جميع اشعارعبدالرحمن بن مساعد

 

 


 

و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بسم الله ما شاء الله

 




منتدي حلم النسيان
الملاحظات

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

إضافة رد
#1  
قديم 01-08-2009

حلم ملكي

ghada alkhateeb غير متواجد حالياً
 

رصيد الهدايا
0

 رقم العضوية : 1833
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 المشاركات : 3,308 [ + ]
 التقييم : 35720
 معدل التقييم : ghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond reputeghada alkhateeb has a reputation beyond repute

تم ذكره 0    اشارات المواضيع 0    مشاركات مقتبسة 0   
 
بيانات اضافيه [ +++ ]

اوسمتي

افتراضي جميع اشعارعبدالرحمن بن مساعد

 

 





{ نبذة عن حياة شاعر الشعب الأمير عبدالرحمن بن مساعد }

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،، وبعد ،،،


بإختصار ،،،
دعونا نقراء كلماته عن نفسة بقلمة ،،،
-----
أنا عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز ال سعود ..ولدت في 18-8-1967م الموافق 12-6-1387ه

- ولدت في باريس ..رجعت إلى الرياض ثم ذهبت إلى لبنان ودرست إلى أن بلغ عمري ثماني سنوات.. وعلى فكرة كنت أعيش طفولة عادية ولكن الظروف جعلت طفولتي لا تحس بإحساس الأمير..كنت أعيش في شقة في بيروت عيشة عادية كمعيشة أي طفل عربي إلى أن أصبح عمري ثماني سنوات وهذه مرحلة مهمة في تكوين الإنسان.

- هل تصدقون...أنا لم أعرف أنني أمير إلا بعد أن عدت بعدها إلى الرياض وعمري ثمان سنوات..درست بعدها في الفيصلية ثم مدارس الرياض..ثم درست في كلية الهندسة أربع سنوات..

- والدي له فضل كبير علي في كل حياتي..بفضله حفظت القران كاملا في سن مبكرة..كنت أقرأ كثيرا والسبب والدي..وأمي كان لها فضل كبير علي أيضا وأخي عبدالله كان له فضل كبير علي أيضا..

- متزوج من ابنة عمي ..البندري بنت هذلول بن عبدالعزيز ..وعندي بنتان الجوهرة ونورة..

- الحمد لله مبسوط في حياتي ..مبسوط أنني سعودي..مبسوط أن جدي عبدالعزيز ووالدي هو مساعد..مبسوط بإخواني وأصدقائي..

- أطمح لان أخرج من هذه الدنيا بأقل خسائر ممكنة لكن بدون أن أمشي بجانب الجدار..

- بس ..هذا كل شيء ،،
-------
عرفت أنني ولدت في باريس . وباريس مازال لها مكانة خاصة لدى عبدالرحمن بن مساعد . في السنة الأولى من الولادة (بعد شهرين تقريبا) .. انتقلت مع العائلة إلى بيروت . وفي هذا المكان اختزنت الكثير من الذكريات . أذكر جيدا أننا سكنا أنا و أبي و أمي و أخوتي في شقة متوسطة المستوى والحجم . هذا المكان يشحن الذاكرة بالكثير من البدايات وأطياف الطفولة .

بدأت المرحلة الدراسية * انتظمت في مدرسة تعتمد في تعليمها الأساسي على الجانب الإسلامي * والدي كان ومازال يهمه هذا الجانب * يهمه أن ينمي فينا الجانب الديني * ويعتبره عمود العلم .

ولم يكتف والدي أطال الله في عمره بالاعتماد على المدرسة * بل أخذ يدرسنا الدين الإسلامي بكثافة * من خلال حلقات دورية ولم يكن وجودنا في الخارج فقط هو الذي دفعه إلى هذا الحرص * بل لإن منهج حياته قائم على هذا الجانب.

كان والدي يدرسنا بحزم * ولكن بلا قسوة * ويعلمنا بشدة لكن بلا ضرب * كان مثلا لا يقبل الخطأ اللغوي * وأي خطأ في التشكيل يعتبره جريمة كبرى تستحق العقاب * خاصة وأنه فصيح اللسان * ويمكن أن يلقي خطبة كاملة مدتها نصف ساعة دون أن يلحن .

 

 


حفظت القران صغيرا * وأفادني ذلك كثير * في ثقافتي وفي تربيتي * ولغتي وكذلك أخوتي .

بعد ثلاث سنوات تقريبا من دراستي في بيروت * قرر الوالد العودة بنا إلى الرياض * وكان الرحيل لأفارق ما يسمونها (مرابع الطفولة) .. وأعود إلى الوطن .

وأكبر تحوّل حدث في حياتي بعد الانتقال هو اكتشافي أنني (أمير) * لم يخطر في بالي يوما من قبل أن أكون في مثل هذه المكانة الاجتماعية * فالحياة التي عشتها سابقا تخلو من المميزات . ولكن طريقة الاستقبال * ثم المعاملة بعد ذلك أوحت إلي أنني أتمتع بمكانة خاصة * ثم علمت تدريجيا ماذا تعني كلمة (أمير) .. ما هي تبعاتها الاجتماعية ومسؤولياتها ؟ .. وعرفت بعد ذلك أن لي جدا عظيما تتحدث عنه أقاصي الدنيا هو الملك (عبدالعزيز) - طيب الله ثراه- الذي سمعت ودرست سيرته العظيمة * وسكنت تتردد في عقلي .. ولم أستطع ترجمتها حتى أتيحت لي فرصة كتابة أوبريت الجنادرية * فوضعت الكثير من أفكاري في (كتاب مجد بلادنا) .

ولكن اكتشافي أنني أمير لم يخلّ باتزاني * ولم يدفعني لاستخدام صلاحيات لم تكن متوفرة لدي * فأنا أساسا عشت حياة بسيطة لم أحب أن أفرط بها * ولم أضغط على نفسي لأتعامل مع الآخرين برسمية أو تكلف * تمسكت بحياتي السابقة* وتعلمت الاندماج بالآخرين أفضل من الابتعاد عنهم بحجة الوجاهة أو الاحتفاظ بالمنصب* أو القيمة الاجتماعية .. فالقيمة وجدتها ترتفع وتزداد كلما اقتربت من الناس* وفي الرياض كان الاحترام واضحا لمكانة الإنسان الاجتماعية.

علاقتي بأخوتي .. عميقة إلى درجة تستعصي علي التعبير* وفي الوقت نفسه هي وطيدة إلى درجة لا تحتاج إلى تعبير* فكل منا يعرف مشاعر الآخر تجاهه دون أن يقول* إذا رجع أخي عبدالله من السفر .. لا أسلم عليه بالأحضان والقبل .. فقط (يمسيك بالخير يا عبدالله ويعرف هو من دون أن أعبر له أنني افتقدته في الأيام الماضية واشتقت لوجوده بيننا* فالعلاقة ثابتة ولا تحتاج إلى تصنع .

بانتقالي إلى الرياض وجدت وتيرة الحياة تسير بشكل أفضل وأعطتني الإحساس بالاستقرار والثبات* رغم أنني افتقدت وتيرة حياة عشتها* لكنني لم أتحسر عليها* الرياض أعطتني الإحساس بالأمان والقوة* وبيروت أعطتني الإحساس بالاختلاف* وحفزت مشاعري* وضختني بالمشاغبة. كنت في المدرسة متفوقا * ولكنني أهوى المقالب.

أتذكر أنني لا أحب حصة الرسم* لأنني لا أجيد هذا الفن * وفي إحدى الحصص فشلت في رسم ما طلبته منا المدرسة فقمت بسكب المحبرة على ورقتي * لكي أخفي رسمي السيئ . ثم أخبرت المدرسة أن زميلتي (أمل) التي تجلس بجانبي سكبت المحبرة على ورقتي* فنالت (أمل) العقاب .. ونفذت أنا !!

كنت متفوقا في دراستي* واستمر التفوق عندما كبرت ولكن بتقدير أقل* فالتفوق لم يصبح هدفا بقدر هدف الاستمتاع بالحياة.

في بداية دراستي في الرياض واجهت صعوبة في التأقلم وتغيّرت أجواء الدراسة لديّ خاصة وأنني كنت في بيروت ادرس في مكان مختلط .. أما فقدت فيها ذلك الاختلاط بين الطرفين.

ولكنني تأقلمت بسرعة* لأنني كما أعتقد إنسان اجتماعي بطبيعتي.

لذلك أقول أقول أنني عشت طفولة طبيعية جدا* استمتعت بكل ما فيها على قدر ما سمحت به الظروف* وتفوقت وكوّنت علاقات جيدة* وكان أخي عبدالله يمثل قدوة لي* في قراءته* وشخصيته* كذلك أمي التي لعبت دورا مهما في تكوين شخصيتي .. فقد كانت تعاملنا بلطف وحزم في الوقت ذاته* تدللنا ولكنها لا تتساهل معنا* سواء في الدراسة أو التصرفات اليومية.

في طفولتي أحببت القراءة* قرأت ديوان المتنبي* وأبي كان حريصا على تنمية هذا الجانب* درسنا القرآن وحفظته* كذلك تفسير ابن كثير والتاج والأحاديث .. هذه مسلمات في القراءة لابد منها* ويكون التنويع في المجالات الأخرى. وفي رمضان خاصة تزداد قراءة القران بتشجيع من الوالد.

وبعد القرآن* بدأ اهتمامي الشديد بالشعر* بدءا بالمتنبي الذي حفظت الكثير من أشعاره فأصبحت أقرأ كل ما يقع تحت يدي.

وعندما بلغ عمري السابعة عشر* بدأت القصائد الشعبية تشدني.

عرفتها من خلال الأغاني* كانت ثقافتي عربية أكثر منها خليجية* في الأغنية لا أسمع إلا أم كلثوم وعبدالوهاب وفيروز .. ولكن قصائد بدر بن عبدالمحسن شدتني* فبدأت أتابع له بكثافة* لم يكن له ديوان ولكنني أقرأ كل ما ينشره.

بدر بن عبدالمحسن بالنسبة لي شيء عظيم* وهو الذي دفعني للكتابة* رغم أنني كنت أكتب بالفصحى* وأول قصيدة كتبتها بالفصحى عرضتها على مدرس العربي* فقال لي : إن معانيها جيدة* لكنها غير موزونة.

كان الوزن عائقا أمامي* لكنني تجاوزته* لأنني أملك أذنا موسيقية تكشف الخلل* فالموسيقى موجودة في حياتي بشكل أو بآخر* فأي وزن أحفظه أتمكن منه* وإن كان عندي قناعة أن الشعر هو فكر أكثر من وزن* لذلك لم يعد الوزن هو همي في الكتابة.

أتذكر أن التحول من كتابة الفصيح إلى العامي بدأ عندما أحببت لأول مرة* أحسست أن التي أحبها لن تفهم الفصيح ..

لكن هناك شيئا غريبا .. هو أنني لا أذكر متى خفق قلبي لأول مرة* ولمن ؟ لا أعرف من هي أول حبيبة في حياتي .. تخيلوا ؟!

ربما لأنني كنت أحب الحالة نفسها* وليس المرأة* ربما كنت أرغب أن أكون معذبا* فكانت البداية من هذا المنطق* وشعرت أنني يوما سأكون شاعرا جيدا.

استمريت في كتابة القصائد العامية .. حتى عرفني الجمهور من خلاله ..
---
تعتبر أمسية الأمير عبدالرحمن بن مساعد والتي أقامها في دولة البحرين عام 1995م هي الانطلاقة الحقيقة له في عالم كتابة الشعر . فكان الجمهور قبل هذه الأمسية يعرف الأمير عبدالرحمن من خلال قصائده المغناة فقط ..

فقد لفت سموه أسماع الجمهور إلى قصائده الإنسانية والاجتماعية .. وقد برع سموه في هذا النوع من الكتابة .. حتى لقب بشاعر الأنسانية.
----
أقام سمو الأمير عبدالرحمن العديد من الأمسيات في أماكن مختلفة من الوطن العربي ..

فبعد أمسية البحرين .. أقام سموه أمسيات في كل من الكويت*قطر*السعودية.مصر*الامارات .... وكانت تحظى جميع هذه الأمسيات بإقبال جماهيري منقطع النظير .
---
من أهم أعمال سموه أوبريت (كتاب مجد بلادنا) الذي كتبه بمناسبة مهرجان الجنادرية الثالث عشر .. ويعتبر هذا العمل محطة هامة في تاريخ سموه ..

ويعتبر أوبريت كتاب مجد بلادنا من أنجع الأوبريتات التي أقيمت بهذه المناسبة .. بل من أنجح الأوبريتات العربية .
--
يعتبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد الشاعر الأول في المنطقة الذي جعل جل قصائده تخدم قضايانا الإنسانية والاجتماعية مهما كانت تلك القضايا صغيرة أو مهمشة ..

كما خدم سموه الأغنية بقصائده التي أصبحت وسام على صدر الأغنية العربية ..
--
عبد الرحمن بن مساعد ... تاريخ سيمتد من أقصى ال هناك إلى أقصى ال هنا .. !!

وفي الختام .. أتوجه إلى المولى العلي القدير .. بخالص الدعاء أن يمد عبدالرحمن بن مساعد بالصحة والعافية والتوفيق .. وأن يطيل الله في عمره خادما لقضايانا المختلفة .. ولسانا متحدثا باسم البسطاء والفقراء .. وقلبنا نابضا بهموم أمتنا ومجتمعنا ..


~~~~~~~~

يمكنكم الان التعليق على هذا الموضوع بـ استخدام حسابكم الفيسبوك
اترك ردك على الموضوع من خلال حسابك الفيسبوك الان








 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009   #2

حلم ملكي





 

ghada alkhateeb غير متواجد حالياً
 رقم العضويه

1833

المشاركات

3,308

 
 


رصيد الهدايا     
0
     




رسالة الى حبيبته العاشق الأصدق</strong>

إنه أمامي العاشق الأصدق
في صمته المدوي يبثني شكواه
إنه يحب وحبه في هذه الدنيا
هو الأصدق
إنه أمامي يا لها من نظرة حزينة
تحجب النهار تطل من عينيه
يا لها من وجنة في دمعته
يقرأ في ملامحها الضياع
كأنها بحار قد ا نسي العوم
ومن حوله تنهد الموج
ولا يرى مرساه
إنه أمامي ساءت في طباعه الطباع
لا يقبل اللوم يبكي على ليلاه
إنه أمامي يا لها من قصة حزينة
تطل من عينيه
تطل من عينه تلك سنينه العجاف
والذكرى
وتلك التي أحبها سنين
تلك التي رمت به في البحر
ومع غيره ركبت سفينة
وتركت له المجداف للذكرى
أحمق
يا له من أحمق هذا الذي أمامي
العاشق الأصدق
لها هذه الرسالة
لمن علمته الصبر والغضب
لها لعلها تلقى من الإحساس ما يكفي
لكي ترثي حاله
لها لعلها تعلم إنه إن أدبرت
أو أقبلت هالك هالك
لا محالة
لمن علمته الصبر كتبت هذه الرسالة
كتبتها ألقيتها في ماء هذا الغاضب الأزرق
في البحر
كتبتها كي أنقذ الأصدق
هذا الذي أمامي العاشق الأصدق
كتبت في الرسالة تحياتي حبيبته سلامي
إنه أمامي له من المتاعب ما يكفي لكي يعشق
فجرحيه بأن تريحيها له روح أبت إلا على يديك أن تزهق
فقتليه بالرحيل أو تعالي وأزهقيها
لمن يحب كتبت هذه الرسالة
فعلت ما علي كتبتها ألقيتها
في ماء هذا الغاصب الأزرق
في البحر
كتبتها كي أنقذ الأصدق
هذا الذي أمامي العاشق الأصدق
يا صاحب لا اعرفه في الشاطئ الآخر
لربما ستلقى ما كتبت
لربما ستقرأ الرسالة
اقرأ من الأخر إن كنت تعرف من يحب
خذها لها وقل لها إن الذي أمامي
لا لا لا
يا صاحبا لا اعرفه مزق الرسالة
مزق الرسالة واضحك على المأساة
اضحك على المأساة
عرفت من أمامي إنها المرآة
سألتها

سألتها
لية البحر ساكن عيونك
جاوبتني للغرق
سألتها
ليه السواد اللي في عيونك
جاوبتني للأرق
سألتها
ليه الخدود
قالت عبق
سألتها
هي رقتك مثل النسايم والورود
قالتلي لا يمكن أرق
سألتها
عن حسنها كنه يقول ما للشعر فيني حدود
قالت صدق
سألتها
يا اغلى الأنام وشهو الغرام
قالتلي انك ماتنام وأوهام وتنتظر شمس اللقا
وماتجي شمس اللقا
مشوار مايعرف وصول ولحظة بها كل الفصول
وقلب واحد يحترق وبعض الصدق
وقت عصيب يتبعه وقت عصيب
وليل يتعدى الصباح
وجراح تدمى لو تطيب
وفي الأخير
خل عن خل افترق
في الأخير كل النهايات الفراق
مافيه فرص
مافيه نهايات بلقا إلا في خيالات القصص
سألتها
وشهو الوفا
قالت كفى
النور من ضيي اختفى
والليل في عيوني غفى
اترك كثير الأسئلة
اسأل عن عيوني وكفى
اسألني ليه البحر ساكن عيونك
ليه السواد اللي في عيونك
سألتها
جاوبتني للغرق للأرق
سألتها عن حسنها كنه يقول ما للشعر فيني حدود
قالت صدق



 


- الدغيثر بدون عقال ويصور نفسة بالجوال
- في تصنيف عالمي جديد : الهلال يحقق المركز 49 عالمياً و المركز الأول أسيوياً ( تقرير -
- السَعوديِه
- يَ ابَن الاَوادَم توكَل خاطَري عَافكك
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- خالص العزاء والمواساة للكابتن/ خالد راضي
- مقارنة بين الايفون 4 و الجالكسي اس 2 ( iPhone 4 VS Samsung Galaxy SII )
- مـَئصُوفــہُ آلـْرٍئـبــہَ والالفيه الرآبعه
- خَايِف يِطول البَعُد وتسج مَني ويآخذ مَكانَك شَخص مَآهو بَيِسوَآك


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009   #3

حلم ملكي





 

ghada alkhateeb غير متواجد حالياً
 رقم العضويه

1833

المشاركات

3,308

 
 


رصيد الهدايا     
0
     




قالوا ترى مالك امل في قربها لو يوم</strong>



قالوا ترى مالك امل في قربها لو يوم
ابعد وجنب دربها ..هذا هو المقسوم
قلت اتركوني واسكتوا..خلو العتب واللوم
قدني غرقت في بحرها..ولاعاد يفيد العوم

قالوا ترى في حبها ويل ..واسى..واهموم
قلت ان قتلني حبها ..حسبي تقول مرحوم

قالوا انسى ذكرها..منتب بها ملزوم
قلت ابشروا ياعذلين..بنسى لذيذ النوم

قالوا بتلقى غيرها..واترك هواها اليوم
قلت العفو ياحاسدين ..ما ابدل القمر بنجوم

قالوا لغيرك حبها..قلت الجواب مفهوم
دام انها متهنيه..وشلون اصير محروم

بقضي الليالي انتظر..صابر على المقسوم
متعلق بطرف الأمل .. يمكن يجيني نوم

قالوا ترى مالك امل ..في حبها لو يوم
ابعد وجنب دربها..وهذا هو المقسوم



 


- الدغيثر بدون عقال ويصور نفسة بالجوال
- في تصنيف عالمي جديد : الهلال يحقق المركز 49 عالمياً و المركز الأول أسيوياً ( تقرير -
- السَعوديِه
- يَ ابَن الاَوادَم توكَل خاطَري عَافكك
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- خالص العزاء والمواساة للكابتن/ خالد راضي
- مقارنة بين الايفون 4 و الجالكسي اس 2 ( iPhone 4 VS Samsung Galaxy SII )
- مـَئصُوفــہُ آلـْرٍئـبــہَ والالفيه الرآبعه
- خَايِف يِطول البَعُد وتسج مَني ويآخذ مَكانَك شَخص مَآهو بَيِسوَآك


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009   #4

حلم ملكي





 

ghada alkhateeb غير متواجد حالياً
 رقم العضويه

1833

المشاركات

3,308

 
 


رصيد الهدايا     
0
     





احمد محمد سلامة</strong>

في زمن وهمي من الأزمان
كان ياما وياما كان
سلطنة وسلطان
وفي يوم من الأيام
يتصفح السلطان جريدة
موضوع يسترعي اهتمامه
أحمد محمد سلامة
فرد من أفراد شعبه
يائس وأوضاعه صعبه
في الصبح يشتغل بواب
في مدرسة أطفال
وفي الليل يشتغل شيال
عنده ثلاث عيال
فيهم مرض نادرعضال
ماله علاج إلا فبلدان بعيدة
كلفته ما يحتملها وفاقته أصلا شديدة
انسدت الدنيا أمامه
وارتأى أن الطريقة الوحيدة
لفتح أبواب الأمل
انه يوجه ندا عبر الجريدة
لاهل الكرم واهل الشهامة
تبرق في عين سلطان البلاد غمامة
ويهطل الدمع من عينه
يمسح الدمع بكفوفه
ويخلع العمامة
ويرفع للسما راسه
ويقول
ياربي الفرد الصمد
سترك وعفوك
ألهتنا عن الناس
أمور الحكم والسياسة
ينادي سلطان البلد :
يا حاجب
استدعي معالي وزير السلطنة الأول رعد
يجي رعد ويبدي ولاءه واحترامه
صاحب المجد والكرامة
سيدي السلطان أمرك
أي كرامة يا رعد أي كرامة
والمواطن في البلد ضايع مقامه
اتركك عن هالحكي واسمعني زين
هذي مليونين خذها
وصلها لمحمد سلامة
أحمد محمد سلامة
خذ الجريدة تلقى التفاصيل في الجريدة
لكن اسمع يا رعد ما أبي يدري أحد
أحذرك لا صحافه ولا جرايد
هذي لوجه الله أبيها
ويعلم الله من وراها
ما أبي مدح وقصايد
أرتجي عفو الكريم
في يوم بالأهوال زايد
سيدي السلطان خيرك في القديم وفي الجدايد
ربي يجزيك المثوبة ويعينك بوقت الشدايد
يخرج رعد ويستدعي وزير المال والأحوال
مرسال
يجي مرسال أمرك معالي وزير السلطنه الأول
تعال يا مرسال فورا وفي الحال
خذ المليون هذا
وسلموه للمواطن أحمد محمد سلامه من سيدي السلطان
خذ الجريدة تلقى التفاصيل في الجريدة
مرسال لابد هذا يتم الآن فورا وفي الحال
وبأقصى درجات السرية والكتمان
هذي أوامر سيدي السلطان
يخرج مرسال ويستدعي كبير الحراس
فراس يجي فراس
أمرك يا وزير المال والأحوال
فراس تعال
خذ هذي خمسمية ألف
سلموها للمواطن أحمد محمد سلامه من سيدي السلطان
خذ الجريدة
تلقى التفاصيل في الجريدة
خذها الآن
فورا وفي الحال سلمها وبأقصى درجات السرية والكتمان
هذي أوامر سيدنا السلطان
يخرج فراس ويستدعي النقيب
حبيب
يجي حبيب أمرك ياكبير الحراس
حبيب تعال
خذ هذي المية ألف
سلموها للمواطن أحمد محمد سلامه من سيدي السلطان
خذ الجريدة
تلقى التفاصيل في الجريدة
خذها الآن سلمها فورا وفي الحال
وبأقصى درجات السرية والكتمان
هذي أوامر سيدنا السلطان
يخرج حبيب
ويستدعي مسئول المساكن
مازن
مازن تعال خذ الخمسين ألف هذي
سلموها للمواطن أحمد محمد سلامة من سيدي السلطان
خذ الجريدة تلقى التفاصيل في الجريدة
خذها الآن سلمها
وفورا وفي الحال
وبأقصى درجات السرية والكتمان
هذي أوامر سيدنا السلطان
يخرج مازن ويستدعي رئيس الحي
اللي ساكن فيه أحمد
عبد الحي
يجي عبد الحي
عبد الحي تعال
خذ هالعشرين ألف
سلموها للمواطن أحمد سلامه
خذ الجريدة تلقى التفاصيل في الجريدة
خذها الآن وسلمها لأحمد سلامة
عبد الحي
أهم شي السرية والكتمان
هذي أوامر السلطان
يخرج عبد الحي
ويتوجه لمكتبه في الحي
ويستدعي مساعده أمين
تعال ياأمين تعال شوف الجريدة
وخذ الألف هذي
سلمها لأحمد سلامه
ساكن هناك عمارة في آخر الشارع
جنب مدرسة الكرامة
الدور الرابع شقة ستة
وديها الآن وقل له
هذي من سيدنا السلطان
واسمع ياأمين
احرص على السرية والكتمان
هذي أوامر السلطان
أمين واقف ورا باب شقة
أحمد محمد سلامة
يدق الباب
صوت من خلف الباب
مين ؟
أنا أمين مساعد رئيس الحي
عبد الحي
يفتح الباب أهلين وسهلين
هذا بيت أحمد سلامه
نعم أنا أحمد سلامه
أحمد محمد سلامة ؟
أحمد محمد سلامه
ممكن إثبات
طبعا أكيد
فعلا أحمد محمد سلامة
سيدنا السلطان موضوعك استرعى اهتمامه
سيدنا بيسلم عليك
وحب يطمن عليك
وكلفنا ننقل لك رسالة :
سيدنا السلطان أدام الله أيامه
يتمنى للأطفال عندك
كل الشفا وكل السلامة
مبروك يا أحمد تستاهل
مع السلامة




 


- الدغيثر بدون عقال ويصور نفسة بالجوال
- في تصنيف عالمي جديد : الهلال يحقق المركز 49 عالمياً و المركز الأول أسيوياً ( تقرير -
- السَعوديِه
- يَ ابَن الاَوادَم توكَل خاطَري عَافكك
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- خالص العزاء والمواساة للكابتن/ خالد راضي
- مقارنة بين الايفون 4 و الجالكسي اس 2 ( iPhone 4 VS Samsung Galaxy SII )
- مـَئصُوفــہُ آلـْرٍئـبــہَ والالفيه الرآبعه
- خَايِف يِطول البَعُد وتسج مَني ويآخذ مَكانَك شَخص مَآهو بَيِسوَآك


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009   #5

حلم ملكي





 

ghada alkhateeb غير متواجد حالياً
 رقم العضويه

1833

المشاركات

3,308

 
 


رصيد الهدايا     
0
     




كل مااقفيت</strong>


كّل مآأقفيت نآدني{ تعال}

::وكل مااقٍبلت:: عزٍم بالرحًيل

وٍكل مااجنبت واعدني{ شمال}

::يااهًل الحب:: ضيعّت الدليل

الحًقٍيقة غْدت مثل{ الخيال}

::هوٍ عدوي:: وهو اغلى خًليل



 


- الدغيثر بدون عقال ويصور نفسة بالجوال
- في تصنيف عالمي جديد : الهلال يحقق المركز 49 عالمياً و المركز الأول أسيوياً ( تقرير -
- السَعوديِه
- يَ ابَن الاَوادَم توكَل خاطَري عَافكك
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- يَومـ شَحََحَت سَنِينَي عَوضَتَنَيِ سَنيِنكَ
- خالص العزاء والمواساة للكابتن/ خالد راضي
- مقارنة بين الايفون 4 و الجالكسي اس 2 ( iPhone 4 VS Samsung Galaxy SII )
- مـَئصُوفــہُ آلـْرٍئـبــہَ والالفيه الرآبعه
- خَايِف يِطول البَعُد وتسج مَني ويآخذ مَكانَك شَخص مَآهو بَيِسوَآك


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبرز الكوارث المروّعة بعالم الطيران mlam7-6hr صور جديدة - صور منوعة - كاركتير - صور انمي 4 09-03-2017 11:41 AM
تحميل برنامج الكلك لويندوز 7 و 8 وحل جميع مشاكله ، تحميل برنامج الكلك كامل بالشرح والكراك 2015 شوشَ،1995 تقنية - شروحات - برامج - خلفيات سطح مكتب 6 08-12-2016 07:02 AM
​عبدالرحمن بن مساعد: لم ولن أترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ دوري عبداللطيف جميل 5 10-11-2016 12:31 AM
عبدالله بن مساعد يعتمد برامج وميزانيات الاتحادات الرياضية mƲӇƛmmƊƠƔƖƇ دوري عبداللطيف جميل 6 10-11-2016 12:30 AM


الساعة الآن 11:24 PM


جميع الحقوق محفوظة لفريق عمل حلم النسيان

جميع المشاركات تعبر عن رائي ناشرها ولا تخص رائي ادارة موقع حلم النسيان

sitemap RSS RSS2 ROR PHP HTML XML Archive tags maps maptag

 

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رفع الصور

مركز الخليج

وظائف

رفع الملفات

رفع الصور

مركز تحميل الصور

حراج السيارات

حراج

حراج الخليج

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

رابط نصي

اننا كا ادارة موقع حلم النسيان لا نتعدي نهائيا على اى حقوق للنشر ولن نسمح باى انتهاك لاي حقوق نشر
و اذا وجد اى انتهاك من احد اعضاء المنتدي يرجى مراسلتنا على الاتصال بنا فورا