال .الدوسري نجم برز من الموسم الماضي الا ان الفرصة لم تتح بالشكل المطلوب وستكون اللقاءات القادمة فرصة سانحة للاعب لإثبات الوجود وخاصة امام المدرب البلجيكي جريتس والذي لم يتح الفرصة إلى الأسماء الشابة حتى الان .







جيريتس يفرض الراحة اليوم
البرقان والجابر يجتمعان بعزيز ويرفعان تقريرا سريا للإدارة





ياسر الشهري ـ الرياض

أجرت الإدارة الهلالية مساء أمس اجتماعا مطولا مع نجم الفريق خالد عزيز للوقوف حول حيثيات غياب اللاعب ومناقشته حول عدم انضباطه خلال الأيام الماضية والذي سبب غضبا هلاليا عارما , وكان الدكتور عبدالله البرقان والأستاذ سامي الجابر قد اجتمعا باللاعب الذي شرح لهما جميع الظروف وتم توثيق ذلك في تقرير سري تم رفعه لرئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وفي ذات السياق أشار مصدر للميدان بان مشاركة اللاعب في اللقاءات القادمة بيد جيريتس ولن يتدخل احد في حال فرض المدرب أي عقوبة فنية على اللاعب. من جهة أخرى أجرى الفريق الكروي الأول مرانه الاعتيادي صباح امس بتواجد جميع اللاعبين. وابتدأ مدرب الفريق السيد جيريتس المران باجتماع فني وإداري مع اللاعبين. تلا ذلك دوران حول الملعب فيما توجه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبدالله الزوري ومحمد العنبر وتياغو نيفيز وويلي للنادي الصحي .
وكان المران عبارة عن تمارين باللمسة الواحدة للكرة والتسديد على المرمى شارك بها ويلي ونيفيز والعنبر، فيما ينضم عبدالله الزوري إلى التمارين الجماعية يوم الخميس بعد أن أنهى برنامجه اللياقي. وسيكون اليوم راحة فيما يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس بتمرين صباحي فقط.







رفع الايقاف عن لاعب سلة الهلال


علي القعيمي ـ الأحساء

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على رفع الإيقاف عن لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي لكرة السلة هاني محمد آل محمد اعتبارا من تاريخ 22/10/1430هـ . يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة السلة قد أوقف اللاعب لمدة سنة من تاريخ 22/3/1430هـ .







عبر برنامج الجولة وتعليقاً على ما حدث
فودة : جلال أخطأ في طرد الدوسري وأغفل معاقبة صديق!!








مصطفى الشريدة ـ الأحساء

منح الخبير التحكيمي بقنوات الـــart محمد فودة عبر برنامج الجولة على سبورت7 درجة جيد جداً للحكم الدولي خليل جلال بعد قيادته مواجهة أولمبي الهلال والنصر ضمن الجولة الرابعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى،كما امتدح أداء الحكم الدولي عبد الله العباد «مساعد الحكم الأول» مشيراً إلى أنه كان دقيقاً في احتساب حالات التسلل التي كانت تحتاج للمتابعة الدقيقة ويأتي ذلك لمتابعته،لكنه أخطا في تقدير حالة تسلل واحدة في المقابل الحكم المساعد الآخر كان هو الآخر دقيقاً في متابعته.
وأشار فودة إلى أن الكرت الذي تحصل عليه لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري غير مستحق وأن الحكم خليل جلال أخطأ في طرد اللاعب، مؤكداً أن الحركة التي عملها الدوسري لا تستحق الطرد لأنه لم يسئ للجمهور النصراوي، وفي الوقت ذاته أكد أن الحكم أخطأ بعدم طرد لاعب النصر صالح صديق لتعمده الخشونة على لاعب الهلال، كما أكد فودة على شرعية الهدف الأول لفريق الهلال وهدف النصر حيث أكد أنه لا يوجد تسلل وأن الهدفين صحيحان 100%.






الطلاسي الجندي المجهول في نادي القرن يؤكد :
اللقب نتاج طبيعي للبطولات العديدة


بدر الصقري ـ حائل

بارك عضو العلاقات العامة بنادي الهلال وجنديه المجهول ياسر الطلاسي لقب نادي القرن، وقال في حديث خص به الميدان : الحمد الله كثيرا أن قر عيني وعين كل محب للكيان الهلالي بهذا الإنجاز والتتويج المستحق الذي كان نتاجا طبيعيا لما قدمه الزعيم طوال مسيرته المطرزة بالبطولات والإنجازات، مقدما التهنئة لشيخ الرياضيين ومؤسس النادي عبد الرحمن بن سعيد ولكل رجالات الهلال ولإدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد , وكذلك لجماهير الهلال. ووجه الطلاسي رسالة خاصة لكل مشكك بهذا الإنجاز الكبير .







إخفاق في وقت حرج لجلال





علي القطان - الدمام

لم يكن الحكم الدولي العالمي خليل جلال يتمنى او يتوقع ان يتعرض لهزة فنية اثناء قيادته لمباراة القمة المصغرة بين الهلال والنصر في بطولة الأمير فيصل بن فهد للفرق الاولمبية كونه مقبل على تقييم بشأن المشاركة في مونديال جنوب افريقيا وكان جلال يود ان يكون قدر التطلعات ليلقى الدعم الكافي معنويا على الاقل في المونديال المقبل لكن الاكيد ان الاخطاء واردة ولكن من المهم على جلال الاستفادة من خطئه حتى لا يتكرر مستقبلا.












الهلال يحقق مع عزيز... ويكتفي بالخصم من راتبه






الرياض - عبدالعزيز العمر

اجتمع الجهازان الإداري والفني باللاعب خالد عزيز، للوقوف على أسباب غيابه عن التدريبين اللذين سبقا لقاء الفريق بالنصر، ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد، وبرر عزيز غيابه بالظروف العائلية، وتؤكد المصادر ان الإدارة ستكتفي بالخصم من راتب اللاعب، وتترك مشاركته في المباريات المقبلة للمدرب البلجيكي غيريتس.

من جهة أخرى، أجرى الفريق الكروي الأول تدريبه الاعتيادي صباح أمس بمشاركة جميع اللاعبين، وبدأ المدرب غيريتس التدريب باجتماع فني مع اللاعبين، شرح لهم بعض النقاط التي يرغب في التركيز عليها في الجولات المقبلة، سعياً لمواصلة البحث عن صدارة ترتيب الفرق، قبل أن يشرع في النواحي الفنية من خلال الدوران حول المضمار، أتبعه بتدريبات بالكرة تعتمد على اللمسة الواحدة والتسديد من مسافات مختلفة للثلاثي نيفيز وويلهامسون ومحمد العنبر، فيما توجّه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبدالله الزوري للنادي الصحي، ومن المنتظر أن ينضم المدافع عبدالله الزوري للتدريبات الجماعية اعتباراً من الغد، على أن يكون اليوم راحة لجميع اللاعبين وتستأنف التدريبات يوم غد (الخميس)، وكان الجهاز الفني أراح اللاعبين من التدريب المسائي.

إلى ذلك، وافق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على رفع الإيقاف عن اللاعب هاني آل محمد لاعب الفريق الأول لكرة السلة في نادي الهلال اعتباراً من الـ22 من الشهر الجاري.













جريتس يبدأ استعدادات الهلال للأهلي بمحاضرة





عبد المحسن المعمر ــ الرياض

واصل الفريق الأول في نادي الهلال، استعداداته لملاقاة الأهلي في الجولة الخامسة من منافسات دوري زين للمحترفين، بعد أن أجرى الفريق الكروي الأول أمس مرانه الصباحي الاعتيادي بتواجد جميع اللاعبين.
وابتدأ مدرب الفريق السيد جيريتس المران باجتماع فني وإداري مع اللاعبين، تلا ذلك دوران حول الملعب فيما توجه خالد عزيز وسلطان البرقان وعبد الله الزوري ومحمد العنبر وتياغو نيفيز وويلي للنادي الصحي. وكان المران عبارة عن تمارين باللمسة الواحدة للكرة والتسديد على المرمى، شارك بها ويلي ونيفيز والعنبر، فيما ينضم عبد الله الزوري إلى التمارين الجماعية اليوم بعد أن أنهى برنامجه اللياقي. وسيكون غدا راحة فيما يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس بتمرين صباحي فقط.








تأجيل مشروط للجولة الخامسة من الدوري



أنس الخميس ــ الرياض

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين، لجنة المسابقات بأن تقام جميع مباريات الجولة الخامسة لمسابقة دوري زين للمحترفين يوم الأحد المقبل، في حالة وصول بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم من تونس صباح الغد، وفي حالة العودة صباح يوم الجمعة فتقام جميع المباريات يوم الاثنين المقبل.
وذلك تحقيقا لطلبات الأندية ومن مبدأ تكافؤ الفرص وانطلاقا من حرص الأمير نواف بن فيصل، على مصلحة الأندية التي يشارك لاعبوها مع المنتخب الأول في معسكره الحالي في تونس، والتي أبدت رغبتها في منح لاعبيها الفترة الكافية بعد العودة من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب التونسي، وبعد الإرباك الذي حدث من الشركة الناقلة في ترتيبات حجوزات عودة البعثة من تونس إلى جدة والتعديل الذي طرأ عليها مما تتطلب البحث عن حلول أخرى للعودة.

التوقيع
Yasser من القلب للـ عين
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #4

آڷزمن قآ ڛي

الصورة الرمزية اسوومي..

اسوومي.. غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1133
تاريخ التسجيل : Jan 2009
المشاركات : 2,873
الوظيفة : f
نقـــاط الخبـرة : 16363
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف

مشكووووور يا غالي
ان شاء الله ما نفقدك يا غالي
مشكووور اقبل مروري

التوقيع
 
أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /14-10-2009   #4
الصورة الرمزية اسوومي..

آڷزمن قآ ڛي

اسوومي.. غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1133
تاريخ التسجيل : Jan 2009
المشاركات : 2,873
الوظيفة : f
نقـــاط الخبـرة : 16363
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبـار الزعيـم ليوم الأربعاء 25 / 10 / 1430 هـ من الصحـف

مشكووووور يا غالي
ان شاء الله ما نفقدك يا غالي
مشكووور اقبل مروري

التوقيع
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 AM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا