اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
الملاحظات

إضافة رد
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /05-04-2015   #1
الصورة الرمزية حوور محمد ∵

 

حوور محمد ∵ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 24567
تاريخ التسجيل : Jan 2015
المشاركات : 8,858
نقـــاط الخبـرة : 46382
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436










إعداد : KaSo7
</B>
</B/B/B/B>



في ختام الجولة 21 من دوري جميل
النصر يسقط الاتحاد ويستعيد الصدارة.. والهلال يكسب التعاون



حافظ النصر على صدارته للدوري السعودي بعد فوزه على مضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف، في حين كسب الهلال التعاون بهدف دون رد حمل توقيع مهاجمه ناصر الشمراني، وكسب الخليج ضيفه العروبة بهدفين دون رد ، وتعادل الفتح والشعلة بدون أهداف.

الاتحاد x النصر

جدة - عمر عبد العزيز:

سجل لاعبو النصر ثلاثة أهداف في ربع الساعة الأخير من مباراتهم أمام الاتحاد ليقلبوا تأخرهم بهدف نظيف إلى فوز عريض بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجده.

تقدم الاتحاد اولاً عن طريق عبد الرحمن الغامدي ( 40 ) فيما سجل أهداف النصر ادريان ( 75 ) احمد الفريدي ( هدفين ) ( 84 - 98 ).

انحصر اللعب في البداية وسط الميدان وظهر التحفظ من الجانبين مع أفضلية نسبية للنصر ووصل لاعبوه إلى المرمى في عدد من الفرص الخطرة، كان أبرزها من فابيان الذي سدد على المرمى في 3 مناسبات إلا أن هاني الناهض كان حاضراً.

وبعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول تحسن أداء الاتحاد وبدأ لاعبوه في تشكيل الخطورة الحقيقة بفضل التحركات المميزة للاعبي خط الوسط التي ساعدت عبد الرحمن الغامدي في الوصول إلى المرمى إلا أن الحظ لم يحالفه في استغلال الفرص التي سنحت أمامه.

وزاد الاتحاد من ضغطه الهجومي وفرض سيطرته الكاملة على مجريات المباراة وأجبر النصر على التراجع إلى مناطقه الخلفية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق انطلق فهد المولد من الناحية اليمنى للدفاعات النصراوية وارسل تمريرة للمهاجم عبد الرحمن الغامدي الذي خادع محمد حسين وواجه المرمى ووضعها داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم لفريقه.

وأبدع الثلاثي فهد المولد وعبد الفتاح عسيري وسان مارتن في التلاعب بنظرائهم في خط وسط النصر وتنظيم الهجمات بشكل مستمر. واستمرت الأفضلية الاتحادية واهدر الغامدي والمولد عدد من الفرص السانحة أمام المرمى.

وقبل النهاية بربع ساعة تلاعب الراهب بمدافعي الاتحاد قبل أن تصل كرته لادريان الذي أرسلها قوية داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل ، وهو ما سمح للنصر بمواصلة الضغط ووجد المساحات الكافية للضغط الهجومي والوصول إلى مرمى الاتحاد.

ومن إحدى الهجمات النصراويه تلقى ادريان تمريرة مميزة خلف دفاعات الاتحاد سددها قوية وتصدى لها هاني الناهض إلا أنها ارتدت ووجدت أحمد الفريدي الذي وضعها سهلة داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الثاني.

وعاد الفريدي مجدداً ليسجل الهدف الثالث للنصر عندما تلاعب بدفاعات الاتحاد وارسل تسديدة في سقف المرمى مسجلاً الهدف النصراوي الثالث.

التعاون × الهلال

بريدة - تركي الهدلق / تصوير - نايف السهلي:

خطف فريق الهلال ثلاث نقاط ثمينة من أمام مضيفه فريق التعاون، بعد أن تغلب عليه بهدف وحيد، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل.

سجل هدف الهلال الوحيد المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة 58 من عمر المباراة، وبهذا يصل الهلال للنقطة 44 ويتبقى التعاون على نقاطة الـ25، وبدأ المدربان المباراة بنفس الطريقة 4-2-3-1، واستفاد عبدالعزيز الدوسري من تمريرة سعود كريري ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية يمسكها المرقب على دفعتين ليرد عليه نايف موسى بهجمة سريعة بعد أن استفاد من تمريرة هزازي لينطلق بالكرة ويدخل منطقة الجزاء لينقض ديقاو على الكرة ويخرجها لضربة زاوية، ومن كرة على الطرف الأيسر يلعب سلمان الفرج كرة عرضية تصل للوحيد سالم الدوسري لم يحسن استقبالها، واعتمد التعاون على الهجمات المرتدة، وكاد أن يحقق مبتغاه عندما مرر الحسين كرة جميلة لنايف موسى داخل منطقة الجزاء، يسددها قوية تمر جانب القائم، واضطر مدرب الهلال لإجراء تغيير إجباري بخروج عطيف للإصابة، ودخول فيصل درويش الذي حاول أن يجرب نفسه من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته تصطدم بالمدافع وتعود لوسط الملعب، وتحصّل التعاون على ضربة زاوية 2 نفذها قالسوادي على رأس أبوهشهش يغمزها بالمرمى، يخرجها شراحيلي بأطراف أصابعه إلى ضربة زاوية، وحملت 8 هدف المباراة الوحيد عندما لعب درويش كرة جميلة للشمراني لعبها تحت قدم الحارس داخل المرمى كهدف هلالي، وكاد البديل نيفيز أن يضاعف النتيجة إلا أن تسديدتة ذهبت ليد الحارس، ولعب هزازي كرة عرضية لعبها السوادي برأسه تصل ليد شراحيلي، وتحصل التعاون على خطأ على مشارف منطقة الجزاء نفذه السوادي قوية، يخرجها شراحيلي لضربة زاوية، وفي العشر دقائق الأخيرة تحرك التعاون وأنقذ شراحيلي مرمى الهلال من هدفين محققين للتعاون؛ الأولى من رأس ايفولوا والأخرى كانت الأخطر على خط المرمى عندما نفذ السوادي ضربة زاوية على راس فهد حمد ينقذها شراحيلي بصعوبة من على خط المرمى.

الخليج x العروبة

الدمام - ياسر الهزيم:

حقق الخليج فوزا ثمينا على العروبة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.. سجل هدفي الخليج حمزة الدردور «17» وأحمد المبارك «55» من ضربة جزاء, ورفع الخليج رصيده إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

لم يظهر الشوط الأول بالمستوى الفني المأمول من الفريقين، وانحصر اللعب كثيرا في وسط الميدان نتيجة الحذر، ولم تشهد دقائقه الأولى سوى هجمة خطرة وحيدة للعروبة خلصها دفاع الخليج «10» لتعود المباراة للعب الحذر حتى الدقيقة 17 التي نجح فيها الخليج في اقتناص هدفه الأول عن طريق المهاجم الخطير حمزة الدردور الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الأول, وعاد الخليج للعبه الحذر والدفاع عن مرماه في الوقت الذي حاول فيه العروبة التعديل, وتألق حارس الخليج مسلم آل فريج أمام تسديدات مساعد ندا.

مع مطلع الشوط الثاني كاد الخليج يعزز تقدمه إثر الكرة الانفرادية التي تهيأت لعبدالله السالم الذي لم يتعامل معها جيدا، وواصل الخليج بحثه عن تسجيل الهدف الثاني وهو ما تحصل عليه بالفعل عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء نفذها بنجاح أحمد المبارك «55», وحاول لاعبو العروبة كثيرا لكن تألق حارس الخليج مسلم آل فريج المتواصل حرم مهاجمي العروبة من ذلك حتى انتهت هذه المباراة بتفوق الخليج بهدفين دون مقابل.

الفتح x الشعلة

الأحساء - صادق الحرز:

وفي الأحساء اكتفى الفتح والشعلة بإضافة نقطة وحيدة لرصيد كل منهما إثر تعادلهما السلبي بدون أهداف في مباراة كان الحذر هو العنوان الرئيس لها، معتمدين على الهجمات المرتدة في محاولة لكسب هدف، وهذا ما لم يستطع فعله أي منهما ليرتفع رصيد الفتح إلى 23 نقطة في المركز الثامن والشعلة إلى 14 نقطة في المركز الأخير.

جاء الشوط الأول حذراً بين الفريقين وكان التكتل الدفاعي هو العنوان الرئيسي لهما وإن كان الفتح هو الأكثر سيطرة ولكن بدةن خطورة حقيقية ولم تكن هناك فرص طوال الشوط سوى تسديد لاعب الفتح عبدالله مبارك من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الشعلة محمد الواكد ببراعة «25».

بدأ الشعلة الشوط الثاني مهاجماً, ما لبث الفتح أن بادله السيطرة وشكلت هجماته خطورة بالغة وخصوصا عندما مرر بوشقرا كرة إلى حمدان الحمدان في مواجهة المرمى، لكن الواكد تصدى ببراعه «52» لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بدون أهداف.



الشمراني يتقدم المشاركين في لقاء فولاذ
فحوصات القحطاني مطمئنة وعودته للرياض بنهاية أبريل



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى قائد فريق الهلال ياسر القحطاني فحوصا طبية تحت إشراف الخبير الألماني الدكتور «أولريش بوينيش» بعد أن أجرى له عملية الرباط الصليبي بمتابعة من شركة «بوبا العربية» شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، وبيّنت الفحوص نتائج إيجابية ومطمئنة لمرحلة التأهيل التي قطعها اللاعب في الفترة الماضية، وسيواصل اللاعب برنامجه التأهيلي في الأسابيع المقبلة بمقر إقامته في ألمانيا، على أن يعود إلى الرياض نهاية شهر أبريل الجاري؛ لإكمال برنامجه التأهيلي في مقر النادي، بإشراف ومتابعة طبيب الفريق الأول الفرنسي «جان مارسيل»، وشركة «بوبا العربية» شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية.

إلى ذلك تلقت إدارة الهلال خطاباً رسمياً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بالسماح للمهاجم ناصر الشمراني بالمشاركة في مواجهة الفريق الآسيوية المقبلة أمام فولاذ الإيراني الأربعاء المقبل، وذلك بعد قرار تجميد عقوبته حتى تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها النهائي قبل مباراة الهلال في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بتاريخ 21 أبريل 2015.



سيمثل النادي به الإدارة وعدداً من أعضاء الشرف والنجوم المعتزلين
الهلال يوقِّع عقد اليونسكو بعد غد ويعرض كأس المؤسس وجائزة القرن في متحفه التاريخي



كتب - عبدالله الحنيان:

يوقّع نادي الهلال بعد غد في مقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس عقد شراكته مع اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، وذلك بحضور رئيس اليونسكو والعديد من الشخصيات العالمية المؤثرة ومشاهير الرياضة على مستوى العالم.

وينتظر أن يمثل الهلال بالحفل إدارة النادي وعدد من أعضاء الشرف، يتقدمهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير محمد بن فيصل، إضافة إلى عدد من نجوم الفريق المعتزلين. فيما تعذرت مغادرة أي من اللاعبين الحاليين نظراً لارتباط الفريق بمباراة مهمة مساء الأربعاء أمام فولاذ الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا. فيما قدم قائد الفريق الأسطوري السابق سامي الجابر اعتذاره عن عدم الحضور أيضاً لارتباطه بتدريب فريق الوحدة الإماراتي. وكان مدير المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي قد غادر الرياض إلى باريس أمس الأول، وبمعيته بطولة كأس المؤسس وجائزة نادي القرن الآسيوي؛ وذلك لعرضهما في متحف اليونسكو استجابة لطلب رسمي؛ كونهما إرثاً تاريخياً كبيراً، ميز النادي عن سواه من الأندية الأخرى في المنطقة.

وتقضي الاتفاقية بين اليونسكو والهلال في إطارها العام بأن يصبح نادي «الهلال» أحد أندية اليونسكو الذين تم اختيارهم بدقة ومعيارية، تكفل الارتقاء لتحقيق أهداف المنظمة، ليس على المستويين المحلي أو الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي. ويُعتبر «الهلال» رابع نادٍ يتم اختياره من منظمة «اليونسكو»، ويُعد النادي العربي الأول ضمن حزمة اختيارات المنظمة المبررة من لدن مسؤوليها بأن مسوغات اختيار الهلال تمت بناءً على معرفة بالموقع الجماهيري المكتسب من بطولاته العديدة، وموقعه الريادي في خدمة البرامج الثقافية والاجتماعية على المستويين العربي والإقليمي؛ لينسجم مع رسالة اليونسكو الإنسانية.

يُذكر أن «اليونسكو» كانت قد وقّعت ثلاث اتفاقيات سابقة لنشر أهدافها، وذلك مع أندية: برشلونة الإسباني 2007م، وملقا الإسباني 2011م، إضافة إلى نادي روي شينجن الصيني في العام نفسه أيضاً. ويأتي توقيعها مع الهلال هذا العام بوصفه أول ناد في الشرق الأوسط.



في دوري شباب الممتاز: فوز الهلال والنصر والوحدة


أقيمت أمس 4 مباريات ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم, وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق- الهلال (0-1), النصر- الفتح (3-0), الاتحاد- الرائد (3-3), الوحدة- الجيل (2-0).

وجاء الترتيب على النحو التالي:

الأول: النصر (39 نقطة), الثاني: الهلال (36 نقطة) متقدما على الرائد بالأهداف, الرابع: الشباب (30 نقطة), الخامس: الاتحاد (28 نقطة), السادس: الأهلي (24 نقطة), السابع: هجر (21 نقطة), الثامن: الفتح (18 نقطة), التاسع: الاتفاق (13 نقطة), العاشر: القادسية (12 نقطة), الحادي عشر: الجيل (11 نقطة), الثاني عشر: الوحدة (6 نقاط).



بكل تجرد



سليمان الجعيلان

هلال الزعامة والريادة في اليونسكو


(كانت البداية صعبة كادت أن تعصف بفكرة الهلال.. كنت استفيد من تجارب السنوات العشر الماضية عند تأسيس الشباب عام (1367هـ) كان مجرد انتسابك للرياضة نهاية مؤسفة.. لقد انسقنا إلى هذا العمل بمحض إرادتنا وبإيماننا أن الرياضة تعادل السياسة.. عاد « الأولمبي « يبني نفسه عاماً كاملاً بحذر وخوف وغياب عن اللقاءات في مباريات ودية أو خيرية مع الأندية الأخرى وبقي يستعد في تمارين قوية ومكثفة مع التخطيط لمستقبل أفضل بعد أن انضم إليه عدد كبير من اللاعبين وكان هذا التاريخ (21 - 3 - 1377هـ) موعداً لمولد هذا النادي وسمي بالهلال كأول ناد سعودي يتم تسميته بأمر (ملكي) كريم من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - في 21 - 5 - 1378هـ (وقد اخترنا شعاره الأزرق والأبيض لتميز هذين اللونين عن ألوان الأندية الأخرى وعينت مجلساً لإدارة النادي ضم بين أعضائه مستشاران للمجلس وقد حقق الهلال إنجازاً عظيماً عام (1381هـ) بفوزه ببطولة كأس الملك المعظم.. بعد أربع سنوات من تأسيسه).. هذه باختصار قصة تأسيس هلال البطولات وزعيم الإنجازات كما وصفها ولخصها مؤسس الهلال وشيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله الذي حول الحلم إلى حقيقة والحقيقة إلى إعجاز عندما أسس نادياً استثنائياً في قيمه ومبادئه وانشأ فريقاً متفرداً بإنجازاته وألقابه، حتى أصبح الهلال حجر الزاوية في المنافسات المحلية والواجهة المشرفة في المسابقات الأسيوية بعد أن فرض الهلال هيمنته وسلطته على البطولات السعودية، وبسط سيطرته وزعامته على البطولات القارية ما حفَّز وشجَّع الهيئات الدولية والمنظمات العالمية والشركات الاستثمارية على البحث عن اسم الهلال كماركة اجتماعية وقيمة سوقية وعلامة تجارية لها اسمها ووزنها في الشرق الأوسط، يدعمها ويقف خلفها جماهيرية وشعبية طاغية في المنطقة العربية هي من ساهمت بفوز نادي الهلال بجائزة الريادة في مجال التواصل الاجتماعي عن فئة الرياضة التي أقيمت في دبي قبل عدة أيَّام برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وهي من دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى أن تختار نادي الهلال السعودي (بالاسم) ليصبح ضمن أندية اليونسكو الأربعة في العالم في إنجاز يعكس معنى هلال الإرادة ويكشف قيمة هلال الريادة ويوضح مكانة هلال الزعامة التي يتجالها بكل آسف بعض الرياضيين ويغفل عنها بكل حسرة بعض الهلاليين!!.. عموماً الهلاليون والرياضيون موعودون بعد غد الثلاثاء بحدث عظيم ومناسبة فخمة تتناغم وتنسجم مع هيبة هلال البطولات وفخامة زعيم الإنجازات، إِذْ سيتم التوقيع الرسمي على عقد شراكة نادي الهلال مع اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس بحضور شخصيات عالمية وقامات رياضية تليق بسمو الهلال وحضارة الهلال ومعاني الهلال الذي طبق رسالة الرياضة السامية عملياً وفعلياً على أرض الواقع، لذا المنتظر من الجماهير السعودية (الواعية) أن تحتفي به والمرجو من جميع المؤسسات الحكومية المسؤولة والمنابر الإعلامية المهنية أن تتفاعل معه ولا يتم طمسه وتجاهله بسبب أمور جانبية وهامشية وقضايا تعصبية وكأن هذا المنجز لا يعني الوطن كما حصل في عدة حالات سابقة مع إنجازات الهلال تحديداً ولاسيما أن هذا المنجز الجديد وهذا الإنجاز الفريد على مستوى الشرق الأوسط الذي حصده وحققه الهلال جاء بعد إسهاماته في الأعمال التطوعية والخيرية واهتماماته في الحالات الإِنسانية والاجتماعية التي توجت الهلال نادياً شاملاً ونافعاً لكل أطياف المجتمع رياضياً واجتماعياً.



صح لسانك


* صدارة الأهلي مؤقته

(عنوان صحفي)


- الميدان هو الحكم

* مبارك يناشد الهلاليين الوقوف معه

(عنوان صحفي)

- نعيش زمن الجحود والنكران

* الحضور في إستاد الجوهرة تجاوز المليون

(عنوان صحفي)

- هنا تطفيش وهناك تشجيع



فواصل


- واصل عمر السومة تميزه وقيادته للأهلي هجومياً وتهديفياً ونقطياً وعزَّز وجوده في قمة المنافسة على بطولة الدوري.

* *

- الشباب ما زال يعاني ورغم فوزه على الفيصلي إلا أنه يحتاج الكثير من العمل الإداري والفني ليتجاوز أزمته.

* *

- سوف تشهد المباريات القادمة تعثراً لفريقي المقدمة الأهلي والنصر. فالارتباك والقلق والضغط النفسي خشية فقدان فرصة المنافسة بدأ يظهر بوضوح عليهما.

* *

- مع مزيد من حضور التحكيم الأجنبي في المباريات القادمة سوف يظهر الرضا والقناعة من الجميع رغم صعوبة المرحلة وحساسيتها الشديدة.

* *

- الرياضيون الذين يعيشون مرحلة الشيخوخة بحاجة إلى وقفة وفاء معهم تتلمس احتياجاتهم وتساعدهم في هذه المرحلة الحرجة من أعمارهم. أكثر من رياضي الآن بحاجة إلى من يلتفت له ويسانده. ومسؤولي الأندية تقع عليهم مسؤولية كبيرة في هذا الشأن.

* *

- تنافس جماهير الأندية الكبرى على المدرجات بتنظيم التيفو وإبرازه زاد من جمال المدرجات وانعكس بالإثارة على مبارياتنا وجعلها أكثر إبهاراً.



كاركتير
رشيد السليم








إنتزع الهلال المركز الثالث
الهلال يظفر بنقاط التعاون بهدف «الزلزال» اليتيم



متابعة - الرياض الإلكتروني

ظفر الهلال بنقاط لقاء التعاون بهدف يتيم حمل إمضاء ناصر الشمراني في الدقيقة (59)، وشهدت المواجهة تألقا من حارس الهلال حالد شراحيلي الذي أنقذ مرمى فريقه من عدة فرص خطرة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة ال ٢١ لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.. وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده النقطي إلى ٤٤ نقطة في المركز الثالث بينما بقي رصيد التعاون عند ٢٥ نقطة في المركز السابع.



المفرج: إصابة عبدالله عطيف بالرباط الصليبي


عبدالله عطيف

متابعة - الرياض الإلكتروني

أوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن الكشف المبدئي أكد إصابة عبدالله عطيف بالرباط الصليبي.. وغدا سيجري كشف بالرنين للتأكد بشكل نهائي.

وكان مدرب الهلال قد اضطر لإجراء تبديل اضطراري بالزج بفيصل درويش بدلاً عن المصاب عبدالله عطيف في الدقيقة (٢٧) من زمن مجريات لقاء التعاون في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.



شباب النصر يواصلون الصدارة

الرياض - خالد الحربي

واصل النصر صدارته للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم عقب تغلبه عصر أمس (السبت) على الفتح بنتيجة 3-صفر في افتتاح مباريات الجولة ال17، ليصل إلى حاجز النقطة 39، في الوقت الذي صعد الهلال إلى المرتبة الثانية 6 نقطة بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة 1-صفر، بفارق الأهداف عن الرائد الذي تعادل مع مضيفه الاتحاد بنتيجة 3-3.

وفي لقاء الهروب من شبح الهبوط نجح الوحدة بالفوز على الجيل 2-صفر.



«كأس فيصل» يعود مجدداً بعد التوقف
الشباب يواجه العروبة بمهمة تأكيد الصدارة والهلال في اختبار الرائد


مكة المكرمة - تركي الغامدي

تعود الحياة عصر اليوم (الأحد) لمسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (٢١ عاماً) بعد فترة توقف دامت لأكثر من شهر بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (٢٣ عاماً)، وستلعب اليوم مباريات الجولة ال ١٦ إذ ستحتضن ملاعبنا سبع مباريات تجمع الشباب والعروبة، والهلال والرائد، والتعاون والفيصلي، والأهلي ونجران، والاتحاد والفتح، والنصر والشعلة، والخليج وهجر.

الشباب والعروبة

يستضيف الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض نظيره العروبة في مباراة الطموحات المتضادة كون الشباب يتصدر الدوري ب ٣٤ نقطة ويسعى إلى نيل النقاط الثلاث والتمسك بالصدارة والابتعاد بها عن أقرب منافسيه، ويدخل المستضيف مباراة اليوم لأول مرة بدون مدربه المصري عادل عبدالرحمن بعد تكليفه مدرباً للفريق الأول، ولعل أكثر مايخشاه الشباب أن يتأثر بذلك ويتعثر وهو ما من شأنه أن يبعده عن الصدارة، في المقابل يطمع العروبة في الخروج من المباراة بنقطة على أقل تقدير لأنه يدرك صعوبة المباراة التي ستجمعه بالفريق الأقوى في الدوري، ويهدد شبح الهبوط العروبة لأنه يحتل المركز ال ١٢ برصيد ١٣ نقطة.

الفيصلي ينشد التعويض عبر التعاون والأهلي يستضيف نجران
الهلال والرائد

في الرياض يحل الرائد ضيفاً على الهلال الذي يحتل وصافة الترتيب ب ٣١ نقطة، ويبحث "الأزرق" عن الفوز والنقاط طمعاً في مواصلة المنافسة على اللقب لاسيما وأن المتصدر يتفوق عليه بثلاث نقاط وأي تعثر هلالي سيصعب من مهمته، أما الرائد الذي يمتلك ٢٠ نقطة في المركز التاسع فيأمل في أن يحسن موقعه في سلم الترتيب من خلال تحقيق نقاط المباراة.

التعاون والفيصلي

يلتقي فريقا التعاون والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، صاحب الأرض والجمهور سيدخل المباراة بشعار الفوز بحثاً عن الابتعاد عن مؤخرة الترتيب وخطر الهبوط إلى دوري المناطق كونه يمتلك ١٦ نقطة يحتل بها المركز العاشر، أما الفيصلي فيسعى إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية من الاتحاد والتي تسببت في تراجعه للمركز الثالث ب ٢٩ نقطة، ويعتبر الفيصلي من الفرق التي تتنافس على اللقب ويعد مفاجأة الدوري حتى الآن عطفاً على مستوياته ونتائجه المميزة.

الأهلي ونجران

على ملعبه في جدة يواجه الأهلي نجران في مباراة تميل كفتها للمستضيف الذي يحتل المركز الرابع ب ٢٤ نقطة، وعلى الرغم من صعوبة مهمة الأهلي في اللحاق بالمتصدر ووصيفه إلا أن آماله في نيل اللقب لاتزال متاحة شريطة الا يتعثر في الجولات المقبلة وهو ماسيجعله يلعب من أجل الفوز فقط، أما نجران فنقاط المباراة الثلاث تهمه أكثر من مضيفه كونه يعتبر من أقرب الفرق للهبوط إذ يحتل المركز قبل الأخير ب ١٢ نقطة، النجرانيون يدركون صعوبة المباراة لكنهم في الوقت ذاته يعلمون بأن الخسارة ستزيد وضعهم سوءاً في الدوري.

الاتحاد والفتح

ملعب نادي الاتحاد في جدة سيكون مسرحاً لمواجهة الفريق مع الفتح، ويدخل الأصفر المباراة بنشوة انتصاره في آخر جولة على الفيصلي وهو الفوز الذي جعله يحتل المركز الخامس ب ٢٢ نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة له، أما الفتح فلديه ٢١ نقطة في المركز السابع، وتعتبر المباراة متكافئة إلى حد كبير قياساً على ماقدمه الفريقين في الجولات الماضية.

النصر والشعلة

يستضيف النصر على ملعبه في الرياض الشعلة، ويسعى النصر إلى أن يأخذ نصيبه من الشعلة الذي يعتبر الحلقة الأضعف في الدوري بدليل تذيله الترتيب بثماني نقاط واقترابه من الهبوط، ولعل الهدف الأول للنصراويين في هذه النسخة هي تحسين ترتيبهم والحصول على مركز متقدم بعد أن تضاءلت حظوظه في نيل اللقب، ويمتلك النصر في رصيده ٢١ نقطة في المركز السادس.

الخليج وهجر

في سيهات يلتقي الخليج وهجر، المستضيف يحيط به خطر الهبوط من جميع الاتجاهات نظراً لاحتلاله المركز ال ١١ برصيد ١٥ نقطة، ويطمح في أن يحقق فوزاً يبعده عن مراكز المؤخرة، في الطرف الآخر فإن هجر أحسن حالاً من الخليج بعض الشيء لكن نقاط المباراة تهمه أيضاً حتى يصبح مرتاحاً أكثر في الجولات المقبلة، هجر لديه ٢٠ نقطة في المركز الثامن.



دونيس يرفض الإجازة قبل فولاذ الإيراني
القحطاني يعود إلى الرياض نهاية ابريل الحالي



ياسر القحطاني
الرياض - حمد الصويلحي

خضع قائد الهلال ياسر القحطاني في مقر إقامته بألمانيا لفحوصات طبية تحت إشراف الخبير الألماني الدكتور أولريش بوينيش بعد عملية الرباط المتصالب وبيّنت الفحوصات نتائج إيجابية ومطمئنة لمرحلة التأهيل التي قطعها في الفترة الماضية، وسيواصل برنامجه التأهيلي في الأسابيع المقبلة بمقر إقامته في ألمانيا، على أن يعود إلى الرياض نهاية شهر ابريل الحالي لإكمال برنامجه التأهيلي بمقر النادي بإشراف ومتابعة طبيب الفريق الفرنسي جان مارسيل.

من جهة ثانيه وفّرت إدارة الهلال طائرة خاصة لعودة الفريق من بريدة بعد لقاء التعاون مساء أمس السبت رغبة منها في العودة بشكل مريح نظرا لقرب المباراة المقبلة الأربعاء المقبل امام فولاذ الإيراني على استاد الملك فهد الدولي في دوري ابطال آسيا، في الوقت الذي فضل مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس استمرار التدريبات بعد مباراة التعاون ابتداء من مساء اليوم (الأحد) وعدم منح اللاعبين اجازة نظرا لعدم وجود وقت كاف قبل مباراة فولاذ.



في الشباك

* لم تتم تغطية وصول أبطال المنتخب الاولمبي السعودي أثناء عودتهم من طهران بالشكل اللائق الذي ينصفهم بعد التأهل إلى نهائيات آسيا، والسبب يعود إلى غياب التنسيق مع الإعلام من قبل اتحاد الكرة الذي يفترض منه إشعار الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بموعد الوصول حتى تتمكن من تغطية الحدث؟!

*رؤساء عملوا واجتهدوا وضحوا بمالهم وصحتهم من أجل فرقهم وعلى الرغم من ذلك عندما رأوا أن المصلحة تحتم رحيلهم رحلوا وتركوا انطباعا إيجابيا عند جماهير فرقهم فما الذي يجبر رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري على البقاء كل هذه المدة الطويلة ونتائج فريقه لا تسر العدو قبل الصديق؟!

* قضية تأخير مباراة النهضة وعرعر على المستوى الأولمبي ساعتين وإجابة مقرر لجنة الحكام محمد سعد بخيت بأن اللجنة ليس لديها علم بموعد المباراة، ولم تبلغ من قبل لجنة المسابقات تؤكد أن استمرار التخبط في اللجنة واستحقاقها لقب "لجنة لا نعلم"!

*تكرار قيام أمانة اتحاد الكرة بإحضار الحكام الأجانب الذين ارتكبوا أخطاء فادحة في مواجهات محلية سابقة، كما حدث مع الحكم التشيكي كوفاريك الذي عاد لقيادة مواجهة الهلال والتعاون على الرغم من رصد الأخطاء والملاحضات عليه، يؤكد أن الامانة غائبة عن متابعة اداء الحكام والمهم لديها أن يكون أجنبياً بصرف النظر عن ماضيه!

* شكوى مدرب المنتخب السعودي الأولمبي بندر الجعيثن من عدم تعاون الاندية الكبيرة معه ورفضها مشاركة بعض لاعبيها للدفاع عن شعار الوطن وخدمته أمر مخجل ويفترض من اتحاد الكرة فرض شخصيته وعدم التهاون في هذا الأمر!

* تجاوز الشباب جزءاً من أزمته الفنية والنفسية بفوزه على الفيصلي بنتيجة 2-1 وتأمل الجماهير الشبابية أن يواصل الفريق صحوته ويكون المقبل أجمل!

* ما أجملها من عبارات ومشاعر وطنية تدفقت من الرياضيين في مختلف الملاعب السعودية نقلتها الشاشات الالكترونية فضلا عن تيفو الجماهير تعبيرا عن التلاحم بين الشعب وقيادته!

*بمستوى فني متطور وثقة واصل الاهلي منافسته القوية على اللقب مع المتصدر النصر إذ أنتصر على الرائد واضاف ثلاث نقاط لرصيده النقطي في الدوري!

"صياد"





الهلال ينتزع فوزا صعبا من التعاون ويصعد للمركز الثالث



انتزع الهلال فوزا صعبا من مضيفه التعاون بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في منافسات الجولة الـ21 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم ، ويدين الهلال بالفضل لنجمه ناصر الشمراني في هذا الفوز بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 ، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 44 نقطة وصعد للمركز الثالث بعد خسارة الاتحاد من النصر 1 / 3 في المباراة التي جمعتهما اليوم أيضا وتراجعه للمركز الرابع ، بينما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطة في المركز السابع.

جاء الشوط الأول سريعا ومتكافئا من الطرفين وسرعان ما فرض الهلال سيطرته على المباراة في ظل تراجع التعاون لوسط ملعبه واعتماده على الهجمات المرتدة السريعة التي سببت مشاكل لمدافعي الهلال.

و تلقى عبد العزيز الدوسري، لاعب الهلال، في الدقيقة الخامسة كرة طولية خلف مدافعي التعاون ليتوغل داخل منطقة جزاء التعاون من الناحية اليسرى ويسدد كرة قوية أمسكها فيصل المرقب حارس التعاون.

بعدها يرد التعاون بكرة طولية تصل لنايف الموسى الذي انفرد بخالد شراحيلي حارس الهلال لكن عبد الله الشامخ، مدافع الهلال، تدخل وأبعد الكرة لركنية قبل أن يسددها الموسى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 24 التي شهدت انفراد لجهاد الحسيني، لاعب التعاون، بشراحيلي من الناحية اليسرى لكنه سدد الكرة على يسار شراحيلي وتضيع فرصة هكف مؤكد للتعاون.

بعدها استمر ضغط الهلال في محاولة لافتتاح التسجيل لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى التعاون بسبب التمركز الجيد للمدافعين ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني بهجوم مكثف من الهلال بحثا عن افتتاح التسجيل ودفاع مستميت وهجمات مرتدة من جانب التعاون.

ونجح ناصر الشمراني، هداف الهلال، في افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 59 عندما لعب له فيصل درويش كرة بينية خلف مدافعي التعاون ليصبح منفردا بفيصل المرقب حارس التعاون ويضع الكرة على يساره معلنا تقدم الهلال 1 / صفر.

نشط لاعبي التعاون بعد الهدف وبدأوا بمبادلة فريق الهلال للهجمات وفي الدقيقة 72 سدد سلطان السوادي لاعب التعاون كرة قوية من ضربة حرة مباشرة حولها شراحيلي لضربة ركنية لم يستفد منها التعاون.
وفي الدقيقة 82 ارتقى باولو ايفولو، لاعب التعاون، وقابل كرة عرضية من الناحية اليسرى برأسه لكن كرته تمر فوق العارضة.

استمرت محاولات التعاون الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة وأنقذ شراحيلي فريقه من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما حول كرة رأسية لعبها باولو إيفولو مهاجم التعاون إلى ركنية لم يستفد منها التعاون.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع ارتقى فهد اليماني لاعب التعاون وقابل كرة عرضية أنقذها بصعوبة شراحيلي حارس الهلال..بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الهلال بهدف نظيف.



مخاوف من إصابة عطيف الهلال بالرباط الصليبي



تترقب الجماهير الهلالية نتائج الأشعة والفحوصات الطبية التي ستجرى للاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عبدالله عطيف بعد الاصابة التي تعرض لها مساء اليوم خلال مباراة فريقه أمام التعاون في الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم في بريدة ، ويخشى الهلاليون ان تكون الاصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي ما يعني انتهاء مشواره مع ناديه حتى نهاية الموسم الحالي .

الجدير بالذكر ان الهلال حقق الفوز علي التعاون بهدف نظيف .



النصر في صدارة دوري الشباب



قيمت يوم السبت أربع مباريات ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب وجاءت نتائجها كالتالي:
النصر - الفتح ( 3 - 0 )
الوحدة - الجيل ( 2 - 0 )
الاتحاد - الرائد ( 3 - 3 )
الاتفاق - الهلال ( 0 - 1 )
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - النصر ( 39 نقطة )
2 - الهلال ( 36 نقطة )
3 - الرائد ( 36 نقطة )
4 - الشباب ( 30 نقطة )
5 - الاتحاد ( 28 نقطة )
6 - الأهلي ( 24 نقطة )
7 - هجر ( 21 نقطة )
8 - الفتح ( 18 نقطة )
9 - الاتفاق ( 13 نقطة )
10 - القادسية ( 12 نقطة )
11 - الجيل ( 11 نقطة )
12 - الوحدة ( 6 نقاط )



انتظروا مفاجأتي



بريدة - مصعب العمار

قابل مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم جيورجوس دونيس (يوناني) سؤالاً وجهته إليه "الرياضية" خلال المؤتمر الخاص باللقاء الذي خاضه الفريق أمس أمام مضيفه التعاون، بتقديمه وعوداً خاصة لجماهير ناديه بمشاهدتها لاعباً مفاجئاً لها في مركز المحور، خلال اللقاء الذي سيجري أمام فوزلاذ خوزستان الإيراني الأربعاء المقبل في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقال دونيس عن العنصر البديل للموقفين آسيوياً سعود كريري وسلمان الفرج والمصاب عبد الله عطيف: "سيكون مفاجئاً للهلاليين، وسأعمل اعتباراً من اليوم على تجهيز لاعب يشغل الخانة".

وأضاف: "أعترف بأننا لا نملك لاعباً حقيقياً في المحور قبل لقاء الأربعاء المقبل".

واعترف المدرب الهلالي بأن فريقه لم يظهر بالمستوى المعروف عنه، حتى وهو ينتصر بهدف دون مقابل ضمن المرحلة 21 من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، مشيراً إلى أن الأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز وحصد النقاط الثلاث.

من جانبه، أشاد مدرب فريق التعاون خوزيه جوميز (برتغالي) بأداء لاعبيه رغم الخسارة، مشيراً إلى أن الانتصار الهلالي جاء بفضل وجود لاعبي خبرة، ومشيراً إلى أن لاعبيه قدموا مستوى مميزاً خلال المباراة إلا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص السانحة إلى أهداف.



عطيف ضحية جديدة للرباط



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أصبح لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله عطيف ضحية جديدة للرباط المتصالب في الركبة اليمنى، وسيخضع صباح اليوم الأحد لفحص سريري وإشعاعي بأحد المراكز الطبية بالرياض للتأكد من ذلك بعد أن تعرض لالتواء في الركبة دون أي احتكاك خلال مجريات مباراة الهلال والتعاون التي أقيمت مساء أمس ضمن الجولة (٢١) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وانتهت (١ـ٠) لمصلحة الهلال.

وتشير إصابات مماثلة لإصابة عبدالله عطيف لعدد من اللاعبين بذات الطريقة باختلال التوازن نتيجة مد الرجل بشكل مبالغ فيه أدى لالتواء في الركبة وتورمها دون احتكاك مؤثر إلا أن إصابة عطيف أشبه ما تكون بقطع في الرباط المتصالب كما حدث في فترة سابقة مع لاعب الأهلي كامل الموسى، ولاعب الشباب عبده عطيف، ولاعب الاتفاق السابق والشعلة حاليا ماجد العمري.



ياسين “ما له حل”



بريدة ـ إبراهيم الجريس

كشف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني أن فريقه خرج بالأهم من لقائه أمس أمام نظيره التعاون والذي كسبه بهدف دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة 21 من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وقال: "خرجنا بالأهم، الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة المنافسة على مراكز متقدمة في الترتيب". وعما إذا كان فريقه واجه صعوبة في لقاء أمس أجاب: "من الطبيعي أن يحدث ذلك، خصوصاً وأن المباراة جاءت بعد فترة توقف استمرت لمدة 12 يوماً". وأشار الشمراني إلى أن ما يهم فريقه هو الفوز ومواصلة المسيرة دون النظر لإمكانية المنافسة على اللقب. وعن سر الشحن الذي ظهر به مع مدافع فريق التعاون ياسين حمزة قال: "ياسين ما له حل".





بعد مباراة سلبية مملة من الجانبين
الهلال بلسعة ناصر.. أجبر التعاون على الخروج خاسر



الهلال بأقل مجهود يكسب التعاون ويحصد ثلاث نقاط غالية

متابعة - علي القعيمي

تمكن الهلال من اقتناص ثلاث نقاط غالية وثمينة ليحقق الفوز على فريق التعاون بهدف دون مقابل سجله هداف الفريق ناصر الشمراني (59) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة ضمن الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل، ليرتفع الهلال بنقاطه لـ44 نقطة وتجمد التعاون على رصيده السابق 25 نقطة.

خرج شوط المباراة الأول بصورة سلبية في كل شيء، حيث لم يقدم الفريقان أي لمحات فنية أو ألعاب جماعية بعد أن تكدس لاعبو فريق التعاون أمام منطقة مرماهم بشكل كبير، وأغلقوا جميع المنافذ والممرات المؤدية إلى المرمى؛ مما أعطى فريق الهلال فرصة السيطرة المطلقة على أجواء الملعب طولا وعرضا، لكنها كانت سيطرة سلبية، حيث لم يخلق فريق الهلال أي فرصة حقيقية للتسجيل، فيما انحصرت خطورة فريق التعاون على مرمى الهلال في كرة واحدة فقط، عندما مرر جهاد الحسين كرة متقنة للمندفع من الخلف نايف موسى الذي انفرد بالمرمى من الطرف الأيسر صوبها قوية أرضية بجوار القائم الأيسر لمرمى خالد شراحيلي، وكان فريق الهلال في الشق الهجومي ضعيفاً جدا سواء في التحضير البطيء أو عدم تبادل المراكز وخلق خلخلة في الدفاع المقابل، وكانت محاولات الهلال عبارة عن مناوشات فردية لم تشكل أي خطورة على مرمى فيصل المرقب على الإطلاق، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ولم يشهد شوط المباراة الثاني مسارا آخر غير مسار الشوط الأول، حيث لعب الفريقان بنفس النهج، حيث واصل التعاون تراجعه للخلف وسيطرة هلالية على الملعب دون خطورة تذكر، وجاء الفرج لفريق الهلال عندما تسلم أحمد درويش كرة من منتصف الملعب وتقدم بها للأمام ومررها مذهلة أمام ناصر الشمراني الذي انفرد بالمرمى وبلمسة سحرية تمكن من تسجيل الهدف الأول (59)، ليترك فريق التعاون جبهاته الخلفية ويتقدم للأمام ليعود فريق الهلال للخلف مجبرا، وتستمر محاولات فريق التعاون لإدارك التعادل لكن تألق حارس المرمى خالد شراحيلي حالت دون ذلك، حيث أنقذ شراحيلي كرة ثابتة نفذها سلطان السوادي حولها شراحيلي للركنية (70)، وينقذ خالد شراحيلي فريقه من التعادل بعد أن تصدى لكرة اوفولو الرأسية التي وصلته من ركلة ركنية (93)، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز فريق الهلال بهدف دون مقابل.



بعد أن أرسل «الآسيوي» بخطاب لناديه يفيد بالسماح له بالمشاركة
الشمراني OK..!!



الشمراني

بدر العيسي - الدمام
تسلم نادي الهلال رسميا عصر أمس السبت، خطابا من الاتحاد الآسيوي يفيد بالسماح لمهاجم الفريق ناصر الشمراني بالمشاركة في مواجهة فولاذ الإيراني الأربعاء المقبل، ويأتي هذا القرار بعد أن أصدرت محكمة الكأس قراراً يفيد بتعليق عقوبة اللاعب إلى حين صدور القرار الرسمي من قبلهم إما بتثبيتها أو تخفيفها، وربما يكون الإلغاء مصيرها بعد أن أُوقف من قبل اتحاد القارة الصفراء 8 مباريات منذ تاريخ 6 من ديسمبر، ولكن الإدارة الزرقاء استأنفت أمام القرار الذي تم تأييده من قبل لجنة النظر في العقوبات في الاتحاد الآسيوي، ولم تتوقف الإدارة الهلالية عند ذلك، بل اتجهت للمحكمة الدولية «الكأس» واستأنفت، وتم صدور القرار عشية مباراة الهلال وفولاذ الإيراني في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا بتعليق العقوبة، وأن اللاعب بإمكانه المشاركة في المباراة المقبلة التي ستكون الأربعاء القادم أمام فولاذ الإيراني أيضاً في الجولة الرابعة من ذات المسابقة.

ويأتي خطاب الاتحاد الآسيوي المرسل للإدارة الزرقاء، كتأكيد على القرار الذي صدر مؤخراً من المحكمة الدولية، وسيصبح بمقدور أفضل لاعب في آسيا لعام 2014، مشاركة زملائه في المباراة القادمة، في ظل حاجة الهلال للفوز في هذه المباراة من أجل مواصلة المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16 من المسابقة.

الجدير ذكره، أن الهلال يقع ترتيبه في المجموعة C في المركز الثاني بـ 4 نقاط، بعد أن لعب ثلاث مواجهات انتصر في أول مباراة أمام لوكوموتيف طقشند الاوزبكي، وخسر أمام السد القطري بهدف وحيد، وتعادل سلبياً أمام فريق فولاذ خوزستان الإيراني، بينما الفريق القطري السد يتصدر المجموعة بـ 7 نقاط.

ويسعى الفريق الازرق لتحقيق نقاط المباراة المقبلة، وسيساعد المهاجم ناصر الشمراني مدرب فريقه اليوناني جورجيوس دونيس على تحقيق نقاط المباراة في ظل معاناة الفريق الهلالي من وجود مهاجم صريح مثل الزلزال ناصر.



نتائج تأهيل القحطاني مطمئنة والعودة نهاية أبريل


ياسر القحطاني

خالد الحصان — الرياض
خضع قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم ياسر القحطاني يوم الخميس بمقر إقامته في ألمانيا لفحوص طبية تحت إشراف الخبير الألماني الدكتور أولريش بوينيش، بعد أن أجرى له عملية الرباط الصليبي بمتابعة من شركة بوبا العربية شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، حيث بيّنت الفحوص نتائج إيجابية ومطمئنة لمرحلة التأهيل التي قطعها اللاعب في الفترة الماضية، وسيواصل القحطاني برنامجه التأهيلي في الأسابيع المقبلة بمقر إقامته في ألمانيا، على أن يعود إلى الرياض نهاية شهر أبريل الجاري؛ لإكمال برنامجه التأهيلي في مقر النادي، بإشراف ومتابعة طبيب الفريق الأول الفرنسي جان مارسيل.




طائرة الأهلي في الصدارة بالاتحاد والهلال يلاحقه بالمحيط


اليوم - جدة
واصل الأهلي تصدره ترتيب دوري ممتاز الطائرة (57 نقطة) بدون أي خسارة بعد فوزه المثير على منافسه الاتحاد بثلاثة اشواط نظيفة ضمن الجولة الـ19 في المباراة التي جمعتهما على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة، وسط حضور جماهيري جيد خاصة من أنصار فريق الاهلي، وجاءت نتائج الاشواط 14/25، 23/25، 32/34، وواجه الاهلي صعوبة بالغة خاصة في الشوطين الثاني والثالث، وكاد ان يخسر الشوط الثالث بعد ان قدم لاعبو الاتحاد مستوى اكثر من مميز ولعبت الخبرة دورا كبيرا في حسم المباراة لمصلحة الاهلي.

وفي باقي النتائج، لم يجد الهلال أي صعوبة في تجاوز المحيط بعد فوزه 0/3 وحصل على جائزة افضل لاعب نجم الهلال احمد البخيت، فيما فاز النصر على الاتفاق 0/3 وحصل على جائزة افضل لاعب صالح الدوسري من فريق النصر، وفاز الابتسام على الرياض 0/3 وحصل على جائزة افضل لاعب علي الكعبي من فريق الابتسام.

وحقق الوحدة فوزا مثيرا على الموج بنتيجة 2/3 وحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة ياسر هوساوي من الوحدة، وأخيرا فاز الهداية على الشباب بنتيجة 1/3.





غدا يحتفي بيومه .. والشراكة تعزيز الإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة
«اليونسكو»: الهلال .. أداة لبناء عالم ينعم بالسلام


كأس المؤسس.

فارس المحيميد من الرياض

فيما ستحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة "اليونسكو" غدا باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام 6 نيسان (أبريل) من كل عام، سيوقع في اليوم التالي، برنامج الرياضة لليونسكو مع نادي الهلال السعودي اتفاق شراكة مدته ثلاثة أعوام، من أجل تعزيز الإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة عند الثانية بعد الظهر في القاعة رقم "9" في مقر اليونسكو في ساحة فونتنوا في الدائرة السابعة في باريس.

وفي الإطار الشامل الخاص بـ "الرياضة من أجل التنمية والسلام"، يرمي الاتفاق إلى إثبات أهمية الرياضة بوصفها أداة لبناء عالم ينعم بالسلام، وإلى إحداث تغيير اجتماعي إيجابي وتعزيز أنماط الحياة الصحية، فضلا عن تعميم التعليم، ولا سيما للشباب من الفتيات والفتيان.


بعد توقيع «اليونسكو» مع الهلال الاتفاقية المبدئية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد قررت في عام 2013، إعلان يوم 6 نيسان (أبريل) من كل عام يوما دوليا للرياضة من أجل التنمية والسلام، بغية التنويه والاحتفال بمساهمة الرياضة والأنشطة البدنية في التربية، والتنمية البشرية، وأنماط الحياة الصحية، وفي بناء عالم ينعم بالسلام.

وفي يوم 6 نيسان (أبريل)، ستتقاطر الوفود للاحتفاء بيوم اليونسكو، يتقدمهم إيرينا بوكوفا المدير العام لليونسكو، وأرنالدو فوكسا رئيس اللجنة الدولية الحكومية للتربية البدنية والرياضة، فيما وجهت اليونسكو الدعوات للسفراء التابعين لها كالأرجنتيني ميسي، والجزائري رابح ماجر، بخلاف دعوة سفراء الدول.



وسيتقدم الهلاليين وفد رفيع للحفل، ولا سيما أن اليوم الذي يليه سيشهد توقيع عقد الشراكة بين اليونسكو والنادي السعودي بحكم أن الرياضة أداة لبناء عالم ينعم بالسلام ومن أجل تعزيز الإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة، حيث سيحضر كل من: الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي سابقا، الذي كان له دور بارز إبان عمله في النادي من أجل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، إضافة إلى محمد الحميداني رئيس النادي المكلف، وعدد من الشرفيين، وياسر القحطاني قائد الهلال، إلى جانب سعود السبيعي مدير المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال.



"الاقتصادية" استطاعت كشف برنامج حفل الافتتاح الذي سيبدأ بمراسم الاستقبال عند الساعة الـ 12 والنصف ظهرا، وفي تمام الثانية سيكون التوقيع في القاعة المخصصة لذلك بعدها سيبدأ الحفل الخطابي، كلمة الهلال سيلقيها ياسر القحطاني الذي سيقطع برنامجه التأهيلي بعد عملية الرباط الصليبي ويغادر من ألمانيا إلى فرنسا، ثم سيلقي اللاعب الجزائري الشهير رابح ماجر كلمة في هذه المناسبة، ولا سيما أنه يعمل سفيرا للنوايا الحسنة في اليونسكو.

وسيتم خلال الحفل عرض تقرير مرئي عن نادي الهلال إضافة إلى تقرير آخر عن الأندية التي تربطها عقود شراكة مع اليونسكو، وستكون جدران الدخول لقاعة الحفل مزينة بصور تخص نادي الهلال وتاريخه وأبرز بطولاته، وفي طاولة خاصة سيكون كأس المؤسس وكأس لقب القرن الآسيوي.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة "اليونيسكو" قد اختارت نادي الهلال ليكون خامس نادٍ على مستوى العالم ممثلا لها، حيث تم توقيع اتفاقية مبدئية في آذار (مارس) الماضي في باريس، على أن يصبح النادي السعودي أحد أندية اليونيسكو التي تم اختيارها بدقة ومعيارية تكفل الارتقاء لتحقيق أهداف المنظمة، ليس على المستويين المحلي أو الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي.

ويعتبر "الهلال" رابع نادي يتم اختياره من منظمة "اليونسكو"، والنادي العربي الأول ضمن حزمة اختيارات المنظمة المبررة من لدن مسؤوليها بأن مسوغات اختيار الهلال تمت بناءً على معرفة بالموقع الجماهيري المكتسب من بطولاته العديدة، وموقعه الريادي في خدمة البرامج الثقافية والاجتماعية على المستويين العربي والإقليمي لينسجم مع رسالة اليونسكو الإنسانية .

ووقع الاتفاقية التمهيدية عن منظمة اليونسكو فنسنت ديفورني، فيما وقع خالد المليحي عضو إدارة نادي الهلال، كممثل للنادي، ويرافقه سعود السبيعي، وشهد التوقيع حضور طارق المهيزع المستشار الثقافي بالمندوبية الدائمة للمملكة لدى اليونسكو.

وطبقا للسبيعي، فإن منظمة اليونيسكو بادرت بإرسال خطاب لنادي الهلال لمعرفة ما يقدمه في الجوانب الاجتماعية، ولا سيما أنه الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، إضافة إلى رصيده المرصع بالبطولات بمسمياتها وأنواعها المختلفة، فضلا عن إسهاماته المتعددة في البرامج الاجتماعية، حيث صرف 9.5 مليون ريال في المسؤوليات الاجتماعية الموسم الماضي، كما خصص نسبة معينة من مبيعات تذاكره للأعمال الخيرية.





دونيس : مباراتنا القادمة أنا في تحدي كبير


هلالكم : فيصل الحربي

أوضح مدرب الهلال دونيس في المؤتمر الذي أقيم بعد نهاية المباراة أننا تفاجئنا في إصابة عطيف وأن كرة القدم مليئة بالغرابة ، وأنا بالنسبة لي في تحدي كبير ، ولكن لابد من التصرف الجيد وإيجاد أفضل الحلول في تعويض عطيف في مباراتنا القادمة واكد أن الجميع سوف يقف بجانب عطيف.

وقال لقد لعبنا مباراة جيدة وطريقة اللعب وسرعة الرتم لم تكن التي طلبتها من اللاعبين ولكن في كرة القدم تبقى النتيجة هي الأهم.



الشمراني وشراحيلي ..يطمئنون المدرج الملكي


هلالكم : عيسى الروقي

أتضح على جماهير الهلال حالة الاطمئنان الكبير على وضع الفريق الازرق اذا ما تواجد العملاق خالد شراحيلي والزلزال ناصر الشمراني في تشكلية الفريق

وعبرت جماهير الهلال خلال نشاطها في مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوز فريقها على التعاون بهدف دون مقابل عن الارتياح الكبير لعودة ناصر لحاسته التهديفيه المعروفه عنه والمستوى الكبير الذي يقدمه العملاق شراحيلي في المباريات الأخيره وأكدت الجماهير ان هوية الحراسة الهلالية كانت مفقوده في الفترة التي غاب فيها شراحيلي عن المشاركة بسبب الإيقاف الذي تعرض له من لجنة المنشطات

حيث خسر الهلال العديد من البطولات بسبب هفوات بسيطة من الحراس ولعل عدد الحراس الذين مثلوا الهلال اثناء غياب شراحيلي هو اكبر دليل على ان الهلال يعاني كثيراً في غيابه ولم يستطيع تعويضه ، وكذلك اتفقت جماهير الهلال على ان ناصر الشمراني متى ما كان في مستواه الطبيعي هو مفتاح الفوز وصانع الفرح في المدرج الازرق واستشهدت بتواضع الشكل الهجومي في الفريق خلال المباريات الذي غاب عنها في دوري ابطال اسيا بسبب الإيقاف الذي تعرض له وتذكرت دوره الكبير في وصول الهلال لنهائي دوري ابطال اسيا النسخة الماضية عندما سجل هدفين في مرمى العين ذهابا وهدف في الإياب كانت كافيه لوصول الهلال الى النهائي بعد غياب طويل .



الهلال يلاقي فولاذ الإيراني بلا محاور



هلالكم : عبدالحكيم العضيب

تلقى فريق الهلال الأول ضربة موجعة بعد مباراته الدورية في الجولة (21) من دوري عبداللطيف جميل أمام مضيفه فريق التعاون بعد خروج لاعبه عبدالله عطيف متأثراً بإصابة في الركبة والشكوك تحوم عن إصابته بقطع بالرباط الصليبي حيث سيجري صباح اليوم الأحد 5/4/2015 الفحوصات الطبية اللازمة لموضع الإصابة للتأكد من نوعها و من المحتمل أن يفقد الهلال لخدماته في لقاءه الآسيوي القادم وبذلك سيكون الهلال في موقف حرج بعد إيقاف لاعبا محور الإرتكاز سعود كريري وسلمان الفرج بسبب البطاقات الصفراء المتكررة في المنافسة الآسيوية حيث سيلاقي فولاد الايراني يوم الأربعاء القادم 8/4/2015 ومدربه في حيرة كبيرة، ومن المرجح إشراك اللاعب فيصل درويش بالمركز المحور فهو الأقرب له وربما سيشاركه محمد الجحفلي.



شراحيلي يواصل إبداعاته وينقذ الهلال


هلالكم : خالد العمار

نال الحارس الهلالي “خالد شراحيلي” إعجاب جمهور ومشجعي نادي الهلال في تصديه لكرات كثيرة في لقاء التعاون وكانت خطيرة على الفريق الهلالي ، ظهر شراحيلي متميزا وتصدى لهجمات تعاونية خطيرة ، الفضل بعد الله يعود للمميز شراحيلي بالظفر بالثلاث نقاط ، وبعد نهاية المباراة أثنى الجميع عليه ما بين إعلام وجمهور ، و الذي واصل إبداعه في حماية العرين الأزرق في خامس مباراة على التوالي بواقع ٥٣٥ دقيقة متواصلة بدون أن تنال شباكه أي هدف ، وهذا تفوق يحسب لمرمى الهلال في ظل تواجد حارسه الذي عاد من إيقاف سنتين ليعود افضل وأكفأ ، وهو الحارس الذي يعتمد عليه مدرب الفريق الحالي دونيس في الحراسة لمرمى الهلال وفي تغريدة بعد المباراة من الحارس المميز شراحيلي يشكر فيها جمهور الهلال على دعمهم له طوال المباراة وبعدها ، بعد أن أطلق عليه جمهور الهلال لقب ( خليفة الأخطبوط محمد الدعيع ) الذي أفرح جمهور الهلال كثيرا في أعوام مضت ليثبت شراحيلي أن حراسة الهلال لازالت بأمان ..



إصابة عطيف تقلق الهلاليين


هلالكم : عبدالله عسيري

تعرض لاعب فريق الهلال “عبدالله عطيف ” لإصابة في الركبة وعلى إثرها خرج اللاعب من لقاء الفريق أمام التعاون ، وذلك ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل ، والتي انتهت بفوز هلالي بهدف وحيد ، فيما لم يُحدد أي تفاصيل دقيقة عن نوعية إصابة عطيف حتى الآن ، حيث فُضّل أن يتم الإنتظار إلى حين ظهور الكشف النهائي وعدم الاكتفاء بالكشف المبدئي ، والذي من المشتبه بأنها رباط صليبي في الركبة ، وسيتم غداً كشف طبي دقيق وعمل أشعة رنين مغناطيسي لتحديد نوعية الإصابة.



الزعيم يقفز إلى الثالث بعد هزيمة التعاون



هلالكم: محمد الحربي

تغلب فريق نادي الهلال على فريق نادي التعاون في الجولة الحادية والعشرون ضمن دوري عبداللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ،حيث إنتهى الشوط الأول بتعادل سلبي دون شيء يذكر سوى إصابة اللاعب عبدالله عطيف خرج مصاباً قبل نهاية ليحل بديله اللاعب فيصل درويش، وعند الدقيقة ٥٩ صنع اللاعب فيصل درويش كرة مرسومة لتصل للزلزال ناصر الشمراني ليضعها في الشباك معلناً هدف الزعيم الوحيد في اللقاء،وفي الوقت البدل ضائع تألق الحارس خالد شراحيلي بصد هجمات خطيرة من لاعبين التعاون قابلت ردة فعل كبيرة من جماهير الزعيم الذي بلغ عددهم 6752، بعد نهاية المباراة حيّا جماهير الزعيم الحارس المتألق خالد شراحيلي.



درويش : الأهم النقاط الثلاثة و ” الشمراني” لم نفقد حظوظنا بالدوري “بالارقام”

هلالكم : عبدالله أبو هادي ، محمد ال جمعان

عبر لاعب خط الوسط بنادي الهلال والمنتقل حديثآ الكابتن ” فيصل درويش ” عن سعادته بهذا الفوز ، وقال : لا يهمني من يصنع سواء أنا أو غيري من اللاعبين المهم حصولنا على النقاط الثلاث ، ثم أجاب قائلا : بخصوص أن الهلال في آخر الدقايق تراجع إلى الخطوط الخلفيه والسبب في ذلك أن الفريق أراد المحافظة على النتيجة وعدم المبالغه في الهجوم .

فيما عبر “ناصر الشمراني” مهاجم الهلال ، بأن النقاط الثلاث التي حصدها الفريق من مباراة فريقه أمام التعاون هي الأهم في المرحلة الحالية ، وأن الخصم كان صعباً في الملعب ، وبخاصة في الشوط الثاني من اللقاء ، مشيراً إلى أن الأزرق لم يفقد حظوظه بالفوز في التتويج بلقب دوري جميل ، وأن الحسابات ما زالت مفتوحة للجميع .



ناشئين الهلال يلاقي ناشئين الاتفاق


هلالكم : سعود الشريف

يلعب يوم الاثنين 6 ابريل ناشئين الهلال ضد ناشئين الاتفاق ضمن لقاء مؤجل من الجولة السابعة عشر في الدوري الممتاز لكرة القدم ، على ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال الساعة 3:45 مساءً ،ويدخل الفريق اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة من اصل 48 نقطة،ويسعى الفريق لكسب نقاط المباراة لتحسين وضعه في سلم الترتيب ، يذكر ان الفريق سيؤدي مرانه مساء غدٍ الاحد قبل الدخول للمعسكر .



آباتشي الهلال تكسب المحيط

متابعة : صحيفة هلالكم

كسب فريق “الهلال” الأول لكرة الطائرة ضيفه فريق “المحيط” بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة و جاءت نتائج الأشواط على النحو الآتي: 14/25 ،21/25 ، 17/25 في لقاء أقيم على صالة رعاية الشباب بمدينة “الرياض” وحصل على جائزة أفضل لاعب في اللقاء لاعب نادي الهلال “أحمد البخيت” ،وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي لكرة الطائرة.



اولمبي الزعيم يختتم تدريباته لمواجهة الرائد


متابعة : عبدالله ابوهادي

اختتم الفريق الاولمبي بنادي الهلال اليوم تحضيراته استعداد لمواجهة ضيفه فريق ” الرائد” وذالك ضمن الجولة السادسة عشر من كاس الامير فيصل بن فهد وذالك عند الساعة 3،45 من عصر يوم غدالاحد على استاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، كما تركز المران على الجانب الفني طبق من خلاله تدريبات التحرك والاستلام وتسليم الكرة وتطبيقات على الكرة وكيفية الاستفادة منها،

من جانب اخر انضم الاعب “منيف الحازمي” الى التدريبات الجماعية وذالك بعد ان انهى برنامجه اللياقي، فيما لم يتمكن الاعب” اخمد البارقي” من المشاركة في التدريبات نظير شعوره بالالم في الركبة ، وبعد نهاية التدريبات دخل الاعبون لمعسكر صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله” بمقر النادي وذالك تحضيرا لمواجهة “الرائد” غدا..





التوقيع
ـ
قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ .
رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /06-04-2015   #2

حلم ملكي

الصورة الرمزية ѕΐℓєηт

ѕΐℓєηт غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 24507
تاريخ التسجيل : Dec 2014
المشاركات : 3,005
نقـــاط الخبـرة : 40037
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي

تسلم يدينك عالمتابعه الجميله

وبالتوفيق لزعيمنا في جميع مشاركاته

التوقيع
ترى عيب الحكي بأرقام
وهلال الزعامة حي ..!!
  رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /06-04-2015   #2
الصورة الرمزية ѕΐℓєηт

حلم ملكي

ѕΐℓєηт غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 24507
تاريخ التسجيل : Dec 2014
المشاركات : 3,005
نقـــاط الخبـرة : 40037
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي

تسلم يدينك عالمتابعه الجميله

وبالتوفيق لزعيمنا في جميع مشاركاته

التوقيع
ترى عيب الحكي بأرقام
وهلال الزعامة حي ..!!
رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /09-04-2015   #3

i’m DIAMOND
you are NOT

الصورة الرمزية mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ

mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 14631
تاريخ التسجيل : Nov 2011
المشاركات : 52,424
الوظيفة : nothing
نقـــاط الخبـرة : 507982
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي

يعطيك العافيه على النقل

م ننحرم من من جديدك يالغلا

التوقيع
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>اللهم أنت الشافي إشفي ابوي شفاء لا يغادر سقما </P>
<P>&nbsp;</P>
<P>دعواتكم للوالد </P>
  رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /09-04-2015   #3
الصورة الرمزية mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ

i’m DIAMOND
you are NOT

mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 14631
تاريخ التسجيل : Nov 2011
المشاركات : 52,424
الوظيفة : nothing
نقـــاط الخبـرة : 507982
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي

يعطيك العافيه على النقل

م ننحرم من من جديدك يالغلا

التوقيع
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>اللهم أنت الشافي إشفي ابوي شفاء لا يغادر سقما </P>
<P>&nbsp;</P>
<P>دعواتكم للوالد </P>
رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /14-04-2015   #4

حلم ملكي

الصورة الرمزية mlam7-6hr

mlam7-6hr غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 21672
تاريخ التسجيل : Aug 2013
المشاركات : 20,184
نقـــاط الخبـرة : 123232
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي

يعطيكـ العآآآفيهـ
على هالطرح الرااائع
لاعدمنا رووائعك القاادمه
ولاهنت

التوقيع
-





















عطرُكَ ، قميصُكَ ، ساعةُ يدك
كل الأشياء الّتي تُحبّها ~
و تلك المُحيطة بك ؟
ليتها أنا !
  رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /14-04-2015   #4
الصورة الرمزية mlam7-6hr

حلم ملكي

mlam7-6hr غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 21672
تاريخ التسجيل : Aug 2013
المشاركات : 20,184
نقـــاط الخبـرة : 123232
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي

يعطيكـ العآآآفيهـ
على هالطرح الرااائع
لاعدمنا رووائعك القاادمه
ولاهنت

التوقيع
-





















عطرُكَ ، قميصُكَ ، ساعةُ يدك
كل الأشياء الّتي تُحبّها ~
و تلك المُحيطة بك ؟
ليتها أنا !
رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /14-04-2015   #5

 

الصورة الرمزية حوور محمد ∵

حوور محمد ∵ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 24567
تاريخ التسجيل : Jan 2015
المشاركات : 8,858
نقـــاط الخبـرة : 46382
التفاعل : %:
: % : % : %

افتراضي

ــ





كل الششكر لتواجدكم

التوقيع
ـ
قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ .
  رد مع اقتباس
اخبار الزعيم الملكي ليوم الاحد 16/6/1436
قديم منذ /14-04-2015   #5
الصورة الرمزية حوور محمد ∵

 

حوور محمد ∵ غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 24567
تاريخ التسجيل : Jan 2015
المشاركات : 8,858
نقـــاط الخبـرة : 46382
التفاعل : %:
: % : % : %
افتراضي

ــ





كل الششكر لتواجدكم

التوقيع
ـ
قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ .
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 PM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا