أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
العودة   منتدى حلم النسيان > الإدآرة و الأرشيف > ارشيف حلم النسيان
الملاحظات

 
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /11-08-2009   #1

حلم جديد

o0maq0o غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 4045
تاريخ التسجيل : Aug 2009
المشاركات : 24
نقـــاط الخبـرة : 42
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف






الغامدي يرفض العروض ويؤكد : باق في بيتي الأزرق ومشاركتي بيد المدرب
الهلال يحدد برنامجه للفترة المقبلة وعزيز يشارك أمام القادسية



كتب - فيصل المطرفي:
أكد لاعب وسط الفريق الكروي الاول بنادي الهلال النجم عمر الغامدي تلقيه أكثر من عرض من أندية مختلفة خلال الفترة الماضية لكسب خدماته بنظام الإعارة، وأشار الغامدي بأن الجهاز الفني الأزرق أبلغه برغبته باستمراره في صفوف الفريق الهلالي وقال: رغبتي الأساسية هي الاستمرار بدون أدنى شك في بيتي الثاني نادي الهلال الذي بدأت حياتي الكروية منه وعليه سأبذل قصاري جهدي للعودة تدريجيا لمستواي السابق لاسيما أن الإصابة غيبتني كثيرا في منافسات الموسم الماضي خصوصا بأن مركز المحور حساس جدا ويحتاج لبذل الجهد الوفير لنيل فرصة المشاركة التي سأتعاون فيها إلى جانب بقية زملائي الذين يشغرون نفس المركز.

ونفى الغامدي في معرض حديثه طلبه لمخالصة نهائية من النادي وعدم رغبته بالاستمرار قائلا: بعض ما تردد مؤخرا عار من الصحة فمن المستحيل أن أرفض الاستمرار في نادي كبير مثل الهلال وكل ما أفكر فيه حاليا هو خدمة فريقي لإسعاد جماهير الزعيم التي تعني لشخصي الشيء الكثير من خلال الانتظام في التدريبات وتقديم كل ما أملك داخل الملعب.

وعلى صعيد التدريبات أجرى الفريق البارحة أولى تدريباته المسائية بالرياض والتي احتضنها الملعب الرديف لانشغال الملعب الرئيسي بعمليات الصيانة التي ستنتهي وفقا لتقارير شركة الصيانة في بداية شهر رمضان المبارك وتركزت التدريبات على النواحي التكتيكية التي اختتمها المدرب بإقامة مناورة على نصف مساحة الملعب وكان جريتيس يتنقل بين تدريب الفريق الأول والأولمبي فيما رفض الاستعانة بأي لاعب من الفريق الأولمبي لسد النقص الحاصل في الفريق الأول باستثناء ضمه للشاب البارز نواف العابد الذي انخرط أمس مع الفريق الأول.

وجاء برنامج الفريق الأول للفترة المقبلة التي تسبق لقاء القادسية الدوري خاليا من إقامة أي لقاء ودي نظراً لضيق الوقت وغياب أكثر من لاعب للمشاركة الدولية وتقرر ان يجري الفريق تدريبا صباحيا إلى جانب المسائي اليوم والخميس على ان تمنح راحة لجميع اللاعبين يوم السبت فيما ينضم اللاعبون الدوليين في تدريب الأحد المقبل والأجانب في حصة يوم الجمعة المسائية بعد ان تم ترتيب كافة الحجوزات لهم.

وفي المقابل استمر لاعب وسط الفريق خالد عزيز بتأدية برنامجه العلاجي داخل غرفة العلاج بإشراف طبيب الفريق البلجيكي، وأكد الجهاز الإداري عطفا على التقارير الطبية بأن اصابته لن تمنعه من الدخول في حسابات المدرب للقاء القادسية الأربعاء 19 من أغسطس في الخبر والتي سيغادر لها الفريق مساء الثلاثاء المقبل.

هذا وغاب مدير إدارة الكرة وعضو الإدارة سامي الجابر عن تدريب الأمس لوجود عارض صحي ألم به فيما أشرف منسق الفريق الأول هشام اللحيدان إداريا على الحصة التدريبية والتي شهدت تسليم البرازيلي نيفيز لمستحقاته بحضور وكيل أعماله وكانت (الجزيرة) قد توجهت بالسؤال للجهاز الطبي الأزرق عن مدى خطورة إصابة نيفيز بالظهر والتي تعرض لها في المعسكر الاعدادي والتي شددوا بأنها كانت على اثر اجهاده من الرحلة الطويلة التي نقلته جوا من البرازيل إلى النمسا والتي نتج عنها كثرة الجلوس نافيا بأنها ستؤثر عليه مستقبلا.

من جهته واصل الفريق الأولمبي استعداداته على ملعب النادي الثالث تحت إشراف البلجيكي بيتر موميريت, وكان اللاعبون عبدالعزيز الكلثم, مشعل الموري, فهد مبارك قد انخرطوا في تدريبات الفريق الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة حيث سيستهل الفريق مبارياته بلقاء الشعلة في الثاني من سبتمبر المقبل.

من جانب آخر أرجأت إدارة النادي إقامة المؤتمر الصحفي المزمع اقامته للمدرب والثنائي نيفيز ولي يونج حتى يعود الأخير من المشاركة الدولية.

وفي إطار مختلف نفى ل(الجزيرة) مسؤول هلالي رفيع المستوى ما تردد بأنهم وعدوا اللاعب أحمد الدوخي بالانضمام والعودة لصفوف الفريق وشدد بأنهم الغوا فكرة الاستعانة به نهائيا بعد استطاعتهم كسب خدمات الدولي الكوري لي يونج بيو وأضاف: جريتيس معجب كثيرا بإمكانيات سلطان البيشي الذي سيكون احتياطيا للكوري إلى جانب وجود محمد نامي ومن المستحيل ان نتعاقد مع ظهير أيمن رابع والقائمة لا تسع سوى لـ 37 لاعب.




لقاء الثلاثاء
الهلال الجديد
عبد الكريم الجاسر

ختام المعسكر الهلالي في النمسا قدَّم الصورة الجديدة لفريق الهلال مع مدربه الجديد البلجيكي جيرتس، حيث كشفت المباراة الأخيرة مع أتلانتا الإيطالي هلال جيرتس المنتظر في الموسم الجديد.

والواضح للعيان أن الفريق تم إعداده بدنياً بشكل أكثر من ممتاز، حيث شاهدنا فريقاً يؤدي بدنياً على أعلى مستوى وهذا هو الأهم في فترات الإعداد، وكثيراً ما تحدثت عن أهمية الإعداد البدني والتجهيز القوي للاعبين وهو ما فعله جيرتس وجهازه الفني.

وعلى صعيد الأداء كشف جيرتس عن أداء هجومي جيد مع توازن دفاعي فاق ما كان يؤديه مع فريقه السابق مرسيليا الفرنسي وهذه ميزة جديدة أضافها جيرتس لأسلوبه الفني فقدَّم فريقاً منظماً يؤدي بشكل جماعي ممتاز مع عدم تأثر أسلوبه الدفاعي المميز الذي ظهر عليه مع مدربه السابق كوزمين. وتميز الهلال حتى الآن مع جيرتس بالأداء الجماعي العالي الجودة وخصوصاً فيما يتعلّق بالتحضير وسط الميدان وامتلاك الكرة وبناء الهجمات، حيث ارتفع النسق الجماعي للفريق مع استمرار قلة الفعالية الهجومية على الرغم من مشاركة أربعة مهاجمين هم الموجودون حالياً في صفوف الفريق وأعني ياسر والمحياني والصويلح والعنبر الذين ظهروا بشكل جيد بدنياً لكن لم يستطع أي منهم فرض تميّزه عن الآخرين وبالتالي استمرت مشكلة الهجوم في ظل ابتعاد ياسر القحطاني (المؤقت) عن مستواه الكبير وقدراته كمهاجم سوبر يستطيع حسم المباريات وتسجيل الأهداف.. ولذلك أعتقد أن الهلال ما زال يعاني هجومياً حتى في ظل وجود المهاجم الجديد عيسى المحياني الذي وظَّفه جيرتس على الطرف الأيمن أكثر من مشاركته كرأس حربة تقليدي داخل الصندوق.

ولو نجح المهاجمون في التميّز والتألق في تسجيل الأهداف لاكتملت المنظومة الهلالية بشكل أفضل.. فما لم يكن لديك هداف متمكّن فلن تستطيع الفوز حتى وإن قدمت مستوى جيداً.. وهذا يتطلب تدعيم الهجوم بمهاجم أجنبي من وزن ال(سوبر ستار) فمثل هؤلاء المهاجمين هم من يحدد تفوق فريق على آخر ومن يمنح الفرق الفوز والنقاط.. لكن أوضاع الفريق بشكل عام مطمئنة وجيدة إلى حد كبير.. وما إن يتألق المهاجمون وهذا متوقّع في أي لحظة حتى يحقق الفريق النتائج المتوافقة مع الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها.. ولا ننسى هنا المحترف البرازيلي الجديد تياجو تيفز الذي قدَّم نفسه بشكل جيد ينبئ بلاعب كبير متى أخذ وضعه الطبيعي واندمج مع المجموعة بشكل كامل.. ولعل تألق الشلهوب اللافت أحد المكاسب المهمة في معسكر النمسا، حيث أعاد النجم المحبوب شيئاً من توهجه وأكد عزمه الكبير على العودة القوية هذا الموسم واللعب بإمكاناته الحقيقية التي ظهرت مع جيرتس عندما لعب على الطرف الأيسر المكان الملائم لإمكاناته والمكان الذي تألق فيه طوال مشواره الكروي.

** شخصياً أعتقد أن الفريق الأزرق بحاجة فقط للاستمرار في رتم المباريات والدخول فعلياً في أجواء المباريات والمنافسات ليعكس استفادته الحقيقية من معسكره القوي في النمسا.. ورغم اقتصار المشاركة فقط على حوالي 16 لاعباً من لاعبيه الذين شاركوا تقريباً في كل المباريات إلا أن العناصر الأخرى ستمثّل إضافة قوية لبقية الخطوط باستثناء الهجوم الذي يبدو أنه سيبقى حكراً على تألق ياسر المنتظر ما لم يكن للاعبين الآخرين رأي آخر وأخص هنا المهاجم الجديد عيسى المحياني الذي أتوقّع أن ينطلق فعلياً مع انطلاق مباريات الدوري، حيث يمتلك إمكانات تهديفية كبيرة وستظهر تدريجياً بعد أن تم إعداده بدنياً بشكل أكثر من ممتاز.. وعلى أية حال فإن البوادر تشير هذا الموسم إلى أن الدوري سيكون الأقوى والأسخن خلال المواسم الماضية، حيث أكملت الفرق استعداداتها القوية بانتظار منافسة شرسة من الصعب جداً التكهن بفارسها الأقوى بعد أن كان الهلال والاتحاد هما فرسي الرهان في كل المواسم الماضية بمشاركة الشباب.

لمسات

** حسمت إدارة سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد تجديد عقد النجم الكبير ياسر القحطاني بهدوء ودون ضجيج، حيث وقَّع القنَّاص عقد استمراره الرسمي مع الزعيم، مؤكداً ما أعلنه سابقاً من أن عقده مع الهلال أبدي وحتى الاعتزال.. ياسر سيظل نجماً كبيراً وسيعود في الوقت المناسب فهو ما زال المهاجم السعودي الأول رغم استراحة المحارب التي يعيشها حالياً.

* * *

* * كنت وما زلت من أشد المؤيّدين للكابتن محمد نامي في الظهير الأيمن وأنه أحد أفضل الأظهر في ملاعبنا.

نامي أكد خلال المعسكر قدرته على التحدي وإثبات الذات وأجبر جيرتس على احترامه والاعتماد عليه رغم المنافسة القوية مع الكوري لي يونج.

* * *

* * ما قدَّمه فريق الهلال الأولمبي في أبها يؤكّد أنه لا خوف على الهلال متى ما استمر في إعطاء الفرص للعناصر الشابة.. فأولمبي الهلال كان فريقاً متكاملاً في أبها ونافس الكبار وتفوق عليهم (ميدانياً) لكن الخبرة خذلت عناصره, وقد أحسنت إدارة الهلال بالتعاقد مع مدرب كفء لهذا الفريق الواعد وأكدت أنها تعمل لمستقبل الهلال وحاضره وجماهيره.. وهي تؤدي مهمتها بشكل لم تقم به أي إدارة سابقة من قبل.

* * *

* * مع انطلاقة الموسم الجديد رمت الإدارة الهلالية الكرة في ملعب الجماهير الهلالية، حيث قامت بكل ما عليها وأدت مهمتها مع الفريق بشكل كامل وهيأت كل سبل النجاح ليبقى الدور الآن على جماهير الزعيم لتقوم بواجبها وتساند فريقها كعادتها، فلا أعتقد أن الهلال حظي بمثل هذا العمل الاحترافي المنظّم من قبل وعلى كافة الأصعدة وخصوصاً ما يتعلق بالفريق وإعداده وتجهيزه وتعاقداته وتجديد عقود لاعبيه، فالمسؤولية الآن لدى اللاعبين والجماهير فقط وهم من سيحقق النجاح أو الفشل (لا سمح الله)، فالراية سلّمت لهم حالياً..!

* * *

ما أحوج الهلال حالياً لمهاجم (سوبر) من طراز المصري عمرو زكي؛ فوجود مهاجم واحد أصلاً غير كاف فما بالك بغيابه حالياً..!



فواصل

* اليوم يقف نادي الاتحاد على مفترق طرق إما تسديد المطالبات المالية التي تتجاوز (18) مليون ريال والتي قررها (الفيفا) وإما المنع من تسجيل لاعبين أجانب ومحترفين محليين والاستعداد لمزيد من العقوبات المغلظة.

* * *

* بعد أن منح برنامج (صدى الملاعب) لقب لاعب القرن السعودي للكابتن ماجد عبد الله وقام بهذه المناسبة بعرض أهدافه في شباك الهلال فقط، هل يرضى النصراويون عن هذا البرنامج الذي طالما هاجموه وهاجموا مقدمه مصطفى الآغاء؟!

* * *

* النجم الليبي الكبير طارق التايب فوَّت الفرصة على بعض ضعاف النفوس الذين لاحقوه في المطار وفي مقر نادي الشباب بأسئلة تستحثه على الإساءة لنادي الهلال ولكن التايب خيّب آمالهم وشدّد على احترامه لنادي الهلال ورجاله واعتزازه بالمرحلة التي عاشها في جنبات الزعيم.

* * *

* لم يكن مقبولاً ما تعرّض له اللاعب صالح صديق المنضم حديثاً لنادي النصر من إساءات شخصية تجاوزت كل الحدود من قبل أقلام تدّعي النقد والفهم. فربما يكون لتلك الأقلام الحق في مناقشة انضمام اللاعب للنصر من منظور فني ولكن دون تجاوز ذلك للإساءات الشخصية للاعب.

* * *

* الذين يتساءلون أين محمد نور عن معسكر المنتخب عليهم أن يجيبوا أولاً أين كان محمد نور أثناء معسكر فريقه في إسبانيا..؟!

صح لسانك

* لجنة الحكام توقف 65 حكماً

عنوان صحفي

- ويقولون (لا) للحكم الأجنبي!

* المشعل يطلب الرحيل من الاتحاد

عنوان صحفي

- فلوس ما فيه

* الاتحاد يسدّد ديونه بالأقساط

عنوان صحفي

لكن الفلاشات والأضواء ما جاءت بالأقساط

كاريكاتيـر




الغامدي: غيرتس اوقف قرار رحيلي.. وسأعتزل في الهلال
المدرب يستدعي بدر الدعيع والعابد للفريق .. و(المتصالب) يبعد السويلم

الغامدي مع الأمير نواف بن سعد وويلهامسون في تدريبات سابقة

الرياض- أسامة النعيمة:
استدعى مدرب الهلال غيرتس لاعبا الفريق الاولمبي الحارس بدر الدعيع والمهاجم نواف العابد لإكمال عدد اللاعبين في ظل النقص للأجانب والدوليين، وسينتظم الأجانب في التدريبات يوم (الجمعة) المقبل، أما الدوليون فسيدخلون التدريبات يوم (الأحد) المقبل بعد العودة من معسكر صلاله، ومنح اللاعبين حصتين صباحية اليوم (الثلاثاء) وبعد غد (الخميس)، على أن يخضع اللاعبون لراحة يوم (السبت) المقبل والمغادرة إلى الدمام يوم (الثلاثاء) المقبل؛ لمقابلة القادسية (الأربعاء)، وستعود التدريبات للملعب الرئيسي في الأول من رمضان المقبل.

من جانب آخر رفض الهلال العرض المقدم من أدارة أبها لضم مهاجم الفريق مشعل الموري، وكان النادي قد تلقى عرضا من الرياض لضمه ويتوقع أن تحسم إعارة الموري في حال قبوله اليوم (الثلاثاء)، قبل منتصف الليل، فيما صدم الجهاز الفني للفريق الاولمبي بأصابة المهاجم عبدالعزيز السويلم بالرباط المتصالب، ويتوقع أن يجري العملية بالخارج.

وأظهرت الفحوصات للاعب الوسط خالد عزيز سلامة الركبة وحاجته لبعض الجلسات العلاجية على أن يدخل للتدريبات الجماعية في اليوميين المقبلين.

من جانبه أكد لاعب وسط الهلال عمر الغامدي بقاءه بالفريق للموسم المقبل وقال ل"دنيا الرياضة": "كان هناك بعض المحاولات من بعض الأندية أبان معسكر النمسا، إلا أن رغبة المدرب غيرتس باستمراري مع الفريق هي التي أحبطت كل المحاولات، أما عدم مشاركتي في بعض اللقاءات الودية فيعود للمدرب خصوصا إنني عائد من إصابة أبعدتني عن المشاركة غالبية الموسم الماضي، أما حاليا فانا باستعداد كامل للمشاركة مع الفريق، وسيكون اعتزالي في الهلال الذي بدأت به".

الفترة الأولى لتسجيل المحترفين تنتهي اليوم

لاعب الهلال الأجنبي نيفيز

الرياض – خالد الحربي:
تنتهي اليوم (الثلاثاء) الفترة الأولى لتسجيل اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين للموسم الرياضي 2009م -2010م والتي بدأت من يوم الأربعاء 25/5/1430ه الموافق 20/5/2009م.

ويأتي من أبرز الأسماء التي سجلتها الأندية مهاجم الهلال البرازيلي نيفيز ولاعبا النصر محمد السهلاوي، وحسين عبدالغني، ومهاجم الشباب الانجولي فلافيو، ولاعبا الاتفاق يوسف السالم، والمغربي يونس المنقاري، وهناك العديد من اللاعبين الذين تم تسجيلهم في قائمة المحترفين في أنديتهم وصاعدين من درجة الشباب.

الجدير بالذكر أن الفترة الثانية تبدأ من يوم الاثنين 18/1/1431ه الموافق 4/1/2010م، وتنتهي في يوم الأحد 16/2/1431ه الموافق 31/1/2010م .

غريتس يصادق على تفوق العتيبي

بريدة – سلطان السيف:
لم يكن خبر اعتلاء الحارس الهلالي حسن العتيبي قائمة اللاعبين المتوقع استغناء الجهاز الفني في الهلال عنهم بالجديد على المتابعين، فالحارس الهلالي كان ولازال أحد أبرز الأسماء الأكثر تداولاً بين الأندية الأخرى بغية الاستفادة منها في حال التخلي عنه من قبل مسيري الفريق الهلالي، ويدعم ذلك آراء العديد من الكتاب التي دائماً ما توجه سهام النقد لهذا الحارس، وتتصيد أخطاءه.

العتيبي اكتسب مناعة كبيرة ضد هذه الأنباء التي تتكرر كل صيف، وبات يحصد ثقة وإعجاب جميع مدربي الهلال في السنوات الأخيرة على الرغم من تقدمه بالسن، وآخرهم الفرنسي الشهير أريك غريتس صاحب الشخصية القوية والعقلية الاحترافية المميزة الذي أبقى على العتيبي كبديل أول للحارس العملاق محمد الدعيع نظراً لخبرته العريضة وحداثة تجربة خالد شراحيلي وفهد الشمري الذي أُعير للقادسية مؤخراً، وهو بذلك يقطع الشك باليقين ويصادق على تفوق العتيبي ميدانياً مانحاً، رغم الأنباء التي تتداول بكثرة حول تمتع حسن العتيبي بحصانة إدارية تمزق ورقة الاستغناء عنه في كل موسم، وهو ما تنفيه التقارير الفنية التي تمنح صك التفوق للحارس المخضرم، وتبرئ الجهاز الإداري مما قيل عنه.

هذه الحالة التي مر بها المثابر حسن العتيبي تستحق التوقف، وهي بحق حالة تستحق الدراسة من ناحية المثابرة والانضباطية التي جعلت العتيبي متمسكاً بموقعه في الفريق الهلالي رغم كل الأنباء التي تدور حول الاستغناء عنه، فضلاً عن الصمت المطبق الذي يمارسه وكأنه يقول بأن ما سيقدمه في المستطيل الأخضر هو أبلغ رد على منتقديه والمطالبين بإبعاده، وهو ما حدث في المعسكر الهلالي الإعدادي في النمسا بعد أن استطاع العتيبي تقديم نفسه بشكل جيد أثناء مشاركته مع الفريق "الأزرق" في المباريات التجريبية.


قول على قول

طارق التايب
لست نادماً على ترك الهلال
تروح باليورو وتجي بالدولار وين الندم....؟

أحمد مناور
* حضرنا أمام الهلال وغبنا أمام الوحدة
- يكفيكم الحضور الأول!

نايف القاضي
من الظلم وصف معسكرنا ب «الفاشل»
يعني اسمع ياكماتشو!

عبدالله الناصر
إعادة اختبار الراسبين قريباً
يمدحون الجمبري بدل المفطحات

د. خالد المرزوقي
استبعاد نور عن الأخضر طبيعي
ماجبت جديد ياسعادة الرئيس



رغبة جادة للغامدي والعتيبي في ترك الهلال

جانب من مران الهلال البارحة. تصوير: أحمد يسري ـ «الاقتصادية»

عبد العزيز العجلان من الرياض
كشفت لـ «الاقتصادية» مصادر هلالية مقربة من الفريق الكروي عن رغبة جادة للثنائي عمر الغامدي وحسن العتيبي لترك الفريق والسماح لهما بالانتقال بنظام الإعارة أو الانتقال النهائي رغم إقفال الإدارة باب الانتقال. وأفصحت المصادر ذاتها أن العتيبي والغامدي ما زال لديهما الأمل في السماح لهما بالانتقال خاصة الغامدي الذي ما زال مصرا على ترك الفريق. وعلمت «الاقتصادية» أن المفاوضات الشبابية مع الغامدي ما زالت قائمة ووصل الطرفان إلى اتفاق شبه نهائي وتبقى اتفاق إدارة الفريقين في حالة موافقة الهلال على انتقاله.

من جهة ثانية, ينتظر أن يصل الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال إلى الرياض مطلع رمضان المقبل قادما من أمريكا التي أمضى فيها أكثر عشرة أشهر لمرافقة نجله الأمير سعد للعلاج.

وفي ملف مختلف, أجبرت الإصلاحات الجارية على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في النادي الفريق على أداء التدريبات على الملعب الرديف طوال شعبان الحالي على أن يعاود لاعبو الهلال تدريباتهم على الملعب الرئيس مطلع رمضان.

وكان اللاعبون قد عادوا للتدريبات بعد الراحة التي منحها لهم جيريتس مدرب الفريق لمدة 48 ساعة, حيث رفض المدرب الاستعانة بلاعبي الفريق الأولمبي أو الرباعي مشعل الموري وفهد المبارك وسعد الذياب وعبد العزيز الكلثم الذين أدوا تدريباتهم مع الفريق الأولمبي بعد غياب السباعي الدولي والثلاثي الأجنبي حيث اكتفى جيريتس بالسماح للصاعد نواف العابد بالتدريب مع الفريق.

وكان أحمد الفريدي قد شارك في التدريب بعد زوال الإصابة.

وفي ملف المصابين, أكدت الفحوص التي أجراها خالد عزيز أن إصابته طفيفة وسيدخل التدريبات مطلع الأسبوع المقبل.

وفي ملف آخر, تدشن إدارة الهلال بعد غد طقم الفريق الجديد خلال مؤتمر صحافي حيث يوجد سامي أبو خضير عضو مجلس الإدارة في دبي لإنهاء إجراءات التوقيع مع شركة أديداس الرياضية وذلك بتجديد العقد معها.

يُذكر أن سامي الجابر مدير الفريق قد غاب عن الحصة التدريبية بسبب عارض صحي.

في (كان) ... انتهت (الحفلة)!
عادل التويجري

في (كان) ، تبخرت الأحلام، وانتهت الحفلة قبل أن تبدأ أصلاً، أو هكذا أرادها الأمير عبد الرحمن بن مساعد، لم يردها (حفلة) يكثر فيها (الهرج) و(المرج) كما يحدث لدى الآخرين، بل أرادها (احتراف) (بالفعل) لا بالقول!. وقع ياسر القحطاني للهلال، دون إزعاج، وقنابل وعيارات ثقيلة، ومزايدات وتصريحات تجعل من يوقع من ياسر البطل المغوار، رغم أن اسم اللاعب يغري كثيراً برسم ألف مليار دور للبطولة. وقع ياسر كما بقية زملائه، الزوري والدوسري، بكل يسر وسهولة واحترافية، تدرون لماذا، لأنه الاحتراف الهلالي في فهم الأخطاء السابقة، والعمل جدياً على تلافيها. الاتحاد، جعلوا من قضية نور (أم القضايا)، بل ولم تنته بعد، في سيناريو طويل جداً، ولم يسلم الهلال من القصف. وفي النصر، لم تخلُ قضية حسين عبدالغني من (أدوار البطولة)! وكانت صفقة السهلاوي مجالاً واسعاً (للتلاعب) بالأرقام! أو هكذا تقول المصادر!، لكن هذا لم يحدث في الهلال!!، لأنه الهلال!، ولأن رئيسه عبد الرحمن بن مساعد، ولأن القضية كلها قضية فكر، وما بين فكر رجال الزعيم والبقية (مسافة) تكره (السور) و(الحارس)!.

وأنا أتتبع صور التوقيع التاريخي لنجم أخاله سيقدم الكثير لناديه ووطنه، أقول تذكرت لقاءي بالطرفين، وتذكرت عضو الشرف (الجار) الذي كان سيدفع 30 أو 40 مليون ريال Right Now كما قالها هو، وحينها (قهقه) الجميع، تحلمون.

في لقائي مع ياسر، سألته عن تجديد العقد، فقالها دون تهرب، أنا هلالي، ولن أغادر الزعيم. وفي لقائي بشبيه الريح، الذي جاء تالياً، أكد أن ياسر هلالي. وانتهت الحكاية هناك. كنت جازماً أن ياسر سيبقى هلالياً، لكنني لم أكن أتوقع تلك الاحترافية العالية في التعامل مع القضية.

ذهب الرئيس لكان، ولم يفاتح اللاعب بأي شيء، ولم يكن هناك ما يستدعي نبش الموضوع أصلاً، طالما أن اللاعب تبقى له نحو عام، وهذا في تفكير القاصرين (احترافياً)، لا تفكير الإدارة الحالية، التي مازلت تضرب أمثلة حية في آليات التعاقدات. فمع نيفيز تم التعاقد قبل نهاية الموسم بستة أشهر، ومع عيسى المحياني، كان التوقيع قبل انتهاء الموسم المنصرم. أجزم أن ياسر لم يكن يعلم بالترتيبات التي كانت تدور في رأس الرئيس، وأجزم أن الرئيس لم يرد أن يشتت ذهن اللاعب في معسكره في النمسا، ولم يرد أن يشتم الإعلام خبراً، حتى لا يكون عقد ياسر شغل الإعلام، ويظهر أناس لا هم لهم إلا (التصوير) على هامش الحدث. ضربهم شبيه الريح بمقتل هذه المرة و(فوت) عليهم فرصة الظهور في الحدث!، في غمضة عين، وبدون مقدمات، وقع ياسر، بكل سهولة، وبدون فلاشات، ودون (الكذب)، بأرقام فلكية، وبدون أبطال، رغم أن البطل الحقيقي لهذا التجديد بكل تأكيد واضح للعيان!، لم يرد شبيه الريح لعب دور البطولة لأنه لم يدخل الرياضة أساساً للعب تلك الأدوار كما (بعض) البقية!، وأجزم أن ياسر لو كان في غير الهلال، ومع رئيس غير عبد الرحمن بن مساعد، لكانت الأسماء التي تدخلت في الصفقة كذرات رمال الدهناء!.

ما ميز التجديد لعقد ياسر أمور عدة، أولها وأهمها، التوقيت، فتوقيت التجديد ضرب أكثر من عصفور بحجر، ففي ذلك التجديد راحة نفسية كبيرة لياسر، وأخذ بأسباب ضمان مستقبله الكروي، والضامن هو الله جل وعلا. كما قطع الخط تماماً على المنافسين المحليين والخارجيين كافة ممن قد يدخلون في الصفقة إما لكسب اللاعب، أو لزيادة سعره عل ذلك يؤثر في الهلال. في التوقيع مع ياسر درس لجميع الإدارات الهلالية القادمة في كيفية التعامل مع أسماء معينة. ليس كل النجوم ياسر، لكن ليس بالضرورة الإعلان عن ذلك في كل شاردة وواردة. ما يربط الهلال بياسر وغيره علاقة احترافية على جماهير الزعيم أن تعي ذلك. ولأنه عصر الاحتراف، ولأن الزمن قد تبدل، ولأن من أنهى الموضوع برمته الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ولأنه ياسر! انتهت الحفلة، ودعا الرئيس (اللهم اكفنا كل من به شر)!.

نوافذ

توقفت عن الحكم عن جل الصفقات النصراوية حتى أراها على أرض الواقع، لكن صالح صديق صفقة لا أراها ناجحة إطلاقاً!، صالح الداود، فؤاد أنور، فهد المهلل، أسماء (زحلقها ) الشباب وتخلص منها، واستقبلها النصر، ولم تقدم أي إضافة تذكر!.

فصول عقد (السهلاوي) لن تظهر إلا لاحقاً!.

وقع الهلال مع الزوري، ونامي، والدوسري ، والقحطاني بهدوء! ودون ضجيج!.

لا أسمع، لا أرى، لا أتكلم خير وسيلة للرد في الميدان!، (صفعات) الآخرين تنقلب (لصفقات) موسم!.



مطالبات هلالية بعدم التجديد لقناة الزعيم
عزيز يعود بالقادسية والفريدي ينتظر جيرتس

عاود الفريق الهلالي الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية مساء البارحة بعد تمتع اللاعبين بالراحة منذ صباح السبت الماضي، حيث تتواصل الاستعدادات حسب البرنامج الذي وضعه مدرب الفريق ايريك جيرتس استعدادا للقاء القادسية في افتتاحيه دوري زين للمحترفين والذي سيقام يوم الأربعاء بعد المقبل، حيث من المتوقع أن يتضمن البرنامج إقامة مباراة ودية مطلع الأسبوع المقبل، خصوصا بعد إلغاء فكرة إقامة معسكر مغلق للفريق في المنطقة الشرقيه قبل المباراة، وسيغادر الفريق قبل اللقاء بيوم كما هو متعارف عليه مسبقا.
في جانب آخر لازال لاعب خط وسط الفريق الدولي خالد عزيز يواصل برنامجه العلاجي حسب ما هو مقرر له، ومن المتوقع أن يشارك في لقاء القادسية المقبل وهذا ما ستحدده الاختبارات الطبية التي سيخضع لها اللاعب، كما سيكون للجهاز الطبي للمنتخب دور في تحديد إمكانيه عودته بعد الإصابة من عدمها.
من جانبه أبدى لاعب خط وسط الفريق أحمد الفريدي العائد للتو من الإصابة استعدادا جيدا للعودة مرة أخرى للملاعب بعد أن بدأ وبشكل تدريجي في التدريبات الجماعية، حيث من المتوقع أن يقوم جيرتس بإشراكه بشكل تدريجي في لقاءات الفريق المقبلة.
من جهتها واصلت الجماهير الهلالية الغاضبة مناشدتها لإدارة ناديها بعدم تجديد التعاقد مع قناة art الزعيم حتى ولو اضطرت لعدم نقل مباريات الفريق على القناة الجديدة بسبب احتكار القناة لمباريات الدوري السعودي.
وتأتي المطالبات الهلالية بسبب ما يحصل من القناة وعدم تقديمها ما يليق بالفريق، ومحاولات استفزاز الجماهير الهلالية بكثرة عرض المباريات التي يخسرها الزعيم على حد زعمها، كما أن للاسعار الجديدة التي طرحتها إدارة القنوات دور كبير في هذه المطالبات.

جريتس يعود بالهلال إلى الهجوم ورئيسه يحذر من التفاؤل

من تدريبات الهلال في معسكره النمساوي الأسبوع الماضي

الرياض: عبدالله الفراج
بدا جمهور ومنسوبو نادي الهلال, غاية في التفاؤل بالنسبة لمستقبل فريقهم الكروي الأول، بعد المتابعة والاطلاع على سير معسكر الفريق الإعدادي الذي أقيم بالنمسا لمدة 25 يوما, واختتم بمدينة كان الفرنسية التي واجه فيها فريق أتلانتا الإيطالي ودياً.
واعتبر الهلاليون مدينة كان هي مصدر سعادتهم, بعد أن أعلن منها تجديد عقد مهاجم الفريق الدولي ياسر القحطاني مع النادي حتى عام 2014، كما تم هناك أيضاً تجديد عقود الثلاثي عبدالله الدوسري وعبدالله الزوري ومحمد نامي, تقديراً للمستويات الجيدة التي قدموها مع الفريق خلال الموسمين الماضيين.
ومن باب التفاؤل الهلالي أيضاً أن الفريق حقق نتائج فنية وبدنية عالية خلال المعسكر, وهذا ما أكده الجهازان الفني والإداري بالفريق عقب انتهاء معسكر الفريق بالنمسا، والذي اعتبروه أعاد توهج لاعب خط الوسط الدولي محمد الشلهوب الذي شهد مستواه في الموسم الماضي تذبذبا في الأداء نتيجة لظروف خاصة بوفاة والديه ـ رحمهما الله ـ في فترة وجيزة.
عودة للهجوم
وبعيدا عن النتائج الرقمية التي سجلها الفريق في مواجهاته الخمس الإعدادية التي سجل فيها 18 هدفا وولج مرماه 4 أهداف والتي كانت أمام فرق ماتري النمساوي (9/1) جامعة كلوج الرومانية (4/1) وانتصاره على فريق برمنجهام ستي الإنجليزي 3/صفر، وتعادله الإيجابي 2/2 مع رابد لينز النمساوي في افتتاحية تجاربه, ثم تعادله في آخر الوديات بدون أهداف مع أتلاتنا الإيطالي.. فالأهم هو ما رصدته العيون الهلالية من متغيرات إيجابية على الجانب الهجومي للفريق الذي بات حاضراً بقوة على الأداء العام, فحققت مطالب المدرج الأزرق من فريقه، الذي تراجعت نزعته الهجومية مع مدربه البرازيلي السابق ماركوس باكيتا عام 2005م، وكذلك الروماني أولاريو كوزمين عام 2008، فكلاهما كان يعتمد في نهجه الهجومي على مهاجم واحد صريح.
إشباع
المدرب البلجيكي اريك جريتس جاء هذه المرة ليشبع الذات الهلالية بالخطط الهجومية.. إلا أن هناك من نادى بالصبر, دون أن تقلق الجماهير حالة ولوج المرمى الهلالي هدفاً من فريق القادسية "على سبيل المثال" في مواجهة الفريقين الأولى مع انطلاق الدوري, فالفكر الهجومي يرتكز على قاعدة "لو منيت بهدف فسأحرز هدفين". و لعل الثروة الهجومية لدى الهلال، تغري جريتس كثيراً لمواصلة نهجه التدريبي الهجومي الذي اتبعه في معسكر النمسا, والذي أعاد محمد العنبر للقمة التهديفية وإبراز حسن التمركز لديه بعدما كان ينتظر جل الكرات تصل إليه بواسطة الألعاب الهوائية, كما أن زميله أحمد الصويلح بدأ يدخل الفورمة أكثر مما كان عليه في المواسم الماضية, وأخذ عيسى المحياني فرصة كبيرة في زرع التفاهم بينه وبين القحطاني في تبادل الأدوار الهجومية فيما بينهما.
ثبات دفاعي
ظهر خط الدفاع والحراسة الهلالية في المعسكر كما كان دائماً مميزاً من بين الفرق السعودية، حيث ظهر خط الدفاع بثبات تام من خلال الرباعي "المرشدي والهوساوي والزوري والكوري لي يونغ"، بينما اتسم خط الوسط بالحيوية والنزعة الهجومية وبات المحور الروماني يشكل إضافة في عملية المساندة الهجومية, وظهور البرازيلي تياجو نفيز بمستوى مطمئن للغاية. ولم يخل المعسكر من إعلان التصفية الكروية كما هي المعسكرات الإعدادية التي تكون بمثابة اكتشافات جديدة للمدربين, إذ سلم الهلال مخالصته النهائية لوسطه عبد العزيز الخثران وأعار حارسه فهد الشمري للقادسية, بعد أن لمس جريتس قدرة الحارسين محمد الدعيع والعتيبي على القيام بواجباتهما مع الفريق.
ومع كل هذا التميز الذي جناه فريق الهلال من معسكره الأوروبي، إلا أن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد حذر من فرط التفاؤل في المرحلة المقبلة.



الكوري لي يونغ: الهلال لا يقل قوة عن الأندية الأوروبية.. وسيحكم قبضته على البطولات

الرياض: مشاري الفهد
أبدى الكوري الجنوبي الدولي، لي يونغ بيو، المحترف في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، سعادته الكبيرة بالأجواء الممتعة التي يعيشها مع ناديه حالياً، وأشار اللاعب الكوري في حديثه لصحيفة دونجوا الكورية، على هامش استعداد منتخب بلاده للقاء منتخب الباراجواي ودياً يوم غدٍ الأربعاء، إلى أن انطباعه الأولي عن تجربته الحالية كشف له بأن نادي الهلال أقوى مما كان يظن، مبينا أن الأزرق السعودي لا يقل قوة عن الأندية التي لعب لها سابقاً في أوروبا، وقال: «الهلال لديه مخططاته الخاصة ببناء اللاعبين لياقياً وتكتيكاً ومعنوياً، بذات الوتيرة التي يسير عليها معظم الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى كونه يزخر بوجود تسعة لاعبين دوليين على مستوى عالٍ؛ ليشكلوا مع الدوليين القادمين من السويد ورومانيا والبرازيل فريقاً قوياً».


الفريدي يدخل تدريب الهلال

ياسر الشهري – الرياض
دخل احمد الفريدي تدريب فريق الهلال أمس، كما ضم المدرب جيريتس اللاعب نواف العابد لتدريباته الفريق الأول، فيما سينخرط خالد عزيز في التدريبات خلال اليومين القادمين.

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: http://www.alhilal.com/ar:

أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /11-08-2009   #2

حلم متميز

الصورة الرمزية ( مشاعر عربجيه )

( مشاعر عربجيه ) غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 3629
تاريخ التسجيل : Jul 2009
المشاركات : 467
الوظيفة : ط‘ـَـآلـبـهْ .. وآبـيٍْ منكـم الدع‘ـَوآت ..~
نقـــاط الخبـرة : 58
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

الله يعطيك العافيه

وبالتوفيييق لزعييييييييم

التوقيع
.

.



مارٍاِح [ تحسٍ فِيني ] الـا حٍ‘ـَـَـَين توقف عند قِبري / ،

وتقوِل هذا اللًي بـ الامس يموت فيني ..~


.

.

Ask me anything
 
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /11-08-2009   #2
الصورة الرمزية ( مشاعر عربجيه )

حلم متميز

( مشاعر عربجيه ) غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 3629
تاريخ التسجيل : Jul 2009
المشاركات : 467
الوظيفة : ط‘ـَـآلـبـهْ .. وآبـيٍْ منكـم الدع‘ـَوآت ..~
نقـــاط الخبـرة : 58
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

الله يعطيك العافيه

وبالتوفيييق لزعييييييييم

التوقيع
.

.



مارٍاِح [ تحسٍ فِيني ] الـا حٍ‘ـَـَـَين توقف عند قِبري / ،

وتقوِل هذا اللًي بـ الامس يموت فيني ..~


.

.

Ask me anything
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /11-08-2009   #3

حلم جديد

o0maq0o غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 4045
تاريخ التسجيل : Aug 2009
المشاركات : 24
نقـــاط الخبـرة : 42
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

الله يعافيك

يسلمووو على المرور العسل

 
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /11-08-2009   #3

حلم جديد

o0maq0o غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 4045
تاريخ التسجيل : Aug 2009
المشاركات : 24
نقـــاط الخبـرة : 42
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

الله يعافيك

يسلمووو على المرور العسل

أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /12-08-2009   #4

حلم ملكي

asĥeq alģrbaĥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1427
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 5,277
نقـــاط الخبـرة : 84480
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

بالتوفيق للزعييم

يسسسلمو خيو

ودي

التوقيع
 
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /12-08-2009   #4

حلم ملكي

asĥeq alģrbaĥ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 1427
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المشاركات : 5,277
نقـــاط الخبـرة : 84480
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

بالتوفيق للزعييم

يسسسلمو خيو

ودي

التوقيع
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /12-08-2009   #5

الصورة الرمزية » ​Ļαмσστε •●

» ​Ļαмσστε •● غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 2383
تاريخ التسجيل : Mar 2009
المشاركات : 5,247
نقـــاط الخبـرة : 116323
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

بالتوفييييييق للزعيييييييييم

وتسلميييييين خيتوووووو

 
أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف
قديم منذ /12-08-2009   #5
الصورة الرمزية » ​Ļαмσστε •●

» ​Ļαмσστε •● غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 2383
تاريخ التسجيل : Mar 2009
المشاركات : 5,247
نقـــاط الخبـرة : 116323
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي رد: أخبار الزعيـم ليوم الثلاثاء 20 / 8 / 1430 هـ من الصحـف

بالتوفييييييق للزعيييييييييم

وتسلميييييين خيتوووووو

 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 AM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا